اسئله وأسعار للأسهم الغير مدرجة

الحالة
موضوع مغلق

info

موقوف
التسجيل
10 مارس 2006
المشاركات
111
ممكن احد يفيدني عن شركه المثنى (الري لوجيستيكا)

وشكرا
 

ALHAIRAT

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2007
المشاركات
297
كتب المحرر الاقتصادي: تدور في الاوساط الاستثمارية تساؤلات عن المعايير التي استندت اليها اللجنة الفنية في ادارة سوق الكويت للاوراق المالية، للموافقة على طلبات ادراج بعض الشركات وتأجيل اخرى.
وتسود اجواء من الاستياء عددا من الشركات التي لم تعرض طلباتها على لجنة السوق، في وقت تغيب المعايير او تحاط بالضبابية.
وتتردد على ألسنة بعض المراقبين تساؤلات حول مبررات الانتقائية التي تمارسها ادارة السوق، طالما ان شروط الادراج بقديمها وحديثها معلنة، وطالما ان الشروط نفسها تنطبق على 35 شركة تقدمت بطلباتها بحسب ما تقول لجنة السوق.
فأي اساس يحكم البت بطلبات بعض الشركات والتسويق في التعامل مع الطلبات الاخرى، في ممارسة تشتم منها رائحة المحسوبية؟.
ويشير احد المطلعين الىان عددا كبيرا من الشركات تقدمت بموازناتها منذ وقت طويل، ولم يعد من المبرر تأجيل البت بطلباتها وتقديم شرح واف لسبب القبول او الرفض.
ويلفت المصدر المطلع الى ان احدى الشركات قدمت موازنتها قبل اكثر من شهر، ولم يتم الاتصال بها إلا قبل ايام قليلة من اجتماع اللجنة الفنية لاخطارها ان موازنتها غير مدققة، ولا يمكن عرض طلبها على اللجنة! ويتساءل المصدر: «لماذا لم يتم اخطار الشركة فورا بان موازنتها غير مدققة، ولما الانتظار كل هذه المدة؟.
ويرى احد المحلليين ان الامر يرتبط بحسابات ضيقة ومحسوبيات في التعاطي مع الطلبات، خصوصا وان بعض طلبات الادراج المكتملة تخص مجموعات استثمارية بعينها.
وعلى هامش هذه التساؤلات، تبرز تساؤلات اخرى عن الاسلوب «الشفاف» في الاعلان عن اسماء الشركات التي تم قبول طلبات ادراجها، وكتم الاسماء ثم اعلانها عبر النشرة (الجريدة) التابعة لادارة السوق، وترك الباب مفتوحا امام التسريبات والتكهنات، تماما كما حدث في ملف تحييد الاسهم.
جريدة الرأي12-3-2007
 

ALHAIRAT

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2007
المشاركات
297
..تأسيس ثلاث شركات باجمالي رساميل 3 ملايين دينار


13/03/2007 قالت جريدة 'الكويت اليوم' الرسمية انه تم تأسيس ثلاث شركات مساهمات برأسمال اجمالي بلغ 3 ملايين دينار كويتي.
واضافت الجريدة في عددها الاخير ان الشركة الاولى هي شركة 'نان' العقارية التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ مليون دينار كويتي موزعة على 10 ملايين سهم نقدي قيمة كل سهم 100 فلس.
اما الشركة الثانية فهي ربوة الخليج العقارية وتأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة ايضا برأسمال يبلغ مليون دينار كويتي موزعة على 10 ملايين سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس.
واوضحت الجريدة ان من اغراض الشركتين تملك وبيع وشراء العقارات والاراضي وتطويرها لحسابهما داخل وخارج الكويت وادارة املاك الغير.
ويمكن للشركتين تملك وبيع وشراء اسهم وسندات الشركات العقارية واعداد الدراسات وتقديم الاستشارات في المجالات العقارية بجميع انواعها.
ومن أغراضهما ايضا القيام بكافة اعمال الصيانة المتعلقة بالمباني والعقارات المملوكة لهما وتنظيم المعارض العقارية الخاصة بمشاريعهما والمساهمة المباشرة لوضع البنية الاساسية للمناطق والمشاريع السكنية والتجارية والصناعية وادارة المرافق بنظام البناء والتشغيل والتحويل (بي.او.تي).
اما الشركة الثالثة فهي شركة الامتياز الاولى القابضة وتأسست كشركة مساهمة كويتية قابضة برأسمال يبلغ مليون دينار كويتي موزعة على 10 ملايين سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس.
ومن اغراضها التي تأسست من اجلها هي تملك اسهم شركات مساهمة كويتية او اجنبية وتملك اسهم او حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة او اجنبية او الاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها وادارتها واقراضها وكفالتها لدى الغير الا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأس مال الشركة المقترضة عن 20 في المائة على الاقل.
ويحق للشركة تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع او علامات تجارية صناعية او رسوم صناعية او اي حقوق اخرى وتملك المنقولات والعقارت.
وذكرت الجريدة انه يجوز للشركات الثلاث استغلال الفوائض المالية المتوافرة لديها عن طريق اسثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.
 
التسجيل
7 يونيو 2006
المشاركات
1,821
يـــا جماعة نصيحة من أخوكم بخصوص سعر سهم شركة الإستحواذ بإذن الله راح تندرج الشركة في شهر 7 والسعر المتوقع لسعر السهم وقت الإدراج من 170 إلى 180 فلس وليس أقل من 170فلس وهذا حجي أكيد ونصيحتي لكم الإحتفاظ بالسهم حتى إدراج الشركة
ويعطيكم العافية
 

Storm X

عضو نشط
التسجيل
6 أكتوبر 2005
المشاركات
336
يعطيكم اللف عافيه بغيت اعرف سعر كويت القابضه
وهل في اسهم متوفره
 

ALHAIRAT

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2007
المشاركات
297
35 شركة على القائمة.. ومطالبات بـ 'تنزيل' الخاسرة إلى السوق الموازي
الإدراجات الجديدة بين أحلام الثراء السريع.. وواقع خيبات الأمل

هل سنجني ارباحا من الادراجات الجديدة ؟


20/03/2007 كتب مبارك الشعلان:
الادراجات بين 'فورات' الامس و'خيبات' اليوم.. وربما الغد.. فالادراجات التي صنعت الثروات لكثيرين في السنوات القليلة الماضية، ربما تكون وبالا على آخرين يحلمون بالثراء السريع من وراء الادراجات الجديدة.
فحسابات الحقل لا تساوي حسابات البيدر بعد ان اصبح حقل الادراجات شحيحا او في بداية سنواته العجاف على أحسن تقدير.
وهو الامر الذي يحذر منه محللون ماليون و'يعلقون الجرس' كانذار لما يمكن ان يواجهه السوق عندما تجف 'سنابل' الادراجات وتلقي بجفافها على المتعاملين الذين يمنون انفسهم بقطف ثمار سنوات الانتظار.
'فالوضع ليس سيئا الى هذا الحد ولكن قد يكون في الغد اسوأ' هذا ما يؤكده مصدر استثماري يرى ان الادراجات المقبلة ستعمل على 'اغراق السوق' ببضاعة لا يحتاج اليها.. فمن بين ال 35 شركة التي تنتظر في طابور الادراج هناك عدة شركات تعد على اصابع اليد الواحدة تشكل قيمة مضافة للسوق، اما اكثرها فهو يمثل اضافة لارصدة المساهمين الرئيسية.. لا اضافة للسوق او لصغار المساهمين.
ويقول رئيس مجلس ادارة احدى الشركات الاستثمارية ان ما يحدث لدينا في الادراجات لا علاقة له بالجوانب المهنية كما هو في الاسواق المالية 'المحترفة'.. لأن الادراجات لا تخضع لبعض المعايير مثل ضرورة الحصول على تصنيف من بنك استثماري 'يقيم' فيه سعر السهم بشكل عادل.. او في اسوأ الاحوال الحصول على تقييم من مدقق مالي 'محترم'.
ويضيف ان عوامل العرض والطلب وحصص السيطرة هي التي تحدد سيناريو الادراج فبعض الشركات تلجأ إلى أساليب لا تقوم بها الشركات الجيدة، منها طرح كمية قليلة و'تمسك' بقية الاسهم لأسباب غير استراتيجية هدفها 'تصعيد' السهم وحماية لمصالح كبار الملاك في الشركة بعيدا عن كل العوامل الفنية لسعر السهم.
الحالة النفسية
ويعتبر مصدر مالي انه في ظل عدم الاستقرار النفسي الذي تعيشه اسواق المنطقة، هناك مخاوف من تأثير الحالة النفسية على الادراجات المقبلة، فتظلم بهذه الحالة الاسهم الجيدة التي لا تأخذ وضعها الصحي في هذا المناخ غير الصحي.
وعلى الرغم من ان المصدر لا يبدي تفاؤلا كبيرا في نتائج هذه الادراجات، فإنه يعول على عوامل السوق التي ستفرز لاحقا الغث من السمين.
الورقة بيد الحكومة
وعن تكرار تجربة الثراء السريع للحالمين بمستقبل الادراجات يقول: هذا الامر بيد الحكومة فهي تملك 'اثراء' الناس، او تركهم يواجهون اقدارهم فهي مثل 'الديلر' في لعبة 'البلاك جاك' يمكنه ان 'يربح' من يريد و'يخسر' من يريد، الحكومة تستطيع ان تفعل ذلك، فإذا ارادت انعاش السوق، طرحت مشاريع جديدة، وعملت على تنفيذ مشروع المركز المالي، لحظتها يمكن ان يتكرر سيناريو الثراء السريع.
كثرة الإدراجات سبب هبوط السوق
ويقول محلل مالي آخر ان الهبوط الحاد في السوق عام 2006 كان جزء منه بسبب كثرة الادراجات التي لم تشكل قيمة مضافة، بل على العكس اصبحت عبئا على السوق.
ويدلل على ذلك بأن معظم هذه الادراجات كانت لشركات تمثل مجموعة معينة تمتلك اكثر من 70% من اسهم الشركة وكانت قد تلاعبت بأسعارها التي لا تعكس قيمتها الحقيقية و'انزلتها' الى السوق لتحقيق مكاسب سريعة.
وساطة حتى في الإدراجات
مدير استثمار في شركة اخرى يقول: التفتوا الى الاشاعات عن دخول الوساطة حتى في عملية الادراجات من خلال تقديم شركات على شركات وتأجيل شركات لحساب شركات لها نفوذ.
أوهام الشركات الورقية
ويعتبر ان ما يحدث جريمة كبرى تقوم على تضليل الناس الذين اصبحوا 'يدفعون' ولا يحصلون حتى على رأس مالهم.. بعد ان اوهمتهم الشركات الورقية بمضاعفة اموالهم في فترات قياسية.
قطاعات أكثر أمانا
وينصح مدير احدى المحافظ الاستثمارية المتعاملين مع هذه الشركات بتوجيه اموالهم الى قطاعات اكثر امانا.. كالبنوك.. وقطاعات العقار والخدمات والتي تحقق ارباحا تشغيلية غير مرتبطة بتقلبات السوق.
ثقب الأوزون
'الوضع الصحي هو ان نترك السوق لآليات السوق.. ولا نلعب بالماكينة' هذا ما يراه خبير اقتصادي، ويقول: الحل هو ان نترك السوق لطبيعته.. ولا نلعب بالطبيعة.. فعندما لعب الانسان بالطبيعة زادت الحرارة.. وادى الى ثقب الاوزون وهو بدوره لعب بالعالم كله.
السوق الموازي فلتر
ويشدد على ضرورة السوق الموازي الذي سيكون اشبه 'بالفلتر' لتنقية السوق من الشوائب فهو يوفر قناة جديدة للمتعاملين.
دوري الدرجة الثانية
وطالب خبير مالي بمراقبة اداء الشركات بعد الادراج فلا يكفي ان تربح الشركة في السنة الأولى وتخسر في الثانية والثالثة وتترك مدرجة. فالاجدى بهذه الحالة انزال عقوبات عليها.. كأن تنزل الى السوق الموازي اسوة بنظام اندية الدرجة الأولى والثانية في دوري كرة القدم!
ضخموا أرباحكم!
واضاف يقول: ترك الشركات على ميزانية السنة الأولى كمعيار كأنك تقول للشركات ان تضخم في ميزانياتها وارباحها بصورة وهمية.. وتكافئها على ذلك وتتركها دون مراقبة في السنوات اللاحقة!
واوضح ان اسوأ ما في الادراجات هو ان تكون اداة للتخارج على نظام 'قط اسهمك واطلع' فاين دور ادارة السوق في حماية صغار المستثمرين.
مسطرة واحدة
واشاد المصدر بادارة السوق في احدى المرات ودورها في الغاء ادراج شركتين بسبب عدم تحقيقهما ارباحا تشغيلية مطالبا بان تكون هناك مسطرة واحدة لجميع الشركات في تطبيق القانون.


كراج ألمنيوم
اعتبر مصدر استثماري ان التساهل في عمليات الإدراج سيجعل البعض يستغل الوضع لدرجة تجعل كراج المنيوم في الشويخ يزيد رأسماله ويدرج!

أرجوكم اقرأوا
طالب خبير مالي المتعاملين في السوق بضرورة قراءة ميزانيات الشركات.. وإذا لم يعرفوا القراءة فليتركوا الشركات والجهات الخبيرة تقرأ بالنيابة عنهم، مؤكدا ان هناك كثيرا من الشركات المحترمة تفعل ذلك.

الناس هم الذين يحكمون
رئيس مجلس إدارة شركة عقارية متوقع إدراجها، قال إن المعيار في نجاح الإدراج أو فشله هو الشفافية والالتزام بالقانون ومن يخالف يجب معاقبته لا معاقبة المساهمين. والناس في النهاية هم الذين يحكمون.
وقال لا نريد أن نفصل القوانين 'على كيفنا' مثلما نفصل 'الدشداشة'.. فالأسواق المجاورة سبقتنا ونحن على طماط المرحوم!

الخصم والحكم
طالب مدير استثمار بفصل الاختصاصات.. في إدارة السوق.. فلا يجوز أن تكون إدارة السوق الخصم والحكم، والحل في هيئة سوق المال.
لأن مسألة الإدراجات حساسة وفيها مقدرات ومدخرات ناس وعائلات.
القبس 20-3-2007
 

ALSALEM

عضو نشط
التسجيل
25 أكتوبر 2006
المشاركات
1,734
الإقامة
الكويت
مطلوب 60 الف مسعى على 190 الرجاء للجادين المراسلة على الخاص:)
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,271
الإقامة
الكويت
شخباركم شباب
 

بوعبود

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2006
المشاركات
290
الإقامة
كويت العز
للبيع

للبيع 8000 سهم الصينيه لأعلى سعر للجادين على الخاص .
والله الموفق
:rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes:
 

سهم بورصوي

عضو نشط
التسجيل
19 فبراير 2007
المشاركات
198
الإقامة
الكويت
مطلوب أسهم شركة أوكيانا

مطلوب أسهم شركة أوكيانا الكميه 300 ألف سهم بسعر 135 فلس للسهم الواحد
للمراجعه:7444285 - 7074458
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
يعطيك العافيه ياالبندر أخوي موجود طلبك على 680 والكميه كبيره لو حبيت تقدر تتصل علي
للمراجعه:7444285-7074458
اخوي اذا تمت الصفقه مع البندر يا ليت تبلغنا لوسمحت حتى يدون اخر سعر للسهم
 

سهم بورصوي

عضو نشط
التسجيل
19 فبراير 2007
المشاركات
198
الإقامة
الكويت
مطلوب أسهم أوكيانا

مطلوب أسهم شركة أوكيانا الكميه 300 الف سهم بسعر 135 فلس للسهم الواحد
للمراجعه: 7444285_7074458 للجادين فقط
 

سهم بورصوي

عضو نشط
التسجيل
19 فبراير 2007
المشاركات
198
الإقامة
الكويت
للبيع أسهم أستحواذ الكميه 500 ألف سهم بسعر 89 فلس للسهم الواحد
للمراجعه:7444285 _ 7074458
 

سهم بورصوي

عضو نشط
التسجيل
19 فبراير 2007
المشاركات
198
الإقامة
الكويت
اخوي اذا تمت الصفقه مع البندر يا ليت تبلغنا لوسمحت حتى يدون اخر سعر للسهم
تم بيع الكميه من سهم المنشات العقاريه بسعر 680 فلس للسهم الواحد علما بأن تمت بيع الكميه ليس عن طريقي وانما عن طريق شخص عزيز علي وعسى الله يوفقه ويرزقه ان شاء الله ويرزقنا معاه
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى