شركة أمانة للتخزين العام ...

khaled_y

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2007
المشاركات
323
قال رئيس لجنة المؤسسين مشاري الغزالي في مؤتمر صحافي أمسان اجراءات اعادة أموال المكتتبين في بنك بوبيان وشركة أموال جاهزة، وهي بانتظار صدور مرسوم إلغاء مرسوم تأسيس الشركة». ......ليش مايرجعون فلوس العالم الحين ؟!!! عندهم امل بعد؟ الغريبة مره قال بعد استلام القرار والحين قال بعد صدور المرسوم . والله انا بديت اشك
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«أمانة» تحضر لما بعد إلغاء مرسومها: دعاوى المكتتبين على نفقة المؤسسين
كتب رضا السناري: بدأ مؤسسو شركة أمانة للتخزين العام التحضير لما بعد الموافقة المرتقبة لمجلس الوزراء على مرسوم بإلغاء مرسوم تأسيس الشركة غداً الأحد.
وبالتوازي مع الكلام في السياسة الذي قاله رئيس لجنة المؤسسين مشاري الغزالي في مؤتمر صحافي أمس، والذي وضع من خلاله الحملة التي تتعرض لها الشركة في خانة «تصفية الحسابات»، أعلن عن إجراءات لضمان حقوق المكتتبين في رأسمال الشركة، والذي بلغ عددهم 23 ألفاً تقريباً.
وقال الغزالي إن لجنة المؤسسين ستفتح المجال أمام المكتتبين للتقدم بدعاوى قضائية جراء الضرر الذي لحق بهم من إلغاء الاكتتاب، وعلى نفقة المؤسسين. كما أعلن أن المكتتبين سيمنحون الأولوية للمساهمة في العديد من الشركات التي ستؤسس لاحقاً، ومنها شركة للتخزين في السعودية برأسمال مليار ريال، وشركات أخرى مشابهة في الأردن وغيرها.
وكشف الغزالي أن المناقشات التي أجرتها لجنة المؤسسين مع وزارة التجارة والكتل البرلمانية لم تتضمن أي جانب فني، «بل إن الأسئلة التي وجهت إلينا انصبت بشكل كامل حول أسماء المساهمين في الشركة وفي الشركات المساهمة في تأسيسها».
ولفت إلى أن هذه الأسئلة «تركزت على عدد من الأسماء مثل الدكتور يوسف الإبراهيم (وزير المالية الأسبق)، وباسل الجارالله ودكتورة جامعية يشغل زوجها منصباً سياسياً»، مضيفاً ان أحد الأسماء التي أثيرت كانت لأحد أبناء الأسرة الحاكمة وسئل عنه رئيس الوزراء، وتبين أنه متوف».
وإذ أكد الغزالي أن مساهمات هؤلاء لا تساوي أكثر من واحد في المئة من رأسمال الشركة، أشار إلى أن الدكتور يوسف الإبراهيم، الموجود حالياً خارج البلاد، اتصل ليبدي استعداده لبيعه حصته الصغيرة في إحدى الشركات المساهمة في تأسيس «أمانة»،قائلاً «لا أريد أن أعطل عليكم بسبب مساهمتي».
وأشار الغزالي إلى أن وزير التجارة فلاح الهاجري قال له بعد صدور قرار مجلس الوزراء بإيقاف الاكتتاب «تابع طالما أنه لم يصلك القرار»، فكان جوابه: «هل تريدني ان أتورط بالمتابعة وقد سمعت الكلام من المسؤولين في وسائل الإعلام عن إيقاف الاكتتاب؟».
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الغزالي: ندعو مجلس "الغرفة" إلى اجتماع عاجل
مؤسسو "أمانة" يطلبون مقابلة الأمير: مستمرون في حربنا "الضروس" مع الحكومة


كتب فيصل الشمري:
فيما طمأن رئيس لجنة التأسيس في شركة امانة للتخزين مشاري الغزالي المكتتبين في الشركة بأن اموالهم لن تمس وستعاد اليهم عبر الحسابات المصرفية التي دونوها في طلبات الاكتتاب الا انه اكد ان اللجنة متمسكة بالاستمرار في التأسيس ووصف الصراع الجاري مع الحكومة بالحرب الضرورس. (راجع ص 12)
وقال الغزالي في مؤتمر صحافي عقده امس: ان اعضاء اللجنة طلبوا مقابلة صاحب السمو امير البلاد كما انهم سلموا مدير عام غرفة التجارة احمد الهارون طلبا لعقد اجتماع عاجل لمجلس ادارة الغرفة لمناقشة تطورات القضية. كما كشف نائب رئيس مجلس ادارة شركة اموال الدولية للاستثمار وهو مدير الاكتتاب في شركة امانة ل¯ »السياسة« عن اعتزام الشركة تقديم شكوى لمنظمة التجارة العالمية.
وانتقد الغزالي ما وصفه بالتخبط الحكومي في التعامل مع هذه القضية والذي يعبر عن عدم استقرار سياسات الحكومة تجاه القطاع الخاص. معتبرا ان الشركة كانت ضحية لصراعات سياسية وتصفية حسابات بين اسماء بعينها في السلطتين التشريعية والتنفيذية.
واضاف: ان عددا من المكتتبين أبدوا رغبتهم في مقاضاة الحكومة وطلب تعويضات عن الاضرار التي لحقت بهم بسبب التدخلات السياسية التي تعرقل الاقتصاد ونشاط القطاع الخاص.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أكد أن الأمر سياسي بحت وأضر بمصالح المستثمرين والاقتصاد
الغزالي: إلغاء مرسوم "أمانة" اعتداء على حرمة المال الخاص ويخالف الاتفاقات والمعاهدات الدولية


كتب- فيصل الشمري:
اكد رئيس لجنة التأسيس في شركة امانة للتخزين مشاري الغزالي ان »الستار لم يسدل« على الشركة وان الامور ما زالت في الفصل الاول, وقال ان »امانة« ستكون غصة في حلق كل من يريد ان يكمم افواه الاقتصاديين او يئد نشاطهم, وقال في مؤتمر صحافي امس ان هناك شعوراً بالظلم والمفاجأة والاستغراب من سرعة اجراءات انهاء كيان الشركة قبل ان يكتمل مع ان تأسيسها طال امده الى اكثر من 32 شهراً تخللتها فترات عصيبة ما استدعى تسمية تلك الفترة »بالحرب الضروس« واوضح ان الشركة وجهت كتابا بطلب المساعدة من الغرفة تسلمه احمد الهارون .
وقال لم ارى انتهاكاً صارخاً للقانون مثل هذا كيف يمكن محاربة الاعمال التي تريد كسر الاحتكار بالرغم من ان القانون يحمي هذا النوع من الاعمال ويشجع عليها.
وعن موقف وزير التجارة من الموضوع قال الغزالي ان الوزير لم يتصل بنا منذ انتهاء المفاوضات مع الحكومة مساء الثلاثاء الماضي.
واعتبر الغزالي تنازل السلطة التنفيذية لصلاحياتها للسلطة التشريعية امراً غير دستوري يضاف الى سابقاته من المخالفات الدستورية التي ارتكبتها الحكومة بحق القطاع الاقتصادي في البلاد متمنياً الا يصل اصحاب المآرب السياسية الى مبتاغهم وعدم المصادقة على مشروع المرسوم بالغاء الشركة من قبل صاحب السمو الامير الذي عاد اخيرا للبلاد.
وطلب الغزالي من اي مسؤول ان يريه قرارا مكتوباً لوقف الاكتتاب معلناً ان لجنة التأسيس لم تتسلم لغاية الان اي ورقة رسمية انما تلقت النبأ من تصريحات نائب رئيس مجلس الوزراء فيصل الحجي بهذا الصدد ومستغرباً من صدور مشروع قرار الالغاء من دون ذكر اي تفاصيل تحفظ حقوق الناس ممن أسسوا واكتتبوا وعملوا لمدة 3 سنوات فالحكومة على ما يبدو غير معنية بهذا او انه لا يهمها اطلاقاً فالمسألة سياسية بحتة.
وابدى استياءه الكبير من الاستخفاف بافكار التجار ودراسات الجدوى والتعامل معها بهذه الطريقة قائلاً ان الالغاء لو تمت المصادقة عليه سيعتبر منافياً للقانون الذي يجرم مصادرة الملك الخاص للافراد ويخرق كذلك الاتفاقات والمعاهدات الدولية التي وضعتها الكويت حيث تتضمن هذه الاتفاقيات عدداً من البنود تحفظ حرية التملك وعدم المساس بها.
ورداً على سؤال ل¯ »السياسة« عن تردد اسماء بعينها لها علاقة بجهات حكومية قال الغزالي معظم اهل الكويت تجار ولا يمكن التشكيك بالنوايا وسننشر اسماء المؤسسين على الانترنت ومستعدون للدخول في مناظرة مع اي شخص تتبناه احدى الجهات المحايدة مثل جمعية المحامين او غرفة التجارة ونبين للناس اننا لا نريد سرقة اموال الدولة, هل امانة تتاجر بالمخدرات حتى يمنع الناس من التملك فيها? وهل من غير المسموح للسياسي او اقاربه التملك في الشركات?
وقال ما يؤسف حقيقة ان كل ما قيل بالامس وتم عرضه من سيناريوهات على مجلس الوزراء كان نفس ما قيل وعرض في 13/8/2006 على مجلس الوزراء ورفضه المجلس لانه يتعارض مع توجهات (التخصيص) ونقل ملكية الشركات للقطاع الخاص مستغربا من عدم الاستقرار والاستمرار في نهج الحكومات المتعاقبة مع الشأن الاقتصادي.. ولم يسألنا احد في المفاوضات الاخيرة عن اي سؤال فني في عمل الشركة.. كل الاسئلة كانت.. فلان كم يملك? وفلان كم حصته?.. هذا يوضح ان الامر سياسي وصراع مع اسماء وتصفية حسابات قديمة.. اتهمونا باسماء وزراء من حقبة ماضية واتهمونا باسماء من الاسرة الحاكمة او مستشارين لها وكله كلام كذب.. لا نقبل ان نكون ضحية لصراعات سياسية ترهق الاقتصاد وتعيدنا للتأميم.
وقال ان الامر امتد الى ملاحقة كل من يملك باي شركة تريد الاستثمار في شركة »امانة« وبلغ الرعب مبلغه عند بعض الناس ومنهم انسحب من الدفاع عنا وتراجع او صمت.
وانتقد الغزالي السيناريوهات المطروحة كنموذج لشركات التخزين واصفا اياها بغير القابلة للنجاح لانها تجمع عددا غير متجانس من المساهمين في شركة ذات نشاط حساس وهو الدعم اللوجستي يتطلب درجة عالية من الاختصاص والدعم.
وحذر من قتل اقتصاد البلد تخوفا من الوقوع في شرك سياسي.. فكل الشركات بالكويت وطنية وتعمل لمصلحة البلد.. وكيف لنا ان نحقق رؤية مركز مالي واقتصادي للكويت? يجب احترام كل الاراء ونريد وقفة حقيقية لوقف هذا الانهيار الاقتصادي اذا ما استمرت الحالة او كانت بداية في تكرارها.. ابشروا بالخير.
ودلل على عدم صلاحية القوانين الاقتصادية قائلا: »انا شاركت في لجان عدة لتعديل قانون الشركات واول لجنة عينت لتعديله كانت في عام 1986 والى الان لم يحصل شيء بسبب العرقلة السياسية للاقتصاد ونحن نعمل بقانون شركات عمره (48) سنة جعل معظم الشركات تقع في مخالفة شروطه وبنوده وعلى رأسها اشتراط (75) الف سهم لعضوية مجلس الادارة وهو الشرط الذي عندما اردنا تحقيقه تمت محاربتنا به من قبل احد المشككين.
وكشف عن عزم الشركة على توجيه الدعوة يوم غد لزيادة رأس مال غلوبل للخدمات اللوجستية وهي المؤسس الرئيسي »لامانة« وستكون دعوة لمساهمي غلوبل للدعم اللوجستي لزيادة رأس المال لدعم مشاريعنا البديلة عن »امانة« في السعودية لتأسيس شركة تخزين وشراء شركة نقل هناك يضاف الى ذلك تأسيس شركة تخزين في قطر وشراء شركة »غلوبل كارجيو« في البحرين وندرس فرصا في عمان والهند واميركا والصين ايضا.
وتمنى الغزالي الا تحول البيروقراطية المعهودة للحكومة من حصولهم بأسرع وقت على مبلغ (20) مليون دينار حصة المؤسسين التي حجزت لعشرة شهور.
واوضح ان احدى الكتل البرلمانية قامت بمساندة الشركة لكننا لا نريد ادخال امانة في معترك سياسي اخر رغم انها كانت ضحية لمعترك سياسي. ومكررا استغرابه من صدور القرارات في عطلة نهاية الاسبوع حيث رئيس الغرفة واعضائها في اجازة وكذلك صاحب السمو امير البلاد عائد لتوه من رحلة السفر.. هناك من يريد وأد امانة بأي ثمن ولاسباب سياسية ولمصلحة اخرين.
 

kobr

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2007
المشاركات
903
الإقامة
وطني
مشكور حمدان على الاخبار الله يجزاك خير
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
اشهد ياخوي حمدان انك بطل قسم الناسجت بلا منازع روح الله يوفقك دنيا واخره
جزاك الله خير والله يوقفنا جميعا ...​
المفروض يغلق هذا الموضوع او ينقل الى مكان اخر لأنها اوقفت وليست من قائمة الأسهم الغير مدرجه
أخى ... يبدو لى أنك غير متورط فى هالأكتتاب . لهذا لأتعى أهمية وجود هالرابط طالما لم تستعاد أموال المكتتبين ... وثق تماما لوليس للرابط أهمية فى الوقت الحالى لوجدتة فى الصفحات التالية والخيار النهائى متروك للأعضاء​
مشكور حمدان على الاخبار الله يجزاك خير
العفو أخوى ... والله يجزينا معاكم بالخير​
 

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976
المفروض يغلق هذا الموضوع او ينقل الى مكان اخر لأنها اوقفت وليست من قائمة الأسهم الغير مدرجه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمدان
أخى ... يبدو لى أنك غير متورط فى هالأكتتاب . لهذا لأتعى أهمية وجود هالرابط طالما لم تستعاد أموال المكتتبين ... وثق تماما لوليس للرابط أهمية فى الوقت الحالى لوجدتة فى الصفحات التالية والخيار النهائى متروك للأعضاء​
بارك الله فيك اخونا حمدان :)
 

قطاع الارماس

عضو نشط
التسجيل
27 أغسطس 2007
المشاركات
246
الموضوع شيق جداً جداَ جداَ ونحن نتابع اموالنا عن طريق تحليل والمواضيع المركزة بخصوص الامانة .
الموضوع صار فى اسهم بلاش وزيادة شغلات مايندرا عنهم وقضايا واتعاب وبطاقات شكر للمكتتبين سج موضوع الموسم .
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
قصة شركة أمانة للتخزين

.


كل ما سأكنبه الآن هو ما استطعت ان اجمعه من معلومات بغض النظر عن رأيي سواء كنت ضد او مع انشاء الشركة و للقارئ حق الحكم - أن اخذ بالمعلومات التي سأكتبها
.
ما هي شركة امانة ؟
.
شركة امانة للتخزين - شركة مساهمة عامة - صدرت بمرسوم أميري بتاريخ 24 يونيو 2007 برأس مال يبلغ 20مليون دينار كويتي تم رفعه الى 50 مليون فيما بعد ، 40% من ملكية الشركة لأصحاب الفكرة او من تقدم بدراسة الجدوى لمكتب سمو الأمير و هم عدة شركات منها شركة أموال الاستثمارية و شركة جبلة و غيرها من الشركات ، و ترددت اقاويل ان من ضمن الملاك ابناء رئيس مجلس الوزراء، و لكن ما عرفناه ان ملكيتهم في المشروع ناتجة عن ملكيتهم في شركة أموال (انشأت عندما كان رئيس للديوان الأميري) و التي لا تتجاوز 3 مليون سهم (اقل من 1% من الشركة) و من الملاك أيضا الوزير السابق يوسف الابراهيم و بدر الرزيحان و قتيبة الغانم و غيرهم باسماء شركات مختلفة
.
اغراض الشركة هي العمل اللوجستي ، من نقل و تخزين البضائع و الدخول في المناقصات النقلية ، و هي مشابهة لحد كبير اعمال شركة المخازن العمومية او اجيليتي (ملك للجناعات) 0
.
نشرة اكتتاب الشركة تؤكد ان الشركة سوف تمارس اعمالها اللوجستية من خلال استغلال ارض للشركة (لم تحدد النشرة ان تم تخصيصها او شرائها) ، و ان الشركة سيكون هدفها المنافسة باسعار مغرية بهدف كسر احتكار السوق (كسر احتكار شركة المخازن العمومية -اجيليتي- للعقود و الاراضي حيث انها الشركة الوحيدة التي تملك اراضي BOT من الدولة و تقوم بدورها بتأجير هذه الاراضي على باقي الشركات اللوجستية الصغيرة)
.
أين المشكلة ؟
.
بدأت المشكلة عندما ابدى التجمع الشعبي اعتراضه على تخصيص ارض للشركة تقدر ب 12 مليار دينار (لكنها بالحقيقة لم تخصص) و ايضا ابدى التجمع اعتراضه على ان تكون حصة الاغلبية بيد اصحاب الفكرة فطالب بان تكون معروضة للناس و للشركات بمزايدة عامة يفوز فيها من يدفع اكبر سعر
.
و اعتراض الشعبي اتى على ان الحكومة بنفسها اعطت وعود بان املاك الدولة لن يتم تخصيص منها اي ارض لغاية صدور قانون املاك الدولة في الدور القادم ، و بما انهم يعتقدون بان اصحاب الشركة ستوفر لهم ارض قريبا تقدر ب 12 مليار ، ابدوا اعتراضهم و هددوا بالمساءلة
.
اذا هل الشركة تأسيسها يعتبر خطأ ؟
.
تأسيس الشركة بهذه الاغراض ليس خطأ انما الخطأ تم عند تأسيس الشركة، فقد حددت ملكية 40% من الشركة لاشخاص معينيين دون أي وجه حق ، و هو ما اعتبره خطأ من وجهة نظري ، فالشركات المساهمة العامة التي طرحت من قبل كانت كلها حصة الحكومة هي الغالبة فيها سواء عن طريق التأمينات او شؤون القصر او غيرها و مثال على ذلك بنك بوبيان و الاولى للوقود، بعد ان تدرج بالبورصة يحق لمن يريد زيادة حصته ان يشتريها من السوق مباشرة ، و لكن رئيس لجنة المؤسسين ذكر ان الحكومة رفضت الدخول بحصة 10% من الشركة عند التأسيس
.
من المخطئ الحكومة ام الشركة ؟
.
بوجهة نظري البسيطة التي لا تحمل اي صبغة قانونية ، اعتقد ان الخطأ تشارك به 3 اطراف ، الطرف الأول مؤسسي شركة أمانة عندما قاموا بتأسيس الشركة و خصصوا لهم نسبة 40% ، دون ان تكون الحكومة ممثلة بأي نسبة معهم و اوهموا الناس الذين كانوا مقبلين على الاكتتاب بانهم ستوفر لهم ارض
.

الطرف الثاني هو التكتل الشعبي عندما صعد الموضوع بطريقة فيها نوعا من الخداع ، فالشركة لم يخصص لها أي ارض و التكتل يعلم تماما ذلك ، و لكن من الممكن ان يكونوا قد صعدوا بهدف ايقاف الاكتتاب و تهييج الشارع
.
الخطأ الثالث يتحمله مجلس الوزراء الذي سقط في خطأ قانوني كبير عندما قام بايقاف الاكتتاب ، فالمرسوم الأميري لا يلغيه قرار مجلس وزراء ابدا ، و هذا يعكس مدى التخوف الحكومي من المساءلة السياسية
.
في النهاية ، اعتقد بأننا في الكويت محتاجين لمثل هذه الشركات الحيوية ، على الأقل لفتح باب المنافسة في السوق و توفير اكبر قدر من الخدمات للشركات المحلية منها و العالمية، بل ان الشركات الكويتية اللوجستية تعتبر من افضل الشركات في المنطقة و العالم و شركة المخازن العمومية مصنفة على انها ضمن افضل 6 شركات عالمية لوجستية
.
و لكن من المهم على الحكومة ان تكون قوية و دقيقة في قراراتها و وعودها ، و تتأكد من أي قرار تصدره و تعلم تماما انه صحيح ،و من الواجب عليها تحمل تبعات أي قرار تتخذه حتى مهما كانت قوة ردة الفعل و ان لا تنكس رأسها امام الصراخ المبالغ فيه ، و ان كنت شخصيا احترم و اقدر من يخطأ و يتراجع عن خطئه و يعترف به فهذه اعتبرها شجاعة ما بعدها شجاعة
.
و رسالة اخيرة للتجمع الشعبي الذي نعلم تماما مدى حرصه و اهتمامه بقضايا المال العام ، و لكن اعتقد بان هذه المرة (زاد الجيلة شوية) من خلال ايهام الناس بان الشركة تم تخصيص ارض لها ،،، صدقوني مو كل تاجر حرامي ،،،
.
باختصار ،، 0
.
الموضوع فيه شبهة تنفيع ؟ نعم فيه شبهة تنفيع و من الخطأ السكوت عنه
.
قرار الايقاف صحيح ؟ نعم صحيح ، و لكن آليه اتخاذه خطأ و تؤدي لاخطاء فادحة مستقبلا
.
حل منطقي ؟ اعادة طرح حصة الملاك للمزايدة العامة مع دخول الحكومة بحصة ملزمة لضمان استمرارية الشركة و تخصيص ارض من املاك الدولة بعد موافقة الجهات المعينة ، بعد صدور قانون املاك الدولة من مجلس الأمة ، و كفا المؤمنين شر القتال ! 0
.
و عسى ان (بعض الناس) طاب خاطرهم ، يبنالهم السالفة و نقلناها حسب ما وصلتنا و ابدينا راينا البسيط فيها

http://www.om9edda.blogspot.com/
 

followstop

عضو جديد
التسجيل
4 سبتمبر 2007
المشاركات
1
ضد منو راح تكون الدعاوى

وقال الغزالي إن لجنة المؤسسين ستفتح المجال أمام المكتتبين للتقدم بدعاوى قضائية جراء الضرر الذي لحق بهم من إلغاء الاكتتاب، وعلى نفقة المؤسسين. كما أعلن أن المكتتبين سيمنحون الأولوية للمساهمة في العديد من الشركات التي ستؤسس لاحقاً، ومنها شركة للتخزين في السعودية برأسمال مليار ريال، وشركات أخرى مشابهة في الأردن وغيرها.
بعد اذنك اخوي هل الشركة راح ترفع الدعاوي والاتحتاج تفويض من الناس المكتتبين اللي تضرروا؟ وشكرا
 

khaled_y

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2007
المشاركات
323
الدعوى راح تكون :- رد اموال المكتتبين مع التعويض عن الضرر الذي لحق بهم من جراء احتباس اموالهم في البنوك ومافاتهم من كسب نتيجة الغاء الاكتتاب
من :- المدعيين ( المكتتبين )
ضد : كل من
1- شركة اموال الدولية للاستثمار بصفتها مدير الاكتتاب
2- بنك بوبيان بصفته وكيل البيع العام
واشير بان كلام رئيس لجنة المؤسسين بانه سيتفتح المجال أمام المكتتبين للتقدم بدعاوى قضائية جراء الضرر الذي لحق بهم من إلغاء الاكتتاب، كلام يهدف من وراءه التهرب من تعويض المكتتبين عن الضرر الذي لحق بهم حيث ان لايوجد علاقة بين المكتتبين والحكومة ولكن العلاقة بين المؤسسين ومن قام باجراءات التاسيس والحكومة فان اراد رفع دعاوي ضد الحكومة عليه دفع اموال المكتتبين وتعويضهم والرجوع الى الحكومة فيما تم صرفه نتيجة الغاء الاكتتاب ....(مجرد اجتهاد)
 

راعي سيمنز

عضو نشط
التسجيل
14 يونيو 2005
المشاركات
604
.


من المخطئ الحكومة ام الشركة ؟
.
الطرف الثاني هو التكتل الشعبي عندما صعد الموضوع بطريقة فيها نوعا من الخداع ، فالشركة لم يخصص لها أي ارض و التكتل يعلم تماما ذلك ، و لكن من الممكن ان يكونوا قد صعدوا بهدف ايقاف الاكتتاب و تهييج الشارع
.

اخوي ضرغام خلني اوضح لك وجهة نظري :
لو أن التجمع الشعبي سكت عن الموضوع
وقامت الحكومه واوفت بوعدها بتوفير ارض للشركه وهنيه قام التجمع وسائل الحكومه على هالتصرف !!!! @ راح يقوم يثور المواطنين اللي اكتتبوا في الشركه على التجمع لأنهم ضروهم وبالحاله هذي بيكون الخسران اهوه التجمع الشعبي اللي صار بين ضرر الشعب وتنفيع الشركه والأثنين خطأ .

لذلك تصرف اللي قام فيه التجمع 100% صحيح وممتاز

لذلك الله يوفقهم ويسدد خطاهم الى الصواب
وشكرا لك على المشاركه
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الدعوى راح تكون :- رد اموال المكتتبين مع التعويض عن الضرر الذي لحق بهم من جراء احتباس اموالهم في البنوك ومافاتهم من كسب نتيجة الغاء الاكتتاب
من :- المدعيين ( المكتتبين )
ضد : كل من
1- شركة اموال الدولية للاستثمار بصفتها مدير الاكتتاب
2- بنك بوبيان بصفته وكيل البيع العام
واشير بان كلام رئيس لجنة المؤسسين بانه سيتفتح المجال أمام المكتتبين للتقدم بدعاوى قضائية جراء الضرر الذي لحق بهم من إلغاء الاكتتاب، كلام يهدف من وراءه التهرب من تعويض المكتتبين عن الضرر الذي لحق بهم حيث ان لايوجد علاقة بين المكتتبين والحكومة ولكن العلاقة بين المؤسسين ومن قام باجراءات التاسيس والحكومة فان اراد رفع دعاوي ضد الحكومة عليه دفع اموال المكتتبين وتعويضهم والرجوع الى الحكومة فيما تم صرفه نتيجة الغاء الاكتتاب ....(مجرد اجتهاد)

أصبت فى أجتهادك أخوى ..​
 

khaled_y

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2007
المشاركات
323
الى الاخوان الي يسئلون هل سوف يتم رد المبالغ للمكتبين كاملة او بدون علاوة الاصدار ....الرد في حالة الرجوع عن التأسيس يرد المؤسسون المبالغ المدفوعة من المكتتبين الى اصحابها كاملة، وهم مسؤولون بالتضامن عن رد هذه المبالغ وعن المصروفات التي انفقت في تأسيس الشركة. و يحتفظ البنك بجميع الاموال المقبوضة من المكتتبين، ولا يجوز له ان يسلمها الا لمجلس الادارة الاول. ,,,يعني مبالغ الاكتتاب موجوده لدى بنك بوبيان لان لايوجد مجلس ادارة للشركة .........(لكن السؤال الي يطرح نفسه ايهما افضل للمكتتبين رد مبالغ الاكتتاب ام تصفية الشركة.؟)
 

BigBasha

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2005
المشاركات
184
الى الاخوان الي يسئلون هل سوف يتم رد المبالغ للمكتبين كاملة او بدون علاوة الاصدار ....الرد في حالة الرجوع عن التأسيس يرد المؤسسون المبالغ المدفوعة من المكتتبين الى اصحابها كاملة، وهم مسؤولون بالتضامن عن رد هذه المبالغ وعن المصروفات التي انفقت في تأسيس الشركة. و يحتفظ البنك بجميع الاموال المقبوضة من المكتتبين، ولا يجوز له ان يسلمها الا لمجلس الادارة الاول. ,,,يعني مبالغ الاكتتاب موجوده لدى بنك بوبيان لان لايوجد مجلس ادارة للشركة .........(لكن السؤال الي يطرح نفسه ايهما افضل للمكتتبين رد مبالغ الاكتتاب ام تصفية الشركة.؟)

شنو الفرق بين رد مبالغ الاكتتاب وتصفية الشركة؟؟؟
 

zgombi

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2004
المشاركات
456
الى الاخوان الي يسئلون هل سوف يتم رد المبالغ للمكتبين كاملة او بدون علاوة الاصدار ....الرد في حالة الرجوع عن التأسيس يرد المؤسسون المبالغ المدفوعة من المكتتبين الى اصحابها كاملة، وهم مسؤولون بالتضامن عن رد هذه المبالغ وعن المصروفات التي انفقت في تأسيس الشركة. و يحتفظ البنك بجميع الاموال المقبوضة من المكتتبين، ولا يجوز له ان يسلمها الا لمجلس الادارة الاول. ,,,يعني مبالغ الاكتتاب موجوده لدى بنك بوبيان لان لايوجد مجلس ادارة للشركة .........(لكن السؤال الي يطرح نفسه ايهما افضل للمكتتبين رد مبالغ الاكتتاب ام تصفية الشركة.؟)

ارجاع المبالغ بدون علاوة الاصدار .
لكن السؤال كيف ترجع الاموال ومتى ؟؟؟؟
 

khaled_y

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2007
المشاركات
323
تصفية الشركة

تصفية الشركة يتم بطريقتين يا اما اختيارية وهي ليست موضوعنا ولكن مثال ان يتم التصفية برغبة الشركاء الخ وتصفية اجبارية وهو ماحدث بشركة امانه الا انه كان يستوجب تعيين مصفي وهو ضمان لحقوق المكتتبين وكان يجب على وزارة التجارة ان تلعب هذا الدور بتعيين مصفي حتى يقرأ عقد التاسيس وماذا هناك موجودات للشركة وبالتالي يكون للمكتتبين الحق بها عند بيعها الخ المهم ان المصفي يبحث عن الميزة الافضل للمؤسسين والمكتتبين ويحاول اتبعاها لذلك انا تسائلت ايهما افضل للمكتتبين رد المبالغ ام التصفية وبيع الموجودات خصوصا ان الشركة اكتسبت الشخصية المعنوية بمجرد صدور المرسوم بانشائها ,,,,,,,, وانوه بان مبالغ المكتتبين ترد كامله بالاضافة الى علاة الاصدار وذلك بموجب القانون
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تصفية الشركة يتم بطريقتين يا اما اختيارية وهي ليست موضوعنا ولكن مثال ان يتم التصفية برغبة الشركاء الخ وتصفية اجبارية وهو ماحدث بشركة امانه الا انه كان يستوجب تعيين مصفي وهو ضمان لحقوق المكتتبين وكان يجب على وزارة التجارة ان تلعب هذا الدور بتعيين مصفي حتى يقرأ عقد التاسيس وماذا هناك موجودات للشركة وبالتالي يكون للمكتتبين الحق بها عند بيعها الخ المهم ان المصفي يبحث عن الميزة الافضل للمؤسسين والمكتتبين ويحاول اتبعاها لذلك انا تسائلت ايهما افضل للمكتتبين رد المبالغ ام التصفية وبيع الموجودات خصوصا ان الشركة اكتسبت الشخصية المعنوية بمجرد صدور المرسوم بانشائها ,,,,,,,, وانوه بان مبالغ المكتتبين ترد كامله بالاضافة الى علاة الاصدار وذلك بموجب القانون

أخى العزيز ...
المصفى القانونى هو الذى يجرد ويتابع موجودات واصول الشركة المنقول منها والثابت من أجل تصفيتها وتوزيع المردود على المساهمين بمعرفتة القانونية ... وهذا مالاينطبق على الوضع الحالى لشركة أمانة للتخزين لأن جل ماتملكة أمانة هو ( ترخيص وتم ألغاءة ) ( أسم تجارى وتم ألغاءة ) جميع ماسبق ذكره يؤكد أن ليس للمصفى القانونى أهمية فى ألغاء شركة أمانة
وبالتوفيق للجميع​
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
شنو الفرق بين رد مبالغ الاكتتاب وتصفية الشركة؟؟؟

تصفية الشركة ...
تعنى تعين مكتب مصفى قانونى لجرد موجودات الشركة من أصول ثابتة ومنقولة من أجل تسيل تلك الأصول ومن ثم توزيع العوائد على المساهمين وكانت هناك سوابق مثال ( شركة الصناعات الدوائية ) و ( شركة المنتجات البترولية ) ..
وهذا مالأينطبق على شركة أمانة للتخزين لأن ليس لها أصول لهذا تنتفى الحاجة لوجود المصفى القانونى
وبالتوفيق للجميع
 
أعلى