بيت التمويل القطري (كيو أنفست)

mutabe3

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2011
المشاركات
36
مساكم الله بالخير يا أخوان حسب المعلومات اللي عندي البنك اذا يبي يدرج لازم يربح سنتين متتاليتين ويوزع أرباح والبنك ربحان هذه السنه2013 ولكنه لن يوزع أرباح لأن الأرباح قليله جدا
واذا أربحوا السنه القادمه واللي وراها بعد ووزعوا أرباح عندها يستطيعون أن يدرجوا البنك في 2016 وهذا أقرب ادراج اذا أرادوا وشكلهم ما راح يدرجونه في 2016 لأنهم غير متحمسين للأدراج.
الله يعينا الكل نصب علينا
 

abdalah

عضو نشط
التسجيل
26 نوفمبر 2004
المشاركات
741
الإقامة
الكويت
ان الله مع الصابرين
يا جماعة تفائلوا بالخير تجدوه
ان شاء الله الفرج قريب
 

abdalah

عضو نشط
التسجيل
26 نوفمبر 2004
المشاركات
741
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
ما في اي جديد يا أخوان
 

abdalah

عضو نشط
التسجيل
26 نوفمبر 2004
المشاركات
741
الإقامة
الكويت
image.jpg
image.jpg
 

abdalah

عضو نشط
التسجيل
26 نوفمبر 2004
المشاركات
741
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
أخواني المساهمين لقد تحدد يوم ٢٤ من شهر فبراير لعقد الجمعية العمومية العادية لبنك كيو انفست
 

كحيلان30

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2006
المشاركات
310
مصرف قطر الإسلامي " و"كيو إنفست" يطلقان صناديق "شراع"



"مصرف قطر الإسلامي " و"كيو إنفست" يطلقان صناديق "شراع"


الراية القطرية - 05/02/2014












أعلن مصرف قطر الإسلامي، رائد الصيرفة الإسلامية في قطر، و"كيو إنفست" ، المصرف الاستثماري الرائد في قطر وأحد أبرز مؤسسات التمويل الإسلامي على مستوى العالم، اليوم عن إطلاقهما لصناديق "شراع" ، وهي باقة من الصناديق الاستثمارية المبتكرة التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وتستثمر صناديق شراع في مجموعة مختارة من الصناديق العالمية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لتطال مختلف أسواق الأسهم والصكوك العالمية بهدف تحقيق أداء مستدام ومجزٍ على المدى الطويل لعملاء المصرف.

وسيتم توفير صناديق "شراع" في البداية لعملاء الخدمات المصرفية الخاصة وخدمات التميّز والعملاء من الشركات لدى المصرف.

وسيتمكن عملاء المصرف من انتقاء أحد صناديق "شراع" الثلاثة بما يتناسب مع المخاطر المقبولة ومستوى العوائد التي يتطلعون لتحقيقها.

ويوفر كل من الخيارات الثلاثة نسب مختلفة من العوائد وبالتالي مستويات مخاطر مختلفة: صندوق شراع المتحفظ.. حيث يركز هذا الصندوق على المحافظة على رأس المال ومستوى منخفض من المخاطر وصندوق شراع المعتدل الذي يحقق عوائد تنافسية من خلال أسلوب متوسط المخاطر.

بالإضافة إلى صندوق شراع الطويل الأجل ..ويهدف إلى تحقيق عائدات مرتفعة من خلال أسلوب استثماري جريء.

وتعتمد استراتيجية استثمار الصناديق على نهج تنازلي ما بين مختلف فئات الأصول مستهدفاً مستوى معين من المردود، كما يستخدم نهجاً تصاعدياً للاختيار ما بين مديري الصناديق ذوي الخبرة والقادرين على الاستفادة من تحركات الأسواق العالمية عبر مراقبة وثيقة لأساسيات الاستثمار.

وستتوفر صناديق "شراع" الاستثمارية التي سيديرها فريق إدارة الأصول لدى "كيو إنفست" ، على منصة "كيو إنفست" لحسابات صناديق الاستثمار المدارة "qmap"، التي تم إطلاقها في وقت سابق والتي توفر باقة متنوعة من المنتجات الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة للمستثمرين الدوليين.

وتعدّ منصة "كيو إنفست" لحسابات صناديق الاستثمار المدارة qmap منصة فريدة كونها أوّل منصة إدارة حسابات متوافقة بالكامل مع الشريعة الإسلامية، مما يتيح للفريق بناء وتوزيع منتجات مخصصة للعملاء تشمل مجموعة متنوعة من فئات الأصول.

وتتيح المنصة للمستثمرين فرصة الاختيار من نطاق واسع من الصكوك وصناديق الأسهم عالية الجودة والتي يديرها نخبة من المختصين.

وقال السيد باسل جمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف: "يعدّ إطلاق صناديق "شراع" ، وهي أحدث المنتجات الاستثمارية التي يطرحها المصرف، علامة فارقة في مسيرة تطورنا، وثمرة للتعاون الناجح الذي يربطنا مع شركائنا "كيو إنفست" . والهدف هو تقديم صناديق استثمارية ذات أداء مستدام ومتميز على المدى الطويل للعملاء. وتمثل هذه الصناديق أول خطوة للمصرف بالتعاون مع "كيو إنفست" في مجال توفير خدمات إدارة المحافظ الاستثمارية لعملائنا" .

وأضاف: "ستمنح صناديق "شراع" المستثمرين العديد من الفوائد، بما في ذلك القدرة على اختيار الصناديق التي تتناسب مع كل عميل، وتمكنهم من الاستثمار في باقة من أفضل الأدوات الاستثمارية من حيث الأداء والتي تتوافق مع أحكام الشريعة. وتدار هذه الصناديق بشكل فاعل من قبل "كيو إنفست" ، والذي سيقوم بمراقبة أداء الصناديق وإجراء التحليلات المتعمقة للأدوات الاستثمارية القائمة والمحتملة" .
 

abdalah

عضو نشط
التسجيل
26 نوفمبر 2004
المشاركات
741
الإقامة
الكويت
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
يا مساهمين كيو انفست في اجتماع يوم ٢٤ فبراير للجمعية العمومية العادية للبنك الرجاء من الجميع المشاركة او توكيل مساهمين اخرين لتوصيل صوتنا وعدم موافقتنا علي التسويف والمماطلة في الأدراج
 

كحيلان30

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2006
المشاركات
310
عمومية "بيمة" القطرية توافق على توزيع 7% لحملة الوثائق
عمومية "بيمة" القطرية توافق على توزيع 7% لحملة الوثائق عن 2013

عقدت شركة الضمان للتأمين الإسلامي (بيمـة) القطرية إجتماع الجمعية العمومية العادية برئاسة الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني رئيس مجلس الإدارة. إعتمدت الجمعية العامة توصية مجلس إدارة بيمه بالتنسيق مع هيئة الرقابة الشرعية، توزيع نسبة 7 % على حملة الوثائق .
وقالت الشركة في بيان صحفي نشرتة "الشرق" : أن عام 2013 شهد العديد من النجاحات المبهرة في كافة الأنشطة التأمينية. وإن ما أنجزته بيمه خلال عام 2013م ، يعد قفزة تُسجَّل في سجل إنجازاتها من حيث التطور في الأداء وزيادة الإنتاج ، وأيضاً التميز في خدمة جمهور العملاء ، فقد تجاوز إجمالي الإشتراكات المكتتبة حاجز الـ 200 مليون ريال ، وتجاوز صافي ربح حملة الأسهم نسبة 116 % عن المحقق في عام 2012م ، كما تجاوزت نسبة فائض عمليات التأمين لحملة الوثائق 230 % عن المحقق في عام 2012م .
وأكدت الشركة أن نتائج عام 2013م ، تدفعنا إلى أن نتطلع إلى المستقبل بمزيد من الثقة والتفاؤل بأن عام 2014م سيكون نواة لخطة خمسية جديدة ، وانطلاقة لمسيرة أخرى ناجحة تبدأ في عام 2015م .​
 

كحيلان30

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2006
المشاركات
310
15/10/2009) بروة تعلن عن تأسيس شركة الضمان للتأمين الإسلامي ( بيمة ) برأس مال 200 مليون

--------------------------------------------------------------------------------

أعلنت شركة بروة العقارية عن تأسيس شركة الضمان للتأمين الإسلامي ( بيمة ) برأس مال 200 مليون ريال على ان تكون جميع معاملات الشركة على نظام التكافل الإسلامي وستكون جميع منتجاتها خاضعة للشريعة الإسلامية وسوف تمارس كل أنواع التأمين .

والجدير بالذكر بأن الشركة أسست من خلال شراكة إستراتيجية بين مصرف قطر الإسلامي بنسبة «25%»، وشركة قطر للتأمين «25%»، ومصرف الريان «20%»، وشركة بروة العقارية «20%»، وشركة كيو إنفست «10%».
 

abdalah

عضو نشط
التسجيل
26 نوفمبر 2004
المشاركات
741
الإقامة
الكويت
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
يا أخوان ما في اي أخبار عن الاجتماع للجمعية العمومية العادية لبنك كيو انفست
 

وصيف 24

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2010
المشاركات
168
الإقامة
الكويت .
"كيو إنفست": 40 % زيادة الإيرادات و60 مليون دولار الأرباح
الشرق القطرية - 26/02/2014










كشف مصرف "كيو إنفست" اليوم عن نتائجه المالية المدققة للعام 2013، وشهد البنك خلال العام الماضي إرتفاعاً ملحوظاً في إيراداته بلغت نسبته 40%، فيما انخفضت نفقاته بنسبة تقارب 30%، كما ارتفع صافي أرباح "كيو إنفست" بواقع 60 مليون دولار أمريكي لينهي بالتالي العام 2013 في خانة الربحية. كما شهد العام 2013 ارتفاعاً ملحوظاً في توظيف الرساميل في الصفقات التمويلية والعقارية، وانخفض حجم المخاطر في ميزانية المصرف العمومية إلى حدٍ كبير، وذلك نتيجة استلام المستحقات المتأخرة والحدّ من حجم انكشاف الميزانية على العملات الأجنبية.
وفي تعليق له على النتائج المالية، قال سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة "كيو إنفست":
"شكل العام 2013 نقطة تحول في مسيرة ’كيو إنفست‘، وتبرز نتائجنا المالية للعام الماضي مدى فاعلية استراتيجية أعمالنا الجديدة، والتي رسخت بنجاح مكانة المصرف ليدعم المخططات الاستثمارية الدولية لدولة قطر والمنطقة بشكل عام، وليكون بوابة تصل المستثمرين الدوليين بالفرص الاستثمارية التي تزخر بها اقتصادات المنطقة سريعة النمو. ويتمتع ’كيو إنفست‘ بفريق إداري متمرّس يواصل تركيزه على خلق القيمة للمستثمرين من خلال تحقيق النمو المستدام على المدى الطويل."
وبدوره، قال السيد تميم حمد الكواري، الرئيس التنفيذي لمصرف "كيو إنفست":
"تمكنّا من تحقيق نتائج طيبة على الرغم من التحديات التي واجهت الأسواق العالمية خلال العام الماضي، وذلك من خلال إعادة توجيه أعمالنا والتركيز على المجالات الأكثر ربحية. وتمكنا من الفوز بعقود جديدة ومهمة، فيما عززنا علاقاتنا بعملائنا القائمين. كما نجحت استراتيجية ’كيو إنفست‘ المعدلة لتوظيف الرساميل في تحديد وتنفيذ عدد من الاستثمارات المجزية والمضمونة، والتي نتوقع أن تحقق أداءً جيداً خلال الأعوام المقبلة."
 

وصيف 24

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2010
المشاركات
168
الإقامة
الكويت .
الحمدلله انهم حققو ارباح

بس ماحددوا موعد الادراج ؟ ولا قالوا انه سيتم توزيع الارباح للمساهمين ؟
 

وصيف 24

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2010
المشاركات
168
الإقامة
الكويت .
هل هذه الارباح المتواضعه تحقق شروط الادراج في سوق الدوحة المالي ؟؟؟؟

كأنني قرأت ان من شروط الادراج

- تحقيق ارباح بنسبه ١٠% لفترة سنتين متتاليتين !؟؟؟

والله اعلم .

حد يفيدنا بالموضوع بارك الله فيكم ،

والله يفرج علينا ،
 

كحيلان30

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2006
المشاركات
310
الاستثمارات الوطنية" تتخارج جزئياً من مصرف "كيوانفست" في قطر بقيمة 2.22 مليون دولار
بورصة الكويت - 01/04/2014
التعليقات 0
أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة الاستثمارات الوطنية (استثمارات) نصه كالاتي:

بالإشارة إلى تعليمات هيئة أسواق المال رقم (هـ.أ.م/ق.ر./إ.م/2/2012) بشأن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية وآلية الإعلان عنها ، نحيطكم علما بان شركة الاستثمارات الوطنية تعلن عن تخارجها الجزئي من مصرف كيوانفست، وهو مصرف استثماري متوافق مع الشريعة الاسلامية مقره في الدوحة – قطر.

تمت الصفقة من خلال اعادة شراء المصرف لأسهمه وبلغت قيمة الصفقة 2.22 مليون دولار أمريكي، وسيتم تسجيل مبلغ 130,900 دولار أمريكي كصافي ربح خلال الربع الأول من العام المالي 2014 نتيجة
 

كحيلان30

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2006
المشاركات
310
قطر يجري محادثات مع "بنك آسيا" التركي للإستحواذ ]
"مصرف قطر الإسلامي" يجري محادثات مع "بنك آسيا" التركي للإستحواذ على حصة إستراتيجية


قنا - 25/03/2014


أعلن مصرف قطر الإسلامي (المصرف) أنه دخل في محادثات حصرية غير ملزمة مع بنك آسيا، أكبر بنك إسلامي في تركيا، للاستحواذ على حصة استراتيجية به.

وأفاد المصرف في بيان صحفي صدر عنه مساء اليوم أن الهدف من وراء سعيه لشراء تلك الحصة هو دعم بنك آسيا في تحقيق تطلعاته للنمو على المدى المتوسط والبعيد للحفاظ على ريادته للصيرفة الإسلامية في تركيا.

وأوضح المصرف أنه يسعى لإتمام هذه الصفقة خلال الأشهر القليلة المقبلة، بعد إتمام عملية المراجعة التدقيقية والحصول على موافقات الجهات الرقابية المعنية، حيث يقوم مصرف /كيوإنفست/ (الحاصل على ترخيص من مركز قطر للمال ويمتلك المصرف حصة به) بدور المستشار المالي للمصرف في هذه الصفقة بحسب البيان الصحفي.

وتأسس بنك آسيا في عام 1996 وأدرج في بورصة اسطنبول في 2006.

وقد بلغت قيمة حقوق المساهمين 2.5 مليار ليرة تركية (الدولار يساوي 1.59 ليرة تركية)، وقيمة إجمالي الأصول 29 مليار ليرة تركية، وقيمة التسهيلات النقدية 21 مليار ليرة تركية، وقيمة الودائع 19 مليار ليرة تركية، وذلك كما في ديسمبر 2013.

كما بلغت أرباح البنك 181 مليون ليرة تركية في نهاية عام 2013.

ويعد بنك آسيا أكبر بنك إسلامي في تركيا ويحتل المركز الثالث عشر من حيث قيمة الأصول من أصل 45 بنكا تعمل في السوق التركية.

كما تأسس مصرف قطر الإسلامي في عام 1982 كأول مؤسسة مالية إسلامية في دولة قطر، ويستحوذ المصرف حاليا على حصة سوقية تصل نسبتها الى 35 بالمئة من قطاع التمويل الاسلامي وحوالي 9 بالمئة من إجمالي السوق المصرفية في قطر.

وبلغت قيمة حقوق المساهمين في المصرف 13.7 مليار ريال قطري، وقيمة الأصول 77.3 مليار ريال قطري كما في نهاية عام 2013
 

كحيلان30

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2006
المشاركات
310
الهيئة توافق على تعديل قائمة أعمال شركة "كيو إنفست العربية السعودية"
تداول - 13/04/2014
التعليقات 0
تقدمت شركة كيو إنفست العربية السعودية إلى الهيئة بطلب الموافقة على تعديل قائمة الأعمال المرخص لها في ممارستها وذلك بإلغاء أنشطة إدارة صناديق الاستثمار، وإدارة محافظ العملاء، والحفظ في أعمال الأوراق المالية.

وبناءً على ذلك، أصدر مجلس الهيئة قراره بالموافقة على تعديل قائمة الأعمال المرخص لشركة كيو إنفست العربية السعودية في ممارستها بإلغاء أنشطة إدارة صناديق الاستثمار، وإدارة محافظ العملاء، والحفظ، لتصبح بعد التعديل: الترتيب وتقديم المشورة.
 

وصيف 24

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2010
المشاركات
168
الإقامة
الكويت .
لاتعليق .

لاحول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

حسبنا الله ونعم الوكيل

يارب يفرج علينا ويدرج البنك في السوق .
 

لبوعمر

عضو نشط
التسجيل
19 أغسطس 2012
المشاركات
36
السلام عليكم

مافيه اي اخبار عن موعد الادراج يا اخوان
الله يفرجها شكل هالبنك وادارته بيأجلون لين يطير راس المال علي المكافئات والاجور
وبعدها بيسكرونه

بصراحه اداره سيئه بعثت لهم اكثر من ا يميل واستفسار بس الشباب معطين طاف

حسبنا الله ونعم الوكيل

كيف يقبل الانسان علي نفسه التلاعب في اموال الاخرين

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

abdalah

عضو نشط
التسجيل
26 نوفمبر 2004
المشاركات
741
الإقامة
الكويت
لقد اتسم الربع الأول من عام 2014 بالربحية؛ حيث سجل المصرف نمواً كبيراً في الإيرادات وصافي الربح مقارنة بالفترة نفسها من عام 2013، فقد حقق المصرف زيادة تفوق 70% في الإيرادات يعزى الفضل فيها بشكل رئيس إلى ادارتي الصيرفة الاستثمارية والاستثمار الرئيسي، إلى جانب نجاحنا في الوقت نفسه في خفض التكاليف بفعالية. وتضم محفظتنا المستقبلية عدداً من الصفقات الاستشارية
 

abdalah

عضو نشط
التسجيل
26 نوفمبر 2004
المشاركات
741
الإقامة
الكويت
هذا الكلام من التقرير المالي للبنك خلال الربع الاول من عام ٢٠١٤
تفائلوا بالخير ان شاء الله الامور طيبه
 
أعلى