للبيع شقة بمجمع الصوابر

الحالة
موضوع مغلق

mojarib

عضو نشط
الله يوفقك

بس مو غالي ؟

ترا بس سؤال ما اعرف الاسعار هناك

عطني البون

عضو نشط
الله يوفقك

بس مو غالي ؟

ترا بس سؤال ما اعرف الاسعار هناك

طال عمرك انا ما ابيعك شقة انا ابيعك ارض مساحتها 42.7 م سعر المتر في العاصمة 12 الف دينار احسبها تطلع بايعها برخيص

طال عمرك انا ما ابيعك شقة انا ابيعك ارض مساحتها 42.7 م سعر المتر في العاصمة 12 الف دينار احسبها تطلع بايعها برخيص
42.7 متر مربع × 12000 ألف دينار = 512400 ألف دينار .
وأنت عارضها للبيع بسعر 380000 ألف دينار ، يعنى الفارق هو 132400دينار .
سؤالي هو : لماذا تبيعها بفارق هذا المبلغ الكبير ؟ .
لماذا لا تبيعها أنت بالسعر الذي تقول عنه وتضع مبلغ 132400 في جيبك ؟ .

يقول المثل الياباني : الذيب ما يهرول عبث .

abbasmos

عضو نشط
تشتري بنص السعر الي انت حاطه عندي شقه للبيع لا و مجدده

متداول اسلامي

عضو مميز

سناعيس

عضو مميز

sportsaaad

عضو نشط

vteam7

عضو نشط

ذكرت صحيفة الوسط وهى صحيفة كويتية جديدة
ان الحكومة تتجه لتثمين مجمج الصوابر من 3 االى 4 مليار
وان اللجنة الاسكانية بمجلس الامة سوف تتقدم بأقتراح بقانون
بخصوص مجمع الصوابر وان الموضوع يتم دراسته بتكتم شديد

جريدة الوسط 13-5-2007

vteam7

عضو نشط
مشاهدة للطبع
لجنة الاسكان توافق على حق مؤسسة الرعاية السكنية بيع اراضيها في المزاد العلني
اسكان/كويت/امة/لجنة
لجنة الاسكان توافق على حق مؤسسة الرعاية السكنية بيع اراضيها في المزاد العلني

الكويت - 22 - 5 (كونا) -- وافقت لجنة شؤون الاسكان البرلمانية خلال اجتماعها اليوم على اعطاء المؤسسة العامة للرعاية السكنية الحق في الاستفادة من الاراضي الموجودة لديها لاسيما التجارية والاستثمارية منها لبيعها في المزاد العلني.

وكشف العوضي في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع ان نواة هذا القرار سيكون الارض الموجودة في المرقاب والتي تبلغ مساحتها 470 الف متر مربع حيث سيتم عرضها على القطاع الخاص بالمزاد العلني "بكل شفافية".

وقال انه سيتم الاستفادة من المردود المادي للاموال المحصلة من المزاد في تعزيز ميزانية المؤسسة مشيرا الى ان المشروع سيشمل مرافق تجارية واستثمارية "وفق الخطة المزمع تنفيذها".

وتوقع العوضي ان يتراوح مردود بيع الاراضي ما بين مليار الى ملياري دينار كويتي مبينا انه سيتم الاعلان عن بيع هذه الاراضي "بشفافية" بعد ان يتم تصميم البنية التحتية المناسبة من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

واشاد بموافقة اللجنة الاسكانية على اعطاء مؤسسة الرعاية السكنية الحق في الاستفادة من مردود الاراضي التجارية والاستثمارية ماديا واصفا هذا القرار بانه يصب في تعزيز ميزانية المؤسسة ويمنحها فرصا لانشاء مناطق سكنية جديدة مستقبلا.

وذكر العوضي ان الاجتماع تطرق الى موضوع يهم قاطني منطقة الجهراء والصليبية وبالاخص اصحاب (البيوت الشعبية) ويتعلق باضافة مادة في قانون الرعاية السكنية تمنح الهيئة الحق في انشاء مدينة متكاملة لقاطني المساكن الشعبية "لتكون بديلا عن محل سكنهم الحالي".

واعرب عن الامل في ان يتم طرح هذا المشروع للقطاع الخاص ويكون نواة للتعاون بين القطاع الخاص والحكومة والمشاركة في تنمية الرعاية السكنية في دولة الكويت.

وبين ان اللجنة ناقشت جملة من التعديلات على قانون الاسكان ومنها اعطاء المؤسسة الحق في اشراك القطاع الخاص في المشاريع الاسكانية بكل شفافية من خلال قوانين يتم اصدارها من مجلس الامة.

وردا على سؤال حول سبب تأخر تنفيذ بعض المشاريع الاسكانية قال العوضي "في ما يتعلق بالمشاريع الحالية هناك خطة واضحة ومقدمة في برنامج الحكومة وسيتم مناقشتها في الجلسة المقبلة لمجلس الامة".

واضاف ان مؤسسة الرعاية السكنية ستقوم خلال اجازة مجلس الامة باعادة دراسة الخطة الخمسية والتي تشمل انجاز مدن وقسائم يصل عددها الى 65 الف وحدة سكنية ومن ثم ستعرض هذه الدراسة على المجلس في دور الانعقاد المقبل. واوضح ان المؤسسة ستقوم بتقديم برنامج لتنفيذ هذه الخطة لمجلس الامة مرة كل ثلاثة اشهر ليتم مقارنة الاداء بالخطة الخمسية وليتبين للمجلس مااذا كانت المؤسسة ملتزمة بالخطة او متأخرة في التنفيذ.

واعرب العوضي عن الامل في ان يتم تقليص فترة انتظار المواطنين من 14 عاما الى فترات قصيرة وان تكون هناك خطة خمسية لاحقة للخطة الخمسية الحالية بيد انه اشار الى ان ذلك "يحتاج الى مزيد من الوقت".

من جهته قال عضو اللجنة الاسكانية النائب محمد الخليفة ان اللجنة وافقت على اقتراح يتعلق بتوفير بدائل للمنازل المنخفضة التكاليف (المساكن الشعبية) حيث سيتم تأسيس شركة مساهمة تدخل بنسبة 50 في المائة وتعرض ال50 في المائة الاخرى للاكتتاب العام للمواطنين دون تحميل الدولة اي اعباء مالية.
(النهاية)

خ د / م ش / ر ج

كونا221745 جمت ماي 07

Q8_FAHAD

عضو نشط
ممكن رقمك

السلام عليكم

اخوي عطنى البون ممكن رقمك على الخاص انا شراي

b07amod

عضو نشط
السلام عليكم

حبيت اشارك بالموضوع

انا نفس الطريقه املك شقه بالصوابر وبخاطرى ابيعها باى سعر لضروفى الماديه وباسرع وقت
وياريت اذا فى دلال له وزن بالسوق يفيدنى
او اى شخص اسفتسر منه
وارجو المعذره

ولكم الشكر

vteam7

عضو نشط
السلام عليكم

حبيت اشارك بالموضوع

انا نفس الطريقه املك شقه بالصوابر وبخاطرى ابيعها باى سعر لضروفى الماديه وباسرع وقت
وياريت اذا فى دلال له وزن بالسوق يفيدنى
او اى شخص اسفتسر منه
وارجو المعذره

ولكم الشكر

السلام عليكم

اخوى لو تنطر اشوى يكون افضل لآن فى اخبار طيبة بخصوص الصوابر
بالفترة القادمة ، وترى ما فيها شى لو تصبر نفسك شوى لأن مضى الكثير
وما بقى الا القليل ، متمنيا الخير للجميع .

تحياتى

الحالة
موضوع مغلق
أعلى