المهتمين الجدد بالسوق الامريكي - هذا مرجعكم

SMoOoKY

عضو نشط
بصراحه اول مره افضى واقرا الموضوع بالكامل.....
ماقدر اقول الا الله يرزق كل من شارك وساهم بهذا الموضوع بالرزق الحلال ويجعل خدمته لاخوانه بميزان اعماله بأذن الله.....

جزاكم الله الف خير وعساكم عالقوه.....

adel4000

عضو نشط
يااخوانى الاعزاء ارجوا المساعده

ان عندى احساب فى اميتلايد منذ سنين والكاش كله طار ولكن باقى كم دولار . السوال هو ان عندى النيه لارسال اموال الى حسابى ولكن حبيت اسحب الباقى اولا لاتاكد من عميله السحب طبعا الabn عقدى ولذلك طلب حواله على العنوان بقيمه 76$ لاتاكد من الوصول ومن ثم ارسل لهم اللى عندى لانى اريد التجاره بالاوبشن وهم افضل من يقدم ذلك ..
وارسلولى على الايميل الرساله التاليه وارجوا المساعده علما انى ماكتبت الفورم w8 للى للاجانب واللى طلبوه اخر العام اللى فات هل يسبب ذلك مشكله.. ودائما تظهرلى Your account ending in 9425
مامعناتها
ارجوا المساعده

From : TD AMERITRADE Client Services <Documents@notifications.tdameritrade.com>
Reply-To : Documents.476240.305922.8363982@notifications.tdameritrade.com
Sent : Wednesday, July 26, 2006 5:22 PM
To : almutairiadel@hotmail.com
Subject : Your account ending in 9425

Dear ADEL AL-MUTAIRI:

At TD AMERITRADE, part of our commitment to you is keeping you informed of your account status. So we wanted to let you know that we've processed your Check request in the amount of $72.00. Please review the details below for a summary of your request.

Request type:Check
Amount of request:$72.00
Fees applied to request: $0.00
Means of delivery: Next Business Day Air
Total amount deducted from your account: $72.00

If you have any questions, please do not reply to this e-mail. Please e-mail us after you have logged on to your TD AMERITRADE account by clicking the "Contact Us" link at the bottom of the home page. (For security reasons, we only provide account information via e-mail when your inquiry is sent from our secure Web site.)

You may also call an TD AMERITRADE Client Services representative at 800-669-3900, 24 hours a day, seven days a week (excluding market holidays). Please enter your account number or UserID when you call to receive the best possible service.

Thank you for choosing TD AMERITRADE. We appreciate the opportunity to serve you.

al7bebe

عضو نشط
طريق وبداية كل مبتدي

تعمل البورصة على أساس العرض والطلب ، ويتم هذا التعامل بين طرفين وهم البائع والمشتري ، وهؤلا الطرفين لا يعرفون بعضهم بعض ، وأيضا لا يمكنهم التعرف على بعض ، ولكن هولا الطرفين يوجد فيهم من هو محترف في هذا المجال ، وأيضا يوجد فيهم من هو غير محترف وليس لديه الخبرة والدراية والمعرفة ، ولكن المحترف هو الشخص الذي يستطيع بدرجة كبيرة التمكن في اغلب الاحيان من معرفة الوقت المناسب سواء شراء أو بيع أو الخروج من السوق ، وذلك لما يتمتع به من خبرة ومعرفة بأسس ومبادي المتاجرة في البورصة .

ومن المعروف انه يوجد لدينا ثلاثة شرائح في السوق ، وهم شريحة المستثمرين بغرض الادخار وهولا يضعون أموالهم لعدة سنوات ،والشريحة الثانية وهي شريحة المضاربين وهولا هم الذينا يبحثون عن الربح السريع ، وهولا الشريحتين لهم استراتيجيات وجميعها تهدف الى الربح ، ولكل واحد منهم له استراتيجياته ، أما الشريحة الثالثة وهي الأشخاص الذين ليس لديهم أي استراتيجيات يستخدمونها في اتخاذ قراراتهم ، وهذه الشريحة شريحة المغامرين والذين يشترون حسب عواطفهم أهوائهم وبدون أي أسس ومبادي يعتمدون عليها في اتخاذ قراراتهم .

وبالنسبة إلى الدخول في البورصة وخصوصا في مجال ( الأسهم ) لابد على كل مبتدي معرفة البداية الصحيحة في تعلم أسس ومبادي العمل في هذا المجال وذلك لتجنب المخاطر ولابد من معرفة واخذ هذه الأسس والمبادي في عين الاعتبار ومن هذه الأسس والمبادي مثل كيفية تحديد الاستراتيجيات الجيدة واتباعها ، وتكوين المحافظ وتسييرها بطرق سليمة وصحيحة ، ومعرفة أنواع الأسهم ، وكيفية التنويع والتوزيع ، ومعرفة اختيار الأسهم الجيدة ، ومعرفة مبادي واسس التحليل الأساسي والفني وكيفية تطبيقه بصورة صحيحة على الشركات اثناء دراستها .

وحبيت أضع أهم الخطوات المساعدة والتي يجب إن تكون في أول الطريق لكل مبتدي لكي يعمل بصورة صحيحة ذو أسس ومبادي سليمة لكي يتجنب العمل العشوائي الغير سليم ، وكل المبادي والأسس ليست صعبة أو معقدة بل بسيطة إنشاء الله ومن الممكن إلى أي شخص مبتدي سوف يتعلمه مع الوقت ، ولكن كل هذه الخطوات يجب إن تدعم بالبحث والدراسة ومحاولة تنميتها وتطويره أول بأول ، وهذه هي العملية التي تعتمد على الشخص نفسه وعلى اجتهاداته أيضا .

ومن أهم الخطوات التالي :

أولا – التحليل الأساسي :

والتحليل الأساسي يساعدنا على انتقاء الشركات الجيدة ، والتحليل الأساسي يعتمد على أسس المعلومات والأرقام التي تنشرها الشركات في اعلان نتائجها الربع سنوية أو السنوية ، ومن هذه المعلومات والتي يجب علينا معرفتها هي كالتالي :

1-الأسس المحاسبية للشركة ، مثل أصول الشركة ، وحجم الديون التي على الشركة ، والاحتياطيات ، والعوائد ، والاعتمادات ، وأرباح الشركة ، وقدرة الشركة على توليد فائض لديها .

2-تحليل النتائج عن طريق المؤشرات والنسب :

مثل ربحية السهم (per ) ، ونسبة المديونية على الشركة ، والتدفق المالي (cash Flow ) ، ونسبة المرودية ، ونسبة الربح الصافي لكل سهم .

3-دراسة محيط الشركة :

من الأمور الأساسية دراسة محيط الشركة ، ودراسة محيط الشركة يتوجب علينا الرجوع إلى القطاعات ، ومعرفة نوع الشركة وأيضا معرفة النطاق الذي تعمل فيه الشركة ، وايضا معرفة منافسينها سواء محليين او دوليا ، وايضا من الامور الخاصة في دراسة محيط الشركة الوضع السياسي والاقتصادي للمكان التي تتواجد به الشركة .

4 – واخر نقطة هي متابعة أخبار الشركة أول بأول وتحليل هذه الأخبار ودراستها جيدا ، ودراسة حجم الخبر
وتاثيره على الشركة سواء على المدى القريب او المدى البعيد .

ثانيا – التحليل الفني :

هذا التحليل مهم لتحديد أوقات الدخول والخروج من السهم أو السوق بشكل عام ، وهذا التحليل يعتمد على عدة مؤشرات تعكس لنا حركة السهم في السوق ، وايضا تحدد لنا وقت الدخول والخروج من السوق واتخاذ القرارات المناسبة ، ويجب علينا اخضاع أي سهم إلى إلى التحليل الفني وتحديد النقاط من خلال المؤشرات الفنية الرئيسية ، ومن الحسابات المهمة والتي يجب معرفتها هي كالتالي :
1-المخططات :

وهذه المخططات تحتوي على أربعة أمور وهي خطوط الاتجاه ، والمعدل المتحرك ، والدعم والمقاومة ، والقنال .

2-القضبان :

والقضبان تحتوي على الفراغات ، واليوم الانعكاسي ، والجزيرة الانعكاسية ، وشكل V .

3-الأشكال :

والأشكال تحتوي على القمة المزدوجة ، القمة الثلاثية ، القاعدة الثلاثية ، القاعدة المزدوجة ، والرأس والكتفان ، وخطوط المروحة .

4-المؤشرات :

هناك عدة مؤشرات يجب معرفتها ، ومن هذه المؤشرات :

- Momentum
- Macd
- Stochastics
- Obv
- Dmi
- Rsi
-cci
- البولينقر
- الأحجام

5-الشموع اليابانية :

الشموع اليابانية تحتوي على عدة مؤشرات تستخدم في قراءة التشارتات ، ومن هذه المؤشرات التالي :

الزحف الموقف
الرضيع المرمي
فراغ المقلى
الحرامي
تجويف بثلاثة انهار
ثلاثة إلهة بوذا مقلوبة
دوجي
نجمة الصباح
نجمة المساء
الفراغ التصاعدي والغربان
الموجة العالية
خطوط بيضاء متجاورة ( سوق صاعدة )
خطوط بيضاء متجاورة ( سوق هابطة )
خطوط الهجوم المضاد ( صعود )
خطوط الهجوم المضاد ( هبوط )
خط العنق
خطوط الفصل ( صعود )
خطوط الفصل ( هبوط )
خط ما تحت العنق
البروج
المطرقة
الغمامة السوداء
المشنوق
الخارقة
قمة بثلاثة جبال
قمة بثلاثة إلهة بوذا
الغربان الثلاثة
الفرسان البيض الثلاثة
فوسي تاسوكي ( هابطة )
فوسي تاسوكي ( صاعدة )

وفالحقيقة كل ما ذكرت من نقاط اعلاه هي نقاط يجب على كل مبتدي اتباعها عند بدايته في الدخول في هذا المجال ، ومن المعروف ان كثير من المبتدئين عندما يدخلون في هذا المجال لا يعلم اين يذهب ومن اين يبداء مشواره في هذا الطريق من ما يضيع مجهوده ووقته ، وحبيت ان اضع هذا الموضوع وذلك لكل من يريد الدخول في هذا المجال ، وذلك لكي يستطيع ان يبداء بداية صحيحة وسليمة انشاء اللة ، وكل ما عليه معرفته في البداية هي
النقاط التالية لكي يبداء هذا المشوار انشاء الله .

منقول من بنت الامارات08-12-2004, 09:55 Am
واتمنى من الله العزيز القدير ان يوفق الجميع ويرزقه الرزق الحلال ان شاء الله

سهيل الدراج

عضو محترف
adel4000 قال:

ان عندى احساب فى اميتلايد منذ سنين والكاش كله طار ولكن باقى كم دولار . السوال هو ان عندى النيه لارسال اموال الى حسابى ولكن حبيت اسحب الباقى اولا لاتاكد من عميله السحب طبعا الabn عقدى ولذلك طلب حواله على العنوان بقيمه 76$ لاتاكد من الوصول ومن ثم ارسل لهم اللى عندى لانى اريد التجاره بالاوبشن وهم افضل من يقدم ذلك ..
وارسلولى على الايميل الرساله التاليه وارجوا المساعده علما انى ماكتبت الفورم w8 للى للاجانب واللى طلبوه اخر العام اللى فات هل يسبب ذلك مشكله.. ودائما تظهرلى Your account ending in 9425
مامعناتها
ارجوا المساعده

From : TD AMERITRADE Client Services <Documents@notifications.tdameritrade.com>
Reply-To : Documents.476240.305922.8363982@notifications.tdameritrade.com
Sent : Wednesday, July 26, 2006 5:22 PM
To : almutairiadel@hotmail.com
Subject : Your account ending in 9425

Dear ADEL AL-MUTAIRI:

At TD AMERITRADE, part of our commitment to you is keeping you informed of your account status. So we wanted to let you know that we've processed your Check request in the amount of $72.00. Please review the details below for a summary of your request.

Request type:Check
Amount of request:$72.00
Fees applied to request: $0.00
Means of delivery: Next Business Day Air
Total amount deducted from your account: $72.00

If you have any questions, please do not reply to this e-mail. Please e-mail us after you have logged on to your TD AMERITRADE account by clicking the "Contact Us" link at the bottom of the home page. (For security reasons, we only provide account information via e-mail when your inquiry is sent from our secure Web site.)

You may also call an TD AMERITRADE Client Services representative at 800-669-3900, 24 hours a day, seven days a week (excluding market holidays). Please enter your account number or UserID when you call to receive the best possible service.

Thank you for choosing TD AMERITRADE. We appreciate the opportunity to serve you.

أخوى عادل الشيك في طريقه اليك بالبريد الجوي بقيمة 72$ ... والرسالة فقط للتأكيد على المعلومات التى طلبتها فقط .. ويقولون اذا عندك اى مشكلة أو استفسار لا ترسل لهم على هذا الايميل ، وغنما ادخل من حسابك وراسلهم من هناك .. لأن المراسلات لابد أن تكون داخل الحساب للعملاء ..

ice_pilot

عضو نشط
ابو ماريا الأخ (سهيل) او ابو ابراهيم

انا نفذت في اسبوع اكثر من 15 عمليه كيف اعرف انهم عطوني الليفل تو والنيوز وغيرها في الستريمر حق الاميرتريد ولكم جزيل الشكر

اخوكم /ابو راشد

FreeTrader

عضو محترف
امير تريد تخصص اخونا سهيل :) انا ايتريد

لكن اتوقع راح تشوف عند الضغط على الستريمر راح تشوف ليفل تو بدون علامه يعني مفتوح ومسموح لك الدخول فيها

ice_pilot

عضو نشط
FreeTrader قال:
امير تريد تخصص اخونا سهيل :) انا ايتريد

لكن اتوقع راح تشوف عند الضغط على الستريمر راح تشوف ليفل تو بدون علامه يعني مفتوح ومسموح لك الدخول فيها

مشكور ابو ابراهيم بس انا اختار لفل تو تجي رساله تقول (هل تريد الإشتراك) نرجو المساعده يا سهيل الله يعطيك العافيه

FreeTrader

عضو محترف
قوله نعم :)

شوف هالصوره
وانا حاطلك دائرتين اذا النجمه موجوده يعني ماراح تقدر تدخل الا اذا راحت هالنجمتين

عليك تفعيلها يمكن الله العالم
انا عملياتي قليله في امير تريد ولا احتاج

الملفات المرفقه:

الحجم: 41.7 KB   المشاهدات: 1,143

سهيل الدراج

عضو محترف
ice_pilot قال:
ابو ماريا الأخ (سهيل) او ابو ابراهيم

انا نفذت في اسبوع اكثر من 15 عمليه كيف اعرف انهم عطوني الليفل تو والنيوز وغيرها في الستريمر حق الاميرتريد ولكم جزيل الشكر

اخوكم /ابو راشد

هلا خوي بو راشد واخى العزيز بو ابراهيم ..

بعد تنفيذ العمليات التى ذكرتها وبعد فترة بسيطة ( اعتقد اسبوع ) تحصل على اشارة APEX تحت اسم TD Ameritrade وعندها تستطيع ان تحصل على النيوز من خلال قائمة الاشتراكات .. فتذهب الى قائمة الاشتراكات وتطلب الاشتراك فتحصل عليها مجانا .. وعموما ستجد امام اشترك النيوز القيمة صفر $ ... وجميع ذلك طبعا بعد ان تحصل على اشارة APEX أو التميز ...

وتحياتى للجميع ...

money maker 2

عضو نشط
السلام عليكم
احب اشكرك اخوي على مجهودك وعسى ربي يعطيك الخير ويعطيك على قد نيتك
امين
بس انا عندي سؤال ؟
انا اخوكم من المدينة المنورة ونفسي ادخل سوق الاسهم الامريكية وادخل سوق العملة العالمية الي ابغى اعرفه ابغى شركة وساطه اثق فيها لان بصراحه عندنا هنا كلهم نصابين كل يوم نسمع ان الشركة هذي اخذت فلوس الناس وهربت فا الصراحه ماصارت عندي ثقه في الناس الي هنا انا نفسي تديني عناوين شركات قوية وثقه باذن الله يعني بالعربي مايكونو نصابين زي الي عندنا
هذا سؤالي الاول
وسؤالي الثاني
ابغى اخذ دورات عن الاسواق هذي وعندنا هنا مافيه شي اثق فيه فا ايش الحل هل فيه كتب تغنى عن الدورات او احد يتبرع لنا بالسعودية ويكون مرشدي بالاسهم الامريكية والعملات
سواء بفلوس او ببلاش انا اكون له شاكر في كل الحالات
وارجو ماتحرموني من ردكم
واكون لكم شاكر
تحياتي
اخوكم
مستر ريال

FreeTrader

عضو محترف
مستر ريال قال:
السلام عليكم
احب اشكرك اخوي على مجهودك وعسى ربي يعطيك الخير ويعطيك على قد نيتك
امين
بس انا عندي سؤال ؟
انا اخوكم من المدينة المنورة ونفسي ادخل سوق الاسهم الامريكية وادخل سوق العملة العالمية الي ابغى اعرفه ابغى شركة وساطه اثق فيها لان بصراحه عندنا هنا كلهم نصابين كل يوم نسمع ان الشركة هذي اخذت فلوس الناس وهربت فا الصراحه ماصارت عندي ثقه في الناس الي هنا انا نفسي تديني عناوين شركات قوية وثقه باذن الله يعني بالعربي مايكونو نصابين زي الي عندنا
هذا سؤالي الاول
وسؤالي الثاني
ابغى اخذ دورات عن الاسواق هذي وعندنا هنا مافيه شي اثق فيه فا ايش الحل هل فيه كتب تغنى عن الدورات او احد يتبرع لنا بالسعودية ويكون مرشدي بالاسهم الامريكية والعملات
سواء بفلوس او ببلاش انا اكون له شاكر في كل الحالات
وارجو ماتحرموني من ردكم
واكون لكم شاكر
تحياتي
اخوكم
مستر ريال

حياك الله اخوي

بالنسبه لسؤالك الاول .. انصحك بالوسطاء العالمين .. اكثر وافضلهم تداول بين الشباب هم الوسيطين اميرتريد و ايتريد
الحمد لله لم اسمع مشاكل مع عملائهم الى الان والمعامله جدا جميله بينهم وبين العملاء

سؤالك الثاني :
الدورات كثيره .. لكن عليك باختيار ما اهو اقرب او انسب لك
بالنسبه للكتب ايضا كثيره منها العربي والانجليزي
وبعض الكتب موجوده في توقيع اسمي بالاسفل راح تجد الرابط للكتب
وراح تستفيد ان شا ء الله

money maker 2

عضو نشط
جزاك الله خير اخوي على تواضعك
وعسى ربي يفتح في وجهك سبل الخير كلها
امين
بس احب اعرف الشركة الي قلت عليها هذي هل فيه لها مقر بالسعوديه او لا او كيف اقدر اوصلهم واكون لك من الشاكرين ؟
وعن سالفة الدورات بصراحه انا ما اثق في الي هنا الا اذا انت قلتلي على احد معين انا اثق في كلامك لانك انسان قدوه ماشالله عليك لان بصراحه عندنا النصب والاحتيال عينك عينك وماتقدر تفتح فمك يقطعوه لك نصفين ويالله الخراج
تحياتي
اخوك
مستر ريال

FreeTrader

عضو محترف
مستر ريال قال:
احب اعرف الشركة الي قلت عليها هذي هل فيه لها مقر بالسعوديه او لا او كيف اقدر اوصلهم واكون لك من الشاكرين ؟

لا اعتقد يوجد لهم مقر في المملكه .. لكن تستطيع ان تفتح حساب عن طريق النت وهي مشروحه الطرقه بالمنتدى في نفس هالموضوع ارجع الى اول صفحه راح تشوف الشرح

ice_pilot

عضو نشط
ابو ابراهيم الله لا يهينك والله يجزاك ترليووووووووووووووووووون خير

العلامه int اللي تعطيني ترتيب طلبات البيع والشراء في ستريمر امير تريد مو موجوده كانت عندي واختفت !!!!!!!!!!!!!!!!!! ممكن اعرف كيف اطلع اسعار البيع والشراء والكميات على هذه الأسعار
ولك جزيل الشكر

انتظر ردك

اخوك/ ابو راشد

FreeTrader

عضو محترف
ice_pilot قال:
ابو ابراهيم الله لا يهينك والله يجزاك ترليووووووووووووووووووون خير

العلامه int اللي تعطيني ترتيب طلبات البيع والشراء في ستريمر امير تريد مو موجوده كانت عندي واختفت !!!!!!!!!!!!!!!!!! ممكن اعرف كيف اطلع اسعار البيع والشراء والكميات على هذه الأسعار
ولك جزيل الشكر

انتظر ردك

اخوك/ ابو راشد

مافهمت ياريت ترفق الصوره توضح اكثر

ice_pilot

عضو نشط
FreeTrader قال:
مافهمت ياريت ترفق الصوره توضح اكثر

وهذي الصوره يا ابو ابراهيم
( من موضوع الأخ سهيل اللي عندي ما تطلع بالشكل هذا )

الملفات المرفقه:

الحجم: 140.6 KB   المشاهدات: 960

FreeTrader

عضو محترف
اي اعتقد هالسايت توقف ... لان في السابق كنت ادخل عليه والان توقف
راجع اخونا سهيل يمكن يفيدك اكثر مني لان ما استخدم هالميزه

أعلى