اشتباك بالخناجر في مجلس النواب اليمني

Nagooshy

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
3,228
الإقامة
الخالديه - الكويت

هدد نائب يمني زميلاً له باستخدام الخنجر اليمني المعروف هناك ب “الجنبية”، وذلك في جلسة عقدها البرلمان لمناقشة تقرير حول بيع الحكومة كميات نفط مخالفة للقوانين السائدة. وذكرت معلومات أن اشتباكاً بالأيدي وقع بين النائب محمد بن ناجي الشائف من حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم والنائب عن التجمع اليمني للإصلاح المعارض فؤاد دحابة على إثر اتجاه دحابة إلى الشائف، ليدور بينهما نقاش جانبي سريع انتهى بليّ الشائف ذراع دحابة ثم إخراج الجنبية وإشهارها عليه، إلا أن يحيى الراعي نائب رئيس البرلمان الذي كان يدير الجلسة احتوى الموقف بسرعة قبل أن يتطور إلى خلاف كبير .

وكان دحابة قد اعترض على موقف الشائف الذي كان قد هاجم عدداً من زملائه الذين ينتمون إلى حزب الإصلاح ، وقال إنهم يناقشون في البرلمان وكأنهم يخطبون في المسجد لا في برلمان . وكانت الجلسة قد شهدت مشادات متبادلة بين عدد من النواب والحكومة، على خلفية نقاش تقرير لجنة النفط والتنمية عن بيع الحكومة 60% من حصة الشركة اليمنية في القطاع النفطي، حيث بررت الحكومة قبولها البيع رغم عدم جدواه بأنه “جاء في العام 2002 أي في الفترة التي حدث فيها إحجام المستثمرين الأجانب في القدوم إلى اليمن” بسبب الهجوم الذي تعرضت له المدمرة الأمريكية كول في مدينة عدن العام 2000. وبحسب تقرير لوزير النفط رشيد بارباع الذي حضر الجلسة فإن الطلب جاء من شركة مستثمرين من دول مجاورة، لم يسمها، وكان “فاتحة استثمارات” من هذه البلدان.

 

ebjad

عضو محترف
التسجيل
29 أغسطس 2005
المشاركات
1,545
الإقامة
الكويت
يقولون أن اليمني اذا استل الخنجر وما ضرب فيها يصبح جبان فلا يستلها من غمدها الا وقت الجد والعزم على مواجهة الخصم وطعنه وسلت الخنجر تعتبر عندهم جرئمه شروع في قتل حتى لو كان المقصود منها التهديد والتهويش ههههههههه
 
أعلى