شركة جيران القابضة ش.م.ك مقفلة (جيران ق)

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,164
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
الجمان: 971 فلسا التقييم الأولي لسعر سهم جيران القابضة
في معلومات وبيانات مختصرة عن شركة جيران القابضة (جيران ق) أوضح مركز الجمان للاستشارات الاقتصادية لـ »الوطن« أن التقييم الأولي لسهم شركة جيران القابضة يبلغ 971 فلسا على أساس إسقاط المؤشرات الرئيسية العامة لسوق الكويت للأوراق المالية على آخر بيانات مالية متوفرة للشركة في 2005/11/30، وقد يختلف التقييم المذكور عن التقييم وفقا لمعايير وإجراءات التقييم المهنية المتعارف عليها.
وبلغ إجمالي الموجودات 39.2 مليون دينار نهاية الربع الثالث المنتهي في 2005/11/30ومن أبرز الموجودات مدينون وأرصدة مدينة أخرى بمبلغ 16.9 مليون دينار وودائع ثابتة بمبلغ 7.9 ملايين دينار وتشكل تلك البنود 43 و%20 من الموجودات على التوالي .
ويبلغ إجمالي المطلوبات في 2005/11/30 نحو 11.9 مليون دينار ويشكل بند الدائنين %64 من المطلوبات برصيد بلغ 7.6 ملايين دينار في حين يبلغ المستحق إلى عملاء 1.9 مليون دينار والمستحق إلى أطراف ذات صلة 1.5 مليون دينار بمعدل 16 و %12 من إجمالي المطلوبات على التوالي .
وبلغت حقوق المساهمين 27.4 مليون دينار في2005/11/30 ويبلغ رأس المال 13.0 مليون دينار الذي يعادل %47 من حقوق المساهمين كما تبلغ الأرباح المرحلة 12.9 مليون دينار التي تعادل ما يقارب %47 أيضا من حقوق المساهمين.
وبلغ إجمالي الإيرادات 21.3 مليون دينار لفترة ثلاثة أرباع العام المنتهية في 2005/11/30كما بلغت التكاليف 16.2 مليون دينار وبذلك يكون مجمل الربح 5.1 ملايين دينار بهامش يعادل %24 من الإيرادات.
وبلغ صافي الربح لفترة ثلاثة أرباع العام المنتهي في 2005/11/30 نحو 12.3 مليون دينار وقد مثل ربح العمليات %37 من صافي الربح بما يعادل 4.5 ملايين دينار كما شكل استرداد مخصص ديون مشكوك فيها %33 من صافي الربح أي مبلغ 4.0 ملايين دينار في حين بلغت الأرباح غير العادية نحو 3.0 ملايين دينار الذي يمثل %24 من صافي الربح.
وبلغ العائد على الموجودات %41 كما يبلغ العائد على حقوق المساهمين %60 وذلك وفقا للبيانات المالية لفترة تسعة شهور المنتهية في2005/11/30 على أساس سنوي في حين تبلغ نسبة حقوق المساهمين إلى الموجودات %70 ونسبة المطلوبات إلى الموجودات %30 ومن ملاكها الرئيسيين علي دهقاني وجاسم العيسى وصلاح خورشيد بنسبة 35 و 13 و%8 على التوالي وعلى وجه التقريب .
تاريخ النشر: الاثنين 6/3/2006
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,709
الإقامة
الكويت - بويوسف
2017/05/24 م


جيران ق - اعلان نتائج البيانات المالية السـنوية المنتهية فى 2017/02/28م

لمزيد من المعلومات: اضغط هنا

نتائج الأرباح السنوية لعام (2016) = 9.86 فلوس ~~ 2%
نتائج الأرباح السنوية لعام (2015) = 9.66 فلوس

وأوصى مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح نقدية أو منحة !
 

Redha Yusuf

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2016
المشاركات
565
يعني الشركة ليش ما توزع ارباح علي المساهمين ، اش المعني ؟ شركة محققة ربح جيد ، لو وزعت 5% نقدي ايش راح تخسر ، أو تطفيش المساهمين من السهم افضل لمجلس الادارة.
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,164
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
يعني الشركة ليش ما توزع ارباح علي المساهمين ، اش المعني ؟ شركة محققة ربح جيد ، لو وزعت 5% نقدي ايش راح تخسر ، أو تطفيش المساهمين من السهم افضل لمجلس الادارة.
باعتقادي تطفيش


عن نفسي بإذن الله قاعد على جبدهم
حتى لو انسحب

بل النية موجودة لزيادة الكمية على هذي الاسعار
 

Redha Yusuf

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2016
المشاركات
565
متي اجتماع الجمعية العمومية؟ ممكن المساهمين يطالبون مجلس الادارة بتوزيع ارباح فى الاجتماع
 

Redha Yusuf

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2016
المشاركات
565
السلام عليكم ، كيف ابيع اسهم الشركة فى السوق الموازي؟ بعد ان انسحبت الشركة من بورصة الكويت.
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,164
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
السلام عليكم ، كيف ابيع اسهم الشركة فى السوق الموازي؟ بعد ان انسحبت الشركة من بورصة الكويت.
البيع يكون بالاتفاق مع المشتري
في المقاصة "برج أحمد الدور الخامس"
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,164
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
أكد رئيس مجلس إدارة شركة «جيران» القابضة فلاح الهاجري، أن المجموعة تمتلك مخصصات كافية لمواجهة الظروف الصعبة مما يوفر القدرة على مواجهة أي طارئ في المستقبل، حيث بلغت المخصصات الاجمالية 16.2 مليون دينار.

وقال الهاجري خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية، التي عقدت أمس، بحضور ما نسبته 72 في المئة، إن الشركة اشترت خلال السنة المالية 2016/2017 معدات وآلات ثقيلة وسيارات ووسائل نقل بقيمة 9.8 ملايين دينار، حتى تكون الشركة على أتم استعداد في حالة البدء في المشاريع، التي حصلت على أقل الأسعار فيها.

وأضاف أن إجمالي حقوق الملكية المتاحة لمساهمي الشركة الأم بلغ 26.5 مليون دينار، خلال السنة المالية المنتهية في 28 فبراير 2017، مقارنة بمبلغ 26 مليوناً خلال الفترة المذكورة من عام 2016.

وذكر أن إدارة المجموعة لم تحتسب غرامات تأخير لأحد مشاريع شركة تابعة، حيث إن غرامات التأخير لم يتم البت فيها نهائياً حتى تاريخه من قبل الجهة المالكة للمشاريع.



القيمة السوقية



وبين أن القيمة السوقية للأراضي والعقارات المسجلة في البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 28 فبراير 2017 بلغت 27.7 مليون دينار، في حين بلغت القيمة الدفترية لهذه الأراضي والعقارات 14.3 مليوناً.

وأكد أن الانسحاب من بورصة الكويت بتاريخ 25 يونيو الماضي، لا يعد انقطاعاً عن التواصل مع المساهمين، بل ستظل الشركة في تواصل مستمر عن طريق القنوات ووسائل اتصال أخرى، لافتاً إلى سعي الشركة لأن يكون انسحابها من بورصة الكويت خطوة إيجابية وجيدة تعود بالنفس على المساهمين.



وذكر أن 2016 كان عاماً مهماً بالنسبة لشركة الخليج المتحدة للإنشاء شركة تابعة ومملوكة لجيران القابضة بنسبة 99 في المئة، حيث حصلت الشركة على مجموعة من مشاريع تم توقيع العقود عليها وأخرى حصلت على أقل الأسعار فيها.



أقل الأسعار



وبين أن الخليج المتحدة حصلت على أقل الأسعار لمشروع إنشاء وصيانة مباني مجمع الوزارات الجهراء بقيمة 329 مليون دينار، ولم يصدر خطاب ترسية حتى تاريخه، كما وقعت الشركة عقد الأعمال المدينة مع شركة إيسار للمشاريع المحدودة –دبي– لتنفيذ الأعمال المدينة ضمن أعمال مصفاة الزور الجديدة التابعة لشركة البترول الوطنية بقيمة 19.5 مليون دينار.

وأفاد الهاجري بأن الشركة حصلت أيضاً على أقل الأسعار لمشروع إنشاء وصيانة طرق وجسور شارع القاهرة مع وزارة الأشغال العامة بقيمة 106 ملايين دينار، ولم يصدر خطاب ترسية حتى الآن، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء والتسليم الابتدائي لمشروع «مدينة صباح الأحمد» السكنية بقيمة 128 مليون دينار.



نتائج المجموعة



وأوضح أن المجموعة حققت إيرادات بلغت قيمتها 13.3 مليون دينار، مقارنة مع 18.7 مليون دينار، مبيناً أن الانخفاض جاء نتيجة تسليم جميع المشاريع للجهات المالكة مع البدء في المشاريع الجديدة، التي تم توقيعها خلال الربع الأخير من السنة المالية المنتهية في 28 فبراير 2017، علاوة على عدم الترسية للمشاريع، التي حصلت فيها الشركة التابعة على أقل الأسعار، وهي مشاريع بقيمة 435 مليون دينار.

وأضاف الهاجري أن إجمالي التكاليف التشغيلية للمجموعة بلغت 10.2 ملايين دينار، مقارنة مع تكاليف بلغت قيمتها 14.3 مليون دينار، لافتاً إلى أن ربحية السهم بلغت 9.8 فلوس مقارنة مع ربحية بلغت 9.6 فلوس للسهم.

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الأعمال وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 28 فبراير 2017.
 

Redha Yusuf

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2016
المشاركات
565
السنة المالية للشركة تنتهي فى 28/2/2018 ، يعني الواحد يأمل والباقي علي الله، الله كريم
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,164
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
فيما تسعى المؤسسة العامة للرعاية السكنية إلى الحصول على موافقة لجنة الخدمات واللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء، على نقل موقع مشروع مجع وزارات الجهراء المزمع انشاؤه إلى منطقة المطلاع، كنوع من الإسهام في إحياء المدينة الجديدة، رأت وزارة الأشغال ــ بصفتها الجهة المكلفة في تنفيذ المشروع ــ أن عملية استبدال الموقع ستكلف الدولة مبالغ مالية إضافية لتعديل التصميم وعدد من البنود في المشروع حتى يتناسب ومواصفات الموقع الجديد.

وكشفت وكيل وزارة الأشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم في تصريح لـ«الراي» أن الوزارة انتهت من رفع التقرير الفني الخاص في المشروع إلى لجنة الخدمات في مجلس الوزراء، متضمنا رأي الوزارة وما تراه، في حال تم الإبقاء على الموقع المخصص للمشروع أو نقله إلى الموقع الجديد في المطلاع.

وأشارت الغنيم إلى أن رأي وزارة الأشغال تضمن شرحا لما يترتب عليه استبدال الموقع المحدد حاليا في الجهراء، والمتطلبات الواجب تعديلها في تصميم المبنى لتناسب الموقع الجديد الذي يختلف بطبيعته عن الموقع المحدد في الجهراء. وأكدت أن «الوزارة ستقوم بتنفيذ المشروع حسب القرار الذي ستتخذه لجنة الخدمات في مجلس الوزراء وفق المواصفات القياسية التي تطبقها الأشغال في جميع مشاريعها الإنشائية ووفق متطلبات واحتياجات الجهات بعد توفير الأرض والاعتماد المالي وفق اللوائح والنظم المتبعة بهذا الشأن».

يذكر أن المشروع الذي ستعمل الوزارة على تنفيذه طرح بإيعاز من قبل مجلس الوزراء الذي طلب من الاشغال تنفيذ مجمعات وزارية في مناطق مختلفة، بهدف تخفيف الضغط الحاصل على مجمع الوزارات القائم الرئيسي، بالاضافة الى تسهيل المراجعات امام المواطنين، واختصار الوقت والجهد لهم، وذلك كبدائل في المحافظات البعيدة عن العاصمة. وجاءت فكرة المشروع بعد نجاح فكرة الحكومة مول، التي وفرت الجهد والوقت أمام المواطنين وخففت الضغط عن المراكز الرئيسة التابعة للجهات الحكومية، وليكون النواة الأولى لتنفيذ عدد من المجمعات الوزارية في مناطق مختلفة، وذلك بعد الاطلاع على نتائجه بعد العمل الفعلي به.

ويشتمل تصميم المشروع الذي خصصت له ارض مسبقا في منطقة الجهراء، على أربع سراديب تستوعب 10 آلاف سيارة للموظفين ودور أرضي و8 طوابق عليا، ستستخدم كمقار لعدد من الجهات والوزارات الحكومية يبلغ عددها 14 وزارة وبعض المؤسسات الحكومية وهي وزارات التجارة، والأوقاف، والتعليم العالي، والمواصلات، والعدل، والشؤون الاجتماعية والعمل، والصحة، والتربية، والكهرباء والماء، والداخلية، وبلدية الكويت، والادارة العامة للاطفاء، والهيئة العامة للمعلومات المدنية، وبنك التسليف والادخار، والمؤسسة العامة للرعاية السكنية، وبيت الزكاة، الى جانب عدد من مباني الخدمات الأخرى التي من بينها (أفرع بنكية، مطاعم، ومحال تجارية).

وراعى التصميم متطلبات الجهات الحكومية المختلفة، وخاصة أن وزارة الأشغال كانت قد طلبت من الوزارات تزويدها بعدة بيانات، منها الهيكل التنظيمي المعتمد لكل وزارة وتحديد الادارات المطلوبة وعدد موظفي الادارات والمساحة المطلوبة لكل ادارة وعدد الزيادة السنوية للموظفين في كل قطاع وكذلك علاقات الادارات ببعضها بعضا حتى يتم اخذ ذلك في الاعتبار أثناء التصميم.

كما تم تصميم المجمع ليكون من أوائل المباني الحكومية الذكية في الكويت، والتي تحقق جميع أنظمة العمارة الخضراء، كما وأن أحد أجزاء المبنى سيتم تزويد بالطاقة اللازمة لتشغيله من خلال استخدام ألواح الطاقة الشمسية التي ستوفر للمبنى طاقة بمقدار 3 ميغاوات من اجمالي 45 ميغا وات يحتاجها المبنى ككل، في خطوة هدفها تخفيف الحمل الكهربائي عن كاهل الحكومة.

وحدد التصميم مباني المجمع بتوزيعها على 4 بلوكات رئيسية ستضم بالاضافة الى مقار الوزارات الحكومية مناطق تجارية وترفيهية موزعة بشكل منفصل مع مواقف سيارات خاصة بها تتسع لحوالي 3000 سيارة، بخلاف مواقف الموظفين البالغ عددها 10 آلاف موقع، حيث سيكون بالامكان ارتياد تلك المناطق التجارية والترفيهية أثناء وبعد الدوام الرسمي للوزارات، ناهيك عن أوقات الاجازات والعطل الرسمية، بالإضافة إلى أن هذه المنطقة يمكن استغلالها بمعزل عن أوقات الدوام الرسمي
 

Ahmed almutqaed

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2017
المشاركات
287
زبدة الكلام
تمت ترسية المجمع على شركة تابعة
ولم يتم توقيع عقود التنفيذ من شهر فبراير
مره الغاء ومره نقل المطلاع والحين يبون يريدونه الجهراء
اتصور من حق الشركة المطالبة بتعويض مادي
 

Redha Yusuf

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2016
المشاركات
565
السلام عليكم...هل من اخبار جديدة عن الشركة وانشطتها؟
 
أعلى