((( 2007 ))) كلاكيت اول مرة : ياخوفي ؟

سوق الاوراق

عضو نشط
السلام عليكم
الحركة فيها البركة !

الموضوع وما فيه يجب الانتباه واخذ العبرة والتعلم من اخطاء الماضي . وعدم الاندفاع وراء الاوهام . لان هناك شئ غير طبيعي او غير سوي في السوق .( ؟)
هناك سباق محموم لتصريف السلع الخسرانة او ذات العوائد الضعيفة بينما هناك ضغط واضح وتجميع على نار هادئة للسلع الممتازة وذات العوائد المرتفعة .هناك شركات كثر بالظل تحت ضغط المحافظ والصناديق
اخي المتداول اذا كنت تبحث عن الربح ومن طبعك المجازفة يجب ان تكون سريع الحركة.بالسلع او الشركات الورقية .والخسرانة .
والعمليات الحالية صورة بالكربون تتكرر كل سنة اربع مرات على الاقل .اتمنى من كل قلبي ان نعي الدرس جيدا .

هناك فرق كبير بين شركات مستقرة وملاكها على وفاق تام فيما بينهم . وبين شركات فيها خلافات مثل مشكلة ( الاستحواذ ) . وهناك اختلاف بين الشركات اللي محققة ارباح وشركات محققة خسائر وشركات لديها اصول وشركات ورقية وبين ملاك لديهم نسبة كبيرة وملاك لديهم نسب بسيطة لاتذكر .
عوامل عديدة وكثيرة تدخل بالحسبة والعملية ليست بسيطة او سهلة .

ارتفاع السوق بنهاية الاسبوع الحالي مجرد خدعة
ولعبة خطيرة جدا لانهم بحاجة لرفع القيم السوقية لشركاتهم ولترتيب اوضاعهم الاستثمارية والقانونية قبل اقفالات نهاية عام 2006 .
ارتفاع السوق بالفترة القادمة مجرد سراب ووهم سرعان مايزول بعد انتفاء الاسباب الغير الحقيقية والمبررة ( اقفالات نهاية العام للتوزيعات واعلانات الارباح للربع الاول )
السوق على كف عفريت مع اشراقة العام الجديد
2007 .
الضربة الفنية القاضية بالجولة الاخيرة لكل من لا يفهم كلاكيت رابع مرة واول مرة لسنة 2007 !
-----------------------------------------
ياخوفي من المجهول ؟

الدول تمر بمراحل نمومن مرحلة الطفولة وحتى الشيخوخة وبعضها تموت وتنتهي . وبذلك نستطيع قياس كل العوامل الموْثرة بجميع قطاعات وانشطة الدولة
الدورة الاقتصادية .كانت و لم تزل الوسيلة الرئيسية و المهمة التي تحقق اهداف الدولة.والشخصيات الفاعلة ليس فقط على اعتبارها احدى المصادر الرئيسية للتمويل والدخل. وانما ايضا وسيلة فاعلة تمكن الدولة من التدخل في الحياة الاقتصادية و الاجتماعية.
و نظرا لاهمية الدورةالاقتصادية سعت الدول والشخصيات الى تطويرها بما يتلاءم مع التطورات الاقتصادية العالمية و التي تفرض الاندماج وما يسبقه من تحديث كل مدة زمنية تختلف وتتغير حسب الظروف .
ومن مراحل الدورة الاقتصادية يتحسن الأداء في مرحلتي الانتعاش والازدهار ويتدهور في مرحلة الانكماش .
فمن اْعجب الدورات الاقتصادية التي مرت على تاريخ البشرية منذ نشاْ الخليقة هي الدورة الاقتصادية الحالية ( بدول مجلس التعاون الخليجي ) التي انتهت بتاريخ
31- 12- 2005
بعصر اْعظم واْقوى ازدهار اقتصادي لم ولن تمر على المنطقة مرة اخرى ومن نتائجها تدمير كل مدخرات ومكتسبات الشعوب الخليجية ستتضح معالمها خلال سنة او سنتين من الان .

اخواني الكرام : الخوف كل الخوف من دخولنا بدورة اقتصادية فعلية ( قانون من قوانين الحياة )
الاسباب : مرحلة الانتعاش Recovery و مرحلة الرواج Boom او القمة Peak من سمات تلك المرحلة التوسع الملحوظ في الائتمان و بارتفاع مطرد في الأسعارو الطاقة تصبح مستغلة بالكامل .
ومن ثم دخلنا في مرحلة الايداعات البنكية الضخمة ومن ثم دخلنا بمرحلة مرحلة الأزمة Crisis او ركود .Recession إذ تهبط الأسعار وينتشر الذعر التجاري ،وتطلب البنوك قروضها من العملاء وترتفع أسعار الفائدة
ولا اعرف متى سندخل لمرحلة الكساد Depression او القاع Trough وتتسم بانخفاض الأسعار وانتشار البطالة وكساد التجارة والنشاط الاقتصادى في الدولة .

تحياتي

fawaz74

عضو نشط
السلام عليكم...اتفق معاك اخوي بالطرح والنظريه ولاكن لايمكن اختزال هذه الدوره الاقتصاديه بما حدث في بعض البورصات الخليجيه في سنه 2005 من طفره بالاسعار ثم ارتداد الاسعار الحاليه ودول المنطقه مقبله على نمو بنسب معقوله خلال السنوات القادمه بسبب الصادرات النفطيه والتي تمثل دخل ومصدر للتنميه والسيوله النقديه واذا كانت الدوره انتهت من وجه نظرك في 2005 متي بدات وماهي المراحل التي مرت بها الدول هل انخفضت القوه الشرائيه للعمله بالمنطقه هل قلت الصادرات النفطيه هل توقف النمو عند هذه المرحله هل بدات الدول بالتخلص من العماله المستورده ولا تستطيع استيعاب العماله المحليه هل وصلت نسبه التضخم لمستوايات مخيفيه تنذر بقرب كارثه انا تحفضي الوحيد على ماورد في الموضوع هو انتهاء الدوره الاقتصاديه في نظرك بسنه 2005 وللعلم الطرح واضح انه يتجه فقط لتعبير عن حال اسواق الاوراق الماليه (البورصه) والتي لايخفى على اي مطلع ان ماحدث فيها عباره طفره اندفع فيها الكثيرين دون وعي والمام بنوعيه الشركات وحقيقتها والتقيم الحقيقي لاسعار السلع المتداوله والذي اسفر عن خساره بعض المدخرات الفرديه بصوره عامه اما على مستوى الدول والمراكز الاقتصاديه الكبرى فيها بنوك شركات صناعيه وخدميه واستثماريه ناجحه بالاضافه الي القطاعات العقاريه فهي تسير بنسب النمو المطلوبه لعده سنوات قادمه الا في حال وقوع الازمات الكوارث الكبرى وهي انشاء الله مستبعده لوجود نظام علمي مترابط وذو مصلحه واحده تسمح فقط بوجود توترات اقليميه وضغوط سياسيه لا ترقى لمستوى يهدد الامن والاقتصاد العالمي باسره من حيث مصادر الطاقه(النفط) والذي تعتمد عليه دول كثيره لها وزن سياسي واقتصادي وعسكري( الصين-روسيا-اروبا- اليابان...فارجو انت تكون النظره اكثر شموليه لا عن حاله عاطفيه تعبر عن ما تمر به الاسواق من تراجع والاسباب واضحه ومعروفه والاصل هي الفقاعه التي تم التحذير منها وناتجها الغربله التي نحن فيها...وشكرا

c200

موقوف
اليوم عرفت ليش انهارت البورصات وعرفت وش بيصير لاكن نصيحه سهم فوق 500 فلس لاتقرب صوبه خلك علي الخردة والله في شي يقرقع بقلبي بس ماودي اقوله

جاد جدا

عضو نشط
لاحظ عدد الصفقات وقيمة التداول وقارنها مع عام 2002

أبو مناور

عضو نشط
اليوم عرفت ليش انهارت البورصات وعرفت وش بيصير لاكن نصيحه سهم فوق 500 فلس لاتقرب صوبه خلك علي الخردة والله في شي يقرقع بقلبي بس ماودي اقوله

يعنى نبيع الاسهم اللى فوق ؟

c200

موقوف
انكانك تبي النصيحه يبو مناور بيع ولاتشتري سهم فوق نص دينار لو يقولون عقود وخرابيط وارباح بعد كم شهر بتبيعون يلكسور ان لقيتو احد يشتري منكم والله ان في شي يقرقع بقلبي بس ماودي اقوله والله اني خسران وتوني صحيت عقب مافات الفوت ماينفع الصوت لو تصيح اليل كله والنهار (والتجارب خلها لك مستشار
لاتبي غير التجارب لك شوير
لاتجي مدخل يدينه بالخبار
مالقي صيدة لقا داب ضرير
وانت في دورك عليك الدور دار

سوق الاوراق

عضو نشط
لا قول فيدنا ونفيدك

انكانك تبي النصيحه يبو مناور بيع ولاتشتري سهم فوق نص دينار لو يقولون عقود وخرابيط وارباح بعد كم شهر بتبيعون يلكسور ان لقيتو احد يشتري منكم والله ان في شي يقرقع بقلبي بس ماودي اقوله والله اني خسران وتوني صحيت عقب مافات الفوت ماينفع الصوت لو تصيح اليل كله والنهار (والتجارب خلها لك مستشار
لاتبي غير التجارب لك شوير
لاتجي مدخل يدينه بالخبار
مالقي صيدة لقا داب ضرير
وانت في دورك عليك الدور دار

راح اقول بس موالحين بس تذكر كلامي

السلام عليكم

اخي العزيز : c200

اخوانك يطلبون منك ان تكشف ما لديك من اخبار او اسرار . واذا لديك شئ يجب ان تعلمهم وهذا واجب عليك .
ما ادري متى راح تبط الجربة . هل لما تبيع اسهمك ؟ او لما ينهار السوق ؟

اتمنى ان تكشف لهم ما يدور بخلدك او امور خافية عليهم .
جزاك الله خير .

(( اذا فات الفوت ما ينفع الصوت ))​

تقبل تحياتي

fawaz74

عضو نشط
كلام مو منطقي نص دينار وبس وين راحت الارباح وعدد الاسهم والشركه وباي قطاع وشنو مستقبلها ...

c200

موقوف
كلام مو منطقي نص دينار وبس وين راحت الارباح وعدد الاسهم والشركه وباي قطاع وشنو مستقبلها ...
راح يعطونك الارباح ومستقبل متروس من الورد واحلام الف ليله وليله ولو حسبتها عدل تطلع خسران خسران خسران مثال سهم ب 550 عطوك 50 وتفصخ السهم وسحبوك انت وسهمك لي 250 فلس كان عندك 5500 دينار واليوم عقب الارباح والتفسيخ الاسهم 2500دينار قيمتهم السوقيه وماننسا الربح 500 يعني 3000 دينار شايف خسارتك وربحك كم (لامقدمن تستلمه ولاماخرن ترجيه

fawaz74

عضو نشط
كلامك سليم اخوي بس تاكد ان الي قاعد تقوله للمضارب الي يبي ياخذ الربح وهم يبيع السهم بعد الجمعيه بربح شوف انا ماقدر اغير تفكير الناس والاسلوب الي كل واحد يشتغل فيه بس عيل اسمع مدام طريت السالفه..... العام بيان وصل دينار توقع خذيت لا كنت انصح الربع لاتاخذون منه احد سمع لا....والله ثم والله لي صديق اخذ 1200 قلت بيع 1300 مايسوى لا قال رايح دينارين قلت كيفك....نزل تحت الدينار قال ببرد قلت اطلع وارضى بخسارتك لا تعاند اكثر بس شرى ...واخرتها استوعب عند 400 فلس ولعلمك انا شريت 380 ودشيت الجمعيه وخذيت 1250 كاش غير المنحه والتكلفه صارت 360 فلس ونزل 290 ومابعت الا 380 فلس ولي اليوم ماقربت منه هذا الصبر والتقدير واستغلال الفرص والتوفيق من الله لا تقول حظ كل شي له اصول ومتابعه وماهي شجاعه وخوف ولا مفخره لا شغل ربح وخساره بعد التدقيق والدراسه

fawaz74

عضو نشط
راح يعطونك الارباح ومستقبل متروس من الورد واحلام الف ليله وليله ولو حسبتها عدل تطلع خسران خسران خسران مثال سهم ب 550 عطوك 50 وتفصخ السهم وسحبوك انت وسهمك لي 250 فلس كان عندك 5500 دينار واليوم عقب الارباح والتفسيخ الاسهم 2500دينار قيمتهم السوقيه وماننسا الربح 500 يعني 3000 دينار شايف خسارتك وربحك كم (لامقدمن تستلمه ولاماخرن ترجيه

وسهمك مجموعه الاوراق او المركز المالي مو بعيد عنهم عدل ولا انا غلطان ؟

c200

موقوف
وسهمك مجموعه الاوراق او المركز المالي مو بعيد عنهم عدل ولا انا غلطان ؟[/QUOTEههههههههههاي صح صح واحد شر مجموعت الاوراق ب 520 عشان التوزيعه حلوة وشوف شكله عقب التوزيعه اليوم يتحلطلم متحسف يقول صج قصو علي

fawaz74

عضو نشط
الله يعينك لا انطر لين ترد فلوسك منهم لا تبيع بخساره واترك التحلطم :)

c200

موقوف
الله يعينك لا انطر لين ترد فلوسك منهم لا تبيع بخساره واترك التحلطم :)
هيهااات يرجع فايت العمر هيهاات وش حلاااات العمر بليا خساااير

أعلى