ارجو المساعده

طير السعد

موقوف
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواني الاعزاء ارجو من لديه الاجابه التكرم بالرد واكون له من الشاكرين وهذا هو السؤال .
متي يحتسب للعميل نسبه من اسهم المنحه والنقدي في الشركات هل قبل توزيع الارباح بيوم او اكثر وهل استطيع الاستفاده بالمشاركه بان مثلالا اليوم اشتري بشركه وبعد ما تزوع الارباح اشتري بشركه لم تعلن عن ارباحها ؟
ارجو الافاده ولكم كل التدقر والتوفيق وجعلها الله في ميزان اعمالكم

الزاجل@2

عضو نشط
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواني الاعزاء ارجو من لديه الاجابه التكرم بالرد واكون له من الشاكرين وهذا هو السؤال .
متي يحتسب للعميل نسبه من اسهم المنحه والنقدي في الشركات هل قبل توزيع الارباح بيوم او اكثر وهل استطيع الاستفاده بالمشاركه بان مثلالا اليوم اشتري بشركه وبعد ما تزوع الارباح اشتري بشركه لم تعلن عن ارباحها ؟
ارجو الافاده ولكم كل التدقر والتوفيق وجعلها الله في ميزان اعمالكم
أخوي لك الحق بالستفاده من أرباح الشركه بعد أجتماع الجمعيه العموميه

مثلا :
اركان 7% منحه و 5% نقدي
شريت سهم أركان 80000 سهم على سعر 186 وأقفل السهم على سعر 190 بتاريخ 24/12 وهو يوم أجتماع الجمعيه العموميه وفي اليوم التالي تم تفسيخ السهم على 172 وبعته بعد كم يوم على 174 واليوم بعت أسهم المنحه 5600 سهم كسور على 174 والحين ما بقى لي الا المنحه 400 دينار أنطرها تنزل واليوم شريت سهم بشركه ثانيه .
وأعتقد أن السهم طلع علي 168 وبعته على سعر 174 مع أحتساب النقدي

طير السعد

موقوف
اخي العزيز شكرا لك علي مشاركتك ولكن اركان اعلمت اول ما نزلت السوق علي ارباحها نبي غيرها مثلا نقول بيت التمويل اعلن ارباح الربع الاخير هل بعدها راح يعلن توزيع الارباح ولا بنفس اجتماع الجمعيه العموميه راح يعلن توزيع الارباح والمنحه ارجو الافاده وبعدين لما ابيع بعد الاجتماع راح تنزل لي اسهم المنحه او النقدي بعد ما ابيه وشكرا تحياتي لك وارجو لك دوام التقدم

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
السلام عليكم

الاخ طير السعد

يحق لك الارباح (نقدي ومنحه)
عند امتلاك السهم قبل الجمعيه العموميه
بعد الجمعيه العموميه تستطيع بيع السهم وتكون مشمول الارباح
قبلها لا يحق لك شي
عاد شوف متى ينزلون لك الارباح بعد اسبوع او اسبوعين او شهر

في اعلان قبل الجمعيه العموميه من مجلس ادارة الشركه
يحدد التوزيعات بس مو شرط يتقيدون فيها يقدر يزيد وينقص
اثناء الجمعيه العموميه

ان شاء الله
قدرت اوضح لك :)

طير السعد

موقوف
اخي العزيز اولا شكرا لك علي التوضيح لكن سؤال اخير الجمعيه العموميه نهايه السنه راح تعلن ارباح الربع الاخير وتوزيع المنحه بنفس الجمعيه ولا توزيع المنح والارباح يبيله جمعيه بروحه ارجو الافاده تمنياتي للجميع بالتوفيق

اخي العزيز اولا شكرا لك علي التوضيح لكن سؤال اخير الجمعيه العموميه نهايه السنه راح تعلن ارباح الربع الاخير وتوزيع المنحه بنفس الجمعيه ولا توزيع المنح والارباح يبيله جمعيه بروحه ارجو الافاده تمنياتي للجميع بالتوفيق

اخي طير السعد المحترم

اولا يجتمع اعضاء مجلس الادارة ويوصون بقيمة المنحه والاسهم ومن ثم يتم دعوة الجمعية العمومية للانعقاد لتم الموافقه على التوصيه يعني بالمختصر المفيد ان المنحه النقديه والاسهم لها اجتماع خاص غير الذي يعلن عنه اعضاء مجلس الادارة

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
مثل ما تفضل لك الاخ ضحية المخازن

اول شي اجتماع مجلس الاداره لاعلان ارباح 2006
مع اقتراح توزيع الارباح (نقدي و منحه)

وبعدها اجتماع الجمعيه العموميه علشان يعتمد الارباح + توزيع الارباح

وقبل اي اجتماع راح يكون في اعلان بالبورصه :)

ان شاء الله
قدرت اوضح لك :)

أعلى