ما اقدر ابي افتن

oko0k

عضو نشط
نعم ما اقدر ابي افتن وبقول ان اللي سوى البرنامج مال البورصة مات في حادث والمفروض انه الوحيد اللي يفهم النظام تمام واهو اللي مسويه
قولوا انشاء الله ما يصير اي مشكلة في النظام علشان ما نروح فيه وطي

الطلال

عضو نشط
الله يرحمه ويغفر له ولجميع موتانا وموتى المسلمين

لاتحاتي اخوي وقول لااله الا الله واذا الله مقدر عليك اتروح وطي بتروح ، لكن أسأل الله العظيم ان يسلمك وما تشوف الا الخير...

هو اللي توفى مسوي البرنامج باحد لغات برمجة الكمبيوتر وكل اللي دارسين لغات البرمجة يعرفون يقرون لغة البرنامج واشلون يشتغل...

خل مجلة الوسيط يمك اذا اخترب النظام دق على ملوت الكمبيوتر يدزون لك فنى يضبط الاعدادات مره ثانية وكل عطل بالاعدادات ياخذ شئ من الوقت لاصلاحة فيه اللي يحتاج دقيقة وفيه اللي يحتاج ساعة ...

نام وانت مرتاح ولاتحاتي وانت يمكن بموضوعك تقصد انك افشيت سر مو فتنة ليش يختلف المعنى بينهم ...

انور النقوشي

عضو نشط
نعم ما اقدر ابي افتن وبقول ان اللي سوى البرنامج مال البورصة مات في حادث والمفروض انه الوحيد اللي يفهم النظام تمام واهو اللي مسويه
قولوا انشاء الله ما يصير اي مشكلة في النظام علشان ما نروح فيه وطي
اخوي اللي مسوي البرنامج و النظام مال البورصه شركه هنديه
شكرا للتفهم

oko0k

عضو نشط
طبعا ما اقصد الفتنه اللي اشد من القتل
بس اخوى انا بتاع كمبيوتر وبرمجه واعرف شنو معناتها
نظام البورصة مستوى بلغة ما اعتقد الكثير يعرفها ولما قلت لك رحنى فيها انا عارف انا فعلا احنا رحنا فيها اذا صار في النظام خلل
وبعدين الي مات مو مسلم والرحمة بس على المسلمين طال عمرك
تحياتي

بوحميد

مبرمج مبدع
نظام البورصة مستوى بلغة ما اعتقد الكثير يعرفها ولما قلت لك رحنى فيها انا عارف انا فعلا احنا رحنا فيها اذا صار في النظام خلل
تحياتي

مثل ما قال الأخ أنور اللي مسوي نظام البورصة هي شركة هندية و أعتقد راح ينتهي العقد معاهم عن قريب و في إمكانية إن إدارة البورصة ما تجدد العقد معاهم و تتفق مع شركة بريطانية .... ألحين ممكن تقولى يا بتاع البرمجة نظام البورصة شلون يسوية شخص واحد و إذا كان مسوية شخص واحد ,من أساسيات برمجة المشاريع الكبيرة ياعزيزي..............
التوثيق
Documentation
يعني أي واحد يجي من بعده يقدر يفهم البرنامج شلون مبني
:eek: :eek: :eek:
و ممكن تقولي النظام بأي لغة لأني نفسك بتاع برمجة و أشوف إنك طلعت على الرصيف :D :D

IPO

موقوف
صادوه خخخ

سهمكووو

عضو نشط
كل البتوع طلعوا بتوع مش بتاع وبس

ما تقول يا بتاع ايه البتاع المستعمل ... في البتاع بتاع البورصه

.........

على فكرة البورصه صارلهم 4 سنوات في دراسه مع اربع شركات ومنها الهنديه لتطوير النظام ... ما فيه شيء صعب هالايام لان البتوع اكثروا وكثرت التخصصات وسهلت على حتى اللي مو بتاع

تحياتي ... يا احلى بتاع .....

sarem

عضو نشط
تحياتي

يا أخي للأسف انك طحت بين ناس خبراء بالبرمجة , هذا الكلام غير منطقي , ما في برنامج كبير مثل برنامج البورصة يسويه واحد , دائما البرامج الكبيرة مثل برنامج البورصة او برامج شركات الاتصالات , او الأنظمة الكبيرة والمعقدة تقسم الى ما يسمى ب بروتوكولز ويتولى كل بروتوكول مجموعة من المبرمجين يقومون على برمجته وغالبا ما تستخدم الجافا كلغة رئيسية للبرمجة في مثل هذه الأنظمة ثم يتم جمع هذه البروتوكولز في برنامج واحد مكونا البرنامج الرئيسي للنظام ويتم تحديث النظام بين فترة واخرى بإضافة بروتوكول الى البرنامج الرئيسي لعمل مهمة محددة في البرنامج الرئيسي كإضافة خدمة او اضافة حسبة جديدة او الخ .

فإذا مات احد المبرمجين فإن ذلك لا يؤثر على سير العمل لأنه ليس الا واحد في خلية .
اتمنى ان تكون وصلت الفكرة يا مبرمجنا اوكوكو ....;).

قاروه

بوعبدالعزيز
كل البتوع طلعوا بتوع مش بتاع وبس

ما تقول يا بتاع ايه البتاع المستعمل ... في البتاع بتاع البورصه

.........

على فكرة البورصه صارلهم 4 سنوات في دراسه مع اربع شركات ومنها الهنديه لتطوير النظام ... ما فيه شيء صعب هالايام لان البتوع اكثروا وكثرت التخصصات وسهلت على حتى اللي مو بتاع

تحياتي ... يا احلى بتاع .....

ههههه صادوه بتاع البتاع

imate

عضو نشط
الله يستر لا يموت بل جيتس​

oko0k

عضو نشط
ما شاء الله الخبراء وايد هني بس للاسف ما يعرفون اي نظام مستخدم في البورصة الا الشركة اللي مسويته
سمعت في GUPTA
http://www.guptaworldwide.com/
النظام مطور بهذا المنتج واللي اعرفه ان صاحب الشركة الهندية اسمه :) اهو الوحيد اللي يفهم النظام بالكامل واهو اللي طوره
واذا صارت اي مشكلة ما يحلها الا اهو
وفعلا في عقد انتهى بس مو عقد هذا النظام
العقد اللي انتهى اهو مال النظام الجديد
تحياتي وسلملم

oko0k

عضو نشط
اقول لك يا سهمكوا ابي اثنين بتوع فلته في اللغة المستعمله يقدرون يحلون مشاكل النظام اذا ممكن بس التوصيل للبورصة

وعلى فكرة اخواني انا ما احب اتشيحط ولا ابي اقول اعرف وافهم واتفلسف بس انا عندي خبرة طويييييييييييييييله في الكمبيوتر ويمكن اكثر من اعمار بعضكم
ههه ههه ههه

المراسل2

موقوف
مثل ما قال الأخ أنور اللي مسوي نظام البورصة هي شركة هندية و راح ينتهي العقد معاهم عن قريب و في إمكانية إن إدارة البورصة ما تجدد العقد معاهم و تتفق مع شركة بريطانية .... ألحين ممكن تقولى يا بتاع البرمجة نظام البورصة شلون يسوية شخص واحد و إذا كان مسوية شخص واحد ,من أساسيات برمجة المشاريع الكبيرة ياعزيزي..............
التوثيق

الشركة الهندية تم انهاء العقد معها ومصادرة الضمان المالي ، واعتقد انه يجب ان تتم محاسبة المسؤول الذي جدد لها العقد لمدد متتالية بالرغم من ان عقد تطوير النظام كان يجب الانتهاء منه منذ سنتين على الاقل .

طبعا البورصة تعاقدت مع الشركة الرخيصة لإنشاء نظام للبورصة والمفروض في هذه الحالة ان تستعين بشركات عريقة ولها خبرات كبيرة في بورصات عالمية .

احد الاصدقاء علق ممازحا

ان الشركة الهندية انتقمت بسبب الغاء عقدها مع البورصة فغيرت المؤشر السعري والوزني الى الاسفل وتسببت بانهيار البورصة عبر التلاعب بالبيانات المالية للشركات وتغيير اللون الاخضر الى الاحمر :)

بوراشد جروب

عضو مميز
إحنا حاظرين للتدخل وإنتشال البورصة من أزمتها البرمجية وفق الشروط التالية :

1) يسلموني أكبر 4 محافظ في السوق لمدة أسبوع دون الخضوع لقرارات التحييد.

2) يخلوني أمدد فترة التداول 6 ساعات بدل 3 ساعات لكي نواكب الأسواق العالمية.

3) راح أربط بورصتنا مع بورصات العالم .

وبس هذه شروطي إذا تبي أنشل البورصة من أزمتها البرمجية... :D

وإذا عند بوحميد مبرمجنا المبدع شروط أخرى يذكرها ... :p

بوحميد

مبرمج مبدع
إحنا حاظرين للتدخل وإنتشال البورصة من أزمتها البرمجية وفق الشروط التالية :

1) يسلموني أكبر 4 محافظ في السوق لمدة أسبوع دون الخضوع لقرارات التحييد.

2) يخلوني أمدد فترة التداول 6 ساعات بدل 3 ساعات لكي نواكب الأسواق العالمية.

3) راح أربط بورصتنا مع بورصات العالم .

وبس هذه شروطي إذا تبي أنشل البورصة من أزمتها البرمجية... :D

وإذا عند بوحميد مبرمجنا المبدع شروط أخرى يذكرها ... :p

كلامك عين العقل يا بوراشد إحنا لازم نسوي فريق ينتشل البورصة من
أزمتها البرمجية و أنا حاضر باللي أعرفه بس عندي شرطين
الأول يكون رئيس الفريق الأخ الفلته أكوك
و الثاني يعلمنا اللغة السحرية المكتوب فيها نظام البورصة و لو حتى إسم اللغة

:D :D :D :D :D :D

oko0k

عضو نشط
الأول يكون رئيس الفريق الأخ الفلته أكوك
و الثاني يعلمنا اللغة السحرية المكتوب فيها نظام البورصة و لو حتى إسم اللغة
اشكر الاخ بوحميد على الثقة الكبيرة بس اعتذر عن قبول المنصب لانه من الواضح انه فلته اكثر منى اما اللغة المستخدمة في gupta اهي C language وانا قلت في مشاركتى الاولية شنو المنتج المستخدم بس الظاهر انك ما عرفته علشان شذي سألت عن اللغة ;)

شكرا اخوى "esmail78 بوراشد" وما قصرت وانا احط ايدى بأيدك وحاضرين
وهم الشكر مقدم للاخ "المراسل2" على هذه المعلومات التى تدعم كلامي الا وهي انهم مرتبطين ارتباط قسرى بهذا الشخص والدليل عدم قدرتهم على الانفكاك منه ، والآن الله سبحانه وتعالى قدر وفرض هذا الانفكاك .

اخواني واخواتي اذا في جنس ناعم بينا اقول القلوب صافيه والنوايا صافيه ان شاء الله ولا نقصد هنا الانتقاص من احد او الاستهزاء بأحد ونرجوا المعذرة في حال فهم هذا الفهم
سلملم

oko0k

عضو نشط
9:16:33 ِ.توقف نظام التداول ليوم أمس السبت الموافق 03-03-2007‏
يعتذر سوق الكويت للاوراق المالية للسادة المتعاملين عن الخلل الذي أدى
الى توقف نظام التداول الآلي عن العمل يوم أمس السبت الموافق 03-03-2007‏
وسوف يكون سعر الأساس هو السعر الذي توقف عنده النظام صباح أمس.

----------------
ان شاء الله اكون غلطان
الله الحافظ

أعلى