اريد مساعده قانونيه مستعجله فاذا في شخص له خبره بالقانون التجاري يتفضل هنا

jeblah

عضو نشط
اريد مساعده قانونيه مستعجله
فاذا في شخص له خبره بالقانون التجاري يتفضل هنا​

السؤال هو بخصوص الوكالات الخاصه الصادرة من كاتب العدل
كيف اضمن ان مصدر الوكاله لا يستطيع الغاء الوكاله؟
فكما هو معلوم ان الموكل يستطيع الغاء الوكاله في اي وقت واذا تم استخدامها و هي ملغية تعتبر جنحه ضد مستخدمها.
فما هو الضمان لجعل الوكاله غير قابله لللغي؟

شكرا و بارك الله فيكم​

يناير 2006

عضو نشط
هناك وكالة تسمى وكالة غير قابلة للعزل

وأكثر ما تستخدم بالعقار
مثالها :

أنا بعتك أرض واستلمت ثمنها كاملاً منك ولم نستطع تحويل الملكية لسببا ما فنلجأ لعمل وكالة غير قابلة للعزل يحق لك ان تبيع الأرض
فبالتالي أنا لا أستطيع مهما كانت الظروف ان ألغي الوكالة ولو بعد مدة طويلة فانت تضمن وضع يدك على الأرض وبيعها في أي وقت بالوكالة الغير قابلة للعزل

أرجو ان تكون الإجابة وافية

jeblah

عضو نشط
الاجابة واضحة ووافية جدا فبارك الله فيك اخي الكريم

و لكن هل صيغة غير قابلة للعزل يمكن ذكرها لوكالة بيع اسهم خارج الكويت؟
ام هذه الصيغة "غير قابلة للعزل" لا يمكن ذكرها الا في وكالات العقار كما تفضلت؟

holly man

عضو نشط
عموما عند الغاء الوكاله يجب ان يتم اخطارك خطيا عن طريق مندوب لوزاره العدل بالغاء الوكاله ,

المستغفر2

عضو نشط
هناك وكالة تسمى وكالة غير قابلة للعزل

وأكثر ما تستخدم بالعقار
مثالها :

أنا بعتك أرض واستلمت ثمنها كاملاً منك ولم نستطع تحويل الملكية لسببا ما فنلجأ لعمل وكالة غير قابلة للعزل يحق لك ان تبيع الأرض
فبالتالي أنا لا أستطيع مهما كانت الظروف ان ألغي الوكالة ولو بعد مدة طويلة فانت تضمن وضع يدك على الأرض وبيعها في أي وقت بالوكالة الغير قابلة للعزل

السلام عليكم
اعتقد هذه الوكاله الحين حددوها لمده سته اشهر واذا صارت فى مشكله على المالك السابق اللى مسوي لك توكيل غير قابل للعزل يعني يصير مطلوب بمبلغ لاي جهه مثلا ممكن يبيعون العقار او يحجزون عليه لانه ماراح يبين عندهم انه باع لك العقار بتوكيل فعيوبها اكثر من ميزاتها.

الرأي السديد

عضو نشط
الاجابة واضحة ووافية جدا فبارك الله فيك اخي الكريم

و لكن هل صيغة غير قابلة للعزل يمكن ذكرها لوكالة بيع اسهم خارج الكويت؟
ام هذه الصيغة "غير قابلة للعزل" لا يمكن ذكرها الا في وكالات العقار كما تفضلت؟
الوكاله غير القابله للعزل لا تصدر الا على العقار لانها عمليه بيع وان كان القانون في بيع العقارات نص على وجوب التسجيل ونقل الملكيه الا ان المستقر عليه ان هذه الوكاله عمليه بيع وقد نص قانون التسجيل العقاري عليها ونظم اعمالها
ولان الوكاله غير القابله للعزل هي بيع ولان عمليه بيع الاسهم اشترط لها القانون طريقه خاصه تحديدا سواء كانت مدرجه ام لا فلهذا فانه لاتصدر على الاسهم وكاله غير قابله للعزل لانها ستكون بيع اسهم بغير الطريق الذي رسمه القانون
ارجوا ان يكون الجواب واضح وشافي

الوانيت1

عضو نشط
تستطيع أن تطلب من كاتب العدل أومن يسمونهم ضباط الدعاوى اضافة جملة ((((وكالةغير قابلة للعزل أو للأ لغاء ولا يحق لورثت الموكل ألارث )))) كماأن الصياغة القانونية يتم التحكم بها من خلال أفهام كاتب العدل ماتريدة بالظبط...... فالأمور سهلة وبسيطة وكل ماعليك هو أن تشرح ماتريد....ولن يكلفك الأمر شى مجرد قيمة الطابع وشكرا////

أعلى