البنك المركزي يعتزم الترخيص لبنك اسلامي في 2007

بديع الزمان

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2006
المشاركات
915
قناة العربية .
 

دخيل الله

عضو نشط
التسجيل
17 يونيو 2006
المشاركات
450
ان شاء الله فاتحة خير

http://www.alaswaq.net/articles/2007/01/04/5200.html





قرر منح ترخيصا واحدا
المركزي الكويتي يعتزم الترخيص لبنك إسلامي جديد في 2007


كفاية رأس المال






الكويت - كونا

أعلن محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبد العزيز الصباح أن مجلس ادارة البنك قرر في اجتماعه الأخير تفعيل سياسة الترخيص بتأسيس بنوك اسلامية جديدة في الكويت بإقرار المرحلة الثانية للترخيص تشمل انشاء بنك اسلامي واحد خلال عام 2007.

وقال الصباح في تصريحات صحفية الأربعاء 3-1-2007 ان مشروع تحويل دولة الكويت الى مركز مالي وتجاري اقليمي رئيسي يستلزم بلورة خطط وبرامج وسياسة تنفيذية ضمن رؤية استراتيجية .


كفاية رأس المال

واضاف انه تم تكليف احد مراقبي الحسابات لتدقيق البيانات المالية الخاصة باحتساب معدل كفاية رأس المال وفقا لمعيار (بازل-2) اذ جاءت التقارير بما يفيد ان التطبيق تم بصورة سليمة مع صحة البيانات المبلغة للبنك المركزي بهذا الخصوص.

وقال المحافظ أنه يجري متابعة تجاوب القطاع المصرفي في الكويت مع نسبة العمالة الوطنية العاملة في المصارف حتى نهاية سبتمبر/ايلول 2006 . وأضاف "لاحظنا ان الجانب الأكبر من البنوك المحلية حقق النسبة المطلوبة علما بأن المهلة الممنوحة للبنوك تنتهي في مارس/آذار 2007".

وأشار المحافظ الى ان استمرار توسع القطاع العام خلال العقود الماضية ترتب عليه العديد من الاختلالات الهيكلية في جوانب الاقتصاد الوطني سواء ما يرتبط منها باختلالات سوق العمل أو باختلالات الموازنة العامة حيث اسهم الدور الأساسي للانفاق العام كمحرك رئيسي للنشاط الاقتصادي في ضعف مرونة الإنفاق العام للموازنة العامة.

واضاف قائلا "يرتبط الركن الأساسي للاصلاح الاقتصادي باعادة تحديد دور الحكومة في النشاط الاقتصادي والحد من معدل نمو التوظيف في القطاع الحكومي والعمل على ايجاد الأجواء التي تسهم في تفعيل دور القطاع الخاص في دفع عجلة النمو الاقتصادي وزيادة مساهمته في استيعاب الأعداد المتزايدة من العمالة الوطنية.​


.
 
أعلى