صديقي المتداول : هل سـ تراهن على " الأقفالات السنوية " أو على " عطلة العيد " ؟؟؟ | المؤشرنت
   

صديقي المتداول : هل سـ تراهن على " الأقفالات السنوية " أو على " عطلة العيد " ؟؟؟

مساعد الجارد

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2006
المشاركات
254

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الأعزاء

أن التداول برأيي ( Legal gambling ) قمار شرعي ، و أحيانا تكون المتعة ليست في جني الأرباح بل باللعبة ذاتها !
cover.jpg




هذا الأسبوع أسبوع خطير و محير بلا شك .

187008_140510e.JPG


البعض يراهن على " الأقفالات السنوية " ، حيث ستعمد الصناديق و المحافظ إلى رفع قيمة الأسهم تفاديا ( لخسائر غير محققة ) ، مما سيحقق أرباح مجزية لا تفوت للمتداولين .

و البعض يراهن على أن هذا الأسبوع هو " أسبوع التصريف الكبير " ، حيث أن الغالبية من المتداولين سيلجأون إلى تسييل أسهمهم قبل إجازة العيد الطويلة ( 9 أيام ) ...
و من منا سيغامر بإبقاء ( تحويشة العمر ) في السوق لمدة 9 أيام في ظل ظروف غير آمنة ( قرارات حكومية متعجلة و متخبطة ! و مفاعل إيران النووي ) .

و بعض أهل الخبرة يشيرون أن المحافظ و الصناديق " غيروا قواعد اللعبة " وأن مسألة الأقفالات ليست بالمسألة المهمة ... بل بالإمكان تنزيل السوق لتحقيق أرباح محققة مضمونة من صغار المستثمرين الميالين عادة ( للفزع و الهرب ) .

إلى اي رأي تميل أنت ؟

و على ماذا راهنت ؟
.
.
 

wesam707

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2006
المشاركات
263
أنا مع :
أن بعض أهل الخبرة يشيرون أن المحافظ و الصناديق " غيروا قواعد اللعبة " وأن مسألة الأقفالات ليست بالمسألة المهمة ... بل بالإمكان تنزيل السوق لتحقيق أرباح محققة مضمونة من صغار المستثمرين الميالين عادة ( للفزع و الهرب ) .

وبالنسبة للمراهنة ( تراهن ان المراهن حرام !!)
 

camera_6

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2006
المشاركات
71
ما يقدرون يبيعون

المحافظ والشركات مايقدرون يسيلون لسبب بسيط
أولا لأن الكميات الضخمه تحتاج لوقت للتصريف الا اذا ناوين يحذفون اسهمهم بالحد الأدنى هم ما راح يلقون شراي .:confused:
ثانيا المحافظ اكثرهم شارين بأعلى من الاسعار الحالية ولو كيشوا راح يحققون خساره محققه .:(


رأي الشخصي الاسعار الحاليه فرصة خاصة للأسهم اللي نزلت بسبب ضروف استثنائية غير اقتصادية لأن أي لحظه تنتهي هذي الظروف وماراح تلقونها بهالاسعار وأعطيكم مثال بسيط شركة سدافكوا السعودية لما انزلت من 50 الى 25 ريال للسهم بسبب مشكلة الدنمارك والصور المسيئة وبعد فتره بسيطه جدا انطلق السهم الى 110 ريال !:eek:

طبعا الاسهم اللي لها ظروف استثنائيه كلكم عارفينها .:D
 

raay

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2006
المشاركات
1,273
مساك الله بالخير اخوي العزيز مساعد الجارد
*ان من دافع رفع الاسعار هو الطلب فان زاد الطلب زادت الاسعار ولا توجد اية مؤشرات ايجابية لزياده الطلب في ظل الظروف الراهنه.
* وبما انك ذكرت ان هناك احتمال لموجه تصريف فتصاحبها موجه لنزول الاسعار.
اذن يبقى الامر على ما هو عليه حتى تفرج ، وما هو الفرج ( الارتياح العام من صغار المستثمرين - جذب رؤوس اموال الى البلد )
ولك شكري وتقديري على هذا الموضوع واتمنى تفعيل المشاركات لما له من ايجابية بوضع تصور للمرحله القادمه باذن الله.
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
16,258
الإقامة
بيتنا
المحافظ والشركات مايقدرون يسيلون لسبب بسيط
أولا لأن الكميات الضخمه تحتاج لوقت للتصريف الا اذا ناوين يحذفون اسهمهم بالحد الأدنى هم ما راح يلقون شراي .:confused:
ثانيا المحافظ اكثرهم شارين بأعلى من الاسعار الحالية ولو كيشوا راح يحققون خساره محققه .:(


رأي الشخصي الاسعار الحاليه فرصة خاصة للأسهم اللي نزلت بسبب ضروف استثنائية غير اقتصادية لأن أي لحظه تنتهي هذي الظروف وماراح تلقونها بهالاسعار وأعطيكم مثال بسيط شركة سدافكوا السعودية لما انزلت من 50 الى 25 ريال للسهم بسبب مشكلة الدنمارك والصور المسيئة وبعد فتره بسيطه جدا انطلق السهم الى 110 ريال !:eek:

طبعا الاسهم اللي لها ظروف استثنائيه كلكم عارفينها .:D
يعني الحين سدافكو رجع تحت 30 ريال بسبب الدنمارك بعد:eek: :D :)
 

camera_6

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2006
المشاركات
71
غلط

يعني الحين سدافكو رجع تحت 30 ريال بسبب الدنمارك بعد
=================
انه مجرد ضربت مثل لحقبه معين ولظروف استثنائية اما موجات الانهيارات اوالتصحح او التكسيير فلن يصمد أمامها أي سهم
أرجوا ان أكون أوجزت و أوضحت .
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,720
الإقامة
Q8
السلام عليكم

الله يعطيك العافيه اخوي مساعد
فعلا اسباب كلها محل نقاش
ولا احد يقدر يجزم فيها :)

حتى فنيا" السوق في حالة حيره وتذبذب (شمعة دوجي) و تماسك بسيط

فمقولت زنجر في لقاءه مع الصحفي
لا تزال امامي
عندما نعتقد بان شركة ما لا يمكن ان تهبط أسعارها بسبب أنها شركة جيدة وأرباحها عاليه جدا
فعندها تكون قد دقمت رقبتك لمن يقطعها

وهذا ما اقوم بتطبيقه حاليا بالسوق والشركات
 

شبروح

عضو نشط
التسجيل
1 يوليو 2006
المشاركات
276
النحشه من السوق فكره لاباس فيها

بس الى متعلق بالاسهم مجبور يصبر

حتى لو عطلت البورصه مع المدارس

عطنى افلوسى كاش ودلنى طريج النحشه
 

مساعد الجارد

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2006
المشاركات
254
أنا مع :
أن بعض أهل الخبرة يشيرون أن المحافظ و الصناديق " غيروا قواعد اللعبة " وأن مسألة الأقفالات ليست بالمسألة المهمة ... بل بالإمكان تنزيل السوق لتحقيق أرباح محققة مضمونة من صغار المستثمرين الميالين عادة ( للفزع و الهرب ) .

وبالنسبة للمراهنة ( تراهن ان المراهن حرام !!)

السلام عليكم

اخوي وسام

نعم مستعد للمراهنة و كلي ثقة على أن " الرهان حرام " . :)

أهل الخبرة دائما لهم أراء محل أحترام .

دمت بخير .
 

مساعد الجارد

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2006
المشاركات
254
المحافظ والشركات مايقدرون يسيلون لسبب بسيط
أولا لأن الكميات الضخمه تحتاج لوقت للتصريف الا اذا ناوين يحذفون اسهمهم بالحد الأدنى هم ما راح يلقون شراي .:confused:
ثانيا المحافظ اكثرهم شارين بأعلى من الاسعار الحالية ولو كيشوا راح يحققون خساره محققه .:(


رأي الشخصي الاسعار الحاليه فرصة خاصة للأسهم اللي نزلت بسبب ضروف استثنائية غير اقتصادية لأن أي لحظه تنتهي هذي الظروف وماراح تلقونها بهالاسعار وأعطيكم مثال بسيط شركة سدافكوا السعودية لما انزلت من 50 الى 25 ريال للسهم بسبب مشكلة الدنمارك والصور المسيئة وبعد فتره بسيطه جدا انطلق السهم الى 110 ريال !:eek:

طبعا الاسهم اللي لها ظروف استثنائيه كلكم عارفينها .:D

السلام عليكم

اخوي كاميرا

المحافظ لو سييلت ستخسف بالسوق الى مستويات مأساوية !

أنا قصدت صغار المتداولين .

صعبة الواحد يخلي فلوسه بالسوق ووراه عطلة 9 أيام !

دمت بخير .
 

مستثمر من 1996

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2005
المشاركات
1,043
الإقامة
المنتدى
انا ساراهن على الاثنين

وضعت اسعار بيع لبعض الاسهم في حال ارتفعت لسبب الاقفالات

ووضعت اسعار شراء لاسهم قوية جداً ومظلومة جداً في حال هبطت اسعارها اكثر

هذا رهاني ( واحتمال الربح او الخسارة وارد )

وبعيد عن التحليل الوضع لمعظم الشركات جيد واغلبها استطاع ان يمتص هبوط الاسعار في السوق لعام 2006

ويلي نزل السوق نجح انه ينزله وما عطاك فرصة تشتري من تحت لانكم معلقين بالسوق وخسرانين وهو قام بالتجميع ولا بد من رفع السوق للتصريف ، والسؤال هو ما الاسهم النجوم ستكون ( اكيد نجوم جديدة ) يعني مو نفس الاسهم يلي ارتفعت وانما وجوه جديدة قادمه للساحة ومنطلقة فوق الدينار

والسؤال على اي الاسهم سوف تراهن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بالتوفيق للجميع
 

مساعد الجارد

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2006
المشاركات
254
مساك الله بالخير اخوي العزيز مساعد الجارد
*ان من دافع رفع الاسعار هو الطلب فان زاد الطلب زادت الاسعار ولا توجد اية مؤشرات ايجابية لزياده الطلب في ظل الظروف الراهنه.
* وبما انك ذكرت ان هناك احتمال لموجه تصريف فتصاحبها موجه لنزول الاسعار.
اذن يبقى الامر على ما هو عليه حتى تفرج ، وما هو الفرج ( الارتياح العام من صغار المستثمرين - جذب رؤوس اموال الى البلد )
ولك شكري وتقديري على هذا الموضوع واتمنى تفعيل المشاركات لما له من ايجابية بوضع تصور للمرحله القادمه باذن الله.

السلام عليكم

مرحبا أخي العزيز راي

حقيقة أنا ما طرحت هالموضوع للنقاش إلا من أجل استشف أرائكم ... فأنا الرؤيا لدي بهذا الشأن غير واضحة .

الطلب اليوم كان بسيط و أغلب الصفقات - على حسب ما لاحظت - تم على سعر الطلب ... و قيمة التداول كانت قليلة .

الله يجيب الخير إن شاء الله .

دمت بخير .
 

مساعد الجارد

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2006
المشاركات
254
يعني الحين سدافكو رجع تحت 30 ريال بسبب الدنمارك بعد
=================
انه مجرد ضربت مثل لحقبه معين ولظروف استثنائية اما موجات الانهيارات اوالتصحح او التكسيير فلن يصمد أمامها أي سهم
أرجوا ان أكون أوجزت و أوضحت .

شكرا للتوضيح اخوي كاميرا .
 

مساعد الجارد

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2006
المشاركات
254
السلام عليكم

الله يعطيك العافيه اخوي مساعد
فعلا اسباب كلها محل نقاش
ولا احد يقدر يجزم فيها :)

حتى فنيا" السوق في حالة حيره وتذبذب (شمعة دوجي) و تماسك بسيط

فمقولت زنجر في لقاءه مع الصحفي
لا تزال امامي


وهذا ما اقوم بتطبيقه حاليا بالسوق والشركات


السلام عليكم

مرحبا بو علي

هلا بالحبيب

من أين نأتي بالجزم و الثقة في مثل هذه الظروف ؟!!

السوق هالأسبوع يبيله حذر و سرعة تصرف .

بالنسبة لمقولة صديقنا المشترك زنجر في محلها .

بالنسبة لي سبق أن قدمت رقبتي و وضعتها بمحض إرادتي على النطع ... و لا أجد نفسي ميالا أن أعيد الكرة !

سعدت بمرورك طال عمرك

دمت بخير .
 

مساعد الجارد

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2006
المشاركات
254
النحشه من السوق فكره لاباس فيها

بس الى متعلق بالاسهم مجبور يصبر

حتى لو عطلت البورصه مع المدارس

عطنى افلوسى كاش ودلنى طريج النحشه

السلام عليكم

مرحبا أخوي شبروح

النحشة يمدحونها في مثل هذه الأحوال .

الله يفك تعليقتك ... و مرة أخرى فر من الهبوط و الأنهيار فرارك من الأسد :)

دمت بخير .
 

مساعد الجارد

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2006
المشاركات
254
انا ساراهن على الاثنين

وضعت اسعار بيع لبعض الاسهم في حال ارتفعت لسبب الاقفالات

ووضعت اسعار شراء لاسهم قوية جداً ومظلومة جداً في حال هبطت اسعارها اكثر

هذا رهاني ( واحتمال الربح او الخسارة وارد )

وبعيد عن التحليل الوضع لمعظم الشركات جيد واغلبها استطاع ان يمتص هبوط الاسعار في السوق لعام 2006

ويلي نزل السوق نجح انه ينزله وما عطاك فرصة تشتري من تحت لانكم معلقين بالسوق وخسرانين وهو قام بالتجميع ولا بد من رفع السوق للتصريف ، والسؤال هو ما الاسهم النجوم ستكون ( اكيد نجوم جديدة ) يعني مو نفس الاسهم يلي ارتفعت وانما وجوه جديدة قادمه للساحة ومنطلقة فوق الدينار

والسؤال على اي الاسهم سوف تراهن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بالتوفيق للجميع

السلام عليكم

مرحبا أخوي مستثمر

كما يقول المثل " لا تضع كل البيض في سلة واحدة " .

رهانك على الهبوط و الأرتفاع رهان ذكي .

و يبدو لي أنك منت هين .

أتمنى أن تحقق كل الأرباح التي تصبو إليها .

عن نفسي أراهن على بضع شركات أرباحها تشغيلية و حققت أرباح عالية .

دمت بخير .
 

InUrEyEs

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2005
المشاركات
1,101
على ماعتقد ان السوق راح يمشى مثل ماصار السبت راح اكمل على هل المنوال نازل طول اليوم وعلى اخر دقيقه يرتفع ارتفاع شكلى مايمديك اتسوى شى انا اقول هل السيناريو راح اكون طول الاسبوع الى اخر يوم الاربعاء وضعنا راح اكون متفرجين
 

InUrEyEs

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2005
المشاركات
1,101
على ماعتقد ان السوق راح يمشى مثل ماصار السبت راح اكمل على هل المنوال نازل طول اليوم وعلى اخر دقيقه يرتفع ارتفاع شكلى مايمديك اتسوى شى انا اقول هل السيناريو راح اكون طول الاسبوع الى اخر يوم الاربعاء وضعنا راح اكون متفرجين


مثل ماصار اليوم ارتفاع شكلى
 
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
219
وجهة نظر

برأيي المتواضع أن الصناديق والمحافظ لم ترفع أسهمها أمس واليوم لأنهم يعلمون أن هناك من سيبيع بأي سعر ليستلم شيك الاثنين...
لكن اعتبارا من بكرة سيبدؤون بالرفع وسنرى الشاشة خضراء بإذن الله خاصة يوم الثلاثاء والأربعاء لأن من سيبيع غدا أو بعده لن يستلم شيكه إلا بعد العيد وبهذا تكون المحافظ انتهت من ضغط من يريد تسييل أسهمه.

مجرد وجهة نظر قابلة للخطأ لكن أتمنى أن تكون صحيحة وترتسم البسمة على شفاه من لم يبع:)
 
أعلى