شركة جراند للإنماء العقاري والسياحي ( السياحية )

الحالة
موضوع مغلق

مرعوب بالسوق

عضو نشط
اخوي العزيز

يعني اللي اسهمه في جراند له الحق بالآكتتاب في السياحيه ام لا وهل بعلاوة اصدار ام بدون علاوة اصدار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أبي افهم , فهموني يا عالم

اخوي الكريم الفاضل

الاعلان فيه لغز اشوي وفيه مراوغه لغويه

السهم باجر مو مفصخ يعني باجر تقدر تشتري ( السياحية ) ولك الحق الاكتتاب بسعر 100 فلس
اذا كنت تملك السياحية بس بدون علاوة اصدار

تقدر تكتتب بس من الفايض من جراند الام

وبعدين ملاك جراند من الممكن راح ايخلونك تكتتب بسعر 100 فلس وعلاوة اصدار 50 فلس

تبي تشتري يعني احسلك اشتر من السوق احسن تدري ليش ؟

لأن الملاك يبون ملاك استراتيجيين بالكويتي يبون ناس ما ايبيعون بسرعه مثل ( المجموعه الدولية ، الخليجية للمال ، اجال ، بترو جلف ، بنك المستثمرون )

يعني دهنهم بمكبتهم :D

مرعوب بالسوق

عضو نشط
السلام عليكم

الهدى للفنادق هو من يبيع الاسهم
يرجى من الاخوة الانتباه

الملاحظة من موقع البورصة كبار الملاك
النسبة المرهونة / طريقة المساهمة كـــبــار الـمـســاهـمـيــن / الـنـســــبــة
‏-- / مباشــرة شركة المشروعات الكبرى العقارية / 88.52%

لين الهدى للفنادق اختفت

انا عن نفسي اشكرك الشكر الكبير لأني توني انتبه حق الملاك وتغيير الملكية بالسهم

تسلم يا الغالي تحية كبيره لك

damei67

عضو نشط
مانى فاهم نصب ولا شنو

:confused: أبى أفهم يا جماعه ليش فى الإجتماع ما جابوا طارى إللى بدلوا أسهمهم من اللبنانيه إلى جراند يعنى راحت عليهم ماراح يكتتبون بدون علاوة الإصدار
إذا الأمر كذلك شنو الحكمه إنهم خلونا إنبدل أسهمنا ألى جراند إلا إذا هى عملية نصب كبرى وليش ما قالوا من أول عملية الإستحواذ أو الدمج ما أدرى شنو كانت التسميه فى هذاك الوقت إن مساهمين اللبنانيه راح يكتتبون بدون علاوة إصدار ومساهمين إقراند يكتتبون بعلاوة إصدار وين الشفافيه إللى يقولون عنها ولا الحبيب ينصحنا بدلوا أسهمكم علشان ما تذوب (يا جماعه نورونى يمكن أنا فاهم غلط):confused:

مرعوب بالسوق

عضو نشط
عفوا ما كانت نصبة ولا شي

:confused: أبى أفهم يا جماعه ليش فى الإجتماع ما جابوا طارى إللى بدلوا أسهمهم من اللبنانيه إلى جراند يعنى راحت عليهم ماراح يكتتبون بدون علاوة الإصدار
إذا الأمر كذلك شنو الحكمه إنهم خلونا إنبدل أسهمنا ألى جراند إلا إذا هى عملية نصب كبرى وليش ما قالوا من أول عملية الإستحواذ أو الدمج ما أدرى شنو كانت التسميه فى هذاك الوقت إن مساهمين اللبنانيه راح يكتتبون بدون علاوة إصدار ومساهمين إقراند يكتتبون بعلاوة إصدار وين الشفافيه إللى يقولون عنها ولا الحبيب ينصحنا بدلوا أسهمكم علشان ما تذوب (يا جماعه نورونى يمكن أنا فاهم غلط):confused:

اخوي العزيز

انا ما ادافع عن الملاك ولا احب ان اقول شي شين بحقهم

اولا : ليمان قالوا بدل الاسهم اللبنانية بجراند كانت من صالح المساهمين اخوي ;)

قول ليش ؟ جم كان سعر اللبنانية بذلك الوقت ممكن اعرف ؟:confused:

وبكم بدلوها لك ؟ ممكن اعرف ؟:confused:

على حد علمي انه في ناس حبو انهم ايظلولنك وايقولن ( أو ) يروجون اشاعه بالسوق انها كانت نصبه كبيرة على المساهمين :eek:

قولي اذا انت بدلت اللبنانية بجراند بذلك الوقت كم كانت سعر اللبنانيه وكم سعر جراند ؟ :rolleyes:

وبكم بعت جراند ليمان بدلها بلبنانية ؟ ممكن تجاوب

الجواب بالعامة ابي اعرف وين النصب ;)

مع الاسف محد ايقول الصج انها كانت صفقه مربحه للجميع :D

saif

عضو نشط

أخي العزيز السلام عليك و رحمة الله،،

بكل اختصار الموضوع لا أظن انه نصب أو مفاضله هي مميزات في نظري كل وضع و له مميزاته، و لك الوصف ان أردت:

ملاك اللبنانية يقومون بشراء السهم على السعر الحالي ثم السهم تحصل له عملية تغيير سعري (أو فسخ)

10 آلاف سهم بسعر 500 فلس قيمتهم 5000 دينار، و يفرض عليك فرضا الإكتتاب ب 7 أضعاف، أي 70 الف سهم بقيمة 100 فلس للسهم الواحد أي بتكلفة 7 آلاف دينار فيكون المجموع الكلي للشراء (صفقة أساسية +اكتتاب) = 12 الف دينار ،، و عند الفسخ و لو افترضنا بأن السعر كان 150 فلس للسهم ستكون قيمة اسهمك مجتمعة = 80 الف سهم بسعر سوق يعادل 150 فلس = 12 الف دينار

ماذا نستنتج؟ التكلفة النهائية لمن قام بالإكتتاب بسعر 100 فلس و لكن اضطر لتحمل فارق سعر الفسخ ستكون 150 فلس للكمية الإجمالية!

أما بالنسبة لملاك جراند فالخيار مفتوح لهم أن يكتتبوا بقيمة 150 فلس للسهم دون الحاجة لتعديل سعر أسهم جراند التي يملكونها فبالتالي أيا كانت الكمية التي سيسمح للإكتتاب بها ستكون تكلفة المكتتب ،، 150فلس للسهم فقط لا غير ،،

هل وضحت الصورة؟

غازى

عضو نشط
اخوي العزيز

انا ما ادافع عن الملاك ولا احب ان اقول شي شين بحقهم

اولا : ليمان قالوا بدل الاسهم اللبنانية بجراند كانت من صالح المساهمين اخوي ;)

قول ليش ؟ جم كان سعر اللبنانية بذلك الوقت ممكن اعرف ؟:confused:

وبكم بدلوها لك ؟ ممكن اعرف ؟:confused:

على حد علمي انه في ناس حبو انهم ايظلولنك وايقولن ( أو ) يروجون اشاعه بالسوق انها كانت نصبه كبيرة على المساهمين :eek:

قولي اذا انت بدلت اللبنانية بجراند بذلك الوقت كم كانت سعر اللبنانيه وكم سعر جراند ؟ :rolleyes:

وبكم بعت جراند ليمان بدلها بلبنانية ؟ ممكن تجاوب

الجواب بالعامة ابي اعرف وين النصب ;)

مع الاسف محد ايقول الصج انها كانت صفقه مربحه للجميع :D

قصدك ان اللي بدل ذاك الوقت اللبنانية بجراند استفاد اكثر من اللي ما بدل ؟؟
بعد انتهاء فترة التبديل وصل سعر اللبنانية 600 فلس وجراند كانت ب 530 فلس

يعني بدال ما تبدل 10000 اللبنانية ب 7000 جراند قدرت تاخذ 11000 جراند

السهم باجر اذا وصل الحد الاعلى راح يتفصخ على 148 فلس واذا نزل للحد الادنى راح يتفصخ على 142 فلس وبكلا الحالتين اللي يقدر ياخذه يوم الاثنين لا يفوته

nfrs66

عضو نشط
اقوى لعب راح يكون على السياحيه يوم الاثنين راح يرتفع حد اعلى ويتذبذب الى انهاء الاكتتاب ثم ينظم الى مجموعة الصفوة وثمار

والله أعلم

qatel4

عضو نشط
ينضم للصفوة وثمار وميادين والرابعة السياحية
والله يساعد المستثمرين

LONG TERM

عضو مميز
السياحية حد أدنى .......... يعني لا يسمح لاحد بالبيع وغصب طيب

لازم تدفعون لزيادة راس المال ..... بالمصري ( جيب اي حاجه )

مع هذا توقع الاغلاق 450 فلس ......

damei67

عضو نشط
نصب x نصب

على حد علمي :confused: انه في ناس حبو انهم ايظلولنك وايقولن ( أو ) يروجون اشاعه بالسوق انها كانت نصبه كبيرة على المساهمين

أخوى مرعوب بالسوق :أول شئ ما فى أحد ظللني والكلام إللى كتبته حسب ما أنا شايفه من وجهة نظرى وعلى حد علمك هذى ما أدرى منين إنت جايبها . على كل أنا تكلمت إنهم لما خلونا إنبدل أسهمنا على أساس إن نكتتب فى زيادة رأس المال والأن ماجابوا طارى إللى بدل وهذى برأيك مو نصبه.وثانيا كلامك بأنى إستفدت من سعر جراند عند التبديل نعم إستفدت ولكن بعد ما تم خصم ثلاثين بالمئة من أسهمنا وتأكد لو كان السيناريو من البدايه إلى النهاية موضح بشفافيه لكانت الأسعار تختلف ويمكن ما أبدل والإستفاده تكون أكبر .أنا أقول عدم وجود الشفافيه إهى بحد ذاتها نصبه .أتمنى من مجلس الإداره وضحون لنا مشكلة الناس إللى بدلت أسهمها لأن إعلانهم لحد الأن غير واضح. وقبل لا أنسى الشخص :D إللي تكلم بالجرايد ونصح المساهمين بالتبديل على شان ما يذوب عليهم السهم ليش ما وضح نقطة إن إللى يبدل لايحق له بزيادة رأس المال.وتقول مو نصبه :confused:

يقولون

عضو نشط
يقولون وهذا اللي سمعته وطبعا الحين اهو حد ادنى وخلصنا بس سمعت انهم بصعدونها عشان يثبتون للعالم انهم لي آخر يوم ما خلوكم تكتتبون قصب

زمان اقتصادي

عضو نشط
ِ.تداول سهم جراند للإنماء العقاري والسياحي بدون زيادة راسمال غداً 13-11-06‏​

الملفات المرفقه:

الحجم: 31.5 KB   المشاهدات: 204

LONG TERM

عضو مميز
السياحية حد أدنى .......... يعني لا يسمح لاحد بالبيع وغصب طيب

لازم تدفعون لزيادة راس المال ..... بالمصري ( جيب اي حاجه )

مع هذا توقع الاغلاق 450 فلس ......

اغلاق 450 توقع خاطئ

( جيب اي حاجة) ................الااكتتاب غصب

اما اللي شرى 970 الف سهم ... اتوقع محافظ البدر شراي من كمياته

اللي عارضها ....... ويهام الناس بالدخول لكن الخدعه لم تنجح

Bo Tasneem

عضو نشط
فـ(زوجتي)ـي أحضـ(تسنيم)ـــان أسـ(مريم)ـرتــي
يعنى باجر راح اتفصخ السهم ولا لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

باجر السهم .. "ربي كما خلقتني" .. اللهم القحفيه بس امخليها :D !!

بوتسنيم

المحمدي11

عضو نشط
ليش يا أبا تسنيم الإعلان يقول (ِ.تداول سهم جراند للإنماء العقاري والسياحي بدون زيادة راسمال غداً 13-11-06‏ )

أظن أنه لن يكون هناك تفصيخ للسهم إنما سوف يتم تداول السهم كالمعتاد إلى حين الدعوة للزيادة ؟

ربما قد تصيب و يخطئ البعض و قد يخطئ البعض و تصيب

Bo Tasneem

عضو نشط
فـ(زوجتي)ـي أحضـ(تسنيم)ـــان أسـ(مريم)ـرتــي
ليش يا أبا تسنيم الإعلان يقول (ِ.تداول سهم جراند للإنماء العقاري والسياحي بدون زيادة راسمال غداً 13-11-06‏ )

أظن أنه لن يكون هناك تفصيخ للسهم إنما سوف يتم تداول السهم كالمعتاد إلى حين الدعوة للزيادة ؟

ربما قد تصيب و يخطئ البعض و قد يخطئ البعض و تصيب

إذا على نفس سعر السهم وماراح يتفصّخ .. عيل هل كيف !! قصدي ليش ذاكرين إن السهم باجر راح يتداول بدون زيادة رأس المال !! :rolleyes: .. خلوها مثل ماهي وبدون اعلان أحسن .. إلى أن يتم الاكتتاب وتنتهي فترته حينها يكون الاعلان مثله ولكن مع زيادة رأس المال :) ..

هذا والله أعلم .. بس أقول السهم باجر طرق الكرفتّه :D ..

بوتسنيم

moodstr

عضو نشط
إذا على نفس سعر السهم وماراح يتفصّخ .. عيل هل كيف !! قصدي ليش ذاكرين إن السهم باجر راح يتداول بدون زيادة رأس المال !! :rolleyes: .. خلوها مثل ماهي وبدون اعلان أحسن .. إلى أن يتم الاكتتاب وتنتهي فترته حينها يكون الاعلان مثله ولكن مع زيادة رأس المال :) ..

هذا والله أعلم .. بس أقول السهم باجر طرق الكرفتّه :D ..

بوتسنيم

ليش الكرفته يا بوتسنيم... طويله و راح تغطي وايد من السدر...
شكله بس طرق الببيونه...

الحالة
موضوع مغلق
أعلى