شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية (القرين) ...2

الحالة
موضوع مغلق

ALSERHAN

عضو نشط
الحمدالله على كل حال..

أنا عن نفسي مشيتها على 485 فلس:)
من سمعنا عن 14% حرام ودورنا الحلال والحمدالله هذا سر التوفييق..:rolleyes:

بوحمد 2007

عضو نشط
الله كريم

والصبر زين بس لاتتحبطون

اذا شفتوه بالحد الادنى اليوم واعتقد هذا حده بالنزلة

وانشاءالله بعدها صعود

متداول مبتدئ

عضو نشط
اليوم ايش خبر القرين

bo fawaz

عضو نشط

اخوى السرحان شنوا سالفت 14% او وين محطوطه

جزاك الله خير

bukhaly

عضو نشط
ان شاء الله اليوم السهم يرتد للاعلى وهذي فرصه للشباب الي ماعنده سهم القرين وحاب يدش على السهم اليوم افضل يوم للشراء من بعد نزول السهم خلال الايام الي فاتت والله اعلم

yousef al-otaib

عضو نشط

كلامك عدل وقتها ذكرنا إسم الدكتور إلي يدرس بشريعه إلي ذكر عدم شرعية الشركه ولحمدلاه بعناها 485

بو سعود2003

عضو نشط
يا جماعه السهم الحين قاعد يمر بالمرحله الثانيه من التجميع

والدليل انه ماكو كميات كبيره معروضه ويخاف اللي قاعد يجمع انه يحط كميه كبيره بقصد الضغط على السهم ياخذونها منه وتكون صيد ثمين

السهم راح يضل على هذه الوتير ليصيد الناس على هذي الاسعار اي عشان يشتري من المكتتبين بسعر السوق هذا

والله اعلم

sultan2007

عضو نشط
ما شاء الله ما طلعت حرام الا اول امس والشركة من متى وينه يوم الاكتتاب

كلامك عدل وقتها ذكرنا إسم الدكتور إلي يدرس بشريعه إلي ذكر عدم شرعية الشركه ولحمدلاه بعناها 485
ما شاء الله ما طلعت حرام الا اول امس والشركة من متى وينه يوم الاكتتاب
انا التزم بفتوة من لجنة من ولي الامر على هذه الشركة لان يوم تاسست ما كان فيها شئ
يعني نبي لجنة من الاوقاف تبت بهالامر غيره ماعتقد اعترف ليمن اشوف ربحي من ربح التجار اللي استغفر لا يكون شارين صاحب الفتوة هذا يبا انا ما اؤمن باي كلام فاضي الا بلجنة مشكلة او مفتي الدولة الرسمي فقط بهذي الامور لان بصراحة البورصه شرباكة لايكون احد يفهم فيها ولا مع احترامي بشيوخ الدين كلهم مو شرط يفهون بتداولات السوق ولا تشعبات اذا ادخلوا السوق وشافوا الشئ جدامهم انا اهنيه التزم فيهم اما واحد يسالون عن القرين قبل ادراجها بيوم يقولهم ابتعدوا عنها وبوقت وجيز يعني وينه قبل !!!!!!!!

sultan2007

عضو نشط
اتحدى هذا الشيخ بهالمنتدى انه يرشحلي اسهم يشوفها شرعيه وانا اثبتله ان القرين ابرك

اتحدى هذا الشيخ بهالمنتدى انه يرشحلي اسهم يشوفها شرعيه وانا اثبتله ان القرين ابرك

ويكتب اسباب ليش شرعية وليش القلرين مو شرعية يعني يكتب جميع الاسهم اللي بالبورصة الشرعية وانشوف وين فارقها مع القرين ان ثبت خير وبركه وان ماثبت يعني القرين مثل الكل

bo fawaz

عضو نشط
الحدث / «المشاريع» تعزف «منفردة» على سهم «القرين» .... فهل «تنفرط» الأوركسترا في «الأولى للوقود»؟
كتب علاء السمان: لم يشكل إفصاح الشركة الكويتية الوطنية للمشروعات الصناعية- إحدى شركات مجموعة المشاريع- عن تملكها 5.85 في المئة من أسهم «القرين لصناعة الكيماويات البترولية» مفاجأة، فوتيرة التداولات على السهم أول من أمس وأمس كانت توحي بوضوح أن أحد الأطراف أمسك بخيوط اللعبة، وحسم الموقعة.
كانت التداولات التي تخطت المئة مليون سهم أول من أمس أوضح إشارة إلى «سقوط القلعة»، أما رفع العلم فكان من خلال هبوط السهم إلى الحد الأدنى في اليومين الماضيين، ما أعطى إشارة لا لبس فيها إلى أن الطرف المسيطر بات يمارس «العزف المنفرد».
فما الذي حدث تحديداً؟
تتباين التفسيرات حول تحرك الأطراف المتنافسة. فهناك من يقول إن مجموعة أخرى كبيرة كانت تنافس «المشاريع» على السيطرة منذ اللحظة الأولى لإدراج «القرين»، وكانت هي الطرف المقابل في المعركة المشتعلة، لكن موازين الشراء اتضحت لها مبكراً، فقامت بحركة استثمارية ذكية حددت فيها موعداً للخروج، وأنجزت التخارج في ذروة صعود السهم من جميع الكميات التي اشترتها.
إلا أن مصادر استثمارية تقول إن المجموعة المنافسة اشترت بالفعل وتخارجت بربح كبير، لكنها لا تعلق على سبب الدخول والخروج، رامية بظلال من الشك حول ما إذا كان الهدف من ذلك مضاربيا بحتا.
والفارق بين الاحتمالين ليس تفصيلياً، فحقيقة وجود الصراع على «القرين» وحسمه لصالح إحدى المجموعات، قد يؤشر إلى انتقاله إلى شركات أخرى مرشحة لانفراط عقد «الأوركسترا» التي يشكل تحالفها مجلس الإدارة فيها. والكلام يدور بشكل خاص هنا عن «الأولى للوقود»، التي يقارب رأسمالها ثلث رأسمال «القرين» البالغ 110 ملايين دينار.
وإذا صدقت هذه التوقعات فإن المعركة لن تكون سهلة في «الأولى للوقد»، إذ إن ثلاث مجموعات تمتلك نسباً متفاوتة (أي منها غير ظاهر في الملكيات المعلنة فوق الخمسة في المئة)، وتزاحمها مؤسسة البترول الكويتية بالنسبة الأكبر البالغة 24 في المئة، وهذه الخارطة المعقدة قد تكون سبباً في تفضيل الصيغة الحالية للتشارك في الإدارة وعدم خوض معركة سيطرة، اللهم إلا إذا وجدت أحد الأطراف أن فرصته قوية في الحسم.
وقد يكون الحسم السريع للمنافسة على «القرين» من سوء حظ صغار المستثمرين، الذين راهنوا على طول أمد المعركة، واحتفظوا بأسهمهم على أمل أن يؤجج السباق سعرها.
وبدا من تداولات اليومين الماضيين أن «العازف المنفرد» بات قادراً على إدارة دفة التداولات وحركة العرض والطلب، وبات مفهوماً في هذا السياق كثرة العرض وقلة الطلب وانخفاض السهم بالحد الأدنى.
ومع ذلك، ترى مصادر استثمارية أن المجموعة المسيطرة لم تصل بعد إلى النسبة التي تستهدفها من خلال عمليات التجميع، لكنها حققت الأصعب، وهو بلوغ حدود السيطرة التي تتيح إدارة كفة التداولات والعودة إلى التجميع الهادئ بدلاً من «الطلب الساخن». وتتوقع المصادر أن تشهد البورصة إفصاحات جديدة في الأيام المقبلة، قد تكون مؤشراً إلى المستوى الذي بلغته «المشاريع» في السيطرة على الشركة.
وإذا ما ساد اقتناع لدى حملة الأسهم من صغار المستثمرين، بمن فيهم حملة «الكسور»، بأن المعركة حسمت والطلب تراجع، فإن ذلك سيسهل على من يسعى لزيادة حصته على المدى البعيد.
وكانت تداولات السهم قد تعدت عمليات التجميع الهادئ وسط قوة شرائية لأي كمية تعرض فيما يتوقع أن تستمر المجموعة في الشراء المكثف على السهم حتى بلوغ الهدف وسط احتمالات بأن يعاود السهم تماسكه مرة أخرى وذلك مع توقف المساهمين خاصة الصغار عن البيع حتى اشعار نشاط آخر.
ومن المنتظر ان تظهر افصاحات عن ملكيات جديدة خلال الايام المقبلة.
يذكر أن سهم القرين قد شهد أمس تراجعاً الى الحد الادنى حيث فقد 25 فلساً من القيمة السعرية الأخيرة التي وصل اليها اذ اقفل عند مستوى 435 فلسا فيما بلغت كمية الاسهم المتداولة على السهم نحو 20.3 مليون سهم بقيمة تصل الى 8.9 مليون دينار، بعد ان كانت كمية التداولات قد بلغت 1.1 مليون سهم أول من أمس.

جزاك الله خير ابوسليمان وهذا الى انا ذكرته قبل ثلاث ايام:D

يعنى تاكيد الكلامى ان الى دش على السهم اهى المشاريع

15-07-2007, 10:26 AM #500
bo fawaz
عضو نشط

عدد النقاط : 387 عاجل للشباب وصلى خبر ان الى عرض 8مليون مجموعه المشاريع

وردت اخذتها محفضه اخرى للمشاريع

او وصلى انه كان فيه شبه اتفاق بين بعض المحافظ بس بدوا يخونون فى بعض

بسبب انه محفظه قامت تلم من الكسور بدون علمهم

يالله يارب رد كيدهم فى نحرهم

قاروه

بوعبدالعزيز
درس احتراف للمضاربه بالمجان للي يتابع تداول القرين

bo fawaz

عضو نشط

ويكتب اسباب ليش شرعية وليش القلرين مو شرعية يعني يكتب جميع الاسهم اللي بالبورصة الشرعية وانشوف وين فارقها مع القرين ان ثبت خير وبركه وان ماثبت يعني القرين مثل الكل

الله يجزاك خير اخوى سلطان الفتوى شى موسهل اذا كان الشيخ اجتهد جزاه

الله خير

واختلاف الاامه رحمه للمسلمين

شوف شنوا الى خلاه يقول غير شرعيه واسئل شيخ تثق فيه وخله يفتى

بس لاتشكك فيه اوفى ذمته وكل شيخ وله فتواه

مثل المفتى المصرى الى حلل للموضفه تورضع زميلها فى العمل بتصدقه

:D :D

بو سعود2003

عضو نشط
صانع السوق سهم القرين قاعد يسوي حركات بهلوانهيه ( هم راح يسوي خدعه ) وتذكروني

Sniper Stock

موقوف
توقعاتي..ان القرين أسس على 400 وفوق شوفوا الكميات المعروضه على 450 وو 440 ...يعني ياملاك السهم تبي تعرض انسى تعرض من عندي اعرض تحت وشوفوو القط على 430 وتحت.

مالوم من سماكم هوامير :)

bo fawaz

عضو نشط
درس احتراف للمضاربه بالمجان للي يتابع تداول القرين

يصبحك بالخير ويربحك ابوعبدالعزيز

شفت توقيعك اليوم وابى اطبقه ابى اعيش بين الحفر اليوم:d

لعب محافظ يخرع لا ولعب جامد الظاهر بيصعدونه وينزلونه ويصعدونه وينزلونه

لين السهم يصيح ويقول كافى بروح تحت ابرك لى:d

قاروه

بوعبدالعزيز
الاوامر

الملفات المرفقه:

الحجم: 7.7 KB   المشاهدات: 253

pilot35

عضو نشط
السلام عليكم

انا الحمدالله بعت 485 بعد ماقالى الدكتور انها حرام بعت على طول وبعدها بيوم نزل حد ادنى السهم وكل يوم حد ادنى

من ترك شئ لله عوضه الله خيرا منه

الاخوان اللى يقولون منو الدكتور وتخصصه وعلى اى اساس يفتى

حبيت اقول ان الدنيا زواله والف او الفين او 10 الاف دينار او فلوس الدنيا لاتسمن ولاتغنى من جوع

عسي الله يرزق الجميع

قاروه

بوعبدالعزيز
يصبحك بالخير ويربحك ابوعبدالعزيز

شفت توقيعك اليوم وابى اطبقه ابى اعيش بين الحفر اليوم:d

لعب محافظ يخرع لا ولعب جامد الظاهر بيصعدونه وينزلونه ويصعدونه وينزلونه

لين السهم يصيح ويقول كافى بروح تحت ابرك لى:d

الله يصبحك بالانوار يابوفواز :)

لا انحش لا اطبقه الا اذا قاعد عند الدلال :D
او انك اتخربها بالاجل :p

العلم عند الله لاكن شكلهم الجماعه اشبعو تجميع :D

bo fawaz

عضو نشط
الله يصبحك بالانوار يابوفواز :)

لا انحش لا اطبقه الا اذا قاعد عند الدلال :D
او انك اتخربها بالاجل :p

العلم عند الله لاكن شكلهم الجماعه اشبعو تجميع :D

لايابو عبدالعزيز توهم ما اشبعوا الى راح شى بسيط واتوقع الى باع الايام الى فاتت

المحافظ نفسها تشترى وترد تقطه تحت تبى تنزل السهم

ويمكن الى صاير اليوم ياما محفظه تبى اتضارب

ولا محافظ داشه مع بعض والكل يبى يصيد الثانى

Sniper Stock

موقوف
اخوي قاروه انا اتوقع شبعوووا

والسهم يمكن مابين 500 و 400 بيلموون على راحتهم بصعود والنزول...

كنت حاط في بالي 400 شاري

يا اخوان منو يقول السهم غير شرعي ؟

شركة المثى للوساطة عندهم مجموعه من المشايخ المتخصصين في الاسهم الشرعيه..وافتوو بشرعية السهم.

والقرين اخر تصريح لرئيس الجمعيه العموميه ان الشركة مقبله على الموافقه بأخذ قروض اسلاميه لتمويل مشاريعهم..قرض تجاري

الحالة
موضوع مغلق
أعلى