شركة البحرين الاولى للتطوير العقارى ...

freezz

عضو نشط
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
44
متأكد من السعر ؟؟ السعر الان 175!

4/10/2008-9:33:32] .(اسكان) تشتري 84,4 مليون سهم من اسهم شركة البحرين الاولى للتطوير العقاري
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية عطفا على اعلانه السابق بتاريخ 16-03-08
والخاص بقيام شركة تمويل الاسكان بشراء اسهم شركة البحرين الاولى للتطوير
العقاري ،تفيد شركة (اسكان) بانها قامت بشراء عدد 84,410,000 سهم بقيمة
اجمالية 17,908,150 د.ك ليصبح عدد اجمالي الاسهم المملوكة للشركة 107,560,000
سهم والتى تمثل نسبة 35,85% من اجمالي اسهم شركة البحرين الاولى للتطوير
العقاري.
 

bo3alwa_q8

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2007
المشاركات
109
4/10/2008-9:33:32] .(اسكان) تشتري 84,4 مليون سهم من اسهم شركة البحرين الاولى للتطوير العقاري
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية عطفا على اعلانه السابق بتاريخ 16-03-08
والخاص بقيام شركة تمويل الاسكان بشراء اسهم شركة البحرين الاولى للتطوير
العقاري ،تفيد شركة (اسكان) بانها قامت بشراء عدد 84,410,000 سهم بقيمة
اجمالية 17,908,150 د.ك ليصبح عدد اجمالي الاسهم المملوكة للشركة 107,560,000
سهم والتى تمثل نسبة 35,85% من اجمالي اسهم شركة البحرين الاولى للتطوير
العقاري.

اي والله شلون طافت علي قسم الرقمين يطلع السعر 212 فلس! جنه قص علي موظف جلوبل !؟ ممم
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 25/04/2008
وزعت 5 % نقدا و5 % منحة
البحر:«البحرين الأولى» ستدرج في البورصة خلال النصف الثاني من 2008

قال رئيس مجلس الإدارة في شركة البحرين الأولى أحمد البحر إن الشركة استطاعت في فترة قياسية الوقوف على أرضية ثابتة وتحقيق النتائج الإيجابية والأرباح المحققة التي كانت نتاج عمليات تطوير مستمرة لتصبح مؤسسة أكبر ديناميكية مما ترتب عليه تحقيق أرباح بلغت قرابة 500 مليون دينار كويتي وحققت الشركة ارتفاعا في حجم الأصول، وحقوق المساهمين، وبلغت ربحية السهم 16.8 فلسا خلال 2002.




الإدراج في البورصة



وأوضح البحر أن الشركة سيتم إدراجها في سوق الكويت للأوراق المالية خلال النصف الثاني من العام الجاري أو مطلع العام المقبل، مشيرا إلى أن الشركة تتوافر لديها جميع الشروط الواجب توافرها والتي تضعها إدارة السوق للإدراج.

وقال إنه طبقاً لاستراتيجية عمل الشركة، فقد تم إنشاء مقرين رئيسيين للشركة الأول في الكويت والثاني في مملكة البحرين، بحيث يركز المقر الأول على العلاقات الاستراتيجية والعلاقات مع المستثمرين في حين يتولى المقر الثاني العمليات وتطوير الأعمال، كما أن تسخير خبرة الإدارة التنفيذية الواسعة في خدمة الشركة، واستقطاب وتكوين فريق عمل متمرس من أصحاب الاختصاص، أدى إلى تحقيق نتائج مبهرة للشركة في وقت قياسي.




الرهن العقاري



وأوضح أنه بالرغم من جميع الظروف الاقتصادية المحيطة، فإننا نأمل أن نتمكن خلال 2009 من إدراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية، وذلك في حال توفر الظروف المناسبة لذلك، علما بأننا لا نتوقع أن يكون لأزمة الرهن العقاري التي طالت العديد من الأسواق الغربية أي تأثير يذكر على الوضع الاقتصادي في الدول الشرق أوسطية، في حين سيواصل الاقتصاد العالمي حالة التذبذب التي يعاني منها الآن خلال السنة المقبلة على الأقل مدعوماً بالارتفاع المستمر لأسعار النفط التي تزيد من حجم السيولة في أسواقنا.

وأعرب المتحدث عن تقديره لكل من الكويت ومملكة البحرين على توفيرهما البيئة الاستثمارية المناسبة والغنية بالفرص، ومن هنا فقد وضعنا نصب أعيننا أن نعمل دوماً على تأسيس مشاريع تعود بالنفع على المجتمعات التي تقام فيها، ونشعر بالفخر بأن مبادراتنا ساهمت في خلق العديد من فرص العمل للعديد من المواطنين.




البحث عن فرص



وأضاف إن العلاقات التي تم توثيقها مع عدد من شركائنا الاستراتيجيين في المنطقة والعالم ساهمت في خلق المزيد من الفرص للشركة للحصول على عدد من المشاريع التي تقوم الشركة بتنفيذها، وسنواصل بناء المزيد من العلاقات الاستراتيجية مع عدد من الخبراء في المجال للحفاظ على أعلى مستويات الجودة والأداء التي تميز عملنا.

وأكد البحر أن الإدارة ستواصل البحث عن المزيد من الفرص الاستثمارية بهدف تطوير وتوسيع حجم عملياتنا في منطقة الخليج، وانني على يقين أن هذا الأساس المتين سوف يمكننا من زيادة حجم أعمالنا والتوسع بسرعة أكبر خلال العام المقبل.




الجمعية العمومية



واستمعت الجمعية العمومية للشركة التي اجتمعت بنسبة حضور بلغت 79.52 بالمئة من المساهمين إلى التقارير المقدمة من مجلس إدارة الشركة وهيئة الرقابة والفتوى الشرعية، وتقرير مراقب الحسابات في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2002 وصادقت عليها، كما ناقشت الجمعية الميزانية العمومية للشركة والحسابات الختامية والمصادقة عليها.

وأقرت الجمعية توصية مجلس الإدارة بتوزيع أسهم منحة بواقع نسبة 5 بالمئة وأرباح نقدية بواقع 5 بالمئة على المساهمين المسجلين بدفاتر الشركة في تاريخ انعقاد الجمعية العمومية، كما اختارات الشركات التي ستقوم بدورها بترشيح أعضاء مجلس الإدارة للسنوات الثلاث المقبلة، فيما عدلت الجمعية غير العادية بمادة رقم«6» من عقد التأسيس، والمادة رقم«5» من النظام الأساسي للشركة ليتناسب مع الزيادة في رأسمال الشركة.


مجلس الإدارة



وتم خلال اجتماع الجمعية العمومية انتخاب أعضاء مجلس الإدارة الجدد لثلاث سنوات مقبلة وهم ممثلين من الشركات التالية:

شركة وفرة للاستثمار الدولي وشركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول وشركة سكيبر العقارية وشركة تمويل الإسكان وشركة الإسكان العقارية وأي ون التجارية والمجموعة العملية القابضة
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
«البحرين الأولى» تبرم صفقة مالية مع بيت التمويل الكويتي
المنامة - البحرين الأولىللتطوير العقاري
أعلنت شركة «البحرين الأولى للتطوير العقاري» أمس إتمامها إجراءات التمويل الإسلامي مع بيت التمويل الكويتي (البحرين) لتطوير منشآت المخازن والنقل والخدمات اللوجستية في مرسى البحرين للاستثمار التي تبلغ قيمتها 25 مليون دولار أميركي، ويقع المشروع بالقرب من ميناء الشيخ خليفة المتوقع افتتاحه في أكتوبر/ تشرين الأول 2008.

أعلن ذلك المدير العام لشركة «البحرين الأولى» أمين العريض الذي أعرب عن سعادته بوصول المفاوضات مع بيت التمويل الخليجي إلى نهاية ناجحة.

وقال في هذا الصدد: «توصلنا إلى صفقة التمويل هذه في الوقت المناسب، إذ حصلنا على كل التراخيص المتعلقة بالبناء من بلدية المحرّق ووضع المناقصات للمقاولين في غضون أسابيع، ونود أن نشكر بيت التمويل الكويتي (البحرين) لجهودهم وثقتهم بشركة البحرين الأولى، ونتطلع إلى العمل معهم في تعاملات جديدة في المستقبل».

وواصل قائلاً: «الحقيقة أننا دخلنا في مفاوضات جادة خلال الفترة التي سبقت التفاهم على تمويل المشروع للدخول في مرحلة جديدة لوضع جدول سريع للإنشاءات، ودراسة التصاميم حتى وصلنا الآن إلى إكمال تمويل المشروع وأننا في وضع يمكننا من بدء أعمال البناء».

وسيتم بناء المجمع على مساحة 43,000 متر مربع سيضم تقريباً 150 وحدة للتأجير تبدأ مساحتها من 80 متراً مربعاً. ومن المتوقع انتهاء المرحلة الأولى في منتصف العام 2009. ومن مزايا المشروع موقعه الإستراتيجي القريب من المطار والموانئ والطرق البرية المؤدية إلى المملكة العربية السعودية لتلبي الاحتياجات المتنامية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتسهيلات حديثة وشاملة للمخازن والنقل تمكنها من مباشرة أعمالها وتنميتها. وتقوم بتصميم المنشآت شركة «تيبودين» للاستشارات والهندسة.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
استيراد تبيع جزء من حصتها في "البحرين الأولى"
أرقام 01/07/2008

أعلنت شركة استيراد البحرينية بأنها باعت عن طريق شركة تابعة حصة قدرها 3.8% من شركة البحرين الأولى للتطوير العقاري بقيمة 2.22 مليون دينار كويتي .

وكانت استيراد قد اشترت في مايو 2005 حصة وقدرها 8% من شركة البحرين الأولى بقيمة 2.52 مليون دينار كويتي
 

almur3eb

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2008
المشاركات
73
متى راح تنزل البورصه؟؟؟؟

المتوقع الربع الثاني او الثالث من 2009... بس عليها وايد حكي من جلوبل و المشاريع و اسكان... يقولون( يمكن اشاعه) شغاله عدل بالبحرين و اصولها العقاريه وايد مرتفعه مقارنه بسعر التكلفه
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«البحرين الأولى» توسع مستودعات مرسى البحرين إلى 716 الف قدم مربع استجابة للطلب المتزايد

أعلنت «البحرين الأولى» للتطوير العقاري عن توسيع مشروعها لبناء مستودعات وخدمات لوجستية في مرسى البحرين للاستثمار، وذلك استجابة للطلب المتزايد على المستودعات والمساحات التجارية اللوجستية من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة.
ونجحت الشركة في ضم اراض اضافية ضمن المرسى الى المشروع، الذي يعد المبادرة الاولى من نوعها لهذه الشركة العقارية الاستثمارية الطموحة، بحيث اصبحت المساحة الاجمالية للمشروع حتى الآن 716 الف قدم مربع.
وسيقدم المشروع عند اكتماله نحو 200 وحدة للتأجير تبدأ مساحاتها من 800 قدم مربع لكل وحدة. وسيتم تسليم الدفعة الاولى من هذه المخازن في غضون تسعة اشهر، بينما ينتهي العمل في المشروع بأكمله خلال 18 شهرا.
وقال المدير العام للبحرين الأولى امين العريض «انه لمن دواعي فخرنا ان تقوم البحرين الاولى باطلاق هذا المشروع الذي يعتبر مبادرة ايجابية لمساندة القطاع التجاري والاقتصادي في المنطقة خصوصا في ظل الازمة المالية العالمية. جاءت هذه التوسعة نتيجة للطلب المتزايد من قبل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في البحرين على هذا النوع من المنتجات، مما سيزيد من مساحة مرافقنا اللوجستية بشكل كبير ليساعد بذلك على سد نقص المستودعات الحالي في المملكة».
ويعتبر هذا المشروع مثالا على تركيز «البحرين الاولى» في استثماراتها على حاجة السوق كما انه يظهر ريادة الشركة في استكشاف فرص استثمارية جديدة في سوق العقارات البحريني وقدرتها على تنويع منتجاتها. ويستمر العمل كما هو مخطط له في هذا المشروع الذي من شأنه أن يرفع مستوى العقار الصناعي ومجمعات التخزين في المنطقة من خلال تطوير مخازن حديثة تلبي حاجات السوق وطلباته المتزايدة.
وأضاف العريض «فيما تستعد البحرين الأولى إلى إطلاق هذا المشروع، فاننا نؤكد التزامنا بتحقيق وعودنا وتحويل المفاهيم الى حقائق على ارض الواقع. وسوف تساعدنا هذه التوسعة في مرسى البحرين للاستثمار على توفير فرص للمزيد من الشركات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من مرافق لوجستية ذات جودة عالية والتي كانت تفتقر لها المملكة. إن متاجر التجزئة والشركات الجديدة في السوق المحلي، والتي يزداد عددها الآن بشكل كبير، بالاضافة الى الشركات المختلفة والمتواجدة حاليا تحتاج بشكل كبير ومتزايد الى مستودعات حديثة و مخازن ومرافق لوجستية».
وستقسم المخازن التي صممتها الشركة الهندسية الدولية «تيبودين للهندسة والاستشارات» إلى وحدات منفردة مع خيار إدماج أكثر من وحدة مع بعضها البعض لخدمة المستأجرين الذين يحتاجون مساحات أوسع.
وبالاضافة الى المخازن، سيوفر المشروع عددا من خدمات القيمة المضافة بما فيها خدمة أمن على مدار الساعة، ونظام متطور لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومساعدة فعالة في كيفية تصميم واستخدام المخازن. ويمكن استخدام هذه المخازن الحديثة والآمنة ذات الأحجام الصغيرة والمتوسطة للتخزين فقط أو كمخازن ومكاتب في نفس الوقت وهو ما يشجع الشركات المبتدئة والصغيرة ويسمح للشركات القائمة بالتوسع.
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
2.6 مليون دينار أرباح البحرين الأولى


اعلنت شركة البحرين الأولى امس عن نتائجها المالية لعام 2008 خلال انعقاد الاجتماع السنوي للجمعية العمومية بتاريخ 4 مايو 2009. لقد أوضحت أرقام العام الماضي التي قامت بتدقيقها مؤسسة ارنست اند يونغ أن البحرين الأولى حققت نتائج مالية إيجابية وأرباحاً صافية بقيمة 2.6 مليون دينار بالرغم من الظروف الاقتصادية غير المواتية التي اجتاحت شتى بقاع العالم.بالإضافة إلى ذلك،فقد أكدت هيئة الرقابة الشرعية على أن عقود المعاملات التي أبرمتها الشركة في 2008م لاتخالف أحكام الشريعة الإسلامية. إن تلك النتائج الإيجابية المقرونة بالأداء الراقي إبان العامين الماضيين قد أسهمت وبشكل كبير في تمكين الشركة من الوفاء بمتطلبات الإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية والذي تم التخطيط له لاحقا خلال عام 2009.
واوضحت الشركة إن إجمالي أصول البحرين الأولى مع نهاية عام 2008 بلغ 42.6 مليون دينار، في مقابل 41.2 مليون دينار مع نهاية عام 2007، مع زيادة القيمة الإجمالية للأسهم إلى 42 مليون دينار، مما يشير إلى أن البحرين الأولى لديها مطلوبات بقيمة 0.6 مليون دينار فقط. كما تشير الأرقام المالية إلى أن إجمالي النقد في الشركة يزيد عن إجمالي القروض بأكثر من 20 ضعفاً، الأمر الذي يعكس وبوضوح أن الشركة تتمتع بمستويات صحية وقوية من السيولة النقدية. لقد تبنت البحرين الأولى نهجاً متحفظاً إزاء مخصص انخفاض القيمة بإجمالي 2.8 مليون دينار، والذي نجم عنه وضع ميزانية سليمة وقوية بما يعمل على تمكين الشركة من المضي قدماً في تنفيذ برامجها الطموحة.
إن مجلس إدارة البحرين الأولى يحظى بدعم فعال من المساهمين الأساسيين وهم: شركة كامكو وشركة زمردة القابضة، وشركة تمويل الإسكان وشركة وفرة للإستثمارالدولي والمجموعة العملية القابضة، وجميعها مؤسسات إقليمية عريقة في مجالات عملها. إن الإعلان عن النتائج المالية جاء في أعقاب إجراء المراجعة الواعية لإستراتيجية العمل من قبل مجلس الإدارة والإدارة العليا في البحرين الأولى، مع الأخذ في الاعتبار الآفاق الجديدة لتطوير المجال العقاري والتي قامت الشركة بتحديدها في الوقت الذي واصلت فيه الشركة تحقيق النمو والريادة المنشودة في أعقاب الظروف الاقتصادية الصعبة.


عالم اليوم 05/05/2009
 

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
معــــــــــــــــــــروض لدينا
600000سهم شركة البحرين الاولى للتطوير العقارى على السوم
مكتــــــــــــــــــــــــــــــب
البنـــــــــــــــــــــــــــــــدر
لبيع وشراء الاسهم الكويتيه والخليجيه
99660520
94456266
22466159
22420303
 

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
معــــــــــــــــــــروض لدينا
أسهــم شـركة البحريـن الاولى للتطـويـر العقــارى

البنـــــــــــــــــــــــــــــــدر
لبيع وشراء الاسهم الكويتيه والخليجيه
99660520
22420303
ابوعمر.jpg
 
أعلى