مجموعة عارف الإستثمارية ش.م.ك.مقفلة ( عـارف ) ... 2

الحالة
موضوع مغلق

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

مجموعة عارف تطلق «عارف العقارية»
برأسمال يتخطى الـ 75 مليون دينار




قالت مصادر مطلعة لـ«القبس» ان مجموعة عارف الاستثمارية ستطلق خلال الايام القليلة المقبلة ذراع المجموعة للاستثمار في القطاع العقاري تحت اسم عارف العقارية، على غرار عارف للطاقة، برأسمال لن يقل عن 75 مليون دينار، لتنضوي تحتها جميع استثمارات المجموعة العقارية الحالية والموجودة تحت شركات اخرى تابعة، كما سيقود الكيان الجديد تنفيذ مشاريع عقارية جديدة في الكويت واسواق المنطقة يجري التباحث بشأنها حاليا.
واوضحت المصادر انه يجري حاليا الترتيب لاستدخال مشاريع عقارية قائمة لدى شركتي منشآت العقارية وصكوك القابضة والماس تحت مظلة الشركة الجديدة، في الوقت الذي تجري فيه عملية اعادة هيكلة لشركة التنمية القابضة، التي تملك مجموعة عارف فيها حصة مؤثرة تبلغ 50%، وهي الشركة التي تركز على المشاريع العقارية الكبرى، ومن بينها تطوير حي المال في السودان وحي المال في سوريا. وتندرج هذه الشركة ايضا تحت المنظومة العقارية التي ستديرها «عارف العقارية»، فضلا عن الصناديق العقارية في اميركا واوروبا والمؤسسة بشراكة مع احدى المؤسسات في نيويورك تحت مظلة هذا الكيان، كما تعكف المجموعة على تطوير مشاريع عقارية في السوق المصري، وهي المساهمات والمشاريع التي ستندرج جميعها تحت مظلة المنظومة العقارية الجديدة.
على صعيد متصل، ذكرت المصادر ان مجموعة عارف بصدد التباحث حاليا للدخول في مشاريع تنموية في قطاعات الصحة والتعليم، تحديدا في لبنان، حيث يتواجد وفد رفيع من الشركة هناك للتباحث بشأن هذه المشاريع، والتي ستنفذ لاحقا من خلال شركات المجموعة التابعة بالتعاون مع شركاء استراتيجيين في لبنان، واشارت في هذا الصدد الى ان هذه المباحثات ستسفر عن الدخول في مشاريع مباشرة في قطاعي الصحة والتعليم، فضلا عن تأسيس شركات لتنفيذ مشاريع في هذين القطاعين.




 

دربيل

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2004
المشاركات
2,797
8:15:18 .اجتماع الجمعية العمومية لمجموعة عارف الاستثمارية في 5-5-2008 لتوزيعات 2007
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية وغير العادية
لشركة مجموعة عارف الاستثمارية سوف تنعقد اليوم الاثنين الموافق 5-5-2008
في تمام الساعة 10.15 صباحا في وزارة التجارة والصناعة حيث سيتم خلالها
مناقشة توصية مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2007 بمايلي:
1-توزيع ارباح نقدية بنسبة 60% من القيمة الاسمية للسهم (60 فلس كويتي
لكل سهم).
2- توزيع اسهم منحة بنسبة 10% من رأس المال المدفوع (10 أسهم لكل 100 سهم)
3- زيادة رأس المال بنسبة 110% بقيمة اسمية 100 فلس كويتي للسهم الواحد
مضافا اليها علاوة اصدار قدرها 250 فلس للسهم الواحد.
وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية.
كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الاعمال.
علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.
 

دربيل

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2004
المشاركات
2,797
مصاادر :


احتمال كبير جدا استدعاء رأس مال شركة عارف خلال الاسبوعين القادمين

بوعلي

مو اول شي يعطون الناس ارباحهم ومنحهم وبعدين يستدعون راس المال؟

ليش مستعيلين؟
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة مجموعة عارف الاستثمارية قد إنعقـدت يوم الاثنين الموافق 05-05-2008 وأقرت توصية مجلس الادارة بما يلي :‏

ِ1- توزيع ارباح نقدية بنسبة (60%)من القيمة الاسمية ‏ للسهم ( 60 فلس لكل سهم ).
ِ2- توزيع اسهم منحه بنسبة(10%) من راس المال المدفوع (10 اسهم لكل 100سهم)‏

3- زيادة راس المال بنسبة 110% بقيمة اسمية 100 فلس مضافاً اليها علاوة اصدار قدرها 250 فلس للسهم الواحد.
وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2007 للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية.

4- تم إنتخاب اعضاء مجلس الادارة للثلاث سنوات القادمة كما يلي :
السادة / شركة بيت التمويل الكويتي
السادة / شركة بيت التمويل الكويتي
السادة / شركة بيت التمويل الكويتي
السادة / شركة بيت التمويل الكويتي
السيد/ د. علي فهد الزميع
السيد/ محمد عبداللطيف القصار
السيد/ عدنان محمد الوزان

وعليه سيتم تداول سهم الشركة بدون ارباح اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 06-05-2008.



 

anacardia

عضو نشط
التسجيل
9 يوليو 2006
المشاركات
927
الإقامة
الكويت
جزاك الله خير اخي بو محمد ما شاء الله عليك شعلة من النشاط ، عندي استفسار بسيط ليش سهم عارف لم يتفاعل سعره في السوق والطلبات عليه كانت متواضعة وخاصة انه توزيعتهم تعتبر جيدة الذي اعتقد بان السهم علي الاقل يكون مو اقل من دينار . في شئ مخفي او السهم هذا حده وشكرا لك
 

Borsagi

عضو نشط
التسجيل
5 سبتمبر 2007
المشاركات
453
الإقامة
مجمع الوزارات
من المؤلم جدا أن نرى سهم عارف غدا يتداول على مستويات 280-290-300

إرحموا عزيز سهم ذل
 

anacardia

عضو نشط
التسجيل
9 يوليو 2006
المشاركات
927
الإقامة
الكويت
من المؤلم جدا أن نرى سهم عارف غدا يتداول على مستويات 280-290-300

إرحموا عزيز سهم ذل

اخوي ما عليك امر من وين جبت هذي الارقام غدا عارف راح يتفسخ علي 460 فلس تقريبا ، او قصدك انه راح ينزل لهذي الاسعار
 

malek

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
2,422
الإقامة
FREE KUWAIT
نرجو التوضيح

من المؤلم جدا أن نرى سهم عارف غدا يتداول على مستويات 280-290-300

إرحموا عزيز سهم ذل

لايكون قصدك مع زيادة رأس المال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نرجوا الرد وشكرا
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

«عارف» تفرّخ 4 شركات توزع عليها أنشطتها
المصرفية والعقارية واللوجستية والخدمية




06/05/2008 كتب أحمد فتحي:
قال رئيس مجلس ادارة شركة عارف للاستثمار علي الزميع ان الشركة لديها استراتيجية جديدة تقضي بالتوجه نحو المشاريع العملاقة والاستثمارات ذات المردود السريع والانتشار الجغرافي في الأسواق الواعدة، عبر تنفيذ عمليات استحواذ على شركات قائمة مربحة كبديل عن الدخول في مراحل التأسيس والانتظار لسنوات لتحقيق العوائد المرجوة، مشيراً الى أنها بدأت اجراءات تأسيس أربع شركات قابضة احداها للعقار وأخرى للمصارف، والخدمات اللوجستية، والخدمات العامة كالتعليم والصحة، مؤكداً أن انشاء هذه الشركات يتيح التركيز والابداع أكثر في جميع القطاعات الاستثمارية لانشاء منظومة استثمارية متكاملة.
وأوضح الزميع في اجتماع الجمعية العمومية للشركة أمس والتي عقدت بنسبة حضور بلغت 78%، أن هذه الشركات ستجمع استثمارات المجموعة الحالية في هذه القطاعات تحت مظلتها، موضحاً أن رأس المال المبدئي لكل شركة قد يتراوح بين 60 الى 100 مليون دينار.
ولفت الى أن الشركة الأولى ستكون «مصارف القابضة» والتي ستتخصص في المصارف الاستثمارية الاسلامية اقليمياً وعالمياً، كما ستقوم بجمع الاستثمارات المصرفية الحالية للمجموعة تحت مظلة واحدة، من بينها مصرف في السودان، وحصة في بنك لندن والشرق الأوسط وغيرها من حصص مصرفية أخرى.
وعن قطاع العقار قال الزميع ان الشركة بدأت في اعادة هيكلة جميع ملكياتها في هذا القطاع الذي يعتبر من أهم قطاعات المجموعة بحيت تنضوي الشركات العقارية التابعة لعارف تحت شركة قابضة تمثل ذراع عارف العقارية، حيث ستدير المساهمات الحالية في شركات صكوك ومنشآت واستثمارات أخرى في السوقين الأميركي والبريطاني.
وأضاف الزميع أن الشركة ستقوم بتأسيس شركة لوجستية قابضة ستتخصص في الاستثمار في قطاعات النقل الجوي والبحري والنهري وادارة الموانئ، بالاضافة لتأسيس شركة انتاج وتسويق، ونقل الثروة الحيوانية والزراعية والتي ستتملك أيضاً شركة زراعية لانتاج القمح وشركة للزيوت وشركة للدواجن.

مشروعات مصر

وقال الزميع ان الشركة لديها عدة مشروعات عقارية وخدمية في مصر تصل أجمالي قيمتها الى 300 مليون دينار، مشيراً الى أن احدى شركات المجموعة، وهي شركة التنمية العقارية قد استكملت اجراءات تملك نسبة كبيرة من شركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري، والتي تعتبر من أكبر شركات التطوير العقاري هناك ومدرجة في بورصتي القاهرة والاسكندرية، مشيراً الى أن عارف استفادت من هذه الصفقة بشراء ارض في القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس مساحتها الاجمالية في حدود نصف مليون متر مربع، وهو موقع استراتيجي، نظرا لوقوعه بجوار مبنى الجامعة الأميركية الجديد، والذي ستبدأ الدراسة فيه في أواخر هذا العام، وامتيازات رخص البناء التي خصت بها الحكومة هذه الأرض دون سواها.
وأوضح أن الشركة متواجدة بقطاع الخدمات في مصر بالتعاون مع شركة رابطة الخليج، كما دخلت مجال النقل مع شركة امتياز للاستثمار.

السودان
وعن مشاريع السودان أكد الزميع أن الشركة تعد أحد أكبر المجموعات التي تستثمر في السودان، حيث تمتلك أكبر شركتين في مجال الطاقة والخدمات اللوجستية، كما تستثمر في الثروة الحيوانية، مضيفاً أن شركة التنمية التابعة لها تقوم حالياً ببناء حي المال في السودان على مساحة 650 ألف متر مربع وتقع على نهر النيل مباشرة والضفة المقابلة للمصرف المركزي في السودان وشركات النفط الكبرى، مؤكداً أنه سيكون من أهم المناطق الجديدة التي تضم وحدات ادارية وصحية وتعليمية وسكنية، حيث سيتم تشييد مبنى بورصة الخرطوم واهم البنوك وخدمات أخرى كثيرة مثل مركز المؤتمرات وصالات المعارض والحي التجاري بما يضمه من مراكز تجارية وفنادق متميزة والنوادي المختلفة، والحي التعليمي بمرافقه الخاصة ومستشفى كبير متخصص ومجهز بأحدث المعدات، والحي السكني الذي يشمل مجموعة من الفيللات السكنية المتميزة والعمارات المتوسطة والفاخرة.
وأشار الزميع الى ان المجموعة تقوم بالتفاوض حالياً لشراء ارض في الجمهورية العربية السورية تقدر مساحتها بحوالي 250 ألف متر مربع، لبناء حي المال في سوريا.

عارف للطاقة

من ناحيته قال العضو المنتدب لمجموعة عارف الاستثمارية ابراهيم الخزام ان شركة عارف للطاقة تدرس عدة مشاريع استراتيجية في منطقة الشرق الأوسط، من ضمنها قطر وسوريا ومصر وليبيا والجزائر، حيث تم اجراء لقاءات مع المسؤولين هناك من اجل انشاء وحدات تحويل الغاز المحروق الى وقود سائل ومواد لصناعات البتروكيماويات، بالاضافة لمشاريع في وسط أسيا وأميركا.
وأشار الخزام الى أن التعاون الاستراتيجي لعارف للطاقة من خلال شراكتها مع شركة سين فيولز الأميركية التي تمتلك فيها حصة 25%، كذلك تمتلك 50% من شركة جيو غاز بدأت التنقيب في حقل مقاطعة ديويت بولاية تكساس، الذي تمتلك امتياز الحفر وانتاج النفط والغاز وعلى مساحة 75 ألف فدان.
وأكد أن شركة عارف للطاقة القابضة تسعى لأن تلعب دورا بارزا في مجال الطاقة بمنطقة الشرق الأوسط والعالم الاسلامي، وتقوم بتطوير قطاعات الطاقة والكوادر البشرية بهذه المنطقة، موضحا أن أنظار العالم الآن تتجه الى هذه الدول الغنية بالطاقة.

توزيعات وزيادة وانتخاب

وافقت الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة عارف على توصية مجلس الادارة، بتوزيع أرباح نقدية بواقع 60% وتوزيع أسهم منحة بواقع 10%، بالاضافة لزيادة رأسمال الشركة بنسبة 100% ليصبح 106 ملايين دينار، وذلك بزيادة مقدارها 53,06 مليون دينار بعدد أسهم 530,64 مليون سهم بسعر 350 فلسا (100 فلس قيمة اسمية و250 فلسا علاوة اصدار)،تدفع مرة واحدة خصص لمساهمي الشركة المقيدين في سجلاتها حتى انعقاد الجمعية العمومية سهم مقابل سهم كل وفق حصته.
وأوضح الزميع أن السبب الرئيسي لزيادة رأس المال الشركة هو حاجتها لسيولة كبيرة لتمويل توسعات طموحة في عدة قطاعات كبرى أساسية، بالاضافة الى تنفيذ عمليات استحواذ تنسجم مع طبيعة هذه الاستثمارات، مضيفاً ان احتياج الشركة الى السيولة للوفاء بحصصها في زيادات رؤوس أموال شركات تابعة واعادة هيكلة، بالاضافة الى تأسيس شركات جديدة، مؤكداً أن هذه هي أول زيادة حقيقية لرأس مال عارف منذ تأسيسها.
كما وافقت الجمعية على تعديل عدد أعضاء مجلس الادارة من 5 أعضاء الى 7، كما انتخبت مجلس ادارة جديدا مكونا من: 4 مقاعد لبيت التمويل الكويتي، د. علي الزميع، عدنان الوزان، محمد القصار.

أداء 2007: الايرادات 112 مليون دينار

وعن الأداء المالي للشركة في 2007 قال الزميع ان مجموع ايرادات عارف بلغ 112 مليون دينار، محققة نمواً في الأرباح تجاوز 82% عن العام الماضي، بينما ارتفعت الموجودات بما يزيد على 38%، وبلغ اجمالي حقوق الملكية 140 مليون دينار مسجلاً بذلك نموا قدره 37%.

الدولية للاجارة: سحابة صيف

أعرب الزميع عن أمله في أن تحل مشكلة شركة الدولية للاجارة في أسرع وقت دون حدوث تطورات أخرى، حيث انهم كلهم زملاء وفي مركب واحدة، مؤكداً أن ما يحدث ما هو الا سحابة صيف، متوقعا أن تمر هذه الأزمة بخير.

زيادة رأسمال عارف للطاقة إلى 75 مليون دينار

افادت شركة عارف للطاقة القابضة انه قد تم الانتهاء من عملية الاكتتاب في اسهم زيادة رأسمال الشركة، وذلك خلال الفترة المحددة للاكتتاب من 13 ابريل وحتى 30 ابريل 2008، هذا وقد تم تغطية الاكتتاب بالكامل، وبذلك يصل رأسمال عارف للطاقة القابضة الى 75 مليون دينار، ومما يجدر ذكره ان تلك الزيادة ستدعم القاعدة التشغيلية الحالية للشركة، كما ستساهم في تنفيذ خططها الاستراتيجية المستقبلية نحو تحقيق قاعدة التكامل المنشود، في مجالات الاستثمار في الطاقة علي الصعيدين الاقليمي والعالمي، ولعل اهم انشطة الشركة الاستثمار في مجالات النفط، والغاز بما فيها الاستكشاف والانتاج والتكرير والمتاجرة، وصناعة البتروكيماويات، وكذلك توليد الطاقة الكهربائية والخدمات المتعلقة بالطاقة، فضلا عن التكنولوجيا الحديثة وبراءات الاختراع في هذا المجال.



 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
جزاك الله خير اخي بو محمد ما شاء الله عليك شعلة من النشاط ، عندي استفسار بسيط ليش سهم عارف لم يتفاعل سعره في السوق والطلبات عليه كانت متواضعة وخاصة انه توزيعتهم تعتبر جيدة الذي اعتقد بان السهم علي الاقل يكون مو اقل من دينار . في شئ مخفي او السهم هذا حده وشكرا لك


وعزيز وغالي والله يوفق الجميع ...
وأما بخصوص السهم فمثل ماتفضلت المفروض يكون أكبر من السعر الى أقفل عليه وأكثر تفاعل وحركه من الي حاصل بس في أشياء قد تكون هي السبب في عدم الحركه والعزوف عن الدخول عليه ((من وجهة نظري)) وهو ان السهم ممسوك بنسب معلنه تقدر ب70% وهناك كذالك كميات لابأس بها ممسوكه ذات طابع إستثماري وعادتا الأسهم الممسوكه بهذه الكمية يكون التداول عليها قليل والعرض والطلب قليل أولا لقناعة الملاك بجدوا الإستثمار والعائد لذا فهي لاترغب بالبيع ... وأما المضاربين والمحافظ المضاربيه لاتحبذ الدخول على سهم لاتستطيع التحكم به كونه ممسوك بالنسب العاليه السابقة الذكر .

بس بصفه عام الشركه إمورها طيبه وتوزيعة إستثماراته ممتازه وظهرها قوي ومايوهق .


والله يوفقك ويرزق الجميع دنيا وآخره



 

anacardia

عضو نشط
التسجيل
9 يوليو 2006
المشاركات
927
الإقامة
الكويت
وعزيز وغالي والله يوفق الجميع ...
وأما بخصوص السهم فمثل ماتفضلت المفروض يكون أكبر من السعر الى أقفل عليه وأكثر تفاعل وحركه من الي حاصل بس في أشياء قد تكون هي السبب في عدم الحركه والعزوف عن الدخول عليه ((من وجهة نظري)) وهو ان السهم ممسوك بنسب معلنه تقدر ب70% وهناك كذالك كميات لابأس بها ممسوكه ذات طابع إستثماري وعادتا الأسهم الممسوكه بهذه الكمية يكون التداول عليها قليل والعرض والطلب قليل أولا لقناعة الملاك بجدوا الإستثمار والعائد لذا فهي لاترغب بالبيع ... وأما المضاربين والمحافظ المضاربيه لاتحبذ الدخول على سهم لاتستطيع التحكم به كونه ممسوك بالنسب العاليه السابقة الذكر .

بس بصفه عام الشركه إمورها طيبه وتوزيعة إستثماراته ممتازه وظهرها قوي ومايوهق .


والله يوفقك ويرزق الجميع دنيا وآخره



عسي الله يبارك لنا فيك يا بو محمد وجزاك الله كل خير علي هذي الجهود المميزة لخدمة اخوانك وعساك علي القوة .... مشكور وما قصرت.
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

عموميتها وافقت على توزيع %10 منحة و%60 نقداً وزيادة رأس المال
»عارف« تضخ 300 مليون دولار استثمارات عقارية في القاهرة الكبرى وتخطط لمشروع في التجمع الخامس​




رسم رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مجموعة عارف الاستثمارية الدكتور علي الزميع الملامح الرئيسية لاستراتيجية »الرؤية« التي تتبناها الشركة للسنوات الثلاث المقبلة حيث التركيز على الاستثمار المباشر بعيداً عن أسواق المال من خلال المشاريع الكبرى في القطاعات غير التقليدية.
وأوضح الدكتور علي الزميع خلال الجمعية العمومية للشركة التي انعقدت أمس وأقرت زيادة رأس المال بـ 53 مليون دينار أن الشركة بدأت تنفيذ خططها لانشاء منظومة من الشركات القابضة بحيث تكون عارف »أم القابضات« وهو الأمر الذي أعتبره الدكتور علي الزميع يسمح للمجموعة الأم بالتفرغ للتخطيط والاشراف والادارة مشيراً الى أن زيادة رأس المال جاءت لتمويل التوسعات اضافة الى زيادة سقف الاقتراض لدى الشركة.
وأشار الدكتور علي الزميع إلى أن شركات قابضة ستتولى استثمارات المجموعة في القطاعات الرئيسية »الاستثمار والمصارف ـ التطوير العقاري ـ الطاقة ـ الخدمات اللوجستية والنقل ـ الأغذية ـ الخدمات العامة« مشدداً على أن هذه الشركات القابضات لن يتم طرحها في السوق كأسهم الا بعد أن تنضج بشكل كامل وتتحول الى أصول مدرة.

»خطط 2008«


وعن خطط الشركة لعام 2008 أوضح الدكتور علي الزميع أنه خلال العام 2008 سيتم خلال الربع الثاني أو الثالث من العام الجاري عمليات لاعادة هيكلة كافة الاستثمارات العقارية للشركة تحت كيان عارف العقارية على أن تتكون هذه المنظومة من 4 شركات هي »صكوك القابضة ـ منشآت للمشاريع العقارية ـ ماس العقارية ـ التنمية العقارية« مؤكداً أن الكيان الجديد مقبل على مشاريع عقارية كبرى على مستوى عالمي واقليمي ومحلي من خلال تحالفات عالمية واقليمية.
وعن قطاع الاستثمار والمصارف والتمويل أوضح الدكتور علي الزميع أن الشركة ستضم كافة استثماراتها في القطاع المالي تحت مظلة عارف للمصارف »مصارف« مشيراً الى أن استثمارات عارف في هذا القطاع متنوعة للغاية تمثل %40 من أصول المجموعة.
وعدد الدكتور الزميع الاستثمارات المالية لمجموعة عارف وفقاً للتالي:
ـ المساهمة في تأسيس بنك لندن والشرق الأوسط.
ـ زيادة حصة عارف في بنك تداول الصكوك »البحرين« الى أكثر من %30 لرأس المال البالغ نحو 200 مليون دولار.
ـ مصرف اسلامي في لبنان »تحت التأسيس«.
ـ بنك المال في سورية »مجاز الترخيص« .

مشروع عقاري

وكشف الزميع عن وجود خطة للشركة لضخ استثمارات عقارية جديدة في السوق المصري خلال الفترة المقبلة مشيراً في هذا الخصوص الى أن الشركة تخطط لبناء مشروع عقاري متكامل في منطقة التجمع الخامس على مساحة نصف كيلو متر مربع تمتلكها احدى الشركات التابعة »التنمية العقارية«.
وأوضح الدكتور الزميع أن المشروع العقاري المخطط بانشائه سيحوي وحدات سكنية وأخرى استثمارية اضافة الى مجمعات تجارية مشيراً الى أن الشركة عاكفة حالياً على الانتهاء من الاجراءات اللازمة لتنفيذ المشروع على أن يتم التشييد فور انجاز ذلك الأمر.
من جهة أخرى قدر الزميع حجم استثمارات مجموعة عارف الموظفة حالياً في النشاط العقاري ضمن منطقة القاهرة الكبرى بنحو يزيد على الـ 300 مليون دولار مشيراً في ذات الوقت الى وجود استثمارات أخرى للشركة في السوق المصري كمشروع توسعة ميناء دمياط الذي فازت بتنفيذه شركة رابطة الكويت والخليج للنقل.
ولفت الزميع الى استحواذ احدى شركات مجموعة عارف »التنمية العقارية« على شركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري في مصر التي عدها إحدى كبريات شركات التطوير العقاري في مصر .

»عارف للطاقة«

وذكر الزميع أن استثمارات الشركة ضمن قطاع الطاقة ستتولاها »عارف للطاقة« معدداً استثمارات المجموعة في هذا القطاع على النحو التالي:
ـ تملك %55 من كبرى شركات الخدمات البترولية والاستثمار في شمال أفريقيا .
ـ تملك %35 من كويت انرجي .
ـ تملك حصة بشركة SYNFUELS المتخصصة في تحويل الغاز الى مشتقات بترولية .
ـ المساهمة في شركة مكامن النفطية السعودية.
ـ تملك حصة الأغلبية بشركة KDDC المتخصصة في الخدمات والمقاولات النفطية بالكويت.
ـ الدخول كشريك بـ %50 في مشروع لأعمال الحفر والتنقيب بولاية تكساس الأمريكية.

»الخدمات اللوجستية والغذائية«

ولفت الزميع الى أن استثمارات المجموعة في قطاع الخدمات اللوجستية ستتولاها »عارف اللوجستية« على أن تؤول استثمارات المجموعة في قطاع التغذية لشركة قابضة وهو نفس الأمر الذي سينطبق على قطاع الخدمات العامة.
وكانت عمومية الشركة التي انعقدت أمس قد انتخبت مجلس ادارة جديداً للشركة يتكون من »بيت التمويل الكويتي« 4 مقاعد »والدكتور علي الزميع وعدنان الوزان ومحمد القصار« وأقرت توزيع أرباح نقدية بواقع %60 وأســهم منحة %10 اضافة الى زيادة رأسمال الشركة من نحو 48.2 مليون دينار الى نحو 106.1 ملايين دينار بواقع %110.



تاريخ النشر: الثلاثاء 6/5/2008



 

anacardia

عضو نشط
التسجيل
9 يوليو 2006
المشاركات
927
الإقامة
الكويت
وعزيز وغالي والله يوفق الجميع ...
وأما بخصوص السهم فمثل ماتفضلت المفروض يكون أكبر من السعر الى أقفل عليه وأكثر تفاعل وحركه من الي حاصل بس في أشياء قد تكون هي السبب في عدم الحركه والعزوف عن الدخول عليه ((من وجهة نظري)) وهو ان السهم ممسوك بنسب معلنه تقدر ب70% وهناك كذالك كميات لابأس بها ممسوكه ذات طابع إستثماري وعادتا الأسهم الممسوكه بهذه الكمية يكون التداول عليها قليل والعرض والطلب قليل أولا لقناعة الملاك بجدوا الإستثمار والعائد لذا فهي لاترغب بالبيع ... وأما المضاربين والمحافظ المضاربيه لاتحبذ الدخول على سهم لاتستطيع التحكم به كونه ممسوك بالنسب العاليه السابقة الذكر .

بس بصفه عام الشركه إمورها طيبه وتوزيعة إستثماراته ممتازه وظهرها قوي ومايوهق .


والله يوفقك ويرزق الجميع دنيا وآخره



اعتقد بان المحافظ والمضاربين حاسبينها صح ،شنو الفائدة من الاكتتاب بزيادة راس المال والسهم تفسخ قريب من قيمة الاكتتاب واحتمال نزوله وارد حسب محنا شايفين من الطلبات طبعا هذا الكلام اقوله وقد دخلت علي السهم متأخر علي 710 فلس، وهو لا ينطبق علي المستثمرين بالسهم من زمان ومحتفظين فيه ..... بمعني اخر اذا السهم استمر بمراوحته علي هذا السعر وقد ينزل باقل من ذلك فسنضطر للبقاء اسري مستثمرين بالسهم الي امد طويل ، والذي ضارب او باع حينما ارتفع السهم هو الرابح الحقيقي من زيادة راس المال... وجهة نظر وقعت بنفسي ضحيتها ؟؟؟؟؟؟؟
 

دربيل

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2004
المشاركات
2,797
اعتقد بان المحافظ والمضاربين حاسبينها صح ،شنو الفائدة من الاكتتاب بزيادة راس المال والسهم تفسخ قريب من قيمة الاكتتاب واحتمال نزوله وارد حسب محنا شايفين من الطلبات طبعا هذا الكلام اقوله وقد دخلت علي السهم متأخر علي 710 فلس، وهو لا ينطبق علي المستثمرين بالسهم من زمان ومحتفظين فيه ..... بمعني اخر اذا السهم استمر بمراوحته علي هذا السعر وقد ينزل باقل من ذلك فسنضطر للبقاء اسري مستثمرين بالسهم الي امد طويل ، والذي ضارب او باع حينما ارتفع السهم هو الرابح الحقيقي من زيادة راس المال... وجهة نظر وقعت بنفسي ضحيتها ؟؟؟؟؟؟؟

مع ان كلامك معقول جدا ومنطقي وخصوصا للي تابع اوامر البيع والشراء اليوم وامس
بس اعتقد ان ادارة الشركة ما راح تسمح للسهم بالنزول لمستويات قريبة من تكلفة الاكتتاب بزيادة راس المال (350)
والا عملية الاكتتاب ستفشل و سيكون وضع الشركة حرج جدا
اتصور انهم سيبقون السهم على مستوى قريب من السعر الحالي على الاقل حتى اتمام عملية الاكتتاب بزيادة راس المال
وبعد ذلك لكل حادث حديث
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى