alattar
عضو محترف
- التسجيل
- 17 يونيو 2003
- المشاركات
- 2,468
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم جميعا أحببت ان انقل هذا الموضوع الى منتداي الذي لاغنا عنه
=============
أحببت أن أكتب في هذا الموضوع كل الطرق التي تجنبنا الخسائر وتساعدنا على أن نستمر في تنمية رؤس أموالنا وتخرجنا بأفضل النتائج
1- كيف يتم إختيار الأسهم التي سوف تعطي نتائج جيده ؟
2- ماهو التحليل الفني في عالم الأقتصاد ككل وكيف يتم تحديد النماذج كترند أب أو ساوسر وكيف يتم عمل الفريمات ؟
السؤال الأول هو أساس لايمكن لنا تجاهله والأخطاء المتكرره لدينا جميعا والتي توقعنا في مكر الماركت ميكر هو اتباعنا التحليل الفني بشكل عشوائي نعم هناك طرق إحترافية في التحيلي الفني ولايسعني شرحها في هذا الموضوع
جواب السؤال الأول :
أعلمو يا أعزائي ان هناك شيء لايتجزء في عالم الأقتصاد ككل وهو (( الندرةوالكفاءة )) هما توأمان في عالم الأقتصاد
أي لابد لنا اختيار شركة لديها شيء نادر وهي جديره بأن تطور هذا المنتج وجديره بأن تنافس الشركات التي سوف تخرج نفس المنتج
مثال شركة AMD و شركة INTL
INTL لديها البرسسر وهي جديره بأن تطور هذا المنتج وليس فقط البرسسر لديها الماذر بورد
AMD اتذكر قبل ثلاث سنوات اخرجت الماذربورد والبرسسر وبدأة بمنافسة أنتل ولكن كانت منتجاتها ليست بذات الجوده التي تجعل الزبائن يستغنون عن برسسر لشركة أنتل ولكن ها هي اليوم تنافس شركة أنتل وتأثر على مبيعاتها
بدأة شركة AMD تسعى بأن تكون منتجاتها ذو جوده عالية وبالفعل نرى ان الشركة تتعاقد مع شركات عالمية لتركيب الماذربورد والبرسسر
=========
شركة WDC
لديها الهارد ديسك وهي جديره بأن تطور هذا المنتج ونعلم ان لديها الكفاءة ولكن ليس لديها الندرة نحن نعلم ان الهارديسك الاف الشركات تصنع هذا المنتج ولكن منتجاتها ذو جوده ولابد للشركة ان تخرج يوم شيء نادر تحطم به جميع الشركات حيث ان الشركة لديها منتجات ذات جوده
=======
ها نحن اليوم نرى شركة AAPL تخرج جهاز الآي بود ونتشر بالأسواق العالمية والمحلية وهي شركة غنية عن التعريف
ونرى شركة مايكروسوفت تخرج جهاز مماثل للآيبود وهو زون وأطلقة الأخبار بأن جهاز زون سوف يحطم جهاز الآيبود
السؤال المهم هنا بين الشركتين هو من لديه القدرة على انتاج اكبر عدد ممكن نعلم ان الشركتان عالميتان وهم جديرتين بان يطورو من المنتج وجديرتين بأن ينتجو اكبر عدد ممكن اذا ماهو الحل ؟
الحل في نظري القاصر هو المنافسة من ناحية الأسعار وان كانت الشركتين سوف يستمران في تصنيع المنتج داخل أمريكة سوف يواجهان صعوبه في تقليص الأسعار اذا متى ما اصدر اي خبر ان احدى الشركتين نقلت المصنع الى اي دوله اخرى نعلم ان سعر الجهاز سوف يكون رخيص جدا وسوف تحطم الجهاز الأخر نحن في عالم لايرغب في الجوده انما يرغب في الجهاز الرخيص وهذا الشيء واضح من التاثر الواضح لشركات العالمية من المنتجات التغليد
========
هذه الشركات كمثال حي لموضوعنا
اذا لابد لنا أخذ بعض الوقت للبحث وتدقيق في الشركات ومنتجاتها ومدى اهمية المنتج لدى عالمنا الحالي
=======
تعريف الكفاءة
قرأة بعض الكتب الأقتصادية وما اجمل قول الأستاذ بول آ.سامويلسون
تذكر أن الكفاءة تعني أستخدام موارد الأقتصاد بأكبر قدر من الفعالية لأشباع حجات الناس ورغباتهم
======
وهناك المزيد من الأمثله حول الكفاءة وما اراه انه ليس هناك ضرورة لذكرها لوضوح المغزى من وراء الكفاءة
=======
هناك طريقة سريعة لمعرفة قوة الشركة من الناحية شهرة المنتج او شهرتها ككل ونعلم ان الشركة اذا كانت سمعتها بدأة تنتشر يعني ان لديها شيء مميز ولكن لاتعتمدون على هذه الطريقة بشكل كبير ولكن هي تساعدك على إختيار بعض الشركات بسرعه ومن ثم التبحر بمنتجاتها
الطريقه هي النظر الى خانة Goodwill في القوائم المالية وهي تعني logo العلامة التجارية او السمعة اذا تم تغير السعر خلال الأشهر السابقة الى الأفضل هذا يعني ان الشركة تأخذ نصيبها من ناحية الشهرة وهذا يساعدها على التسويق بشكل ايجابي وهذا الطريقه تختصر لك الوقت بنظري القاصر لابد ان هناك اشياء اكثر واكثر لتحديد واختيار الشركات بشكل اسرع
السلام عليكم جميعا أحببت ان انقل هذا الموضوع الى منتداي الذي لاغنا عنه
=============
أحببت أن أكتب في هذا الموضوع كل الطرق التي تجنبنا الخسائر وتساعدنا على أن نستمر في تنمية رؤس أموالنا وتخرجنا بأفضل النتائج
1- كيف يتم إختيار الأسهم التي سوف تعطي نتائج جيده ؟
2- ماهو التحليل الفني في عالم الأقتصاد ككل وكيف يتم تحديد النماذج كترند أب أو ساوسر وكيف يتم عمل الفريمات ؟
السؤال الأول هو أساس لايمكن لنا تجاهله والأخطاء المتكرره لدينا جميعا والتي توقعنا في مكر الماركت ميكر هو اتباعنا التحليل الفني بشكل عشوائي نعم هناك طرق إحترافية في التحيلي الفني ولايسعني شرحها في هذا الموضوع
جواب السؤال الأول :
أعلمو يا أعزائي ان هناك شيء لايتجزء في عالم الأقتصاد ككل وهو (( الندرةوالكفاءة )) هما توأمان في عالم الأقتصاد
أي لابد لنا اختيار شركة لديها شيء نادر وهي جديره بأن تطور هذا المنتج وجديره بأن تنافس الشركات التي سوف تخرج نفس المنتج
مثال شركة AMD و شركة INTL
INTL لديها البرسسر وهي جديره بأن تطور هذا المنتج وليس فقط البرسسر لديها الماذر بورد
AMD اتذكر قبل ثلاث سنوات اخرجت الماذربورد والبرسسر وبدأة بمنافسة أنتل ولكن كانت منتجاتها ليست بذات الجوده التي تجعل الزبائن يستغنون عن برسسر لشركة أنتل ولكن ها هي اليوم تنافس شركة أنتل وتأثر على مبيعاتها
بدأة شركة AMD تسعى بأن تكون منتجاتها ذو جوده عالية وبالفعل نرى ان الشركة تتعاقد مع شركات عالمية لتركيب الماذربورد والبرسسر
=========
شركة WDC
لديها الهارد ديسك وهي جديره بأن تطور هذا المنتج ونعلم ان لديها الكفاءة ولكن ليس لديها الندرة نحن نعلم ان الهارديسك الاف الشركات تصنع هذا المنتج ولكن منتجاتها ذو جوده ولابد للشركة ان تخرج يوم شيء نادر تحطم به جميع الشركات حيث ان الشركة لديها منتجات ذات جوده
=======
ها نحن اليوم نرى شركة AAPL تخرج جهاز الآي بود ونتشر بالأسواق العالمية والمحلية وهي شركة غنية عن التعريف
ونرى شركة مايكروسوفت تخرج جهاز مماثل للآيبود وهو زون وأطلقة الأخبار بأن جهاز زون سوف يحطم جهاز الآيبود
السؤال المهم هنا بين الشركتين هو من لديه القدرة على انتاج اكبر عدد ممكن نعلم ان الشركتان عالميتان وهم جديرتين بان يطورو من المنتج وجديرتين بأن ينتجو اكبر عدد ممكن اذا ماهو الحل ؟
الحل في نظري القاصر هو المنافسة من ناحية الأسعار وان كانت الشركتين سوف يستمران في تصنيع المنتج داخل أمريكة سوف يواجهان صعوبه في تقليص الأسعار اذا متى ما اصدر اي خبر ان احدى الشركتين نقلت المصنع الى اي دوله اخرى نعلم ان سعر الجهاز سوف يكون رخيص جدا وسوف تحطم الجهاز الأخر نحن في عالم لايرغب في الجوده انما يرغب في الجهاز الرخيص وهذا الشيء واضح من التاثر الواضح لشركات العالمية من المنتجات التغليد
========
هذه الشركات كمثال حي لموضوعنا
اذا لابد لنا أخذ بعض الوقت للبحث وتدقيق في الشركات ومنتجاتها ومدى اهمية المنتج لدى عالمنا الحالي
=======
تعريف الكفاءة
قرأة بعض الكتب الأقتصادية وما اجمل قول الأستاذ بول آ.سامويلسون
تذكر أن الكفاءة تعني أستخدام موارد الأقتصاد بأكبر قدر من الفعالية لأشباع حجات الناس ورغباتهم
======
وهناك المزيد من الأمثله حول الكفاءة وما اراه انه ليس هناك ضرورة لذكرها لوضوح المغزى من وراء الكفاءة
=======
هناك طريقة سريعة لمعرفة قوة الشركة من الناحية شهرة المنتج او شهرتها ككل ونعلم ان الشركة اذا كانت سمعتها بدأة تنتشر يعني ان لديها شيء مميز ولكن لاتعتمدون على هذه الطريقة بشكل كبير ولكن هي تساعدك على إختيار بعض الشركات بسرعه ومن ثم التبحر بمنتجاتها
الطريقه هي النظر الى خانة Goodwill في القوائم المالية وهي تعني logo العلامة التجارية او السمعة اذا تم تغير السعر خلال الأشهر السابقة الى الأفضل هذا يعني ان الشركة تأخذ نصيبها من ناحية الشهرة وهذا يساعدها على التسويق بشكل ايجابي وهذا الطريقه تختصر لك الوقت بنظري القاصر لابد ان هناك اشياء اكثر واكثر لتحديد واختيار الشركات بشكل اسرع