مبروك اقرو بنك جابر

zajros

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2005
المشاركات
49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

على البركه يا جماعه ترى لي 10% من كل واحد :p لأني بشرتكم

نقلا عن موقع جريدة الوطن



التشريعية أقرت اقتراحي بنك جابر وصندوق جابر للأجيال الحاضرة وحسمت أولوياتها وفي مقدمتها اللائحة والذمة المالية.. وجلسة البورصة بلا موعد
50%من أسهم بنك جابر الإسلامي توزّع للمواطنين
كتب محمد السلمان ويوسف النصار ومحمد الخالدي:



تراجعت فرص عقد جلسة خاصة لمناقشة وضع سوق الكويت للأوراق المالية «البورصة» في مجلس الامة بعد رفض الحكومة حضور الجلسة واعتبارها الاجراءات التي اتخذتها وستتخذها بأنها كافية لتصحيح وضع السوق واستعادتها لعافيتها وان يسبق اي نقاش لوضع السوق بحثه في اللجنة المالية البرلمانية مع المختصين في الحكومة وفي لجنة السوق، وعليه فقد طلب رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي من النواب المستقلين الذين تقدموا بطلبهم امس لعقد جلسة خاصة للموضوع والذي جاء خاليا من تحديد موعد للجلسة، امهاله اسبوعا للتشاور مع الحكومة في الطلب وموعد الجلسة وهو ما يعني عمليا عدم عقد الجلسة المذكورة خلال هذا الاسبوع او عدم انعقادها نهائيا.
وأكد النائب جمال العمر انه لم يتم تحديد موعد معين في الطلب ليتسنى التنسيق بشأنه مع الحكومة التي تطالب دائما بالتنسيق معها في الجلسات الخاصة.
وفي وقت روجت اطراف نيابية لمناقشة وضع البورصة في الجلسة العادية الاسبوع المقبل من خلال تخصيص ساعتين من وقت الجلسة لهذا الغرض ولاصدار التوصيات اللازمة للحكومة لتنفيذها، في هذا الوقت حذرت الكتلة الاسلامية من مغبة عدم حضور الحكومة للجلسة الخاصة لمناقشة اوضاع السوق.
وقال منسق الكتلة د.محمد البصيري ان الامور ستبقى غير واضحة ازاء اصرار النواب على طلب عقد الجلسة الخاصة وعدم قبول الحكومة بذلك، معتبرا الدعوة لعقد الجلسة وعدم حضور الحكومة، قد يؤدي الى تأثيرات سلبية على المؤشر العام للبورصة، داعياً الى اقتطاع ساعتين من جلسة المجلس المقبلة لمناقشة الموضوع ودعم وضع السوق.
وفي هذا اعتبر عضو كتلة المستقلين عبدالواحد العوضي عدم حضور الحكومة للجنة الخاصة لمناقشة وضع البورصة «طامة كبرى» مشيرالى امكانية تنسيق مقدمي الطلب مع رئاسة المجلس وارجاء الجلسة الخاصة الى الاسبوع المقبل.
وبين العوضي ان البورصة تحتاج الى تحرك سريع من النواب لانشاء هيئة لسوق الكويت للاوراق المالية، وهذا ما سندعو اليه في الجلسة الخاصة. معللاً اسباب ما يحدث بوجود خلل في ادارة البورصة، محملا الحكومة ايضاً المسؤولية في انهيار السوق لصمتها وعدم تدخلها لحسم الامور، مؤكداً وجود من يلعب في السوق.
وقد وجه النائب عادل الصرعاوي سؤالاً لوزيرالتجارة والصناعة حول ملابسات نقل اسهم الشركة الدولية للاستثمار الى هيئة الاستثمار والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، وان كانت هناك اتفاقية تسوية في هذا الشأن وهل حولت الاسهم باعتماد من رئيس قسم نقل الملكية بالسوق.

بنك جابر

من ناحية اخرى بدأ مجلس الامة في اجراءات اقرار اقتراحات بقوانين نيابية بشأن انشاء شركات مساهمة وتوزيع جزء كبير من اسهمها على المواطنين بالمجان على ان تتحمل خزينة الدولة هذه التكلفة.
فقد اقرت اللجنة التشريعية والقانونية البرلمانية في اجتماعها امس الاقتراحين بقانونين في شأن انشاء بنك جابر الإسلامي، وإنشاء صندوق جابر للاجيال الحاضرة، ووافقت اللجنة على ان تقوم الحكومة بدفع حصة المواطنين في مشروع بنك جابر الاسلامي، ويقضي بتخصيص %50 من الاسهم كمنحة للمواطنين و %20 لاكتتاب مواطني دول مجلس التعاون الخليجي و %15 تعرض في مزاد علني و %15 تخصص للجهة الحكومية المكلفة بتأسيس البنك فيما تقرر في قانون صندوق جابر تخصيص %25 من ارباح الاستثمارات وتوزع على المواطنين، وقد احالت اللجنة تقريرين فيهما لمجلس الأمة لاحالتهما للجنة المالية المختصة.
واقرت اللجنة التشريعية ايضا وفق مقررها النائب د. وليد الطبطبائي اولوياتها لاحالتها لمكتب المجلس وعرضها على المجلس وابرزها تعديل اللائحة الداخلية، وقانون كشف الذمة المالية للقياديين وقانون التنصت واساءة استخدام اجهزة الاتصال، وقانون الغاء الحد الادنى للعقوبة بالنسبة لجرائم المخدرات.

الدوائر

وفي موضوع الدوائر تحدثت مصادر اسلامية عن «انقلاب» متوقع في المواقع بين النواب المؤيدين لتعديل الدوائر وفق النسبة والتناسب ومن يؤيدون تقليص عدد الدوائر دون مراعاة النسب، وتوقعت هذه المصادر ان تخرج الحكومة بتصور لا يحقق رغبة كلا الطرفين أي انه لا يرضي من يطالب بالنسبة والتناسب ولا يرضي من يطالب بالتقليص وبهذا (وحسب المصادر) تبقى الحكومة وحدها ولا تجد من يقبل بما تطرحه، وهنا تكون الحكومة قد قامت بما هو مطلوب منها ومن ثم تترك الامر لمجلس الامة ليحسمه بمعرفته، ولكن ولعدم قدرة أي من الاطراف على تحقيق الاغلبية كون الحكومة هي المرجحة لأي من الطرفين.
واكدت الاطراف الاسلامية ان هذا السيناريو هو الاقرب للخروج من دوامة تعديل الدوائر دون تحقيق شيء.

مؤتمر المرأة

وفي اتجاه آخر، تعقد لجنة حقوق الانسان البرلمانية مؤتمرا موسعا غدا بعنوان «المرأة وتحدي الواقع» تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، ويهدف المؤتمر حسب رئيس اللجنة النائب علي الراشد الى كشف الممارسات الخاطئة واظهار قدرات ومؤهلات المرأة وابراز قضاياها مثل العنف الاسري والتعسف في استخدام السلطات الادارية ضد المرأة واستغلال المرأة وامتهان كرامتها في وسائل الاعلام ووضعها في المؤسسات الاصلاحية (السجون) وفي دور الرعاية والطب النفسي ومستشفى الولادة.

الإرهاب

وفي موضوع آخر، دعا النائب صالح عاشور وزير العدل والاوقاف والشؤون الاسلامية د.عبدالله المعتوق الى وضع تشريع قانوني لمكافحة الارهاب والتعدي على حقوق الآخرين وعقائدهم وتحريض الافراد على العنف، وذلك بعد تنامي الارهاب والعمليات التدميرية بدول الجوار (العراق) على حد قول النائب.


تاريخ النشر: الاحد 12/3/2006
 

hindkwt

عضو نشط
التسجيل
12 فبراير 2006
المشاركات
171
دام اكتتاب للخليجين الله يعينا راح يصير فينا ازيد من الي صار بقطر الف مره
ياريت يعيدون النظر بهالسالفة لأن الكويتين صاروا شكثرهم ويغطون الأكتتاب بسهوله خصوصا بعد تجنيس الاف البدون في الفتره الأخيره
 

ابو غانم

عضو نشط
التسجيل
19 ديسمبر 2003
المشاركات
1,288
المشكله ماعندنا فنادق بالكويت تكفي للخليجيين ... اذا فنادق دبي ماكفتهم المره هذي الكويت .

أنا أقترح اللي بيكتتب من الخليجيين يجيب خيمته معاه :)
 

ali17

عضو نشط
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
237
ابو غانم قال:
المشكله ماعندنا فنادق بالكويت تكفي للخليجيين ... اذا فنادق دبي ماكفتهم المره هذي الكويت .

أنا أقترح اللي بيكتتب من الخليجيين يجيب خيمته معاه :)
ممنوع اقامة المخيمات اعتبارا من 1/4/2006 :D
 

JoKaR

عضو نشط
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
228
جم رأس مال البنك ؟؟

أذا قلنا 200 مليون سهم

50% للكويتيين = 100 مليون سهم بتوزع عليهم

والشعب الكويتي ألحين صار مايقارب مليون كويتي

يعني بالاخير بيطلع لكل واحد منا 100 سهم ( يابلاش :p )

وانتظروا سنتين لحد مايتم الإدراج بالبورصه

واذا كنت واصل قمة التفائل نقول بعد سنه من الادراج يوصل سعر السهم 1.000 فلس (دينار كامل)

يعني أبشركم ياشعب بعد ثلاث سنين بيكون كل واحد منا أخذ من الحكومه ( 100 د.ك ) بالتمام والكمال

بعدها بتكون فرصتكم علشان تبنون مستقبلكم بهالـ ( 100 د.ك ) ألي فرخت بعد ثلاث سنين :p

مبروك الحكومه أمنت مستقبلنا :D
 

بنت بورصويه

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2005
المشاركات
256
الإقامة
كويت
لا الا..... 200 مليون بس ما اعتقد.

قول ممكن مليار سهم. يعني 100 مليون دينار

يعني كل واحد يطلعله 10000 سهم.
 

Nasser pwc

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2006
المشاركات
1,198
الإقامة
عمار ياكويت
السلام عليكم

حسب تصريحاتهم السابقه راس المال للبنك المصرح به 300 مليون دينار كويتي يعني مليار دولار وشوي 40% للمؤسسين و60% للكتتاب العام

طبعا خمسين من الاكتتاب العام منحه للمواطنين وعشر او عشرين بالمية راح يكون إكتتاب للخليجيين!

انا ماتوقع اقبال للخليجيين مدام قانون دراج الشركات بالكويت بعد سنه ماليه يعني يبيلها من السنتين وطالع
الخليجيين متعودين عالاكتتابات عندهم بالكثير ثلاث شهور لو يسمعون ادراج بنك جابر الاسلامي بعد سنه وا سنيتن ما اعتقد واحد يكتتب فيهم عشان جذي قاعدين نسمع عن تعديل لقانون الادراج للاستفاده من الطروحات العامه للكتتابات مثل ماسووا الدول المجاوله

اخوكم

ناصر
 
التسجيل
5 أكتوبر 2004
المشاركات
4,145
الإقامة
طبعا الكويت
:)

اقروا بنك جابر

اسحبوا فلوس العالم من البورصه

اسحبوا عشر دبلات والحين بتحصلون على دبل واحد
 

kuwait2world

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2005
المشاركات
73
شدعوه الخليجيين يبون يكتتبون في شركات او بنوك اتخيس فلوسهم فيها ومالقوا ارباحها ....

البنك او الشركه تأخذ سنتين على ماتنزل ..
 

zajros

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2005
المشاركات
49
بنت بورصويه قال:
لا الا..... 200 مليون بس ما اعتقد.

قول ممكن مليار سهم. يعني 100 مليون دينار

يعني كل واحد يطلعله 10000 سهم.

الله يسمع منج

وشكرا لكم على ياشباب على المشاركة

وتقبلو تحياتي

اخوكم ابوفهد
 
أعلى