اسقاط الديون العراقيه

real man

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
1,277
كويتنا / وفد برلماني عراقي يزور الكويت السبت المقبل لبحث اسقاط الديون العراقيه .


نبي نشوف مواقف اخواننا النواب من مساله اسقاط القروض
 

alibahrain2

عضو نشط
التسجيل
6 يناير 2007
المشاركات
124
الإقامة
الكويت والبحرين
مساء الخير اخوي انا وصلني المسج من كويتانا اليوم العصر وضحكت تدري ليش لاني متاكد انها يابطيحونها كلها او نصها والايام بينا وبتقول ماقلت ونتمنى من الاخوان النواب الرد العنيف اذا صار هالشي (وعين عذاري ماتقصر)
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
ألف مبروك للشعب العراقي

وهاردلك للشعب الكويتي أحنا علينا فقط نسمع الفتاوي إللي كله تقول لأ

وعندنا واحد كله يرفع الجلسة وعند عضو مجلس الأمة إللي لمن الحين

عباله رئيس مجلس الأمه ويمشي جنه طاوس وعندنا واحد يحيلق في

المجلس رئيس اللجنة المالية ويبي وزارة وعندنا ناس دايما يقولون شدوو

الأحزمة وعندنا رئيس غرفة التجارة مسوي عرض على الرنج السبورت بدون

دفعه والقصد 139 على 21 سنة ولا في حسيب عليه

والله يوفقكم ويحفظ دولة الكويت يارب
 

نص عليمي

عضو نشط
التسجيل
17 ديسمبر 2006
المشاركات
293
وفد برلماني عراقي برئاسة المشهداني يزور الكويت في الاسبوع المقبل

سياسي/عراق/كويت/برلماني
وفد برلماني عراقي برئاسة المشهداني يزور الكويت في الاسبوع المقبل

بغداد - 1 - 2 (كونا) -- يتوجه وفد برلماني عراقي برئاسة رئيس مجلس النواب محمود المشهداني الى الكويت مطلع الاسبوع المقبل لاجراء مباحثات مع المسؤولين الكويتيين.

وقال مدير المكتب الاعلامي لرئيس البرلمان العراقي مهند عبدالجبار في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا ان الوفد يضم اضافة الى المشهداني كلا من نائبه الشيخ خالد العطية ومستشار رئيس الوزراء والنائب عن الائتلاف الموحد حسن السنيد.

واضاف عبدالجبار "ان الوفد سيتوجه الى دولة الكويت مطلع الاسبوع المقبل تلبية لدعوة رسمية تلقاها في وقت سابق من رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي".

واشار الى "ان المشهداني يعد الزيارة فرصة جيدة لاجراء مباحثات مباشرة مع المسؤولين الكويتيين تهدف الى توضيح الحقائق ومناشدة الاخوة في الكويت اسقاط الديون المتوجبة على العراق مراعاة للظروف التي يمر بها".

من جهته قال عضو الوفد حسن السنيد في تصريح مماثل ل(كونا) "ان هذه الزيارة تأتي بعد طلب تقدم به 100 نائب عراقي الى مجلس الامة بالغاء ديون العراق لدعمه في الظرف الذي يعيشه حاليا".

(النهاية)

م ح غ / ر ج

كونا011126 جمت فبر 07
 

wawwaw

موقوف
التسجيل
2 يناير 2006
المشاركات
1,891
الإقامة
كويت
الله يعين الشعب الكويتي للي كل يوم يطالبوا المجلس والحكومه بسقاط مديونتهم مساكين والله شنو راح يصير فيهم لما يتم موافقه باسقاط مديونية العراق :(
 

real man

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
1,277
قال النائب د. وليد الطبطبائي ان هناك اغلبية كبيرة داخل مجلس الامة وعند سواد شعب الكويت ترفض من حيث المبدأ فكرة اسقاط الديون المستحقة على العراق وذلك لأسباب وطنية وامنية واقتصادية كثيرة، واكد ان على الحكومة الكويتية الالتزام بالموقفين البرلماني والشعبي.
واوضح الطبطبائي في تصريح بمناسبة ارسال حكومة نوري المالكي وفدا الى الكويت غدا السبت لمناقشة هذا الموضوع، ان الكويتيين لا ينسون تصريحات سابقة للمالكي اعتبر فيها موافقة النظام العراقي السابق على القرار الدولي لترسيم الحدود بين دولة الكويت وجمهورية العراق الصادر عام 1993 امرا قابلا لإعادة النظر في تفاصيله لأنه يلزم النظام السابق فقط، وقال الطبطبائي ان استمرار مسؤولين في الحكومة العراقية الحالية وفي الاحزاب الحاكمة في ترديد الشكوك حول سلامة اجراءات ترسيم الحدود امر يعطي الكويت حقا في التمسك بأوراقها السياسية والاقتصادية تجاه العراق ومن بينها مسألة الديون.
واضاف: ان الديون الكويتية على العراق لا تمثل اي ضغط مالي على الشعب العراقي ومطالبة المالكي بإسقاطها ورقة سياسية تريد حكومته كسبها لترميم شعبيتها المنهارة بسبب الفساد المالي الهائل في اجهزة هذه الحكومة وفشلها في انجاز اي شيء للعراقيين، وقال الطبطبائي: 'هذه حكومة لم يتردد حليفها الاول وهو الرئيس جورج بوش في اتهامها بالانحياز الطائفي فأي شرعية تمتلكها لمفاوضة الكويت حول حقوقنا المالية'.
واشار الطبطبائي الى ان العراق 'يسبح فوق بحيرة من النفط وهو الثاني بعد السعودية في حجم الاحتياطي على مستوى العالم وحكومته فاشلة في تطوير الصناعة النفطية وفي التوزيع العادل لعائدات النفط على فئات الشعب العراقي ومحافظاته بسبب الفساد المستشري والفشل الاداري والامني وسيطرة الميليشيات على اجهزتها وقراراتها، فعلى اي ديون كويتية ستفاوضنا هذه الحكومة؟.
 

ابوعايض

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2006
المشاركات
1,738
الإقامة
الكويت
كويتنا / وفد برلماني عراقي يزور الكويت السبت المقبل لبحث اسقاط الديون العراقيه .


نبي نشوف مواقف اخواننا النواب من مساله اسقاط القروض


العراق لو نعطيهم اعيونا ماكو فايده
الا خل الديون حبل على رقاب كل حكومه عراقيه علشان ماتلعب بذيلها
 

arabvb

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2005
المشاركات
44
كويتنا-نائب الرئيس العراقي يزور ديوانية يوسف الزلزلة مساء اليوم للحديث عن اسقاط الديون
 

salem.srsr

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2006
المشاركات
1,826
الإقامة
KUWEIT
موغريبة اذا طيحو قروض العراق... كاهم قاعد يعطون اليمن والاردن اشمعنى ( بو عرقة ) خلهم يعطونهم ... يبة احنا مانتعلممممممم مو ناقص الا ين........................؟ واللة....... ترى عادي
 
أعلى