الى الأساتذه- بريد اكتروني، وألأستاذ-خاصه

هاوي

عضو نشط
الأخوان بريد اكتروني والأستاذ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مواضيعكم الي تطرحونها أكثر من ممتازه
ولكن الشركات الي تناقشونها في الغالب تصلح لأصحاب
رأس المال الكبير وهذا من حقكم0
ولكن طلبي اذا تكرمتم أن تجعلون جزء من كتاباتكم عن الشركات
الصغيره(من الدولار الىالثلاثه مثلا) وذلك لأصحاب رأس المال الصغير
والمبتدئين 0
**********هذا مجرد رأي***********

بريد الكتروني

عضو محترف
انا ادير محفظه كبيره لكن لا ادري ماهي علاقه حجم رأس المال بسعر السهم.....اذا كنت تريد شراء شركه قيمتها 50 دولار ولديك 100 الف دولار مثلا فبامكانك شراء 2000 سهم واذا حققت 30% مثلا فأن ربحك سيكون 30 الف دولار....وبالمثل فأذا كنت تريد ان تشتري بنفس القيمه سهما قيمته 2 دولار فانك ستشتري 50000 سهم واذا أرتفع السهم 30% فان ربحك سيكون نفس الربح الأول الا اذا كان هناك متعه خاصه في شراء كميه أكبر من الأسهم...

انا لي شروط في شراء الأسهم وهي:

1. الا يكون على الشركه ديون ضخمه والتدفق النقدي اقل من قيمه الأقساط المستحقه...

2. أن يكون لدى الشركه سيوله كافيه لمواجهه مصاريفها لسنه على الأقل....

3.الا تكون الشركه على وشك طلب الحمايه من الأفلاس أو تحت الحمايه او حتى أن هناك احتمالا بانها سوف تفلس....

4.ان تكون الشركه تحقق أرباحا او في طريقها لتحقيق أرباح وان يكون النموذج المالي التي تقوم عليه الشركه واضحا وبالأمكان تنفيذه...

5. ان لايكون على الشركه قضايا مرفوعه عليها قد تتسبب في لحظه أو أخرى الى التأثير على نتائج الشركه...

6. أن لا تكون الشركه في حقل يوجد به منافس قوي جدا بأمكانه اذا اراد أخراج هذا المنافس الصغير من الحلبه اما عن طريق حرب الأسعار أو الانفاق الكبير على الابحاث والتطوير...

واذا وجدت شركه لاتوجد فيها هذه العيوب وسعرها قليل فأهلا وسهلا

وللاسف فان معظم الشركات( ليست كلها) التي تتداول باسعار قليله تعاني من هذه المشاكل ان لم يكن كلها وعمليه الشراء فيها عمليه قمار لا اكثر ولا أقل وبالأمكان الذهاب الى لاس فيجاس والتمتع والقمار بدلا عن الأستثمار فيها...

هاوي

عضو نشط
شكا لك أخي بريد اكتروني
لكن الي بلا جنحان ما يقدر يطير
شكرا لك مره أخرى

الاســــتا ذ

عضو محترف
اخي الكريم

ان من شديد استغرابي في هذا المنتدى ان كثير من الاخوان يثبتون وبتجارب ميدانية ان الاسهم الممتازة هي كنز وامان وان الاسهم الصغيرة هي اسهم الهموم والخسائر الا نادرا .

وانا لااريد ان اشتري بنقودي اسهم واصاب بسببها بالهموم لذلك نصيحة من القلب وكررتها عدة مرات اشتر عدد اسهم قليل بشركات جيدة افضل من شراء الالاف من الاسهم في شركات تتعبك وستجد الفرق بعد فترة

ارجو من الاخوان استيعاب هذه الفكرة وتجربة الفرق.

انا شخصيا لا اشتري بشركات صغيرة تكون قيمتها السوقية اقل من بليون دولار الا نادرا جدا وبعد اطلاعي على كل البيانات المالية المطمئنة وعن مستقبل الشركة.

بالاضافة الى ماذكرة الاخ بريد الكتروني

المتردد

عضو نشط
الأخ بريد الكتروني نبي شركة ثانية ( مثل csc )

ترى وجهك مبارك على المؤشرنت ;)

انا ماشريت المرة السابقه لكن اول ماتحط شركة شاري شاري الله لايعوق بشر وكان تبي نسبة من الارباح عطيناك :p

أعلى