صندوق الدار الـمـالي (( أفضل من كل ودائع البنوك في الكويت ))

شركة أدام

ممثل الشركه
التسجيل
8 أغسطس 2006
المشاركات
221
الإقامة
K U W A I T
فرصة لا تتكرر
 

الملفات المرفقه:

  • صندوق الدار المـالي.jpg
    صندوق الدار المـالي.jpg
    الحجم: 178.6 KB   المشاهدات: 225

شركة أدام

ممثل الشركه
التسجيل
8 أغسطس 2006
المشاركات
221
الإقامة
K U W A I T
المسباح

230738_540005_small.jpg


7.8% سنويا عوائد صندوق الدار المالي والاستثمار فيه آمن وحماية من التقلبات



قالت شركة الدار لإدارة الأصول (أدام) ان صندوق الدار المالي أحد صناديق شركة أدام واصل تحقيق نتائج وعوائد مالية مميزة حيث بلغت نسبة عوائده 7.18% منذ بداية 2006 حتى 18 ديسمبر الحالي، وبلغ صافي قيمة وحدة الصندوق 1.166 دينار كويتي ليحقق بذلك عائدا منذ بداية العام (على أساس سنوي) قدره 7.79%.

وقد أعرب مهند المسباح مدير أول إدارة الأصول في 'أدام' عن اعتزازه لتحقيق هذه النتائج الطيبة، والتي نتج عنها تحقيق الصندوق عوائد بلغت 16.64% منذ بدء النشاط في أبريل 2004، قائلا ان هذه النتائج موضع فخر للجهاز الوظيفي للصندوق نظرا لتجاوزها العوائد السنوية على الودائع الثابتة - غير الإسلامية - والتي هي بحدود 5.15% وذلك حسب بيانات البنك المركزي في نهاية أكتوبر الماضي 2006 (وكذلك العوائد الاسلامية والتي لم تتجاوز 6.8%).. مؤكدا أن الاستثمار في صندوق الدار المالي يعد استثمارا آمنا ومتناميا يوفر لمساهميه حماية من تقلبات الأسواق كالتي شهدناها خلال هذا العام.

ولفت المسباح الى أن معدل عوائد صندوق الدار المالي الشهرية (على أساس سنوي) خلال العام الحالي قد وصلت إلى 7.42% ما يجعله في مقدمة الصناديق المحلية والتي تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية.. موضحا أن معدل العائد الأسبوعي على أساس سنوي بلغ 7.79% وهي نسبة متزايدة على المدى الطويل نظرا لقيام مدير الصندوق (شركة أدام) بإعادة هيكلة تركيبة عوائد الصندوق وتوزيعها الكمي والزمني بصورة تؤمن تحقيق أفضل العوائد بصورة متنامية.

عامل مساعد

وأضاف أن من العوامل التي ساهمت في زيادة الإقبال على صندوق الدار المالي خلال الفترة الماضية هي الأداء المميز الذي جعل الصندوق يتبوأ المركز الأول من بين الصناديق المنافسة.. علاوة على التعديلات التي تمت على النظام الأساسي للصندوق والتي هدفت إلى إدارة السيولة المتوافرة لدى المستثمرين بحرية أكبر ووفرت إمكان الاشتراك والاسترداد بشكل أسبوعي بدلا من الشهري، وذلك بعد مضي أول شهر من تاريخ الاشتراك.. الأمر الذي جعل الإقبال على شراء وحدات الصندوق من قبل المساهمين اخيرا يزداد ليرتفع رأسماله من 8 ملايين إلى حوالي 50 مليون دينار كويتي خلال فترة وجيزة لا تتعدى 3 أشهر فقط.


زيادة رأس المال


وكشف المسباح ان مدير الصندوق، شركة أدام، قد حصلت على الموافقات الرسمية لزيادة رأسمال الصندوق من 50 إلى 100 مليون دينار كويتي وذلك نزولا عند رغبة العملاء لفتح الباب أمام المساهمين الجدد الراغبين في الاستثمار في هذا الصندوق الذي يشهد إقبالا منقطع النظير.. موضحا أن عدد الطلبات الحالية والمتوقعة من خلال الاتصالات تنبئ بإمكان تغطية رأس المال بعد الزيادة (100 مليون دينار كويتي) بشكل كامل.

وعدد المسباح بهذه المناسبة مميزات صندوق الدار المالي قائلا انه، وفضلا عن إمكان الاشتراك والاسترداد الأسبوعي بعد مضي شهر من تاريخ تخصيص الوحدات يعتبر الصندوق أداة استثمارية إسلامية ممتازة توفر أفضل العوائد وأقل المخاطر علاوة على المرونة في استرداد الأموال حيث ان عوائد المستثمرين وهم حملة الوحدات تحتسب من تاريخ الاشتراك حتى تاريخ الاسترداد وهي بعكس ودائع البنوك الإسلامية والتقليدية والتي تستوجب انقضاء المدة الزمنية المحددة سابقا كشرط للحصول على الأرباح.. هذا بالإضافة إلى عدم وجود عمولة اشتراك أو استرداد وتميز الصندوق بانخفاض عمولة الإدارة والتي تقدر بنسبة 1% سنويا.. ناهيك عن عوائده المرتفعة التي تفوق عوائد الودائع البنكية التقليدية والإسلامية والتي تعد حماية للمستثمرين من تقلبات الأسواق.

انجازات

وبين المسباح إنجازات الصندوق منذ تأسيسه، موضحا تحقيقه المركز الأول محليا بين الصناديق المالية الإسلامية المنافسة للعام الحالي.. كما حقق المركز الأول من بين 400 صندوق إسلامي في العالم بجميع أنواعها حسب تصنيف موقع Eureka Hedge وذلك من حيث أقل انحراف معياري وأقل خطورة.. مما يعكس نجاح الصندوق في تحقيق عوائد ذات مخاطر منخفضة، موضحا أن تعديل اسم الصندوق من الدار الاستثماري إلى الدار المالي يأتي من واقع نشاط الصندوق إذ ان المسمى الجديد يعكس نشاط الصندوق بصورة أوضح.. فهو صندوق مالي إسلامي يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ويهدف إلى تحقيق عوائد منافسة للأدوات المالية التقليدية قصيرة الأجل ومتوسطة الأجل المتاحة في السوق الكويتي كالوكالات بالاستثمار وعمليات الاستثمار بضمان المؤسسات المالية والمصرفية المحلية أو العالمية وصكوك المضاربة الشرعية الحكومية وتلك الصادرة عن المؤسسات والبنوك والشركات سواء كانت بالدينار الكويتي أو بأي عمله أجنبية أخرى والاستثمار بالصناديق الاستثمارية الأخرى
 

abbass

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2006
المشاركات
320
موفقين

لكن هل ستكون زيادة راس المال بسعر الوحدة الحالى ام بدينار
 

شركة أدام

ممثل الشركه
التسجيل
8 أغسطس 2006
المشاركات
221
الإقامة
K U W A I T
لكن هل ستكون زيادة راس المال بسعر الوحدة الحالى ام بدينار

السلام عليكم

الأخ : abbass

لا علاقة بين زيادة رأس المال الصندوق بسعر الوحده ، إذ من يرغب بالاستثمار في الصندوق فأنه سيستثمر بناء على آخر تقييم ، أي على آخر سعر للـوحده .
 

شركة أدام

ممثل الشركه
التسجيل
8 أغسطس 2006
المشاركات
221
الإقامة
K U W A I T
الخبرة = التفاني
 

الملفات المرفقه:

  • الخبرة = أفضل العوائد.jpg
    الخبرة = أفضل العوائد.jpg
    الحجم: 76.1 KB   المشاهدات: 113
أعلى