بنك الريان الاسلامي القطري

بوسعد2000

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2005
المشاركات
1,175
ممكن توضيح

:mad: اخوي ممكن توضيح عن الاكتتاب في الريان.لان لي الاحد وايد.
 

أم منوره

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2004
المشاركات
58
الموقع إشتغل

الموقع شغال الحين ياشباب والكل يقدر يطلع على التفاصيل الخاصة بالإكتتاب

http://www.rayyanbank.com


مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والسداد
 

Abo Thaar

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2005
المشاركات
216
شروط الاكتتاب للخليجيين

السلام عليكم
هذه شروط الاكتتاب منقوله من الموقع الرسمي للبنك الريان
--------------------------------------------------------------------------



أولاًً: إجراءات تعبئة طلبات الإكتتاب:

يتم الحصول على طلب الاكتتاب من خلال الموقع الإلكتروني للاكتتاب www.rayyanbank.com، أو من خلال مركز الاكتتاب لمواطني مجلس التعاون لدول الخليج العربي والواقع في نادي قطر في منطقة الخليج الغربي بمدينة الدوحة.

قبل تعبئة طلب الاكتتاب يجب قراءة التعليمات المبينة عليه بعناية، و سوف يتم إلغاء جميع الطلبات غير المكتملة أو غير الموقّعة أو غير المقروءة أو المعبأة بطريقة غير صحيحة أو التي تشتمل على أي معلومات غير صحيحة.

يتم تعبئة طلب الاكتتاب ومن ثم الحصول على رقم الطلب وطباعته بعد الانتهاء من ادخال جميع البيانات الخاصة بالمكتتب. وستقبل العناوين البريدية في دول مجلس التعاون الخليجي فقط مع مراعاة ان يكون العنوان مكتمل التفاصيل.

يجب أن يكون عمر المكتتب واحد وعشرون عاماً أو أكثر (أي من مواليد عام 1985م وما قبل) ، ويجب تضمين إسمه بالكامل وعنوانه (ستقبل العناوين البريدية في دول مجلس التعاون الخليجي فقط ) والتفاصيل الأخرى في المكان المخصص لذلك وعلى مقدم الطلب استكمال وتوقيع الطلب، وذكر تاريخه، كما يجب أن يكون الطلب مصحوباً بالمستندات التالية:

جواز سفر المكتتب ساري المفعول مرفقاً معه صورة توضح البيانات الضرورية في جواز السفر.

إذا لم يكن الطلب مقدماً من قبل المكتتب شخصياً، فيجب تقديم جواز السفر ساري المفعول لكل من المفوض بالاكتتاب والمكتتب مرفقاً معهما صورة توضح البيانات الضرورية في جوازات سفر كل منهما.

يجب تسليم الطلب مكتملاً، مع تقديم أصول المستندات المطلوبة وصور عنها لمطابقتها، وسيتم إعادة المستندات الاصلية فوراً لمقدم الطلب.

يسدد المبلغ الواجب دفعه عند الاكتتاب (فقط) بواسطة شيك مصرفي مستحق الدفع في يوم الاكتتاب ومحرر لأمر مصرف الريان "شركة مساهمة قطرية – قيد التأسيس"، على أن يكون الشيك صادراً من احد البنوك المراسلة لبنك قطر الوطني التالية أسماؤها:

الإمارات العربية المتحدة: بنك أبو ظبي الوطني/ بنك دبي الوطني/ بنك الإمارات الدولي/ بنك رأس الخيمة الوطني/ بنك الفجيرة الوطني/ بنك أم القيوين الوطني/ مصرف الشارقة الإسلامي.

سلطنة عمان: البنك الوطني العماني/ بنك مسقط.

دولة الكويت: بنك الكويت الوطني/ بنك برقان/ بنك البحرين والكويت – الكويت.

المملكة العربية السعودية: البنك الأهلي التجاري/ بنك الرياض/ شركة الراجحي المصرفية للاستثمار/ البنك السعودي الأمريكي – سامبا/ البنك السعودي الفرنسي/ البنك السعودي الهولندي/ البنك السعودي للاستثمار/ بنك البلاد.

مملكة البحرين: بنك البحرين الوطني/ بنك البحرين والكويت/ البنك الأهلي المتحد/ بنك البحرين الإسلامي/ بنك الخليج الدولي.

ملاحظة: لن تقبل الدفعات النقدية من جميع المكتتبين ولن تقبل اي شيكات مصرفية لاتتساوى وقيم الاسهم المطلوبه كما هى مذكورة في طلب الاكتتاب

ثانياً: تسديد قيمة الأسهم:

يتم سداد ما نسبته (50%) من القيمة الإسمية للسهم عند الاكتتاب، أي ما يعادل مبلغ (5) خمسة ريالات قطرية مضافا إليها (35) خمسة وثلاثون درهما قطريا تمثّل رسوم ومصاريف التأسيس والاكتتاب والإصدار مع مراعاة ما ورد في الفقرة المتعلقة برد المبالغ (أي أنّ المكتتب سيدفع (5.35) خمسة ريالات وخمسة وثلاثون درهما قطريا مقابل اكتتابه في كل سهم).

تسلم الطلبات المعبئة والمستندات اللازمة إلى بنك قطر الوطني في مركز إكتتاب مواطني مجلس التعاون لدول الخليج العربي مع المبالغ الواجب دفعها من قيمة الأسهم المكتتب بها بالإضافة إلى رسوم ومصاريف التأسيس والاكتتاب والإصدار.

يتم الدفع بالريال القطري بواسطة شيك مصرفي لأمر مصرف الريان "شركة مساهمة قطرية- قيد التأسيس" على أن يكون الشيك صادراً من أحد البنوك المراسلة لبنك قطر الوطني والمذكورة أعلاه، ويستلم المكتتب من البنك مقابل ذلك نسخة من طلب الاكتتاب مختوما وموقعا من البنك ويحتفظ بها بمثابة إيصال إستلام يشتمل على اسم المكتتب وعنوانه وعدد الأسهم المكتتب بها والمبلغ المدفوع والتاريخ.

يحتفظ مقدم الطلب بهذا الإيصال إلى أن يستلم إشعار تخصيص الأسهم أو شيكاً بقيمة المبلغ الذي دفعه في حالة رفض طلبه، أو شيكا لحسابه بقيمة المبلغ الفائض عن الاكتتاب في حال تخصيص الأسهم، ويكون الشيك مسحوباً على أحد البنوك العاملة في الدولة التي يقيم فيها المكتتب وبعملتها ويرسل الشيك في البريد المسجل على عنوانه الظاهر في طلب الاكتتاب (ستقبل العناوين البريدية في دول مجلس التعاون الخليجي فقط) ويكون الشيك مختوماً بختم لا يصرف إلا للمستفيد الأول.

ثالثاً: حالات رفض طلب الإكتتاب:

تحتفظ اللجنة التأسيسية بحق رفض أي طلب كلياً أو جزئياً في الحالات التالية:

إذا لم يسدد المكتتب المبلغ الواجب دفعه عند الاكتتاب فوراً مع تقديم طلب الاكتتاب، أو إذا تمّ الدفع بشيك آجل الدفع أو غير مصرّح به أو تعذر صرفه من الحساب المسحوب عليه عند تقديمه للمرة الأولى لأي سبب من الأسباب.

إذا تبين للجنة التأسيسية أن مقدم الطلب لم يستوف شروط وأحكام الاكتتاب كما هو مبين في هذه النشرة.

إذا كانت بيانات طلب الاكتتاب غير واضحة أو غير صحيحة أو غير مكتملة أو تختلف بياناتها عن البيانات الواردة في جواز السفر أو غير مدعمة بالوثائق المطلوبة.

إذا تقدم المكتتب بأكثر من طلب اكتتاب واحد، وفي حالة تعدد الطلبات المقدمة من المكتتب الواحد فسوف يعتد بالطلب الأسبق تاريخاً فقط.

إذا تجاوز المكتتب الحد الأعلى للاكتتاب، فيرفض الطلب فيما زاد عن ذلك الحد. وفي هذه الحالة سيتم إعادة المبالغ الفائضة والناتجة عن تقديم طلب إكتتاب يزيد عن الحد الأعلى المسموح به (50.000 سهم للمكتتب الواحد) لاحقاً مع إشعارات التخصيص وذلك بالنسبة لمواطني مجلس التعاون لدول الخليج العربي من غير القطريين.

إذا تبين للجنة التأسيسية أو للمصرف مستقبلاً في أي وقت من الأوقات قيام المكتتب بأي إجراءات أو أعمال غير قانونية للحصول على الأسهم.

إذا تبين للجنة التأسيسية أو للمصرف مستقبلاً أن الأسهم المكتتب بها تعود لمصلحة شخص آخر غير المكتتب نفسه.

رابعاً: سياسة تخصيص الأسهم:

إذا ظهر بعد إغلاق الاكتتاب أن عدد الأسهم التي تم الاكتتاب بها قد جاوز عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب العام من قبل غير القطريين والبالغة (82.500.000) إثنان وثمانون مليونا وخمسمائة ألف سهم، فسوف يتم تخصيص (500) خمسمائة سهم لكل مكتتب. وما تبقى من الأسهم المطروحة للإكتتاب العام من قبل مواطني مجلس التعاون لدول الخليج العربي من غير القطريين بعد تخصيص الحد الأدنى فسيتم تخصيصها وفقاً لطريقة النسبة والتناسب.

وفي كل الأحوال يحق للجنة التأسيسية – وفقا لتقديرها المطلق - زيادة أو تخفيض الحد الأدنى المشار اليه أعلاه بالنسبة للمكتتبين من مواطني مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

أما إذا كان عدد الأسهم المكتتب بها أقل من إجمالي عدد الأسهم المطروحة للإكتتاب العام من قبل غير القطريين - والبالغة (82.500.000) إثنان وثمانون مليونا وخمسمائة ألف سهم- بعد إغلاق فترة الاكتتاب، فعندها ستقرر اللجنة التأسيسية تمديد فترة الاكتتاب للمدة التي تراها مناسبة شرط أن لا تزيد عن ثلاثة شهور، وفي حالة عدم تغطية رأس المال فللجنة التأسيسية أن تقرر ما تراه مناسباً بعد الحصول على موافقة وزارة الإقتصاد والتجارة.

خامساً: رد المبالغ:

سوف يتم رد المبالغ الفائضة التي تم الاكتتاب بها (القيمة المدفوعة (50% من القيمة الإسمية) مع رسوم التأسيس والإصدار والاكتتاب) لمقدمي طلبات الاكتتاب الذين ترفض طلباتهم خلال عملية التخصيص أو الذين تخصص لهم أسهماً أقل من الأسهم التي طلبوا الاكتتاب فيها بدون عوائد وذلك خلال ثلاثة أسابيع من تاريخ إغلاق الاكتتاب بواسطة شيك مصرفي لعنوانه المذكور في طلب الاكتتاب (ستقبل العناوين البريدية في دول مجلس التعاون الخليجي فقط ) ويكون مسحوباً على أحد البنوك في الدولة التي يقيم فيها المكتتب وبعملتها بسعر الصرف السائد والمعلن في تاريخ إصدار الشيك، حيث سيتم إصدار هذه الشيكات باسم المكتتب وتختم بختم "لا تصرف إلا للمستفيد الأول".

سادساً: شروط وأحكام الإكتتاب:

بعد تعبئة وتوقيع وتسليم طلب الاكتتاب يعتبر أن مقدم الطلب موافق ومقر بكل ما يلي:

أنه يطلب الاكتتاب في أسهم رأسمال مصرف الريان بعدد الأسهم المبينة في الطلب (أو عدد أقل يتم قبول الطلب على أساسه) وفقا للشروط والأحكام المبينة في نشرة الإصدار وعقد التأسيس والنظام الأساسي للمصرف وأي تعديلات يمكن أن تطرأ على أي منها.

أن الإيضاحات التفسيرية المصاحبة للطلب تشكل جزءاً لا يتجزأ من هذه الشروط والأحكام.

للجنة التأسيسية ووممثليها الحق الكامل في الحصول على جميع المعلومات المتعلقة بالشيك المرفق بالطلب وإجراءات صرفه، وفي حالة طلب أية معلومات إضافية عن الطلب، يجب على مقدم الطلب أن يفصح عنها فوراً.

إن للجنة التأسيسية الحق في متابعة كافة الأمور المتعلقة بتنظيم عملية الاكتتاب وأية أمور أخرى لحين تولي مجلس الإدارة الأول صلاحياته الإدارية.

إن للجنة التأسيسية وأية جهة أخرى تنوب عنها الحق في التحري عن هوية المكتتب وعن مصدر الأموال المحولة من قبله أو من قبل من يمثله أو ينوب عنه وذلك من أجل الاكتتاب في أسهم رأسمال المصرف.

بمجرد تسليم طلب الاكتتاب للبنك المعتمد للاكتتاب ودفع قيمة الأسهم الواردة في طلب الاكتتاب، يصبح الطلب ملزما ولا يجوز لمقدمه أن يلغيه، وتعتبر الشروط والأحكام الواردة في نشرة الإصدار هذه بمثابة عقد بين مقدم الطلب ومصرف الريان.

يجوز أن يرفض طلب الاكتتاب كلياً أو جزئياً، ويجوز أن يتم تخفيض عدد الأسهم المطلوبة حسب تقدير اللجنة التأسيسية.

إن اتخاذ قرار الاكتتاب في أسهم مصرف الريان من مسؤولية مقدم الطلب وحده.

إن اللجنة التأسيسية أو ممثليها أو أي طرف مذكور في هذه النشرة غير ملزمين بأي عمل أو مسئولية تجاه مقدمي طلبات الاكتتاب أو المساهمين فيما يتعلق بسعر الأسهم بعد تسجيلها لدى سوق الدوحة للأوراق المالية وأن أي طرف مذكور في هذه النشرة غير مسئول عن تقديم إستشارة استثمارية لمقدم الطلب تتعلق بالاستثمار في أسهم المصرف.

يقر المكتتب بقيامه بقراءة نشرة الإصدار وعقد التأسيس والنظام الأساسي لمصرف الريان بصورة تفصيلية وبأنه على علم تام بجميع المعلومات المتضمنة في الوثائق المذكورة أعلاه، وبالتالي فإن اللجنة التأسيسية وممثليها غير مسئولين عن اعتماد مقدّم الطلب على أي معلومات لا تتضمنها هذه الوثائق.

يقر المكتتب بالالتزام بعقد التأسيس والنظام الأساسي للمصرف وأي تعديلات تطرأ عليهما وذلك بمجرد تخصيص الأسهم باسم مقدم الطلب.

بالنسبة للمواطنين القطريين يجب ألا يقل عمر مقدم الطلب عن ثمانية عشر عاماً في تاريخ تقديم الطلب، وفي حالة تقديم الطلب نيابة عن قاصر يعتبر مقدم الطلب هو والد القاصر أو الوصي عليه ويقوم بالتوقيع على الطلب نيابة عنه.

أما بالنسبة لمواطني مجلس التعاون لدول الخليج العربي من غير القطريين، فيجب أن لا يقل عمر مقدم الطلب عن واحد وعشرون عاماً في تاريخ تقديم الطلب (أي من مواليد عام 1985م وما قبل).

يضمن ويتعهد المكتتب بأن المعلومات التي قدّمها في طلب الاكتتاب صحيحة وحقيقية، وأن الشيك المرفق بالطلب سوف يتم إعتماده بمجرد تقديمه أول مرة إلى البنك المعني.



نبذة تعريفية عن مصرف الريان (شركة مساهمة قطرية – قيد التأسيس)
--------------------------------------------------------------------------------------------

والتوفيق للجميع :)
 

vigor2

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2006
المشاركات
11
والاكتتاب حتى ايام العطل بالنادي يعني ماله داعي الزحمه


والله يوفق اللي ناوي يكتتب
 

browser

عضو نشط
التسجيل
12 ديسمبر 2005
المشاركات
161
الله يعطيك الف عافية كفيت و وفيت !
 

ALMAJHOOOL

عضو نشط
التسجيل
20 أغسطس 2005
المشاركات
137
الإقامة
الكويت
أخواني أبي أحد يجاوبني بسرعة
الي حاب يكتتب بأسماء أخوانة هل يحتاج يطلع توكيل من المحكمة ويصدقة بالخارجية وقنصلية قطر . ولا ياخذ جوازاتهم الأصلية بس وشيك مصدق من البنك ويتوكل
ولكم مني جزيل الشكر
 

المناور

موقوف
التسجيل
1 يناير 2006
المشاركات
460
almajhoool قال:
أخواني أبي أحد يجاوبني بسرعة
الي حاب يكتتب بأسماء أخوانة هل يحتاج يطلع توكيل من المحكمة ويصدقة بالخارجية وقنصلية قطر . ولا ياخذ جوازاتهم الأصلية بس وشيك مصدق من البنك ويتوكل
ولكم مني جزيل الشكر


غدا هو أول يوم للإكتتاب واللى بالجدر يطلعه الملاس

لاتستعجل وانتظر حتى نتأكد هل التوكيل مطلوب أم لا
 
التسجيل
5 أكتوبر 2004
المشاركات
4,145
الإقامة
طبعا الكويت
:)

ابي مشاركة فعالة من أهل الخبره بخصوص قوة بنك الريان ....

هل نقدر نعتبره بقوة الدانه غاز او بمستواه ام اقل منه مستوى اتمنى تحديد نسبة المقارنة بينهم

مع العلم انه سعر سهم الريان اضعاف سعر سهم الدانة على حسب ما قريت

اتمنى المشاركة باسرع وقت

وشاكرلكم
 

مناخ

عضو نشط
التسجيل
6 نوفمبر 2005
المشاركات
25
فقره من الشروط :
:confused:
إذا لم يكن الطلب مقدماً من قبل المكتتب شخصياً، فيجب تقديم جواز السفر ساري المفعول لكل من المفوض بالاكتتاب والمكتتب مرفقاً معهما صورة توضح البيانات الضرورية في جوازات سفر كل منهما.

اظن المقصود المفوض بتوكيل
 

kuwait77

موقوف
التسجيل
27 أكتوبر 2005
المشاركات
512
قطر اعلنت الحداد تهقون فى اكتتاب اليوم
 

tarazaan

موقوف
التسجيل
22 أبريل 2003
المشاركات
147
الإقامة
kuwait
عندي سؤال محيرني

عندي جم جواز من شباب اعرفهم ( ربعي) وابي اكتتب عنهم
اقدر اكتتب عنهم بمجرد حمل جواز السفر الاصلي والبطاقه المدنيه الاصليه؟؟؟
وبعدين بعد التخصيص
انا اللي اعرفه ان الاكتتاب راح يكون الاكتتاب بكل جواز على حده
شلون راح ادمج اسهم جوازات وعوايل ربعي اللي ماخذهم؟؟
 

حامد2020

عضو نشط
التسجيل
5 نوفمبر 2005
المشاركات
150
سوال لاهل الخبرة

ممكن احد يشرح لنا كيفية الاكتتاب بوضوح لو سمحتم هل الاكتتاب بدون توكيل بس الجواز الاصلي فقط او صورة طبق الاصل من الجوازات وهل جوازات الكويتيين تصدق على صورة طبق الاصل
 

حامد2020

عضو نشط
التسجيل
5 نوفمبر 2005
المشاركات
150
اســتفـســــــار مهم ومستعجل

هل البنــوك تعمل شــيكات مصــدقة من حســابي انا الخاص او من حســاب كل صاحـــب جواز شخصيا​
 

adel4000

عضو نشط
التسجيل
27 أبريل 2005
المشاركات
171
للرفع عاجل

هل البنــوك تعمل شــيكات مصــدقة من حســابي انا الخاص او من حســاب كل صاحـــب جواز شخصيا اى احضر الربع اللى اريد ان اكتتب عنهم فى البنك اوانا اقوم بالاجراءات
 

بوعمر2

عضو نشط
التسجيل
27 ديسمبر 2005
المشاركات
180
آخر الاخبار

لا يحتاج حضور توكيـــــــــل:)
امس تم الاتصال باحد الاخوان اللي راحو قطر وقال ما طلبوا علي توكيل..
 

ALMAJHOOOL

عضو نشط
التسجيل
20 أغسطس 2005
المشاركات
137
الإقامة
الكويت
شباب صباح الخير وعظم الله أجركم على وفاة أميرنا الشيخ جابر الأحمد الصباح
أخر أخبار الأكتتاب عندي واحد من الربع أمس راح أكتتب بقطر بأكثر من جواز
طلبوا فقط الجواز الأصلي وشيك مصدق من البنك المعتمد . للعلم الي ما عندة شيك مصدق يقدر ياخذ فلوسة كاش ويروح أي مصرف في قطر ويطلب شيك مصدق وهما راح يعطونك الشيك المصدق وياخذون على كل شيك عمولة 25 ريال قطري وتروح النادي وتكتتب ولا راح يشرطون عليك تفتح حساب عندهم هذا الي صار مع واحد من الربع أمس .
والله ولي التوفيق
 
أعلى