بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) .... 1

الحالة
موضوع مغلق

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
المنيع: الخدمات المالية الإسلامية أكثر المستفيدين من العولمة

في كلمته لمؤتمر الاستثمار في الدول الأجنبية

قال مدير إدارة الاستثمار الدولي في بيت التمويل الكويتي- بيتك- عماد يوسف المنيع إن صناعة الخدمات المالية الإسلامية انتشرت وتجاوزت الاستثمارات الإسلامية حدودها الإقليمية واحتلت مكانة مرموقة وتوسعت أعمالها ، حيث قدمت صناعة الخدمات المالية الإسلامية باقة من الأدوات والخدمات الاستثمارية الجديدة والمبتكرة ، وبطرحها لتلك الأدوات قدمت للعالم بديلا استثماريا واقتصاديا متميزا بمطلقاته ومعاييره الأخلاقية .
وأضاف المنيع في كلمته أمام مؤتمر الاستثمار في الدول الأجنبية ضوابطه ومخاطره الذي بدا أعماله أمس الاثنين وجرى خلاله تكريم بيتك لدوره الرائد في العمل المالي الاسلامى لنحو ثلاثة عقود " نجحت صناعة الخدمات المالية الإسلامية في مجتمعاتها وشهد العقد الأخير من القرن الماضي حالة من النمو لكافة مؤشراتها وتغلبت على العديد من التحديات، واستطاعت تصميم مجموعات متنوعة ومتزايدة من الخدمات والمنتجات المالية والمصرفية جعلها تفرض وجودها الإقليمي والدولي، مشيرا إلى أنها مدعوة اليوم أكثر من إي وقت مضى إلى تصميم تشكيلات متنوعة وجديدة من الخدمات والمنتجات وتقديمها بسرعة وبكفاءة وبتكلفة اقل لكي تنافس بها المصارف التجارية والاستثمارية وتثبيت قدرتها على البقاء والنمو .
وقال : تستطيع صناعة الخدمات المالية الإسلامية مواجهة تحديات العولمة والاستفادة منها إذا أحسنت استغلالها وتسلحت بميراثها الحضاري والفكري والاقتصادي واستعملت وسائل الأعلام للتعريف بها .
وأشار المنيع إلى أن صناعة الخدمات المالية الإسلامية شهدت طلبا خارجيا مزدوجا من قبل المؤسسات المصرفية والاستثمارية العالمية العريقة وعلى مستوى الأفراد من المسلمين وغير المسلمين، فظهرت صناديق استثمارية عقارية في عواصم المال العالمية مثل لندن ، وباريس ، وفرانكفورت، والولايات المتحدة الأمريكية، وتم تطوير عدة أدوات مشتركة مثل المرابحات الدولية. وعقد العديد من الصفقات التمويلية الإسلامية المشتركة وفي هذا الصدد نجحت العديد من المؤسسات في دخول العديد من الأسواق الأجنبية وعلى سبيل المثال تمكن بيتك من إصدار أول صكوك إسلامية لولاية ألمانية هي ولاية سكسوني كما أعلن عن إدراج العديد من إصدارات الصكوك في بورصة دبلن بايرلندا لتكون بذلك أول صكوك إسلامية تدرج هناك وتصبح قابلة للتداول مما سيوفر سيولة للمستثمرين المساهمين فيها مما يؤدى إلى خلق سوق ثانوية عالمية للصكوك.
وقدم المنيع أمثلة لجهود الاستفادة من الأسواق العالمية والتطورات الايجابية في المجالات المصرفية والاستثمارية والتكنولوجية وثورة الاتصالات، وانفتاح الأسواق الأجنبية أمام الاستثمارات الإسلامية في ظل مناخ متميز للاستثمار ومخاطر محدودة وبيئة تشريعية ورقابية تراعى طبيعة تلك الاستثمارات في الأسواق الإسلامية والأجنبية،حيث تم تأسيس بيتك- تركيا عام 1989 برأسمال وقدره 12 مليون دولار أميركي و يمثل هذا البنك فرصة جيدة بعد افتتاحه فرعا في البحرين ومكتب تمثيل في ألمانيا والسعي لبناء جسور للتعاون بين أوروبا ودول مجلس التعاون والعمل كذراع استثماري لبيتك في أوروبا ، كما تم افتتاح بيتك- ماليزيا عام 2006 برأس مال قدره 380 مليون رينجت ماليزي ( 100 مليون دولار أمريكي) كمرحلة لها أهميتها الخاصة في إستراتيجية التوسع والانتشار حول العالم ، وقد لاقى البنك الجديد إقبالا متميزا في ماليزيا وبدأت مشروعاته واستثماراته تؤتي أكلها ليكون جسرا بين المنطقة الخليجية ومنطقة آسيا حيث تعد الأخيرة من أكبر الأسواق القابلة للنمو بما توفره من فرص استثمار تبدو الأفضل والأكبر على مستوى العالم.
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
وزيرة الصحة: المجتمع يحفظ بتقدير مساهمات بيتك في مشاريع التنمية

قدم 13 مليون دينار مساعدات اجتماعية منها 2.7 العام الماضي

أشادت وزيرة الصحة الدكتورة معصومة المبارك بالدور الذي يضطلع به بيت التمويل الكويتي- بيتك- في دعم أنشطة ومشاريع وزارة الصحة ومبادراته المستمرة للعناية بالخدمات الطبية والعلاجية في حياة المجتمع وحرصه على أداء دوره الاجتماعي في كافة مجالاته مؤكدة خلال اللقاء مع المدير العام لبيتك محمد سليمان العمر على أن بيتك يعطى نموذجا لأهمية رسالة القطاع الخاص تجاه المجتمع والذي بدوره يحفظ لبيتك دوره بكل تقدير.
وأضافت وزيرة الصحة بان نجاحات بيتك توسعه في الأسواق الإقليمية والدولية مثل تركيا وماليزيا وغيرها والتي أصبحت علامة مميزة لنجاح القطاع الخاص الكويتي بالخارج ، يعززها نجاح كبير لبيتك على المستوى المحلى سواء في مجمل الخدمات والمنتجات التى يوفرها لعملائه بمستوى عال ومتطور، أو في ما يحرص عليه من المساهمة بدور كبير في تنمية مسئوليات القطاع الخاص تجاه خدمة المجتمع وهو الأسلوب الذي تتبعه كبريات الشركات العالمية نحو البيئة التى تعمل فيها.
من جانبه عبر محمد العمر عن دعم بيتك لما تقوم به وزارة الصحة في ظل التوجه العالمي لاعتبار الخدمات الصحية من الحقوق الأساسية للإنسان ، حيث ينطلق دور بيتك في هذا المجال من هذه الرؤية التى تضع على عاتقه التزامات يحرص على أدائها وفاء بمسئولياته نحو مجتمعه ودعما لإمكانيات الوزارة وقدراتها وحرص الحكومة على توفير الخدمات الصحية والعلاجية وفق أرقى المستويات العالمية وبمظلة تشمل الجميع ، مفيدا بان حجم المساعدات التى قدمها بيتك للمجتمع العام الماضي بلغت 2.7 مليون دينار كان للجانب الصحي حصة كبيرة منها .
وأشار إلى مبادرة بيتك بإنشاء 15 مركز إسعاف وتجهيزها بتكلفة تصل إلى 1.5 مليون دينار مشددا على أن هذا المشروع يحظى بأولوية واهتمام كبيرين وقد وضعت كافة الإمكانيات من قبل بيتك لتحقيقه في اقرب وقت ممكن بالتنسيق مع وزارة الصحة، حيث يتوقع أن يساهم في توفير مستوى راق ومتطور من الرعاية الصحية السريعة لشريحة كبيرة من المستفيدين بخدماته خاصة على الطرق السريعة وفى الإمكان البعيدة إذ من المقرر أن يمتد المشروع ليغطى محافظات الكويت الست.
وقال العمر إن بيتك وضع منذ بدأ العمل في عام 1978 إستراتيجية دائمة تتواصل حتى الآن ، تقوم على دعم العمل الخيري والتنموي داخل المجتمع باعتبار أن ذلك ينبع من الرؤية الخاصة للعمل المالي الإسلامي الذي يرى في تحقيق التنمية المجتمعية أحد أهم صور النجاح ومن ذلك فان بيتك لاينفصل أبدا عن قضايا مجتمعه الحيوية والملحة ومن أبرزها مكافحة الإدمان على المخدرات التى تهدد مستقبل شبابنا وتهدر طاقات المجتمع وقدراته فكان التبرع الذي قدمه بإنشاء مستشفى علاج الإدمان بالتعاون مع وزارة الصحة بمبلغ يصل إلى 4.5 مليون دينار بالإضافة إلى بناء جناح خاص لعلاج المدمنين المحكومين بالسجن المركزي بالإضافة إلى التبرع إلى مستشفى الرعاية الصحية الجاري إنشاؤه من قبل الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، علاوة على التبرعات التى يقدمها للمستشفيات والمراكز الصحية المختلفة والدعم والرعاية التي يوليها للحملات الصحية للتعريف والمكافحة لعدد من الأمراض والإخطار في المجتمع مثل حملة غراس لمكافحة المخدرات وحملة كان لمكافحة السرطان وغيرها .
وأكد أن الدور الاجتماعي لبيتك- ينبثق من كونه مؤسسة مالية إسلامية تشعر بالانتماء لهذا الوطن ، وان عليها مسئولية تجاه دعم الأولويات الرئيسية في حياة المجتمع لتحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات، ومن هذا المنطلق فقد قدم بيتك منذ عام 2000 حوالي 13 مليون دينار مساعدات اجتماعية شملت حوالي 4 آلاف هيئة وجهة ومؤسسة تعمل بشكل رسمي وذلك في مجالات الصحة والتعليم ومساعدة المحتاجين ودعم الأنشطة الخيرية الأخرى .
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
كوالالمبور (رويترز) - قال سلمان يونس رئيس مكتب بيت التمويل الكويتي في ماليزيا يوم الثلاثاء إن البنك الخليجي يتوقع اصدار سندات شركات بقيمة تصل الى 40 مليار رنجيت (11.6 مليار دولار) في ماليزيا هذا العام.وتريد ماليزيا ان تصبح مركزا للمعاملات المصرفية الاسلامية العالمية واستغلال هذا القطاع سريع النمو الذي يبلغ حجم أصوله 300 مليار دولار لكنها تواجه منافسة من دبي والبحرين وسنغافورة المجاورة.واضاف يونس "نتوقع اصدار سندات شركات جديدة تتراوح قيمتها بين 35 و40 مليار رنجيت في عام 2007 مع استمرار هيمنه الصكوك الاسلامية على سوق الاصدارات الاولية لتمثل 70 في المئة من الاصدارات الجديدة."وتابع "في عام 2006 بلغت الصكوك الاسلامية 58 في المئة من اجمالي اصدارات سندات الشركات" ولم يفصح عن قيمة الاصدارات الكلية لكن وكالات التصنيف الائتماني تقدرها عند حوالي 40 مليار رنجيت.وجاءت تصريحاته في احتفال باعلان انتهاء التحضير لاصدار صكوك اسلامية بقيمة 720 مليون رنجيت لصالح شركة كوالالمبور سنترال الماليزية للبناء.وذكر بيت التمويل الكويتي ان وكالة التصنيف الماليزية صنفت الصك عند (ايه.ايه.2) ويصدر على سبع دفعات وتتباين مدد استحقاقه من سنة لسبع سنوات ويدير بيت التمويل الكويتي بيع السندات الى جانب وحدة محلية تابعة لاكبر بنك اوروبي وهو اتش.اس.بي.سي هولدنجز.وقال يونس "من الواضح ان المعاملات المصرفية الاسلامية تكتسب قبولا واسعا بشكل سريع كاحدى البدائل المصرفية على مستوى العالم. فيما يتعلق ببيت التمويل الكويتي سنواصل اعتبار ماليزيا مركزا اقليميا لدعم المعاملات المصرفية الاسلامية."وفي الاونة الاخيرة فشل كونسورتيوم يقوده البنك في شراء مجموعة ار.اتش.بي المصرفية الماليزية بعدما فاز صندوق معاشات التقاعد التابع للدولة بالمعركة في الشهر الماضي في صفقة قيمتها 3.68 مليار دولار.وأبدى بيت التمويل الكويتي رغبته في العمل مع الصندوق الذي يريد بدوره أن يشتري البنك الخليجي حصة في بنك ار.اتش.بي الاسلامي وهو وحدة منفصلة عن المجموعة حسبما ذكرت مصادر مطلعة على الوضع لرويترز في الاونة الاخيرة.ويسعى صندوق المعاشات الذي يدير اصولا حجمها 80 مليار دولار لايجاد شريك مساهم استراتيجي في مجموعة ار.اتش.بي وذكر انه سيبيع حصة تصل الى 40 في المئة في المجموعة لشريكين على الاقل بحلول عام 2008.
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
بعد هذه الارباح الممتازه ما هو السعر العادل لسهم

الكويت (رويترز) - حقق بيت التمويل الكويتي ثاني أكبر بنك اسلامي في الخليج من حيث القيمة السوقية زيادة 38 في المئة في صافي أرباح الربع الاول من العام.

وقال البنك في بيان إن حصة المساهمين من الأرباح ارتفعت 38 في المئة إلى 51.374 مليون دينار (177.7 مليون دولار) في الأشهر الثلاثة الاولى من 2007.

وفي مسح أجرته رويترز الشهر الماضي توقع المحللون في بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) أن يحقق البنك 45.04 مليون دينار ربحا صافيا. وحقق البنك 37.14 مليون دينار ربحا في الربع الاول من 2006.

وارتفعت الارباح الاجمالية بنسبة 42 في المئة إلى 114.63 مليون دينار مقارنة مع 80.51 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت ربحية السهم إلى 36 فلسا من 26 فلسا في الفترة نفسها قبل عام. والدينار الكويتي ألف فلس.

وزادت أصول البنك إلى 6.837 مليار دينار بزيادة 38 بالمئة عن الفترة نفسها من العام الماضي. وصعدت الودائع بنسبة 25 في المئة إلى 4.259 مليار دينار.

وتملك الحكومة الكويتية حصة 49 بالمئة في بيت التمويل الكويتي الذي يعمل وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية التي تحرم الفوائد وتعتبرها بمنزلة الربا. ويجني البنك المال من تقاسم الارباح عن استثمارات متفق عليها.

وقال بدر عبد المحسن المخيزيم رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في البيان "توضح الارقام نجاح أسلوب الاستثمار في الاصول النوعية المتميزة."

وأضاف "رغم النجاحات التي حققها (بيت التمويل الكويتي) على الصعيد الدولي يظل السوق المحلي محط اهتمامه."

ويسعى البنك الذي تأسس قبل 30 عاما إلى التوسع في الخارج مع احتدام المنافسة في السوق المحلية.
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
المخيزيم : 114.63مليـون ديـنار أربـاح بيـتك للربـع الأول

42% زيادة بالأرباح و38 % بالأصول و38 % بربحية السهم عن العام الماضي

أعلن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبيت التمويل الكويتي – بيتك - بدر عبد المحسن المخيزيم أن -بيتك – بتوفيق من الله حقق أرباحا إجمالية للربع الأول من العام الجاري قدرها 114.628 مليون دينار، مقارنة بأرباح إجمالية قدرها 80.512 مليون دينار للربع الأول من العام الماضي وبنسبة نمو 42% ، بلغت حصة المساهمين فيها 51.374 مليون دينار بزيادة 38 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت ربحية السهم للربع الأول إلى 36 فلسا مقارنة مع 26 فلسا للفترة نفسها من العام الماضي بنسبة زيادة 38 في المئة.

ووصل حجم الأصول إلى 6.837 مليار دينار بزيادة 1.886 مليار دينار عن نفس الفترة من العام الماضي وبنسبة 38 في المئة.

وبلغ حجم الودائع للربع الأول 4.259 مليار دينار بزيادة 861 مليون دينار وبنسبة زيادة 25 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ معدل العائد على الأصول 3.1 % سنويا، كما بلغ معدل العائد على حقوق المساهمين 31 % سنويا.

وقال في تصريح صحفي أن المؤشرات والنتائج المالية للربع الأول جاءت إيجابية تعبر عن الخطط وبرامج العمل التي وضعتها الإدارة وقام على تنفيذها جميع العاملين كما توضح الأرقام نجاح أسلوب الاستثمار في الأصول النوعية المتميزة ذات القيمة العالية والمتزايدة مع الدراسة المتأنية والموضوعية للمخاطر وسبل الحد منها، بالإضافة إلى المرونة في استغلال الفرص والتحرك في الأسواق المختلفة برؤى وتصورات تستهدف تحقيق أقصى قدر من الأرباح للمودعين والمساهمين.

وذكر المخيزيم إن بيتك خلال الربع الأول من العام الجاري حصد العديد من الجوائز وشهادات التقدير والتقييمات الايجابية التى أشادت جميعها بما يحققه من انجازات ودوره الهام والمحوري في سوق المعاملات المالية الإسلامية على الصعيدين الاقليميى والدولي وملاءته وخبرته الكبيرة في هذا المجال حيث فاز بيتك بجائزتين لدوره الرئيسي في تمويل اكبر وأفضل صفقتين في عام 2006 من مجلة أخبار التمويل الاسلامى العالمية بالإضافة إلى منحه جائزة التميز في العمل المالي الاسلامى من مجلة أرابيان بيزنس ، كما رفعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني درجة تقييمه إلى A مشيدة بقدراته التنافسية العالية ومعدلات نموه المتميزة.

وأضاف المخيزيم بان جهود التوسع الدولي ازدادت زخما وقوة في مختلف الأسواق ، حيث نجح بيتك- ماليزيا في تنظيم عدة صفقات ناجحة بالتعاون مع شركات ومؤسسات مالية كبرى في ماليزيا ودول جنوب شرق آسيا مثل المشاركة بشركة للرعاية الصحية وشركة عقارية تعمل في الصين والفوز بجائزة أفضل بنك جديد في ماليزيا .

وأكد المخيزيم إن العلاقات التركية الكويتية اكتسبت دفعة جديدة من خلال الزيارات المتبادلة بين كبار المسئولين في البلدين وآخرها زيارة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر محمد الأحمد الصباح والذي اصطحب معه وفدا يمثل رجال الأعمال حيث تم التركيز خلالها على العمل نحو تعزيز التجارة البينية والدخول في استثمارات مشتركة ، وقد تم اللقاء مع عدد من الفعاليات الاقتصادية المؤثرة هناك ، واطلاع سمـوه على تطور عمليات الاستثمار بين الكويت وكذلك مجلـس التعاون الخليجي وتركيا وللدور الذي قام به بيتك - تركيا منذ تأسيسه قبل 20 عاما في مد جسور التعاون والعلاقات التجارية والاقتصادية بين الطرفين ، كما كان دور بيتك ملموسا من خلال التوقيع على بعض الاتفاقيات مثل إنشاء شركة عقارية مع هيئة الإسكان التركية خاصة وان بيتك يتمتع بوجود وعلاقات قوية في السوق التركي منذ تأسيسه.
وحول أهمية السوق الكويتي قال المخيزيم انه يمثل أولوية لدى بيتك فرغم النجاحات التى حققها على الصعيد الدولي يظل السوق المحلى محط اهتمامه ويتخذ العديد من الخطوات لتعزيز حصته السوقية بشكل دائم ومستمر ، خاصة في ضوء الإقبال الكبير على خدمات ومنتجات بيتك بعد التوزيعات القياسية التى تحققت العام الماضي ، وقد بادر بيتك إلى تنظيم العديد من الحملات الترويجية وتطوير مراكز تقديم الخدمات مثل الفروع والمعارض وتعزيز سياسة الانتشار والتوسع الجغرافي مع التركيز على طرح منتجات وخدمات جديدة ، وقد أسفرت الجهود عن زيادة حصة بيتك من الودائع وحسابات التوفير والحسابات الجارية.
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
المخيزيم : 114.63مليـون ديـنار أربـاح بيـتك للربـع الأول

42% زيادة بالأرباح و38 % بالأصول و38 % بربحية السهم عن العام الماضي

أعلن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبيت التمويل الكويتي – بيتك - بدر عبد المحسن المخيزيم أن -بيتك – بتوفيق من الله حقق أرباحا إجمالية للربع الأول من العام الجاري قدرها 114.628 مليون دينار، مقارنة بأرباح إجمالية قدرها 80.512 مليون دينار للربع الأول من العام الماضي وبنسبة نمو 42% ، بلغت حصة المساهمين فيها 51.374 مليون دينار بزيادة 38 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت ربحية السهم للربع الأول إلى 36 فلسا مقارنة مع 26 فلسا للفترة نفسها من العام الماضي بنسبة زيادة 38 في المئة.

ووصل حجم الأصول إلى 6.837 مليار دينار بزيادة 1.886 مليار دينار عن نفس الفترة من العام الماضي وبنسبة 38 في المئة.

وبلغ حجم الودائع للربع الأول 4.259 مليار دينار بزيادة 861 مليون دينار وبنسبة زيادة 25 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ معدل العائد على الأصول 3.1 % سنويا، كما بلغ معدل العائد على حقوق المساهمين 31 % سنويا.

وقال في تصريح صحفي أن المؤشرات والنتائج المالية للربع الأول جاءت إيجابية تعبر عن الخطط وبرامج العمل التي وضعتها الإدارة وقام على تنفيذها جميع العاملين كما توضح الأرقام نجاح أسلوب الاستثمار في الأصول النوعية المتميزة ذات القيمة العالية والمتزايدة مع الدراسة المتأنية والموضوعية للمخاطر وسبل الحد منها، بالإضافة إلى المرونة في استغلال الفرص والتحرك في الأسواق المختلفة برؤى وتصورات تستهدف تحقيق أقصى قدر من الأرباح للمودعين والمساهمين.

وذكر المخيزيم إن بيتك خلال الربع الأول من العام الجاري حصد العديد من الجوائز وشهادات التقدير والتقييمات الايجابية التى أشادت جميعها بما يحققه من انجازات ودوره الهام والمحوري في سوق المعاملات المالية الإسلامية على الصعيدين الاقليميى والدولي وملاءته وخبرته الكبيرة في هذا المجال حيث فاز بيتك بجائزتين لدوره الرئيسي في تمويل اكبر وأفضل صفقتين في عام 2006 من مجلة أخبار التمويل الاسلامى العالمية بالإضافة إلى منحه جائزة التميز في العمل المالي الاسلامى من مجلة أرابيان بيزنس ، كما رفعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني درجة تقييمه إلى A مشيدة بقدراته التنافسية العالية ومعدلات نموه المتميزة.

وأضاف المخيزيم بان جهود التوسع الدولي ازدادت زخما وقوة في مختلف الأسواق ، حيث نجح بيتك- ماليزيا في تنظيم عدة صفقات ناجحة بالتعاون مع شركات ومؤسسات مالية كبرى في ماليزيا ودول جنوب شرق آسيا مثل المشاركة بشركة للرعاية الصحية وشركة عقارية تعمل في الصين والفوز بجائزة أفضل بنك جديد في ماليزيا .

وأكد المخيزيم إن العلاقات التركية الكويتية اكتسبت دفعة جديدة من خلال الزيارات المتبادلة بين كبار المسئولين في البلدين وآخرها زيارة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر محمد الأحمد الصباح والذي اصطحب معه وفدا يمثل رجال الأعمال حيث تم التركيز خلالها على العمل نحو تعزيز التجارة البينية والدخول في استثمارات مشتركة ، وقد تم اللقاء مع عدد من الفعاليات الاقتصادية المؤثرة هناك ، واطلاع سمـوه على تطور عمليات الاستثمار بين الكويت وكذلك مجلـس التعاون الخليجي وتركيا وللدور الذي قام به بيتك - تركيا منذ تأسيسه قبل 20 عاما في مد جسور التعاون والعلاقات التجارية والاقتصادية بين الطرفين ، كما كان دور بيتك ملموسا من خلال التوقيع على بعض الاتفاقيات مثل إنشاء شركة عقارية مع هيئة الإسكان التركية خاصة وان بيتك يتمتع بوجود وعلاقات قوية في السوق التركي منذ تأسيسه.
وحول أهمية السوق الكويتي قال المخيزيم انه يمثل أولوية لدى بيتك فرغم النجاحات التى حققها على الصعيد الدولي يظل السوق المحلى محط اهتمامه ويتخذ العديد من الخطوات لتعزيز حصته السوقية بشكل دائم ومستمر ، خاصة في ضوء الإقبال الكبير على خدمات ومنتجات بيتك بعد التوزيعات القياسية التى تحققت العام الماضي ، وقد بادر بيتك إلى تنظيم العديد من الحملات الترويجية وتطوير مراكز تقديم الخدمات مثل الفروع والمعارض وتعزيز سياسة الانتشار والتوسع الجغرافي مع التركيز على طرح منتجات وخدمات جديدة ، وقد أسفرت الجهود عن زيادة حصة بيتك من الودائع وحسابات التوفير والحسابات الجارية.
 

قرطبه

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2005
المشاركات
284
للاخوة اهل الخبره والتحليل
متى تتوقعون بيتك يكسر 2.300
خصوصا مع اعلان الربع الاول:) :)
 

wawnon

عضو متميز
التسجيل
13 يوليو 2005
المشاركات
8,861
الإقامة
Kuwait
للاخوة اهل الخبره والتحليل
متى تتوقعون بيتك يكسر 2.300
خصوصا مع اعلان الربع الاول:) :)


بيت التمويل الكويتى



الشرح على الشارت المرفق
 

الملفات المرفقه:

  • kfin6.jpg
    kfin6.jpg
    الحجم: 248.9 KB   المشاهدات: 469
  • banking2.jpg
    banking2.jpg
    الحجم: 234.8 KB   المشاهدات: 484

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
المخيزيم: رئيس الحكومة يؤكد إيلاء الملف الاقتصادي الأولوية

زيارة تركيا تعبير عن دعم القطاع الخاص

اشاد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في بيت التمويل الكويتي (بيتك) بدر عبدالمحسن المخيزيم بزيارة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح الى الجمهورية التركية، والمباحثات التي جرت خلالها والاتفاقيات التي وقعت على هامشها، معتبرا انها تمثل نهجا عمليا جديدا واسلوبا متميزا يؤكد اهتمام الحكومة بالملف الاقتصادي واستشعارها الدقيق لأهميته وحرصها البالغ على عودة الكويت مركزا ماليا واستثماريا متميزا يؤدي دوره كحلقة وصل ومعبرا بين الحضارات والشعوب المجاورة من باب التعاون الاقتصادي والتجاري.
ونوه المخيزيم في تصريح صحفي بأن سمو رئيس مجلس الوزراء اكد في هذه الزيارة مساندة الحكومة لجهود القطاع الخاص الكويتي ومساعيه للتوسع في الاسواق العالمية باعتبار ذلك اضافة نوعية تعزز خبراته وقدراته للعمل في مختلف الاسواق، وقد كانت الزيارة مليئة بالعديد من الاشارات الايجابية الواضحة من سموه، مؤكدة هذا التوجه، وقد كان ابرزها حجم وطبيعة المشاركين في الوفد المصاحب لسموه من ارفع المسؤولين التنفيذيين في المؤسسات المالية والاستثمارية الكويتية الكبرى، كما حرص سموه بشكل دائم تقريبا على الاطلاع من مرافقيه على ابرز المعوقات والمشاكل التي تحد من انطلاق اعمالهم في الاسواق المحلية والاقليمية والدولية، والايعاز لوزير المالية بالعمل على تذليلها وتسخير الامكانات المتاحة ليعمل المستثمر الكويتي في مناخ موائم ومشجع وبدعم وتسهيلات من الحكومة.
اهتمام كبير
واشار الى ان سمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد ابدى اهتماما كبيرا بمعرفة كل الظروف الاستثمارية في السوق التركي وناقش الكثير من الاستثمارات التي ينفذها القطاع الخاص الكويتي هناك وطبيعة المشاريع التي يشارك فيها ودورها في تعزيز روابط التعاون والتبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين ضمن اطر التعاون والتفاهم المتعددة التي تجمع بينهما، حيث شدد سموه على اهمية ان تصب الاستثمارات والانشطة الاقتصادية الكويتية لتحقيق هذا الهدف، علاوة على دور الرابط والداعم كجسر اقتصادي بين تركيا ودول مجلس التعاون وغيرها من الاسواق الكبرى المجاورة، مشيرا الى ان تشريف سمو رئيس مجلس الوزراء لحفل توقيع اتفاقية بين بيتك-البحرين وهيئة الاسكان التركية لإنشاء شركة عقارية برأسمال 10 ملايين دولار من اهم وابرز الدلائل على حرص سموه على تعزيز هذا النهج.
استثمار استراتيجي
وذكر المخيزيم ان بيتك حينما توجه للاستثمار في السوق التركي اواخر الثمانينات اعتبره استثمارا استراتيجيا يرمي الى بناء قواعد راسخة وممتدة وليس باعتباره فرصة عابرة، والآن يجني بيتك ثمار هذا الفكر الرائد الذي تبناه آنذاك وهو يتوجه للاستثمار خارج الكويت لأول مرة، حيث يعد بيتك-تركيا دعامة وركيزة للعمل المصرفي الاسلامي هناك، ومنافسا قويا بمنتجاته وخدماته لعدد من البنوك الكبرى، وقد حقق انتشارا ونموا كبيرين فلديه 84 فرعا وانشأ مصرفا في البحرين ومكتب تمثيل في المانيا وشركة عقارية في تركيا، ويقدم مجموعة متنوعة وشاملة من الخدمات وفق الشريعة الاسلامية، ويعتبر احد اكبر خمسة مصارف اسلامية في تركيا، بحصة سوقية كبيرة وحجم اصول يزيد على ملياري دولار، ومعدلات ربحية متنامية جعلته محط الاهتمام والتقدير، حيث فاز بالكثير من الجوائز، وكان آخرها جائزة التميز من الحكومة التركية.
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
هاي
ودي ادخل على هذا السهم الكبير ممكن احد افيدني افضل سعر للدخول عليه وشاكره لكم
 

ibrahim_9999

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
230
هاي
ودي ادخل على هذا السهم الكبير ممكن احد افيدني افضل سعر للدخول عليه وشاكره لكم

تحليل شخصي واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية

سعر بيت التمويل قبل التفسخ كان 2340 تقريبا وفجأة ارتفع واصح قريب 2500 وبعدها تفسخ وارتفع ........ خلاصة الأمر اصبح سعره حاليا 2300 فلس (وهو ما يعادل من سعر قبل التفسخ 3100 تقريبا..) الحقيقة السعر مبالغ فيه، حتى لو تمت صفقة الأرض فالربح هو 100 مليون دينار وقسمها على عدد الأسهم يصبح 100 فلس وان طارت 200 فلس

السعر حاليا هو 2180 وهو ما يعادل 2900 قبل التفسخ، وبرأيي الشخصي سعر بيت التمويل الذي يمكن أن أبدأ فيه هو

2700 وهو ما يعادل حاليا 2060 ، يعني بإمكانك أن تشتري على هذا السعر أو أنزل،
وقريبا سيتم توزيع أسهم زيادة رأس المال وهذا سينزل السهم قليلا.. ووقتها يمكن الشراء (والله أعلم)
 

zeiss

عضو محترف
التسجيل
21 نوفمبر 2005
المشاركات
330
تحليلي الفني لسهم بيتك اعطى اشارة خروج من يومين
الدخول والخروج بيدك
 

الملفات المرفقه:

  • بيتك.jpg
    بيتك.jpg
    الحجم: 75.8 KB   المشاهدات: 305

فؤاد

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2004
المشاركات
912
هام جدا جدا

سمعت ان هناك زيادة ثالثة لراسمال البنك وستكون بنهاية العام
لذا مهما بعت او شريت...او ضاربت.... استرجعه قبل نهاية العام....
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تـــرقبــــوا يــوم الأحــــد المـــوافــق 6/5/2007 المــوافـقــــة علـــى زيادة رأسمال بيــــــت التـــــــــــمــــــــــويل ... بالتــوفيق للجميـــــع
 

مساهم جديد2007

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2007
المشاركات
288
شنو يعني زيادة رأس المال هل معنى ذلك بعد زيادة رأس المال راح يرتفع أو ينزل سعر السهم؟إذا عندي كاش ..أحسن أشتري أسهم التمويل ألحين أو بعد زيادة رأس المال؟شكرا لمن أجاب
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
ibrahim_9999
شكرا
 

مساهم جديد2007

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2007
المشاركات
288
شنو يعني زيادة رأس المال هل معنى ذلك بعد زيادة رأس المال راح يرتفع أو ينزل سعر السهم؟إذا عندي كاش ..أحسن أشتري أسهم التمويل ألحين أو بعد زيادة رأس المال؟شكرا لمن أجاب

محدا جاوبني
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى