هام : عملية نصب في السعودية شركة فجر أبها

malek

عضو نشط
شكرا لك على المشاركة

لماذا لا يرفع الأخوة الموجودين في الرياض دعوى الى وزارة التجارة والصناعة على شركة فجر، بدل الاعتماد كلياً على مايقوم به المحامي اليامي الذي تم ذكره في بعض الردود الموجودة في هذا الموضوع؟

أخي الكريم ، للأسف نحن بالكويت وعدد المساهمين لايتجاوز الـ 200 مساهم ، وكما نوضح لكم بأن أغلب اللي ساهموا من كبار السن والأقل الشباب ، وغير ذلك لاحس ولا خبر بالكويت عن الموضوع ، وموضوع المحامي ، المحامي حط أعلان فقط بالجريدة مرة واحدة فقط بالكويت ومن ثم لم نستطيع الوصول اليه ، وشكله بيجيس النبظ ، وهل المساهمين نايمين ، والله أعلم ، وأنا أضم صوتي الى صوتك وأناشد جميع الأخوة اللي يقرأون الخبر وقصتنا المأسوية أرجو منكم أن تنقلوا نبذه عن الموضوع ووضع رابط هذا المنتدى الطيب ، عل وعسى أن يتحرك الأخوة في المملكة ويقدرون يسون شئ لنا .
يارب ياكريم أن تفرج همنا وهم جميع المسلمين ، وترجع لنا حقوقنا المسلوبه ، يالله أنت قادر على كل شئ .

malek

عضو نشط
انا نقلت لكم من نفس الرابط

الى مساهمي شركة فجر السياحية اخلوا لتعرفوا اين ذهبت مساهماتكم

--------------------------------------------------------------------------------

انه بعد مراحعة الوازارة والتدقيق في مساهمة فجر تبين وجود العديد من المخالفات الجوهرية وهي
1- ان مكتب فجر قام بفتح عدد 6 حسابات بنكية رغم ان المصرح لة من قبل الوزارة حساب واحد فقط بالبنك السعودي البريطاني رقم (001-077744-017) وذلك وفق ما نص عليه القرار الوزراي رقم 5966في 2/12/1424

2- وجود خطاب من رئيس بلدية ابها رقم 1923 في 30 /3/1425هـ تضمن قيام المشروع على مساحة خارجة عن نطاق الصك والترخيص ا لممنوح للمكتب وعدم مطابقتها للمخططات الخاصة بالمشروع المقدم للبلدية وقد طلب من المكتب الافادة حول ماورد في الخطاب اعلاه ولكن لم تتلق الوزارة اي اجابة مقنعة

3- قيام مكتب فجر بصرف ارباح لبعض المساهمين قبل بداء المشروع في التنفيذ وقبل تصفية المساهمة

4- المبالغة في قيمة شراء الارض حيث بلغت في الصك الوارد للوزارة ( 5 ) مليون ريال وسجلت على المساهمة بـــــــــــــ (58) مليون كما ان شركة فجر قامت ببيعها لمكتب فجر

5- لم يقم المكتب بتسديد حصتة في المساهمة والبالغة (289) مليون ريال

6- المبالغة في المصروفات وفق ما ورد الينا في التقارير المحاسبية

كما تضمن التقرير طلب وقف المدير التنفيذي لشركة فجر وكذلك عضو مجلس الادارة الدكتور سعد البريك لعدم قيامهم بادارة اموال الشركة على النحو المطلوب ووجود تصرفات عديدة تمت بعيد عن المصلحة العامة للشركة

للتاكد من صحة التقرير السابق يمكنكم الاتصال
1- مكتب سعادة وكيل امارة منطقة الرياض
2- مدير عام الشركات بوزارة التجارة والصناعة بالرياض

منقول عن منتديات عسير

شكرا لك وانا كنت ناقل الكلام نفسه من الرابط .
ثانيا للعلم أنا كلمت اليوم الشركة وأفادوني بأنهم تلقوا كتاب رسمي بتصفية المساهمة وأرجاع الفلوس لأصحابها جميعا .
والعلم عند الله .
نرجو من الأخوة الكرام بالمملكة خاصة القريبين من مقر الشركة بأن يهبوا ويقرؤا قرار التصفية بأم أعينهم وأبلاغنا بما هو جديد .

kingOFchart

عضو نشط
أنصح الأخوة في الكويت بالمرافعة إلى وزارة الخارجية لمخاطبة السفارة السعودية
وان شاء الله ترجع لكم أموالكم ...

malek

عضو نشط
شكرا لك

أنصح الأخوة في الكويت بالمرافعة إلى وزارة الخارجية لمخاطبة السفارة السعودية
وان شاء الله ترجع لكم أموالكم ...

شكرا لك ، ونتمنى أن نقدر على عمل شئ لمصلحتنا ومصلحة المساهمين الكرام

fahad2001

عضو نشط
اتمني من الاخوه الذين يسكونن مدينة الرياض او من لديه فكره عن موقع الشركه في الرياض الرجاء سرعة ابلاغي عن موقع الشركه

وشكرا للجميع

fyr1963

عضو نشط
التجارية العقارية

اتصلوا فينا التجارية العقارية المصوغة لوحدات فجر ابها وطلبوا منا مراجعتهم وقالوا في اخبار طيبة

هزار

عضو جديد
الأخوة الأعزاء

ارجو ابلاغنا بآخر المستجدات، خصوصاً اذا كانت هناك أخبار ايجابية حسب ماذكر أحد الأعضاء.

نحن بالانتظار!!

fyr1963

عضو نشط
التجارية العقارية

اتصلوا فينا التجارية العقارية المصوغة لوحدات فجر ابها وطلبوا منا مراجعتهم وقالوا في اخبار طيبة

ما في اخبار طيبة مجرد جمع تواقيع لمفاوضة الطرف الاخر يعني محاولة من الشركة التجارية لحفظ ماء الوجه وتنطبق عليه المثل الكويتي مع الاعتذار اقبض من دبش او اذا طار طيرك قول سبيل والدعاء ب(انا لله وانا اليه راجعون اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها والله يعوض على الجميع وشكرا

fahad2001

عضو نشط
السلام عليكم

الاخوه في الكويت اتمني منكم عرض مشكلة فجر ابها علي المحامي الي يجي في قناة الوطن ويشرح معاناة الناس وهو يجي في قناة الوطن كل يوم خميس

الرجاء الاتصال به وشرح مشكلة السرقه المبطنه لنا ولكم لعل وعسى

واذا ما تقدرون اتمنى بس احد الاخوان يجيب رقم المحامي وانا اتصل فيه

واشرح له المشكله وابلغه ان مجموع الكويتين الي دخلو في هالشركه النصابه 200 مواطن

ارجو الاهتمام بالموضوع وعدم السكوت عنه

malek

عضو نشط
وصلني مسج

الأخوة الأعزاء

ارجو ابلاغنا بآخر المستجدات، خصوصاً اذا كانت هناك أخبار ايجابية حسب ماذكر أحد الأعضاء.

نحن بالانتظار!!

وصلني مسج من يومين من مكتب المحاماة اللي مستلمين القضية بأن التوكيلات التي أستلموها من قبل المساهمين جاري تصديقها بالخارجية الكويتية ، وسوف يقومون بأجراء اللازم .
نسأل الله بأن يوفقنا جميعا .........

fahad2001

عضو نشط
الي اعرفه ان اخر مهله لتصغية الشركه من قبل وزارة التجاره هي شهر 10 عربي

واحنا وايهم والزمن طويل

والله يتسر ما يصير شي يكدر خاطرنا

باقي 6 شهور اللله يسهل الامور

fahad2001

عضو نشط
خبر ان شاء الله انه يكون مفرح

وهو مناقشة وضع المساهمات العقاريه في مجلس الشورى واعتراف بوجود عدد هائل من المساهمات العقاريه المتعثره

ومتابعة الحكومه بصفه شخصيه لهذه المساهمات العقاريه وحل مشاكلها

وقامت الحكومه مشكوره بتشكيل لجنه لحل هذه المساهمات العقاريه المتعثره والتي بلغ عددها 109 مساهمات عقاريه

واهم شي ان ام المساهمات العقاريه خلصنا منها وهي مساهمة الدريبي

عشان ما اطول عليكم اقول ابشر بالخير ان شاء الله

http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/20080513/Con20080513194957.htm

http://www.alyaum.com/issue/article.php?IN=12752&I=583810

abohaytham

عضو جديد
الي اعرفه ان اخر مهله لتصغية الشركه من قبل وزارة التجاره هي شهر 10 عربي

واحنا وايهم والزمن طويل

والله يتسر ما يصير شي يكدر خاطرنا

باقي 6 شهور اللله يسهل الامور

وهذي جلسة

malek

عضو نشط
السلام عليكم
وصلني مسج من المحامي بأن تم أعطاء الشركة مهلة للتصفية أخر أكتوبر 2008
مبروووووووووووووووك

malek

عضو نشط
الله يبشرك بالخير ويرجع افلوسنا وافلوس المسلمين سالمة امين

أمين ياخوي
وإن شاء الله إذا رجعوا فلوسنا لاتنسو الزكاة والصدقات لتطهير الأموال
وليبارك الله لنا
;)

لكن يبدوان الشركة ماعندها نيه لانهم اجتمعوا قبل فترة هم والامير وما تفقوا على شئ

fahad2001

عضو نشط
نقول احنا في رجى الله

انا اشوف ان فيه تحرك ولو بسيط بس المهم انه فيه تحرك

بس المشكله ان الشق اكبر من الرقعه زي ما يقولون

وهذي رابط من التحرك علي المتسوى الشعبي ومستوى الحكومه

والله يفرجها من عنده

http://www.sabq.org/inf/news.php?action=show&id=9578

أعلى