الوليد بن طلال يجري محادثات مع مستثمرين آخرين لاقامة ديزني لاند الخليج

sportsaaad

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2006
المشاركات
753
الإقامة
الكويت
صحيفة: الوليد بن طلال يجري محادثات مع مستثمرين آخرين لاقامة ديزني لاند الخليج​

قالت صحيفة بحرينية امس الثلاثاء ان الملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال يجري محادثات مع مستثمرين بشأن اقامة مدينة ملاهي ديزني لاند في البحرين بتكلفة ثمانية مليارات دولار.وقالت صحيفة (الوقت) البحرينية نقلا عن مصادر لم تفصح عن هوياتها ان المشروع سيكون علي صلة بديزني لاند الامريكية وقد يطلق عليه ديزني بحرين .ولم يوضح التقرير ما اذا كانت الشركة الامريكية تشارك بشكل مباشر في المحادثات لبناء أول ديزني لاند في الخليج حيث زادت الدخول بعد ارتفاع أسعار النفط الي ثلاثة امثالها في خمس سنوات حتي تموز (يوليو) الماضي.
وقالت الصحيفة ان الوليد، الذي يعتقد علي نطاق واسع انه ثامن أغني رجل في العالم، يجري محادثات مع مستثمرين منهم بيت التمويل الكويتي ثاني أكبر بنك اسلامي في الخليج من حيث القيمة السوقية للاسهم ومؤسسات بحرينية.
ويملك الوليد بشكل غير مباشر حصة عشرة بالمئة في شركة يورو ديزني التي تدير ديزني لاند في باريس. ووقعت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات التي يملكها، اتفاقا في تشرين الثاني (نوفمبر) علي توزيع منتجات وولت ديزني في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
ولم يتسن علي الفور الاتصال بالمتحدثة باسم الوليد للتعليق ورفض متحدث باسم بيت التمويل الكويتي تأكيد التقرير أو نفيه. في حين قالت متحدثة باسم مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين ومتحدث باسم شركة ممتلكات القابضة الحكومية انهما لم يسمعا بالصفقة.
وقالت الصحيفة نقلا عن المصادر اللجنة التأسيسية للمشروع (الشركة) قامت باجراء دراسة جدوي اقتصادية رصدت خلالها حركة السياح في المنطقة والذين يقصدون أوروبا وأميركا حيث تبين ان المنطقة بحاجة ماسة الي مشروع ترفيهي عائلي يستطيع من خلاله الاطفال ايجاد متعتهم بصحبة ذويهم خصوصا ان المنطقة تخلو من مثل هذه المواقع الترفيهية .
وقدرت المساحة الاجمالية للمشروع الذي سيقام علي شكل مدينة متكاملة بنحو 16 مليون متر مربع. وتوقع المصدر نفسه ان يبدأ العمل بالمشروع في شهر ايار (ايار) المقبل لينتهي عقب 6 سنوات من العمل. وتملك ديزني 11 مدينة ملاهي في العالم وقالت انها تريد اقامة واحدة في شنغهاي للاستفادة من الثروات الناتجة عن النمو الاقتصادي المتسارع في الصين.
وتنمو اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي الست اذ تنفق الحكومة من مكاسب استثنائية تحققت من ارتفاع اسعار النفط.
ومن المتوقع أن بلغ متوسط دخل الفرد في دبي المركز التجاري بدولة الامارات العربية 44 الف دولار سنويا في عام 2015 بالمقارنة مع 31 الف دولار في عام 2005 حسب تقديرات الحكومة.
واصبحت دبي التي تضم جزرا صناعية منها واحدة علي شكل نخلة ثاني أكبر مقصد سياحي عربي بعد مصر.
الدولار يساوي 0.3770 دينار بحريني.
القدس العربي , 7/2/2007
 
أعلى