شركة صروح للأستثمار ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تتوقع عوائد استثمارية تتجاوز %70 خلال سنوات
»صروح« تتحالف مع »الإنماء« لتأسيس »تلال سالم« العقارية برأسمال 21 مليون دولار لتنفيذ مشروع في الأردن



أعلن مدير تطوير الأعمال بشركة صروح للاستثمار (طارق آل بن علي) بأنه قد تم تأسيس شركة »تلال سالم العقارية« برأسمال قدره 21 مليون دولار عن طريق تحالف استراتيجي بين شركة صروح للاستثمار، وشركة الانماء العقارية التابعة لبيت التمويل الكويتي، وشركة الأردن الدولية للاستثمار لتفيذ مشروع »تلال سالم« السكني في الأردن على مساحة 10005 ملايين متر مربع.
حيث يحوي المشروع مجتمع عمراني متكامل يتكون من وحدات سكنية وفلل سكنية ومراكز تجارية وعدد من المتنزهات داخل المشروع.
وتتوزع مكونات المشروع على 712 شقة سكنية و112 فيلا بتكلفة تقترب من 35 مليون دينار أردني، ويبعد المشروع عن العاصمة الأردنية مسافة 17 كيلومترا وعلى مسافة ثلاث دقائق فقط من مطارالعاصمة.
وأضاف آل بن علي أن هذا المشروع يتوقع له تحقيق عوائد استثمارية مجزية تتجاوز الـ %70 خلال السنوات المقبلة والذي سوف يعظم حقوق المساهمين ويرفع أرباح الشركة وهو هدف مجلس ادارة الشركة التي تسعى اليه.
وأوضح آل بن علي أنه قد تم تأسيس محفظة استثمارية لتمويل هذا المشروع الذي هو تحت ادارة شركة »تلال سالم العقارية« المسجلة في الأردن البالغ رأسمالها 21 مليون دولار والتابع مجلس أدارتها لكل من شركة صروح للاستثمار، وشركة الانماء العقارية التابعة لبيت التمويل الكويتي، وشركة الأردن الدولية للاستثمار. والجدير بالذكر أن المحفظة الاستثمارية التي أسست لتمويل المشروع قامت باستقطاب رؤوس الأموال اللازمة للمحفظة الاستثمارية من الشركات الكويتية والأردنية.
ومن جانبه أعرب نائب مدير التسويق بشركة صروح للاستثمار عبدالعزيز سعود العنزي بأن حجم الاستثمارات في قطاع العقارات في تزايد مستمر مشيراً الى أن قطاع العقارات يعد من أفضل قطاعات الاستثمار داخل أسواق المنطقة مرجعاً الأسباب في ذلك الى نسبة الاستقرار السياسي والأمني الكبير الذي تشهده المنطقة مما يتبعه استقرار اقتصادي يدفع بكثير من رؤوس الأموال الوطنية والأجنبية الى ضخها بشكل كبير ومتتالي وهذا يأكد أهمية مشروع »تلال سالم« كونه يأتي مكملا لمسيرة التطور العقاري في المنطقة.
وأكد العنزي بأن مشروع »تلال سالم« يخضع في هذه المرحلة الى هيكلة للخطة التسويقية للمشروع بما يتناسب مع طبيعة الأهداف الموضوعة لبيع المشروع عن طريق استقطاب الشريحة المستهدفة من خلال التواجد بشكل تسويقي جديد ومتميز يتماشى مع سهولة ادراك العميل لطبيعة هذا للمنتج.
وأضاف العنزي أن مشروع »تلال سالم« يأتي ثمرة تظافر جهود وخبرات عريقة تتكون من تحالف استراتيجي لكل من شركة صروح للاستثمار، وشركة الانماء العقارية التابعة لبيت التمويل الكويتي، وشركة الأردن الدولية للاستثماروالذي أثمر بدوره عن هذا المجمع السكني المتكامل مما يخدم المواطن الأردني من ذوي الدخل المتوسط والمحدود المتواجدون في الأردن والمنطقة محققا له الاستقرار السكني الذي يطمح اليه.
وأكد العنزي على حرص الادارة التسويقية للمشروع على التواجد بشكل مستمر ومشاركتها في كافة المعارض والأنشطة العقارية لتسويق المشروع. وبالاضافة الى ذلك سيكون هناك معرض دائم للمشروع في كل من الكويت والأردن ليلبي حاجة المشتري بالتعرف على خصائص ومميزات المشروع عن قرب في الفترة القريبة المقبلة.

تاريخ النشر: الاثنين 25/8/2008


 

سابر ألاغوار

عضو نشط
التسجيل
1 يناير 2008
المشاركات
307
ممكن احد يفيدنا كم واصل سعرها في السوق حتي نحتسب قيمة الزكاة المستحقة للسهم؟؟؟
وجزاكم الله خير​
 

RichMan

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2004
المشاركات
479
الإقامة
Q8

سابر ألاغوار

عضو نشط
التسجيل
1 يناير 2008
المشاركات
307

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
صروح تدخل السوق الأردنية وتتوسع خليجياً خلال عام 2009





كشف الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة صروح للاستثمار بدر حمد المبارك عن قيام الشركة بدخول سوق الاستثمار العقاري في الأردن من خلال عدة مشاريع يتم تنفيذها بالتتابع.

وقال المبارك في تصريح صحافي ان الاقبال الخليجي على الاستثمار العقاري في الأردن يتنامى نتيجة تراكم الفوائض المالية في دول الخليج بسبب ارتفاع أسعار النفط وحالة الأمن والاستقرار التي ينعم بها الأردن.

واضاف ان اعتدال أسعار العقارات في الأردن قياسا بالأسعار المرتفعة للأسواق العقارية في الخليج وتميز الأردن بانخفاض درجة المخاطر في الاستثمار العقاري الذي تجاوز أكثر من 30 مليار دولار تمثل عوامل جذب اضافية.

وقال ان الشركة تركز على فتح قنوات جديدة للاستثمار في دول الخليج مضيفا ان الشركة اسست شركة عقارية في السعودية اضافة الى أخرى يجري تأسيسها في البحرين وذلك لمواكبة تنفيذ سياسة الشركة التوسعية في دول الخليج.

وذكر انه من المتوقع أن تتم مباشرة أعمال الشركة في السعودية مع بداية العام المقبل وذلك من خلال التحالفات الاستراتيجية مع مستثمرين سعوديين.

وأكد المبارك اهتمام الشركة بتنويع استثماراتها وذلك من خلال التحالفات الاستراتيجية مع مستثمرين محليين وغير محليين للدخول في أسواق جديدة حيث يتم الان وضع اللمسات الأخيرة للدخول في تحالف استراتيجي مع احدى الشركات الكويتية في مشروع عقاري متميز في سلطنة عمان سيتم الاعلان عن تفاصيله لاحقا.


تاريخ النشر 22/09/2008
 

RichMan

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2004
المشاركات
479
الإقامة
Q8
لا حس و خبر !!
 

RichMan

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2004
المشاركات
479
الإقامة
Q8
سمعنا انها بتندمج مع شركة أعيان كابيتال و شركة رساميل ... صج هالحجي ؟
 

RichMan

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2004
المشاركات
479
الإقامة
Q8
صخه ... ! ماكو ارباح ماكو شي !!
 

الجابر

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2007
المشاركات
1,034
الإقامة
الكويت
يا جماعة الخير

الفرج قريب جدا إن شاء الله

ولكن ليس من مصلحتنا في الوقت الحاضر أن تدرج الشركة خاصة وأن الوضع العام لا يساعد

مما سيكون له التأثير السلبي على قيمة إدارج السهم في السوق

لذا من وجهة نظرى سوف تقوم الشركة بإختيار الوقت المناسب للإدراج بعد استكمال الإجراءات المطلوبه

علما بأن الشركة الأم (( أعيان )) قامت بتصدير بونات للموظفين الذين اكتتبوا معها عبر محفظتهم

مما يدل على أن الفرج قريب جدا جدا

فلا تستعجلوا على الخير ..... والله يرزق الجميع
 

RichMan

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2004
المشاركات
479
الإقامة
Q8
السلام عليكم

شلون يعني ((علما بأن الشركة الأم (( أعيان )) قامت بتصدير بونات للموظفين الذين اكتتبوا معها عبر محفظتهم)) انا كنت موظف بأعيان واكتتبت عن طريقهم سنة 2005 .. بس انا دفعة الفلوس كاش والشهادة بأسمي ... يحتاج اراجعهم ؟

بعدين ياعمي خلهم يدرجونها ملينا واحنا ماسكين هالسهم الفاطس هذا !!

شكرا,,
 
التسجيل
31 مايو 2009
المشاركات
124
سمعنا ان اعضاء مجلس الاداره سيقدمون استقاله جماعيه وسيشكل مجلس اداره جديد هل سمعتم بهذا الخبر
 

RichMan

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2004
المشاركات
479
الإقامة
Q8
انا ما سمعت شي !! بس نبي الفكه منها عقب نطرة هالسنين :)

شكرا,,
 

RichMan

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2004
المشاركات
479
الإقامة
Q8
للبيع

42000 سهم صروح للاستثمار

منو يشتري ؟

بالتوفيق ,,
 

chairman

عضو جديد
التسجيل
27 أغسطس 2006
المشاركات
5
السلام عليكم
منو عنده اخبار عن الشركة؟
سمعنا ان الجمعية الهمومية انعقدت وحتى الشركة ما كلفت على نفسها تحط اعلان بالجريدة الا بعد الجمعية العمومية!!
الاخبار الموجودة ان مجلس الادارة تغير وما ندري منو الاعضاء الذين تم انتخابهم
ويقال انه تم تعيين رئيس تنفيذي جديد من غير الكفاءات
منو عنده اخبار يفيدنا ترى تعلقنا والله وابتلشنا!!
 

RichMan

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2004
المشاركات
479
الإقامة
Q8
الشي الوحيد طال عمرك انها طاحت بجبدنا !!
 

RichMan

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2004
المشاركات
479
الإقامة
Q8
ها ؟ يا شروت الفلس !!
 

RichMan

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2004
المشاركات
479
الإقامة
Q8
«صروح للاستثمار» تطلق «محافظ صروح المايكرو»

اكد رئيس ادارة التسويق في شركة صروح للاستثمار خالد صلاح حمزة ان الشركة تركز حاليا على إطلاق وتأسيس مجموعة من «محافظ المايكرو» وذلك بهدف الاستثمار في قطاعات تشغيلية ذات عائدات مضاعفة وسريعة تنأى بأموال المساهمين عن المخاطر كونها تستثمر في مجالات متعددة ومتنوعة تلبي متطلبات الأسواق. واضاف في بيان صحافي ان محافظ صروح المايكرو يتراوح رأسمالها بين 500 ألف ومليون دينار مبينا انها خصصت لتوزيع الأموال المستثمرة في أكثر من مجال استثماري وذلك لتجنب المخاطر الاستثمارية المرتفعة «التي تسببت في تدهور العديد من الاستثمارات خلال الأزمة. وقال حمزة: ان محاولة خفض درجة المخاطرة في الاستثمار تعد عنصرا أساسيا في المحافظة على اموال المساهمين لاسيما تنميتها مؤكدا انها أحد أهم المبادئ التي تستند إليها معظم سياسات صناديق الاستثمار الناجحة. وأوضح أن وجود عدد كبير من المستثمرين في محفظة استثمارية واحدة يتيح الفرص بشكل أكبر تنويع الاستثمارات، والذي بدوره يساعد على تخفيض درجات إلى الحد الأدنى إضافة إلى تحسين معدلات الربحية. مشيرا الى ان شركة صروح لديها افكار تختلف عن الاتجاهات السائدة حاليا، مضيفا أن ادارتها التنفيذية ارتأت ضرورة أن تتميز الشركة في عالم الاستثمار من خلال اقتناص افضل الفرص والخيارات خصوصا في ظل عزوف العديد من المستثمرين عن الدخول في مشاريع او استثمارات مجهولة لاسيما في ظل أوضاع السوق الذي مازال يعاني من الصدمة التي خلفتها الازمة الاقتصادية.

وذكر حمزة أن شركة صروح أخذت بعين الاعتبار بحث الاحتياجات الراهنة والمقبلة للاستثمار لذا تركز في الوقت الحالي على تأسيس محافظ صروح المايكرو في مختلف المجالات منها التعليمية والصحية والعقارية، حيث تحدد محافظ مايكرو عدة عوامل يكمن اهمها في توافقها مع الشريعة الاسلامية ثم ربحيتها وحجم مخاطرها، مؤكدا على وجود عوامل اخرى تليها في الاهمية وهي رغبة السوق في تلك الاستثمارات، فضلا عن اختيارها التوقيت الملائم والشركاء المهتمين والقطاعات الجاذبة. وبين حمزة أن الأزمة المالية ولدت جوا من الشك والتردد لدى الكثير من المستثمرين في مختلف أنحاء العالم، خصوصا عقب انخفاض قيمة الأصول كثيرا في أعقاب التقلبات التي شهدتها الأسواق لاسيما مع انتشار موجة الكساد العالمي الناجمة عن الأزمة مشيرا الى انه في ظل هذا الوضع ازدادت أهمية بناء استراتيجيات استثماريه قوية كان أهمها التركيز على إدارة المخاطر أكثر مما كانت عليه في أي وقت مضى، وألمح إلى أن الاتجاه لتوزيع الأصول له دور مهم في التأثير على الأداء في حين تعتبر العلاقة بين المخاطر والعائدات والتنويع بين فئات الأصول أهم لبنتين أساسيتين لبناء المحافظ الاستثمارية، لافتا إلى أن المستثمرين بحاجة أيضا لمعرفة محدودية تلك العوامل والتصرف في الاستثمار وفقا لتلك الأسس.
 
أعلى