وجهة نظر

bill gate

عضو نشط
استاجابة لبعض الزملاء والذين يرون بعدم وضع اسماء لشركان
وانما دراسة للقطاعات والشركات
فسأتوقف عن وضع اسماء الشركات التي اقوم بمتابعتها
وسأكتفي بمتابعة طرج الأعضاء
ولاكن ساقول وجهة نظري
انا اتابع في اغلب الأحيان شركات المومنتم
واجد من غير المجدي وضع دراسة لشركات سأتعامل معها لوقت محدود
ولا يهمني قوة الشركة او مستقبلها لآن علاقتي بها لوقت محدد
فتجدني احيانا اتابع شركة حققت نتائج سيئة وهبط سعرها أكثر من 10
دولارات في ذالك اليوم فتجدني اراقب الشارت لذالك السهم كالصقر
وانقض عليه عند عمل اي قفزة معاكسة

او تجدني كما قال اخي السبيعي اتابع الفاليوم الغير عادي لشركة واقتناص فرصة للدخول والخروج بأسرع وقت

وتلك طريقتي التي اتقنها وراضي بها وان كانت صعبة على كثير من المبتدئين
ولاكني وجدتها اكثر جدوى من الأستثمار لمدة طويلة
واخيرا هي وجهة نظر

ولاكني اود ان اشيد بأخي بريد الكتروني
لطرحه الجميل الذي اعتقد ان الجميع في المنتدى استفاد منه
وكذال اخي خالد السلوم
والذي اعتقد ظلم بعدم تقديره من البعض ولاكني ارى ان لديه الكثير

وتحياتي للجميع

الاســــتا ذ

عضو محترف
اخي الكريم bill gate سلمه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احب اؤكد لك ان هذا منبر حر ولكل شخص حريته بالكتابة عن الاسهم وعن الاسواق حسب تخصص هذا المنتدى.

فعليه لماذا تتوقف عن الكتابة ؟ اذا انت مقتنع بطريقتك ؟ وتجد انها الافضل لك ووجدت نتائج ملموسة في ذلك فلماذا تغيرها ؟

نحن بحاجة للاستفادة من كل التجارب حتى ان اختلفت في الاسلوب وبعد ذلك يختار كل اخ مايراه مناسبا لامكانياته.

ان طروحاتي تشير الى نقطة مهمة جدا وهي ان سبب كثير من خسائر المستثمرين في الخليج هي التقليد والعشوائية وكذلك ممارسة المضاربة اليومية بدون دراية وبدون اخذ الاستعدادت اللازمة والادوات الفنية المطلوبة بعكس المحترفين .

فياخي الكريم انا لااتستطيع ان اضع حاجزا امامك لتطبيق طريقتك وكذلك اني لااملك اي حق بان امنعك من الكتابة في هذا المنتدى

ولكني احاول ان ابين للاخوان الطريقة المثلى (وحسب وجهة نظري) للتعرف على هذه الاسواق وكيفية الدخول منها وارجو ان لاتتضايق من طريقتي فقد اكون مخطئا بها وان كانت نتائجي تشير الى عكس ذلك

وانا اعترف معاك ان هناك عشرات الفرص بالسوق يمكن الاستفادة منها واذا اردت اعطيك اسماء شركات ترتفع بصورة مدهشة يوميا او على الاقل يكون تذبذب سعرها كبيرا بصورة يوميه

مع تمنياتي لك بالتوفيق

investor

عضو نشط
أخي الكريم "الأستاذ"

هلا ذكرت لنا بعضا من تلك الشركات التي تتذبذب سريعا. والتي استخدمتها بنفسك فوجدت أنها مربحة.

شكرا لكم ولكل من يساهم في إعطاء خبراتهم لإخوانهم :)

الاســــتا ذ

عضو محترف
اخي الكريم investor

ماشاء الله عليك الظاهر انه لم يعجبك في هذا الموضوع الا هذه الجملة (واذا اردت اعطيك اسماء شركات ترتفع بصورة مدهشة يوميا او على الاقل يكون تذبذب سعرها كبيرا بصورة يوميه )

سبق اني وضحت عدة مرات ان هذا ليس طريقتي اعطاء اسماء الشركات واقول عليك شراء الشركة الفلانية او الشركة الفلانية بل بالعكس انا ضد هذه الفكرة التي تنم على التقليد ومن ثم الوقوع يوما ما بخطأ قاتل يودي بك الى الخسائر الجسيمة.

طريقتي هي بيان الطريق الى ان تقوم بنفسك بالكشف عن مثل هذه الشركات (مثل ماذكر الاخ بيل غيت بانه يتقن هذه الطريقة وهذا هو المطلوب وانا متاكد بان لديه من الادوات الفنيه التي تساعدة على اختيار هذه الشركات) .

فعرض عدد من الشركات يوميا امر بسيط وسهل ولكنه صدقني ليس هو الطريق الامثل والاحسن للدخول الى عالم البورصات .

الطريق الصحيح هو ان تعرف كيف تختار بنفسك فأن لم تستطع ان تختار بنفسك عليك بالاشتراك بالصناديق الاستثمارية بالبنوك (واحرص ان تكون مجازة شرعا) اما تقليد فلان او علان فهذا طريق غير صحيح.

فمثلا لدينا الاخ بريد الكتروني يمدنا بالمعلومات الممتازة عن الشركات ومستقبلها ومجال عملها فكيف وصل الى هذه المعلومات انا متأكد من خلال الدراسة والخبرة والممارسة الطويلة في هذا المجال فلماذا لاتجعل منهجه هو قدوتك وهدفك ولاتنسى ايضا ان هناك كثير من الاخوان في المنتدى لديهم طاقات هائلة في هذا المجال.

فاستخدم الطريق الصحيح بالاختيار والمثابرة وستجد الفرق وكذلك متعة العمل وخصوصا اذا قابلها نجاح بتوفيق من الله .

اخواني في المنتدى

لقد وصلتني رسائل من كثير من الاخوان تطالبني بترشيح شركات بصورة دورية وهذا الامر بسيط عندي .

ولكن ان سبب اشتراكي في هذا المنتدى العامر هو مشاهدتي عن قرب كيف تحرق اموال المسلمين في ردهات اسواق الاموال بسبب التقليد والعشوائية وعدم المعرفة والاطلاع ولذلك وضعت على نفسي مسوؤلية القيام بنشر الوعي الاستثماري الشرعي بقدر ماأستطيع في مثل هذه المنتديات فارجو قبول اعتذاري عن تنفيذ هذا الطلب ولكني ساحاول تلبية هذه الطلبات بعمل دراسة وتحليل عن وضع بعض الشركات واترك حرية اتخاذ القرار للشخص بعد اطلاعة على الموضوع ولكني بجاجة الى مزيد للوقت لعمل مثل هذه الدراسات.

مع تمنياتي لكم بالتوفيق

investor

عضو نشط
شكرا لك أيها الأستاذ على هذه النصيحة، ولكن عندي سؤال وهو:

كيف يمكن معرفة وتوقع نزول أو ارتفاع السهم قبل افتتاح السوق؟ ألاحظ أحيانا أن السهم قد وصل مثلا عند الإغلاق بالأمس 20 دولار ولكنه عند افتتاح السوق هذا اليوم قد ارتفع فجأة إلى 21 أو هبط ألى 19 دولار.

طبعا قد يحدث هذا الأمر نتيجة خبر جيد أو خبر رديء أو نتيجة تصريح مسؤول كبير في تلك الشركة. ولكن أنا أريد أسباب أخرى تؤدي إلى هذا الأمر.

سؤال آخر: لقد قمت بطباعة الرسم البياني لناسداك وبعض الشركات مثل Oracle, Cisco, Sun فوجدت أن هذه الشركات متوافقه إلى حد بعيد جدا مع النازداك ارتفاعا وهبوطا وفي أوقات متقاربة.

هل هناك أسلوب علمي يمكننا من الإستفادة من هذه الملاحظة؟؟

أعلى