ياشباب أنصدمت من قانون التقاعد .. من متى هذا ؟؟!!

سكر

عضو نشط
هناك بند اسمة مكافذة التأمينات في تقرير الراتب

تتراوح من 20 إلى 30 دينار وهي تخصم من جميع الموظفين الدولة

flanker

عضو نشط
يقولون التامينات متوهقه لو يتغير القانون ما عندها امكانيه دفع رواتب المتقاعدين الجدد الحل خل الموظف يطحس حتي لو خدم37سنه وهو ما كمل سنه55

بدون مجامله

عضو نشط
يقولون التامينات متوهقه لو يتغير القانون ما عندها امكانيه دفع رواتب المتقاعدين الجدد الحل خل الموظف يطحس حتي لو خدم37سنه وهو ما كمل سنه55
عفواً مش صحيح رفع سن التقاعد شُرع من اجل اسقاط علاوة الاولاد ، البنت بالزواج والولد بالوظيفه

flanker

عضو نشط
والله ياخوي كلامك صحيح بس العسكريين والحريم لو بتحسبها يطلعون اكثريه اقصد ان اللي عنده علاوه اولاد اقليه بالنسبه للعسكريين والحريم
ما اقول الا حسبنا ونعم الوكيل

بدون مجامله

عضو نشط
والله ياخوي كلامك صحيح بس العسكريين والحريم لو بتحسبها يطلعون اكثريه اقصد ان اللي عنده علاوه اولاد اقليه بالنسبه للعسكريين والحريم
ما اقول الا حسبنا ونعم الوكيل
استبشر بخير احتمال كبير تخفيض سن التقاعد قريبااااً

سكر

عضو نشط
مسخرة

الجامعي يتقاعد بسن 55سنة

والعسكري ابتدائي تقاعد بسن 40 سنة

والمعاش متقارب

يامجلس الأمة أين الانصاف

سكر

عضو نشط
بصراحة

ظلم كبير على المدنيين

وهم الي يصوتون لمجلس الأمة

15 سنة فرق عمر رجال

أعتقد عمر 45 سنة للمدنيين كافي

بورصوي جديد

عضو نشط
عمر التقاعد 55 ظلم كبير ويجب الضغط على اعضاء مجلس الامة لتغييره.
وافضل طريقة متبعه هذة الايام هي الضغط عبر وسائل التواصل الاجتماعي .. وخصوصا تويتر .. لو يقوم احد الاخوان ممن لديهم عدد كبير من المتابعين بعمل هاشتاق و يوصل للترند .. سوف يتحرك اعضاء مجلس الامة بسرعة لأن مثل هذا التواصل الاجتماعي يصل الى كل بيت و كل مسئول .. ويخافون ان يفقدون اصوات الناخبين او ان يتم انتقادهم عبر هاشتاق ..
المهم الموضوع فيه ظلم كبير واعتقد 45 سنة او خدمة 25 سنة كافي وزيادة... يتقاعدون ويعطون فرصة للشباب للتوظيف .

ولد السرة

عضو نشط
وافضل طريقة متبعه هذة الايام هي الضغط عبر وسائل التواصل الاجتماعي .. وخصوصا تويتر .. لو يقوم احد الاخوان ممن لديهم عدد كبير من المتابعين بعمل هاشتاق و يوصل للترند .. سوف يتحرك اعضاء مجلس الامة بسرعة لأن مثل هذا التواصل الاجتماعي يصل الى كل بيت و كل مسئول .. ويخافون ان يفقدون اصوات الناخبين او ان يتم انتقادهم عبر هاشتاق ..
المهم الموضوع فيه ظلم كبير واعتقد 45 سنة او خدمة 25 سنة كافي وزيادة... يتقاعدون ويعطون فرصة للشباب للتوظيف .

اي والله عدل كلامك ٤٥-٥٠ كافي وزيادة

سكر

عضو نشط

كلامك صحيح عمر 45 وخدمة 25 سنة المدني الرجل

كافي قانون التأمينات فية تمييز واضح

foxmind

عضو نشط
يا جماعه قانون التامينات هذا اقروه والمجلس كان اغلبيته معارضه والا انا غلطان؟

القانون هذا قروه بالجمبزه وكان التصويت متقارب وفي من خرج من الجلسه وماصوت ووضع اعذار وانقلبت الكفه

ولا انا الان متعين قبل صاحبي هو عسكري وانا مدني هو تقاعد وانا باقي لي 15 سنه واكثر

السعد محمد

عضو مميز
اي تعديل للقانون يجب ان يكون فيه بدائل واختيارات ودخول شركات التامين وصناديق التقاعد ضمن القانون

امثلة مقترحه
1- يكون هناك استقطاع لجزء من الرواتب لمن يرغب في التقاعد المبكر عند سن وخدمه معينة .
2- التعاقد مع شركات تامين لمنح مكافاة نهاية خدمة اضافية للتقاعد مقابل استثمار جزء من اموال التامينات لديها على شكل سندات او صكوك او من خلال اشتراكات اضافية للمامن عليه
3- اخذ الاقتراحات التي تقدمها شركات التامين

مثلا ان تقوم شركات التامين ببناء عقارات استثمارية او تجارية وعمل راتب تقاعدي من جزئين الاول : راتب شهري والثاني عبارة عن شقق او محلات محددة عند بداية التعاقد
يعني يعطونك 3 شقق في عمارة + 800 دينار او 1500 دينار

( ميزة الشقق انها تعتبر ورث لورثة المتقاعد بخلاف الراتب المحول لشئون القصر والذي ينتهي بانتهاء المستفيدين بعد وفاه المتقاعد .

flanker

عضو نشط
انا سامع الحميضي يقول ان سن التقاعد لازم يزيد شنو 55 سنه لازم مو اقل من الستين
تفضل هذيل المسؤولين ونظرتهم للموظف عادينه مكينه مو آدمي

الخاطر11

عضو نشط
انا سامع الحميضي يقول ان سن التقاعد لازم يزيد شنو 55 سنه لازم مو اقل من الستين
تفضل هذيل المسؤولين ونظرتهم للموظف عادينه مكينه مو آدمي

شبقى من اعمارنا 55 واكثر متى نرتاح ..
والمكافئه آخراعمارنا وعلى كل هالخدمه نبصم

دراسة لتخفيض سن ربة المنزل المستفيدة من المساعدات إلى 50 عاماً

الأنباء الكويتية10/09/2017 0

علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة في وزارة الشؤون أن الوزارة تدرس تخفيض سن ربة المنزل المستفيدة من المساعدات الأسرية إلى 50 عاما بدلا من 55 عاما المعمول به حاليا. وتحصل المتزوجة غير العاملة على مساعدة شهرية قدرها 559 دينارا شريطة ألا تكون مسجلة في التأمينات الاجتماعية ولا تملك رخصة تجارية أو أي عقارات مستثمرة.

وبينت المصادر أن أعداد ربات البيوت المستفيدات من المساعدة الشهرية التي تمنحها «الشؤون» تبلغ حاليا 15 ألفا و746 حالة.

أعلى