أخبار سوق الدوحة للأوراق المالية

الحالة
موضوع مغلق

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المصرف يمول إنشاء ناطحة سحاب في المملكة المتحده بنسبة مساهمة 20%

أعلن مصرف قطر الإسلامي عن قيامة بتمويل مشترك مع بنوك وشركات قطرية أخرى في إنشاء ناطحة السحاب شارد اوف جلاس في المملكة المتحدة ، حيث تبلغ نسبة مساهمة المصرف في هذا المشروع 20%، ويشار إلى أن حجم الاستثمار قد بلغ ملياري جنيه إسترليني في برج شارد.

ويضم التحالف قطر للاستثمار كيو إنفست، مجموعة سيلير العقارية، بنك قطر الوطني، مصرف قطر الإسلامي وشركة بروة. حيث توزعت الحصص بالتساوي بنسبة 20٪ من إجمالي الصفقة لكل جهة.

من جهة أخرى، تم اتفاق مسبق على تأجير فندق شانغريلا في برج لندن بريدج (شارد) الذي سيشغل مساحة 200 ألف قدم مربع من إجمالي مساحة البرج على امتداد 18 طابقاً (الطوابق: من 34 إلى 52) وشركة نقل لندن التي ستشغل مكاتبها مساحة 190 ألف قدم من المكاتب.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة الفحص الفني يجتمع بتاريخ 12/2/2008 لمناقشة البيانات المالية للفترة المنتهية في31/12/2007 وإمكانية توزيع ارباح

أعلنت شركة قطر للفحص الفني أن مجلس إدارتها سيعقـد إجتماعه يوم الثلاثاء الموافق12/2/2008 في تمام الساعة الواحدة ظهراً بمقر إدارة الشركة، وذلك للنظر في جدول الأعمال التالي:

1- الاطلاع على تقرير مدققي الحسابات بشأن الميزانية العمومية والبيانات المالية عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2007م.

2- الاطلاع على تقرير رئيس مجلس الإدارة فيما يتعلق بنشاط الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2007م.

3- مناقشة إمكانية توزيع ارباح على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2007م.

4- تحديد موعد إنعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة والبدء في الإعداد والتجهيز لها.

5- النظر في مكافأة أعضاء مجلس الإدارة.

6- مايستجد من أعمال.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة الكهرباء والماء يجتمع بتاريخ 13/2/2008 لمناقشة البيانات المالية للفترة المنتهية في31/12/2007

أعلنت شركة الكهرباء والماء القطرية أن مجلس إدارتها سيعقـد إجتماعه يوم الأربعاء الموافق13/2/2008، وذلك لمناقشة البيانات المالية للفترة المنتهية في 31/12/2007.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المتحدة للتنمية تقرر انعقاد عموميتها غير العادية في 18/2/2008 لمناقشة زيادة نسبة الغير قطريين إلى 49%

أعلنت الشركة المتحدة للتنمية عن دعوة الجمعية العامة غير العادية للإنعقاد يوم الاثنين الموافق 18/2/2008م ، وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني سيتم عقد الاجتماع البديل يوم الخميس الموافق 21/2/2008م ، وذلك لمناقشة زيادة نسبة تملك غير القطريين لأسهم الشركة من 25% إلى 49% وتعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي وفقاً لذلك بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة المتحدة للتنمية حصلت على موافقة وزارة الاقتصاد والتجارة على أن يتم عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة، بنفس التاريخ المزمع عقد اجتماع الجمعية العامة العادية به وعقب انفضاضها مباشرة.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة البنك الأهلي يوصي بتوزيع ارباح نقدية بنسبة20% و 15% أسهم مجانية

عقد مجلس إدارة البنك الأهلي إجتماعة بتاريخ 27 يناير 2008 ، حيث اعتمد النتائج المالية للبنك للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2007.

و أوصى المجلس بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 20%نقداً من القيمة الاسمية للسهم اي مايعادل ريالين لكل سهم وأسهم مجانية بواقع 15% من رأس مال البنك.

كما قرر المجلس فتح باب الترشيح لانتخاب ستة أعضاء من جانب المساهمين القطريين المستوفين للشروط لعضوية مجلس الإدارة لمدة جديدة قدرها ثلاث سنوات وذلك وفقاً للشروط التي سيعلن عنها بعد الحصول على الموافقات اللازمة .



 

اسيرالحب

موقوف
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
350
عودة الثقة للمستثمرين.. والبورصة ترتفع

استهل تعاملات الأسبوع علي ارتفاع بمقدار 78.42 نقطة

الأنصاري: خفض الفائدة انعكس إيجابياً علي الاستثمار في سوق الأسهم
أرباح الشركات وتوزيعاتها قوية وننصح المستثمرين الاحتفاظ بالأسهم
وهيب يفضل عدم السماح بشراء وبيع الكميات الكبيرة في نفس الجلسة
اليامي: الانخفاضات الكبيرة انعكاساتها سلبية علي صغار المستثمرين
التميمي: الهبوط انتهي.. والسوق في حالة ارتفاع إلي نقطة المقاومة فوق 10 آلاف



تحقيق - عبدالبديع عثمان: افتتح سوق الدوحة للأوراق المالية تعاملاته امس الاحد مرتفعا بعد هبوط قوي تعرض له السوق الاسبوع الماضي فاقت نسبته 9% بسبب التراجع الذي اصاب عددا من البورصات العالمية عقب التخوف الذي اصاب عددا من المستثمرين من تراجع الاقتصاد الأمريكي. ويري مراقبون ان تخفيض سعر الفائدة في الولايات المتحدة الامريكية ومن ثم عدد من الدول لاسيما دول الخليج العربي قد بعث الثقة في الاسواق الخليجية بصفة عامة وسوق الدوحة علي وجه الخصوص.

وقد اغلق مؤشر سوق الدوحة علي 9578.79 مسجلا ارتفاعا بمقدار 78.42 نقطة وبنمو 0.83% .

الراية الاقتصادية التقت عددا من المستثمرين بسوق الدوحة للأوراق المالية وخرجنا بهذا التحقيق الذي يتناول اسباب انخفاض السوق الاسبوع الماضي وعودة الثقة امس للسوق مع بداية التعاملات لهذا الاسبوع.

يقول المستثمر عبدالله محيي الدين وهيب ان السوق افتتح مرتفعا منذ بداية التداول وفي الغالب فان المضاربين يشترون الاسهم نهاية الاسبوع لبيعها في بداية تداولات الاسبوع. واضاف انه رغم ارتفاع السوق.. الا ان التداول يمكن ان نصفه بانه كان ضعيفا او متوسطا وفي الغالب يتم البيع في نهاية تعاملات اليوم.

وقال: وبالرغم من الانخفاض القوي الذي حدث الاسبوع الماضي عقب ظهور نتائج الشركات الا ان السوق القطري يعتبر سوقا مستقرا وجيدا للاستثمار وان الانخفاض الذي حدث كان طبيعيا وبسبب ظهور نتائج الشركات وقد بلغ نسبة 9% ولكنه عاد خلال يومين وعوض ما نسبته 50% من الخسارة التي تعرض لها وهذا مؤشر جيد للسوق.

ويضيف عبدالله ايضا من اسباب الانخفاض الذي تكبدته السوق قرار تعديل اوضاع البنوك القطرية لتتماشي مع النظام العالمي من حيث القروض ورأس المال.

هذا السبب ادي لانخفاض قيمة اسهم البنوك حيث ثقلها الكبير في عينة شركات السوق، واضاف ان بعض البنوك وزعت ما نسبته 80% كاسهم مجانية هذا سيؤدي الي زيادة رأس مال البنك ليتماشي مع البنوك العالمية.

ومن الاسباب ايضا تخفيض سعر الفائدة بحسب البنك الفيدرالي الامريكي لذلك كان الانخفاض ظاهرة عالمية لما للاقتصاد الامريكي من ثقل فاغلب الاسواق العالمية مرتبطة بالدولار فتخفيض سعر الفائدة يؤدي للانخفاض وكلما انخفضت الفائدة يستطيع البنك اعطاء قروض اكبر.

وقال عبدالله بصفه عامة من الافضل ان يكون الاستثمار علي المدي الطويل او المتوسط فالمضارب غالبا يحاول اقتناص الفرص ولكنه يجد نفسه قد خسر وبذلك يؤثر علي السوق ونفضل ان تتخذ ادارة السوق قرارا بمنع الكميات الكبيرة من الأسهم من الشراء والبيع في نفس اليوم حتي لا تؤثر آنيا علي السوق.


عودة ثقة

يري المستثمر عبدالعزيز فرج الانصاري ان الانخفاض الذي حدث الاسبوع الماضي كان نتيجة هبوط البورصات الدولية في امريكا واوروبا وآسيا وانعكس ذلك علي اسواق الخليج ومن الاسباب ايضا مساهمة الشركات الدولية في الاسواق العربية في عمليات البيع والشراء وفتح محافظ لها مضافا الي ذلك انخفاض سعر الدولار كل هذه الاسباب ادت الي هروب المتعاملين من اسواق البورصة العالمية الا ان التعديلات الطفيفة التي اعلنت عنها الولايات المتحدة الامريكية فيما يتعلق ينخفض نسب الفائدة علي الدولار هذه الخطوة انعشت السوق واعادت اليه الثقة التي افتقدها بسبب الانخفاضات التي حدثت


واضاف ان الجلسات الثلاث الأخيرة والتي اعقبت الانخفاض تعتبر بمثابة تعديل لمسار السوق العربية بصورة عامة والقطرية علي وجه الخصوص.

ومن الملاحظ انه عندما يتم الاعلان عن نتائج ارباح الشركات يأتي انخفاض حاد في سعر الأسهم وهذا شيء طبيعي ونصيحتي للمستثمرين والمضاربين وخاصة صغار المضاربين الاحتفاظ باسهمهم لأن هناك فرق زمني بين اعلان نتائج الأرباح من قبل مجالس الادارات واجتماعات الجمعيات العمومية ما سيؤدي الي ارتفاع البورصة بين هذين الزمنين.

واضاف عبدالعزيز في اعتقادي الأرباح جيدة ومشجعة للاحتفاظ بالأسهم حتي جني الأرباح واتوقع ان يتحسن السوق مستقبلاً الا ان تحدث مفاجآت مثل الاكتتابات الجديدة والتي نأمل ان تساعد البنوك في التمويل مما سيخفف من الآثار السلبية للانخفاض.

واختتم عبدالعزيز حديثه قائلاً: يجب علي الأسواق ان تعيد النظر في الأنظمة والقوانين التي تسمح بتملك الأجانب في بورصاتها لتلافي مثل هذه الانخفاضات.


نتائج مرضية

المستثمر محمد مسفر اليامي يقول: ان السوق بطبيعته في صعود وهبوط وأرجع الهبوط الذي حدث الأسبوع الماضي الي هبوط البورصات العالمية وانخفاض سعر الدولار مما انعكس سلبا علي الأسواق الخليجية وقال: إن هذه الانخفاضات الكبيرة لها اثر سلبي علي صغار المستثمرين علي وجه الخصوص فالانخفاضات التي حدثت نتج عنها زعر من البعض مما اضطر البعض للبيع بالخسارة ولكنه عاد وقال ان نتائج الشركات كانت مرضية ومن خلالها يمكن ان نتفاءل بتحسن السوق مستقبلاً رغما عن الانخفاضات التي حدثت الأسبوع الماضي.


مؤشرات ارتفاع

يقول المستثمر جاسم التميمي إن السوق يتحرك صعوداً وهبوطاً حيث ان الصعود والهبوط لعدد أربع مرات من نقطة الأشباع في الشراء الي نقطة الأشباع في البيت وبذلك يكون المؤشر علي شكل حرف M أو الحرف W.

وهذه الحالات دراستها مهمة وعلي نحو دقيق ومفصل ونجد ان السوق قد ارتفع منذ آخر شهر أغسطس الماضي من 7350 نقطة بسبب بيانات الربع الثالث وتعتبر نقطة الشراء ليصل الي نقطة الأشباع في البيع وهي 10300 وتعتبر نقطة البيع وهذه الحركة للمؤشر كونت الخط الأول من حرف M ومن ثم نزل المؤشر من جديد من 10300 إلي 8970 مكوناً الخط الثاني من حرف M في النزول حيث 8970 للمؤشر كانت نقطة الشراء وارتفع المؤشر من جديد مسجلاً 10750 ويعتبر الخط الثالث للحرف M التي تعتبر نقطة البيع ومن ثم جاء الخط الرابع للحرف M عندما نزل المؤشر الي 9150 يوم الثلاثاء الماضي والذي وصفه بعض المحللين بيوم الثلاثاء الأسود وان 9150 هي نقطة الشراء لأن الخط الرابع للحرف M في النزول ليجاور الخط الثاني لل M في النزول والخط الثاني نقطة الشراء له 8970 ولهذا السبب توقعنا ان النزول سيكون قريباً من 8950 نقطة وهي نقطة الشراء.

ويختم جاسم حديثه قائلاً: إن السوق قد اعاد نشاطه من جديد من نقطة الشراء 9150 والتي وصلها السوق قبل يومين وهذا يفسر ان النزول انتهي والسوق في حالة ارتفاع الي نقطة المقاومة أو نقطة البيع والتي نتوقع ان تكون فوق 10.000 نقطة والسوق الآن مستقر فوق 9500 نقطة مع عدم البيع مما يفسر ان السوق في حالة ترقب للارتفاع.
 

اسيرالحب

موقوف
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
350
مدعومة بأسهم البنوك ومشتريات غير القطريين

مدعومة بأسهم البنوك ومشتريات غير القطريين

استعاد سوق الدوحة للأوراق المالية عافيته مجددا حيث سجل المؤشر العام للأسعار امس ارتفاعا بمقدار 42ر78 نقطة اي ما نسبته 83ر0 بالمائة ليصل الى 9 آلاف و79ر578 نقطة مقابل 9 آلاف و37ر500 نقطة . وارتفع المؤشر مدعوما بارتفاع أسهم البنوك ومارتفاع مشتريات غير القطريين . وحسب موقع السوق فقد ارتفع شراء غير القطريين إلى 35 % مقابل نسبة بيع 25.5 % . في حين بلغت مشتريات القطريين 64.93 % ونسبة بيع 74.48 % . وهذه النسب تظهر تحسنا مقارنة بالأسبوع الماضي اذي شهد تراجعا قويا . وظهرت تحسن ثقة المستثمرين في اقبالهم على الأسهم القيادية خاصة في قطاع البنوك التي اعلنت توزيعات قوية خلال الأسبوع الماضي . وجاء قطاع البنوك كانشط القطاعات بتداولات فقت 183 مليون ريال . وجاء في المرتبة الثانية قطاع الخدمات بتداولات فاقت 128 مليون . ورغم انحسار موجة حذر التداولت ..لكنه جاءت منخفضة حيث بلغت 420.1 مليون ريال . وحققت سهم الوطني والمصرف وبنك الدوحة والأهلي والدولي والأولى للتمويل.
وتم خلال جلسة امس في قطاعات البنوك والمؤسسات المالية التأمين والصناعة والخدمات تداول 7 ملايين و780 الفا و 733 سهما بقيمة 420 مليونا و61 الفا و90ر166 ريال نتيجة تنفيذ 6 الاف و140 صفقة0 وذكرت النشرة اليومية لسوق الدوحة انه تم في قطاع البنوك والمؤسسات المالية تداول مليونين و805 آلاف و67 سهما بقيمة 183 مليونا و605 آلاف و20ر691 ريال نتيجة تنفيذ 2278 صفقة منها 47 صفقة بتداول 41 الفا و327 سهما من اسهم بنك قطر الوطني بقيمة 9 ملايين و267 الفا و20ر299 ريال حيث كان متوسط سعر الاغلاق للسهم 20ر224 ريال مسجلا بذلك ارتفاعا بمقدار 20ر1 ريال . وتم ايضا في هذا القطاع تداول 209 آلاف و900 سهم من اسهم مصرف قطر الاسلامي بقيمة 32 مليونا و155 الفا و 00ر487 ريال نتيجة تنفيذ 292 صفقة حيث كان متوسط سعر الاغلاق للسهم 20ر153 ريال مسجلا بذلك ارتفاعا بمقدار 90ر2 ريال .. كما تم تداول 192 الفا و650 سهما من اسهم البنك التجاري بقيمة 34 مليونا و330 الفا و70ر469 ريال نتيجة تنفيذ 110 صفقات حيث كان متوسط سعر الاغلاق للسهم 20ر178 ريال مسجلا بذلك انخفاضا بمقدار 10ر0 ريال. وتم كذلك في ذات القطاع تداول 110 آلاف و931 سهما من اسهم بنك الدوحة بقيمة 9 ملايين و994 الفا و40ر181 ريال نتيجة تنفيذ 150 صفقة حيث كان متوسط سعر الاغلاق للسهم 10ر90 ريال مسجلا بذلك ارتفاعا بمقدار 40ر1 ريال .. كما تم تداول 1419 سهما من اسهم البنك الاهلي بقيمة 120 الفا و00ر615 ريال نتيجة تنفيذ 3 صفقات حيث كان متوسط سعر الاغلاق للسهم 00ر85 ريال مسجلا بذلك ارتفاعا بمقدار 30ر1 ريال0 وجرى في هذا القطاع تداول 435 الفا و465 سهما من اسهم بنك قطر الدولي الاسلامي بقيمة 57 مليونا و85 الفا و 60ر638 ريال نتيجة تنفيذ 494 صفقة حيث كان متوسط سعر الاغلاق للسهم 10ر131 ريال محافظا بذلك على سعر اخر اغلاق 00 كما جرى تداول مليون و278 الفا و494 سهما من اسهم مصرف الريان بقيمة 27 مليونا و291 الفا و60ر614 ريال نتيجة تنفيذ 854 صفقة حيث كان متوسط سعر الاغلاق للسهم 30ر21 ريال مسجلا بذلك انخفاضا بمقدار 20ر0 ريال. وجرى كذلك في قطاع البنوك تداول 342 الفا و312 سهما من اسهم بنك الخليج التجاري بقيمة 4 ملايين و515 الفا و 90ر455 ريال نتيجة تنفيذ 206 صفقات حيث كان متوسط سعر الاغلاق للسهم 20ر13 ريال مسجلا بذلك انخفاضا بمقدار 10ر0 ريال .. كما جرى تداول 192 الفا و569 سهما من اسهم الاولى للتمويل بقيمة 8 ملايين و844 الفا و80ر929 ريال نتيجة تنفيذ 122 صفقة حيث كان متوسط سعر الاغلاق للسهم 90ر45 ريال مسجلا بذلك ارتفاعا بمقدار 00ر3 ريال.
وشهد قطاع التامين تداول 244 الفا و241 سهما بقيمة 23 مليونا و3 آلاف و60ر280 ريال نتيجة تنفيذ 244 صفقة منها 63 صفقة بتداول 57 الفا و998 سهما من اسهم شركة قطر للتأمين بقيمة 11 مليونا و237 الفا و80ر570 ريال حيث كان متوسط سعر الاغلاق للسهم 80ر193 ريال مسجلا بذلك ارتفاعا بمقدار 40ر5 ريال. كما تم تداول في هذا القطاع 2484 سهما من اسهم شركة الدوحة للتأمين بقيمة 122 الفا و00ر121 ريال نتيجة تنفيذ 9 صفقات حيث كان متوسط سعر الاغلاق للسهم 10ر49 ريال مسجلا بذلك ارتفاعا بمقدار 90ر1 ريال .. كما تم تداول 298 سهما من اسهم الشركة القطرية العامة للتأمين واعادة التأمين بقيمة 34 الفا و00ر866 ريال نتيجة تنفيذ صفقتين حيث كان متوسط سعر الاغلاق للسهم 00ر117 ريال مسجلا بذلك ارتفاعا بمقدار 70ر6 ريال0 وجرى في ذات القطاع 4 آلاف و551 سهما من اسهم شركة الخليج للتامين بقيمة 433 الفا و50ر88 ريال نتيجة تنفيذ 9 صفقات حيث كان سعرالسهم 20ر95 ريال مسجلا بذلك ارتفاعا بمقدار 20ر0 ريال .. كما جرى تداول 178 الفا و910 اسهم من اسهم الشركة الاسلامية القطرية للتأمين بقيمة 11 مليونا و175 الفا و30ر634 ريال نتيجة تنفيذ 162 صفقة حيث كان متوسط سعر الاغلاق للسهم 50ر62 ريال مسجلا بذلك ارتفاعا بمقدار 10ر1 ريال0 فيما شهد قطاع الصناعة تداول 977 الفا و291 سهما بقيمة 84 مليونا و832 الفا و70ر5 ريال نتيجة تنفيذ 896 صفقة منها 21 صفقة بتداول 12 الفا و976 سهما من اسهم الشركة القطرية للصناعات التحويلية بقيمة 614 الفا و10ر867 ريال حيث كان متوسط سعر الاغلاق للسهم 40ر47 ريال مسجلا بذلك ارتفاعا بمقدار 20ر0 ريال. وجرى في هذا القطاع تداول 15 الفا و197 سهما من اسهم شركة قطر الوطنية لصناعة الاسمنت بقيمة مليونين و305 الاف و 80ر435 ريال نتيجة تنفيذ 22 صفقة حيث كان متوسط سعر الاغلاق للسهم 70ر151 ريال مسجلا بذلك ارتفاعا بمقدار 80ر1 ريال .. كما جرى تداول 3 الاف و200 سهم من اسهم شركة مطاحن الدقيق القطرية بقيمة 151 الفا و30ر338 ريال نتيجة تنفيذ 10 صفقات حيث كان متوسط سعر الاغلاق للسهم 30ر47 ريال مسجلا بذلك انخفاضا بمقدار 40ر2 ريال0 وتم كذلك في ذات القطاع تداول 399 الفا و351 سهما من اسهم شركة صناعات قطر بقيمة 62 مليونا و701 الف و 50ر285 ريال نتيجة تنفيذ 357 صفقة حيث كان متوسط سعر الاغلاق للسهم 00ر157 ريال مسجلا بذلك ارتفاعا بمقدار 30ر1 ريال .. كما تم تداول 236 الفا و107 اسهم من اسهم شركة المتحدة للتنمية بقيمة 9 ملايين و531 الفا و20ر525 ريال نتيجة تنفيذ 108 صفقات حيث كان متوسط سعر الاغلاق للسهم 40ر40 ريال مسجلا بذلك ارتفاعا بمقدار 90ر0 ريال. وجرى ايضا في قطاع الصناعة تداول 77 الفا و719 سهما من اسهم الشركة القطرية الالمانية للمستلزمات الطبية بقيمة مليونين و952 الفا و90ر248 ريال نتيجة تنفيذ 77 صفقة حيث كان متوسط سعر الاغلاق للسهم 90ر37 ريال مسجلا بذلك ارتفاعا بمقدار 90ر1 ريال .. كما جرى تداول 252 الفا و543 سهما من اسهم شركة اسمنت الخليج بقيمة 6 ملايين و575 الفا و 90ر304 ريال نتيجة تنفيذ 301 صفقة حيث كان متوسط سعر الاغلاق للسهم 00ر26 ريال مسجلا بذلك ارتفاعا بمقدار 40ر0 ريال.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة اعمال يجتمع بتاريخ 31/1/2008

أعلنت شركة اعمال أن مجلس إدارتها سيعقـد إجتماعه يوم الخميس الموافق31/1/2008، وذلك لمناقشة البنود التاليه الوارده على جدول الأعمال : -

1 - الموافقة النهائية على موازنة عام 2008 .

2 - الموافقة على تعيين رئيس للعمليات التشغيلية .

3 - الموافقة على فتح محلات بيع جديدة لفرع بوتيجا فيردي االبوتيك الأخضر (والذي يختص بانتاج مستحضرات طبيعية للعناية بالبشرة والجسم لجميع أفراد العائلة) التابع للشركة .

4 - مناقشة مشروع واحة الصحة الجيدة للطب البديل

5 - تحديد موعد اجتماع المجلس القادم .

6 - تحديد موعد ومكان انعقاد الجمعية العمومية العادية .


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
السلام تعلن عن إضافة بند جديد لجدول اعمال اجتماعها المزمع عقده في 10/2/2008

أعلنت شركة السلام العالمية عن إضافة البند التالي إلى جدول أعمال إجتماعها المزمع عقده بتاريخ 10/2/2008:

المساهمة في تأسيس شركة متخصصة بالاستثمار السياحي .
بالإضافة إلى بند ما يستجد من أعمال .



الجدير بالذكر أن جدول أعمال الشركة والذي قد تم الإعلان عنه مسبقاً كان قد تضمن البنود التالية:



اعتماد الحسابات الختامية الموحدة للسنة المالية المنتهية بتاريخ 31/12/2007، وتقرير مدققي الحسابات ، والتوصية للجمعية العامة بالمصادقة عليها .
اقتراح توزيع أرباح للمساهمين عن الفترة المنتهية بتاريخ 31/12/2007، وتحديد نسبة وطبيعة الأرباح الموزعة ، والتوصية للجمعية العامة بالموافقة عليها .
دعوة الجمعية العامة .
التوصية للجمعية العامة بالموافقة على صرف مكافأة السادة/ أعضاء مجلس الإدارة .
التوصية للجمعية العامة بتعيين مدققي الحسابات للسنة المالية 2008 .

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة البنك الأهلي يعلن عن نتائجه المالية الأولية لعام 2007

أعلن مجلس إدارة البنك الأهلي في اجتماعه الذي عقد بتاريخ 27/1/2008 عن نتائجه المالية الأولية للفترة المنتهية في 31/12/2007، والتي أظهرت صافي ربح قدره 302.6 مليون ريال قطري بزيادة بلغت نسبتها 50% عن العام 2006.
كما بلغ العائد على السهم 5.96 ريال قطري مقابل 3.98 ريال قطري للعام 2006 ، هذا وقد نوه البنك إلى أن النتائج المذكورة مبدئية وخاضعة لموافقة مصرف قطر المركزي.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة قطر وعمان يجتمع بتاريخ 12/2/2008

أعلنت شركة قطر وعمان للاستثمار أن مجلس إدارتها سيعقـد إجتماعه الرابع والأول لعام 2008 يوم الثلاثاء الموافق 12/2/2008 في تمام الساعه العاشرة صباحاً وذلك لمناقشة التالي:-
1 - الحسابات الختامية لعام 2007 .

2 - تقرير اللجنة الإستثمارية والإستشارية .

3 - الخطة الإستثمارية للشركة .

4 - الموازنة التخطيطية لعام 2008.

5 - مستجدات بخصوص إجراء دراسات جدوى لبعض المشاريع .

6 - آخر المستجدات بخصوص إدراج الشركة في سوق مسقط .



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ستاندرد أند بورز ترفع تصنيف سندات ناقلات إنك إلى A+

أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة ( ناقلات) عن رفع ستاندرد أند بورز تصنيف سندات ناقلات إنك. (المستحقة في عام 2033م) الرئيسية إلى +A وسنداتها الثانوية إلى .A

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
العامة للتأمين تفصح عن بياناتها المالية المدققه لعام 2007

أعلنت الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين عن نتائجها المالية المدققه للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2007، حيث أظهرت تلك النتائج صافي ربح قدره 127.5 مليون ريال قطري مقابل 60.3 مليون ريال للعام 2006.
كما بلغ العائد على السهم 9.34 ريال قطري مقابل 5.30 ريال قطري للعام 2006.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة السينما يوصي بتوزيع ارباح نقدية بنسبة 15% و 10% أسهم مجانية

عقد مجلس إدارة شركة قطر للسينما وتوزيع الأفلام اجتماعه بتاريخ 28 يناير 2008 ، حيث اعتمد النتائج المالية الأوليه للشركة للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2007.
و أوصى المجلس بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 15%نقداً من القيمة الاسمية للسهم اي مايعادل ريال ونصف لكل سهم وأسهم مجانية بواقع 10% من راس مال الشركة.
و قد بلغ صافي ربح الشركة 6.4 مليون ريال قطري للعام 2007 كما بلغ العائد على السهم 2.98 ريال قطري للعام 2007.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليج للتأمين تفصح عن بياناتها المالية المدققه لعام 2007

أعلنت شركة الخليج للتأمين وإعادة التأمين عن نتائجها المالية المدققه للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2007، حيث أظهرت تلك النتائج صافي ربح قدره 83.4 مليون ريال قطري مقابل 35.6 مليون ريال للعام 2006.
كما بلغ العائد على السهم 8.21 ريال قطري مقابل 3.50 ريال قطري للعام 2006.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قابكو تدشن مكتبها التمثيلي في العاصمة الأردنية

أعلنت شركة قطر للبتروكيماويات ( قابكو ) وهي شركة مساهمة بين شركة صناعات قطر بنسبة (80%) وشركة توتال للبتروكيماويات الفرنسية بنسبة (20%) عن تدشينها لمكتبها التمثيلي في عمان بالمملكة الاردنية الهاشمية.

وبافتتاح هذا المكتب يصبح لدى الشركة حاليا حوالي 17 مكتبا تمثيليا لها في مختلف الأسواق العالمية ، وذلك في كل من الصين (هونغ كونغ وبكين وشنغهاي وغوانغ زو)، والهند (مومباي ودلهي وتشناي)، وباكستان (كراتشي ولاهور)، وبنغلادش، وتايوان، ودولة الإمارات العربية المتحدة (دبي) ، ولبنان (بيروت). ومكتب آخر في مصر، ومخزنين إقليميين في كل من سورية (طرطوس)، ومصر(الأدبية).

وصرح السيد عبد الرحمن العبد الله المدير التنفيذي للشؤون الإدارية والتسويق إلى خطة الشركة مستقبلا بإضافة مكاتب جديدة لها في اليمن وتايلاند وشرق آسيا ، وإنشاء مخازن إقليمية لها سيعلن عنها لاحقا.

كما صرح الدكتور محمد يوسف الملا، المدير العام لقابكو أن الأردن سوق استهلاكية كبيرة ، تستهلك سنوية نحو 100 ألف طن من المنتجات البلاستيكية المشتقة من البتر وكيماويات، وأن حصة قابكو من هذه السوق تبلغ 32% ، وأن الرغبة تتمثل برفعها إلى 50% في السنوات القادمة.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
اجتماع مجلس إدارة قطر وعمان يؤجل إلى 17 فبراير

أعلنت شركة قطر وعمان للإستثمار عن تأجيل اجتماع مجلس إدارة الشركة ، وذلك لظروف أعضاء مجلس الإدارة من يوم الثلاثاء الموافق 12/2/2008 إلى يوم الأحد الموافق 17/2/2008 في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

ويذكر أن مجلس الإدارة سيجتمع لمناقشه البنود التاليه الواردة على جدول اعماله:-



1 - الحسابات الختامية لعام 2007 .

2 - تقرير اللجنة الإستثمارية والإستشارية .

3 - الخطة الإستثمارية للشركة .

4 - الموازنة التخطيطية لعام 2008.

5 - مستجدات بخصوص إجراء دراسات جدوى لبعض المشاريع .

6 - آخر المستجدات بخصوص إدراج الشركة في سوق مسقط .

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الموافقة على تأسيس بنك بروة كشركة مساهمة خاصة

أعلنت شركة بروة العقارية عن إصدار سعادة وزير الاقتصاد و التجارة القرار رقم:33 لسنة 2008 بالموافقة على تأسيس بنك بروة كشركة مساهمة قطرية خاصة برأس مال مصرح قيمته مليار ريال، يكون غرضها التمويل العقاري و الإسكاني و الأعمال المصرفية و التمويلية و الاستثمارية و الخدمات الاجتماعية.
الجدير بالذكر أن البنك مملوك بالكامل(100%) لشركة بروة العقارية، و قد تمت الموافقات الرسمية لإشهار البنك و تلا ذلك مرحلة تكملة إجراءات التأسيس مع الجهات المختصة ، و تعيين أعضاء مجلس إدارة البنك. و من المزمع أن يباشر البنك أعماله خلال الأشهر المقبلة.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قطر وعمان تؤجل اجتماع مجلس إدارتها إلى 18 فبراير

استلمت سوق الدوحة للأوراق المالية كتاباً من شركة قطر وعمان للإستثمار بتأجيل اجتماع مجلس إدارة الشركة إلى يوم الأثنين الموافق 18/2/2008 في تمام الساعة 10:30 صباحاً ، وذلك نظراً لظروف أعضاء مجلس الإدارة .

هذا وقد استلمت إدارة السوق اليوم الأربعاء كتاباً سابقاً من الشركة بتأجيل إجتماع مجلس إدارتها من يوم الثلاثاء الموافق 12/2/2008 إلى يوم الأحد الموافق 17/2/2008 وذلك لمناقشة البنود التالية الواردة:-



1 - الحسابات الختامية لعام 2007 .

2 - تقرير اللجنة الإستثمارية والإستشارية .

3 - الخطة الإستثمارية للشركة .

4 - الموازنة التخطيطية لعام 2008.

5 - مستجدات بخصوص إجراء دراسات جدوى لبعض المشاريع .

6 - آخر المستجدات بخصوص إدراج الشركة في سوق مسقط .

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
التحويلية توقع عقداً للمشاركة في تأسيس الشركة القطرية لسحب الألمنيوم

أعلنت الشركة القطرية للصناعات التحويلية عن قيامها مع عدد من المؤسسين بتوقيع عقد لتأسيس شركة جديدة تسمى (الشركة القطرية لسحب الألمنيوم) بهدف إقامة مصنع في قطر لإنتاج كميات مجدية من قواطع ونظم الألمنيوم المعماري ، لتغطية الطلب المتزايد على منتجات قواطع الألمنيوم المسحوبة ، في كل من قطاعي الإنشاءات السكنية والتجارية .

وهذا المشروع الجديد يتم إنجازه في إطار شراكة بين عدد من الشركات المحلية المتخصصه في مجال الصناعة والتجارة ، كما يُعد بعضهم من مستخدمي منتجات قواطع الألمنيوم، وهذه الشركات هي كلٍ من : الشركة القطرية للصناعات التحويلية ، شركة السلام العالمية للاستثمار ، الشركة التكميلية لصناعات الألمنيوم ، الشركة القطرية للاستثمار العقاري ، وشركة كيو- الصناعية ( أبوظبي ) ، شركة شعاع الخليج لصناعة الألمنيوم.


 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى