شركة أركـان الـكـويت الـعـقــارية (( اركان ))

albadar

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2006
المشاركات
419
البورصة توافق رسمياً على إدراج «أركان العقارية»
الثلاثاء 7 نوفمبر 2006 - الانباء









اعلنت شركة بيت الاستثمار الخليجي امس بصفتها مستشار الادراج عن حصولها على الموافقة الرسمية لادراج شركة اركان الكويت العقارية (اركان) في سوق الكويت للاوراق المالية.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة بيت الاستثمار الخليجي سامر رجا الحاج ان شركة اركان الكويت العقارية تأسست في الكويت عام 2003 كشركة عقارية مساهمة مقفلة، ويبلغ رأسمالها المصرح والمدفوع 4،19 مليون دينار.

وذكر الحاج ان اركان قد حققت ارباحا صافية عن السنة المنتهية في 31 اكتوبر 2005 بلغت 2،2 مليون دينار بزيادة نسبتها 56% عن عام 2004.

وقال ان ربحية السهم لعام 2005 بلغت 2،12 فلسا مقارنة بـ 8،7 فلوس لعام 2004، مشيرا الى ان اركان حققت ثلاثة ملايين دينار ارباحا لعام 2006 (اي بمقدار 5،15 فلسا للسهم)، وتقترح الشركة توزيع اسهم منحة بنسبة 7% وارباح نقدية بنسبة 5%.

وافاد الحاج بأن عدد المساهمين في الشركة بلغ 442 مساهما كما في 1 اكتوبر 2006، موضحا ان انشطة اركان تتضمن بيع وشراء العقارات وتسويقها والاشراف على عمليات تنفيذ المشاريع العقارية وتطويرها وادارتها وتقديم استشارات وابحاث لمختلف المشاريع العقارية وغيرها من الانشطة ذات الصلة.

واوضح ان ابرز مشاريع الشركة تشمل طرح نمط جديد من انشطة الاستثمار العقاري في الكويت وهو عبارة عن منتج متكامل وفقا لمتطلبات السوق متمثل في شقق التمليك بنظام اتحاد الملاك الذي يسهل على المالك تنظيم العلاقة مع الملاك الآخرين.

واضاف الحاج ان اركان اهتمت بقطاع السكن الاستثماري في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية لما تحققه هذه المشاريع من ايرادات ثابتة للشركة.

وقال الحاج ان اركان ساهمت بعدد من المحافظ والصناديق والشركات العقارية المتميزة موزعة ما بين دول الخليج العربي والولايات المتحدة الاميركية لتعزيز استراتيجية النمو للشركة.

وافاد بأن الشركة لها مشاركات في تملك عقارات خارجية متمثلة في ابراج ومجمعات تجارية سكنية، مبينا ان اركان انتهت من انجاز عدد من المشاريع وفي طور الانتهاء من المشاريع الاخرى.
 

albadar

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2006
المشاركات
419
تعتبر شركة أركان الكويت العقارية وبصفتها ثاني شركة عقارية في دولة الكويت تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية السمحة، من الشركات الرائدة في مجال الاستثمار العقاري، وتعمل على طرح منتجات وأفكار وخدمات عقارية جديدة ومتميزة ترضي العملاء والمستثمرين داخل وخارج دولة الكويت، وذلك بالاعتماد على روح عمل جماعية من كفاءات وطنية ذات خبرات عالية في مجال العقار والاستثمار المحلي والعالمي وتهدف الى تحقيق عوائد مرضية للمستثمرين. وتقوم الشركة باستهداف عدد من الاسواق ذات جاذبية وعوائد مرتفعة
لقد بدأت شركة أركان الكويت العقارية نشاطها في السوق المحلي والخليجي من الشهر "الثامن" أغسطس للعام 2003، ولقد حققت مجموعة من الانجازات المتميزة في معظم أعمال الشركة. وتعكس الاستثمارات الحالية للشركة حرص الإدارة على الدخول في استثمارات ذات ضمانه عالية، لتحقيق الأهداف التي رسمت عند تأسيس الشركة

ولقد رسمت إدارة الشركة خطة عمل لمدة 5 سنوات من تاريخ التأسيس، تهدف الى تحقيق عوائد متراكمة على حقوق المساهمين، كما تعمل خلال الثلاث السنوات الأولى على تحقيق متراكم عوائد على حقوق المساهمين لضمان إدراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية في المرحلة المقبلة


http://http://www.arkanalkuwait.com/indexpg.htm
 

albadar

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2006
المشاركات
419
لقد حرصت شركة أركان الكويت ومنذ اليوم الاول للتأسيس الدخول في استثمارات ذات عوائد مرضية وبمخاطر قليلة ولقد حققت شركة أركان الكويت العقارية مجموعة من الانجازات المتميزة في معظم أعمال الشركة. كما اضافت هذة الاستثمارات قيمة اضافية للشركة مما زاد من شهرة الشركة محلياً و خليجياً

أولا: في مجال الاستثمارات بغرض المتاجرة والمرابحات

حيث قامت الشركة بشراء وبيع استثمارات بغرض المتاجرة وحققت أرباح جيدة نتجت من عمليات بيع وشراء اسهم شركات ذات نشاط مشابه.

ثانيا: في مجال الاستثمار في أراضي وعقارات بغرض البيع

قامت الشركة بشراء أراضي وعقارات داخل وخارج دولة الكويت بغرض البيع، وحققت عوائد جيدة. ولقد حرصت أدارة الشركة على الاستثمار في مواقع مميزة تحوطا من تذبذب الاسعار في المستقبل.

ثالثا:في مجال المحافظ العقارية

تقوم الشركة بالاستثمار بمحافظ عقارية داخل دولة الكويت وخارجها.

رابعا: محفظة أركان لشقق التمليك

لقد حققت المحفظة الاولى "محفظة أركان لشقق التمليك" عوائد جيدة حيث تم بيع معظم الشقق في المجمعات السكنية التي بدأ بنائها خلال العام الماضى.
 

albadar

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2006
المشاركات
419
أركان تحقق 3 مليون دينار أرباح صافية

صرح العضو المنتدب لشركة أركان الكويت العقارية السيد / بدر سالم العميرى بأن مجلس إدارة الشركة اجتمع يوم الأحد الموافق 5-11-2006 لمناقشة البيانات المالية المنتهية في 31-10-2006 و أن الشركة حققت أرباحا صافية بقيمة ثلاثة ملايين دينار كويتي

كما صرح السيد العميرى بان مجلس الإدارة اقترح توزيع الأرباح التالية علي السادة المساهمين المسجلين في تاريخ انعقاد الجمعية العمومية للشركة والتي سوف يحدد موعدها لاحقا

% أرباح نقدية 5

%أسهم منحة 7
 

albadar

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2006
المشاركات
419

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
في ناس موعاجبتهم ارباح الشركة يبون ارباحها تصير 100 فلس علشان تكون زينه !

على الاقل الشركه جديده و حسب مانعرف ان الشركة تشتغل بمجالها والارباح بنموا جيد ياريت الشركات العقاريه الداجه الي عندنا بالبورصه الي كل شغلهم مضاربه واسهم بشركات ربعهم يحذون حذوها ويشتغلون بمجالهم
 

albadar

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2006
المشاركات
419
في ناس موعاجبتهم ارباح الشركة يبون ارباحها تصير 100 فلس علشان تكون زينه !

على الاقل الشركه جديده و حسب مانعرف ان الشركة تشتغل بمجالها والارباح بنموا جيد ياريت الشركات العقاريه الداجه الي عندنا بالبورصه الي كل شغلهم مضاربه واسهم بشركات ربعهم يحذون حذوها ويشتغلون بمجالهم

أخوي الشركة تأسست في شهر 9 /2003م وهذا عامها الثالث ووزعة منحة العام الماضي 2005م 7% أسهم مجانية والعائد على السهم الآن 15.5 فلس و 17 فلس على سهم الإكتتاب و توزيعات 2006م تقدي 5 فلوس و 7% أسهم منحة

أفضل بكثير من الشركات الورقية الخاسرة والتي يتم تداولها ب 300فلس وأكثر

عمومآ الشركة واعدة وذات نمو ولابد أن تأخذ مكررات الشركات العقارية ذات النمو في البورصة حتى تأخذ سعرها العادل
 

مستثمر اسلامي

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2004
المشاركات
1,394
الإقامة
الكويت
كبار المساهمين
بيت الاستثمار الخليجى


بيت التمويل الكويتى


شركة اصول للاجارة و التمويل
 

albadar

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2006
المشاركات
419
اقتصــــــــــــاد


الاستثمار الخليجي مستشار ويمتلك %19.7 من رأس المال.. وبيتك %14.9
البورصة توافق لأركان العقارية على ادراج أسهمها
الشركة تساهم في محافظ عقدية وتطرح شققا بنظام اتحاد الملاك
اعلنت شركة بيت الاستثمار الخليجي امس بصفتها مستشار الادارج عن حصولها على الموافقة الرسمية لادارج شركة اركان الكويت العقارية (أركان) في سوق الكويت للاوراق المالية.
وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة بيت الاستثمار الخليجي سامر رجا الحاج ان «اركان» تأسست العام 2003 كشركة عقارية مساهمة مقفلة، ويبلغ رأس مالها المصرح والمدفوع 19.4 مليون دينار.
وذكر الحاج ان اركان قد حققت ارباحا صافية عن السنة المنتهية في 31 اكتوبر 2005 بلغت 2.2 مليون دينار بزيادة نسبتها %56 عن عام 2004 .
وقال ان ربحية السهم لعام 2005 بلغت 12.2 فلسا بمقارنتها بـ 7.8 فلوس لعام 2004 مشيرا الى ان اركان حققت ثلاثة ملايين دينار ارباحا لعام 2006 (اي بمقدار 15.5 فلسا للسهم) وتقترح الشركة توزيع اسهم منحة بنسبة %7 وارباح نقدية بنسبة %.5

وافاد الحاج ان عدد المساهمين في الشركة بلغ 442 مساهما كما في 1 اكتوبر 2006 موضحا ان انشطة اركان تتضمن بيع وشراء العقارات وتسويقها والاشراف على عمليات تنفيذ المشاريع العقارية وتطويرها وادارتها وتقديم استشارات وابحاث لمختلف المشاريع العقارية وغيرها من الانشطة ذات الصلة.
واوضح ان ابرز مشاريع الشركة تشمل طرح نمط جديد من انشطة الاستثمار العقاري في الكويت وهو عبارة عن منتج متكامل وفقا لمتطلبات السوق متمثل في شقق التمليك بنظام (اتحاد الملاك) الذي يسهل على المالك تنظيم العلاقة مع الملاك الآخرين.
واضاف الحاج ان اركان اهتمت بقطاع السكن الاستثماري في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية لما تحققه هذه المشاريع من ايرادات ثابتة للشركة.
وقال الحاج ان اركان ساهمت بعدد من المحافظ والصناديق والشركات العقارية موزعة ما بين دول الخليج العربي والولايات المتحدة لتعزيز استراتيحية النمو للشركة.
وافاد ان الشركة لها مشاركات في تملك عقارات خارجية متمثلة في ابراج ومجمعات تجارية سكنية مبينا ان اركان انتهت من انجاز عدد من المشاريع وفي طور الانتهاء من المشاريع الاخرى.
يذكر ان بيت الاستثمار الخليجي (مستشار ادراج اركان الكويت العقارية) يمتلك نسبة %19.7 من رأس المال المدفوع لاركان وهي الحصة الرئيسية فيها يليها بيت التمويل الكويتي بنسبة %.14.9

تاريخ النشر: الثلاثاء 7/11/2006
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
السلام عليكم اخي العزيز
بالنسبه لادراج اركان العقاريه
ترى اليوم التاريخ 7/11
ولا في خطأ
وشكرا
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
للرفع
 

albadar

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2006
المشاركات
419
إدراج «أركان» العقارية منتصف ديسمبر وسعر السهم ارتفع إلى 205 فلوس

كتب الأمير يسري:
توقع مصدر مطلع حصول شركة أركان الكويت العقارية على موعد إدراج اسهمها رسميا في السوق منتصف شهر ديسمبر المقبل بعد حصول الشركة على موافقة لجنة سوق الكويت للأوراق المالية على ادراج اسهمها.
وأشار المصدر الى ان سعر سهم اركان العقارية ارتفع في تداولات سوق الجت ليبلغ مستوى يتراوح بين 200 الى 205 فلوس عقب الموافقة المبدئية على الادراج حيث كان سعر السهم يتداول قبل ذلك بمستويات تتراوح بين 170 الى 185 فلسا.
وأوضح المصدر ان الشركة لديها استثمارات عقارية خليجية إضافة الى مشاريعها الحالية متوقعا ان يتم الكشف عن مشروع عقاري جديد في الفترة المقبلة من شأنه ان يساهم في زيادة ايرادات الشركة وأرباحها.
ولفت المصدر الى ان الشركة حققت ارباحا صافية بقيمة 3 ملايين دينار عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2006 موضحا ان مجلس ادارة الشركة قد اوصى بتوزيع ارباح نقدية بواقع %5 وأسهم منحة بواقع %7 وهي التوصية التي ستخضع لموافقة الجمعية العمومية للشركة.
 

FLOOD

عضو مميز
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
2,473
شركة أركان الكويت العقارية ( أركان )‏

8:24:34 ِ.ادراج أسهم شركة أركان الكويت العقارية بالسوق الرسمي يوم الاثنين11-12-06‏
يـود سـوق الكويت للأوراق المالية ان يعلـن بأن شركة أركان الكويت العقارية
سوف تدرج في السوق الرسمي ضمن قطاع ( العقار ) وذلك
اعتباراً من اليوم الأثنين الموافق 11-12-2006 على النحو التالي:‏
باللغة العربية : ( أركان )‏
ِ(Arkan)باللغة الانجليزية : ‏


موفقين خير ان شاء الله يا ملاك السهم
 

مستثمر مبتدئ

عضو نشط
التسجيل
12 أبريل 2004
المشاركات
425
الإقامة
الكويت
أول أخبارها بحسب النشرة التعريفية للادراج

سنتها المالية انتهت في 31/10/2006

توزيعاتها 5% نقدي 7% منحة

سعر البيع بالسوق محمل بالأرباح

في ظل هالمشاكل بالسوق ما أتوقع يتعدى سعرها 200 فلس
الشركة الأم بيت الاستثمار الخليجي اليوم 300 فلس

يا شباب لا تبالغون بسعر الافتتاح
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,711
إسم الشركة : شركة أركان الكويت العفارية _ شركة مساهمة كويتية ( مقفلة )
التأسيس : الكويت _ 5 أغسطس 2003
المقر الرئيسي : الكويت _ الشرق _ شارع أحمد الجابر _ عمارة الشركة الدولية للتمويل _ هاتف ( 2475000 ) فاكس ( 2475001 ) .
عدد الأسهم المصرح بها : 193,850,000 مليون سهم .
عدد الأسهم المصدرة : 193,850,000 مليون سهم .
رأس المال المدفوع : 19,385,000 مليون سهم .
رأس المال المصرح به : 19,385,000 مليون سهم .
القيمة الأسمية للسهم : 100 فلس .
المستشار الشرعي : بيت المشورة للاستشارات الشرعية والتدقيق .
مدقق الحسابات : مكتب العيبان والعصيمي وشركاهم .
أغراض الشركة : ممارسة جميع الأنشطة العقارية من شراء وبيع وتملك وتقسيم وتطوير الأراضي والعقارات وإقامة المباني والمشاريع العقارية بمختلف أنواعها .
القيام بالدراسات والاستثمارات العقارية بكافة أنواعها .
المساهمة في إنشاء وإدارة الصناديق العقارية داخل الكويت وخارجها .
القيام بالأعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية بافة أنواعها .
القيام بجميع أعمال الصيانة .
إستغلال العقارات وإدارتها لحساب الشركة أو لحساب الغير داخل الكويت وخارجها .
القيام بنظافة المباني والمجمعات العقارية التي تخدم أغراض الشركة .
القيام بأعمال الأمن والحراسة للمباني العامة والخاصة .
يجوز للشركة التعامل بشراء وبيع الأوراق المالية الخاصة بالشركات ذات الأنشطة المشابهة لنشاطها .
للشركة الحق بالحصول على الوكالات المتعلقة بأنشطتها .
إستغلال الفوائض المالية عن طريق إستثمارها في شركات أو عقارات أو محافظ مالية تدار عن طريق جهات متخصصة داخل الكويت أو خارجها .
المساهمون الأساسيون : ( بيت الأستثمار الخليجي _ 19.7 % )
( بيت التمويل الكويتي _ 14.9 % )
التوزيعات : 2003 _ 2004 ( 6% نقدي من رأس المال )
2005 ( 7% اسهم منحة من رأس المال المدفوع )
2006 ( 5 % نقدي _ 7 % منحة )
الأسواق المستهدفة : السوق الكويتي
السوق الخليجي والعربي
السوق الأوربي
السوق الأمريكي
أصول الشركة : برج الياسمين _ مكة المكرمة
برج القبلة _ المدينة المنورة
برج السعودية _ مكة الكرمة
المحمدية بلازا _ جدة
أرض رقم ( 5020 ) _ المدينة المنورة
قسائم الشعب ( 44, 57 , 58 ) _ الكويت
مجمعات أركان ( عدد 3 ) _ بنيد القار
فلل الزهراء ( 14 فيلا ) _ الزهراء قطعة 8
قسائم السالمية (عدد 2 )
قسائم بنيد القار ( عدد 2 )
قسائم الزهراء ( عدد 2 )
إجمالي قيمة الأصول العقارية بالدينار الكويتي ( 12,606,229 مليون دينار )
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
شركة أركان الكويت العقارية​

التوزيعات المقترحة: 7% نقدي 7% منحة

الجمعية العمومية: 24/12/2006
 

الملفات المرفقه:

  • untitled.JPG
    untitled.JPG
    الحجم: 25.9 KB   المشاهدات: 1,019

مستثمر مبتدئ

عضو نشط
التسجيل
12 أبريل 2004
المشاركات
425
الإقامة
الكويت
إذا كان معدل P/E تقريبا 10 كما هو حال معظم الشركات الممتازة وبالأخص ملاكها

فان سعر الافتتاح لن يتجاوز 156 فلس يوم الافتتاح


امها الاستثمار الخليجي سعرها بمعدل 310 وأرباحها تجاوزت 30 فلس
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ادراج أسهم شركة أركان الكويت العقارية بالسوق الرسمي اعتباراً من اليوم​

يـود سـوق الكويت للأوراق المالية ان يعلـن بأن شركة أركان الكويت العقارية
سوف تدرج في السوق الرسمي ضمن قطاع ( العقار ) وذلك
اعتباراً من اليوم الأثنين الموافق 11-12-2006 على النحو التالي:‏
باللغة العربية : ( أركان )‏
ِ(Arkan)باللغة الانجليزية : ‏​
 

البورصوي

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2004
المشاركات
763
الإقامة
الكويت
بدايه غير موفقه لسهم اركان العقاريه التداول حتى الان 25 مليوم سهم

ومعروضه بالحد الادنى والسبب طبعا نزول السوق المفاجئ
 

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
بدايه غير موفقه لسهم اركان العقاريه التداول حتى الان 25 مليوم سهم

ومعروضه بالحد الادنى والسبب طبعا نزول السوق المفاجئ

الي صبرنا ثلاث سنين يصبرنا ثلاث غيرهم :cool:
 
أعلى