الكويتية الإماراتية القابضة (الإماراتية)

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
تحضر لخطوة مماثلة متعلقة بـ »بوابة الكويت القابضة«
»الاستثمارات الوطنية« تتقدم بطلب رسمي لإدراج »الكويتية السورية القابضة«
كتب سيد بغدادي:
قالت مصادر مطلعة لـ »الوطن« ان الفترة المقبلة سوف تشهد مجموعة من الادراجات الجديدة في سوق الكويت للاوراق المالية لبعض الشركات التي اسستها شركة الاستثمارات الوطنية.
واوضحت المصادر ان شركة الاستثمارات الوطنية تقدمت بطلب رسمي لادراج الشركة الكويتية السورية القابضة التابعة لها اخيرا في السوق الرسمي مشيرة الى ان عملية الادراجات المرتقبة للشركات التابعة للاستثمارات الوطنية سوف يكون لها مردود ايجابي على نشاط المجموعة وايراداتها ونتائجها المالية اضافة الى تعظيم حقوق المساهمين في هذه الشركات.
واضافت المصادر ان الاستثمارات الوطنية تستعد ايضا لادراج شركة »بوابة الكويت القابضة«.
ومن ناحية اخرى ذكرت المصادر ان شركة الاستثمارات الخليجية التي ساهمت في تأسيسها وتتولى ادارتها »الاستثمارات الوطنية« التي يبلغ رأسمالها 400 مليون ريال سعودي (106 ملايين دولار) تركز حاليا على عمليات ادارة الاصول والوساطة المالية لصالح عملاء في السوق السعودي الى جانب باقي اسواق المنطقة.
ولفتت الى ان »الاستثمارات الخليجية« ستكون شركة قائدة للاستثمار في السعودية وستركز على عمليات ادارة الاصول بنفس الفكر والطريقة والاستراتيجية المحترفة التي تطبقها »الاستثمارات الوطنية«، لافتة الى ان هناك امكانية للتحالف مع شركات سعودية لتنفيذ مشاريع مشتركة داخل او خارج المملكة.
يذكر ان شركة الاستثمارات الوطنية نجحت اخيرا في التحالف مع شركة كولوني العالمية التي نتج عنها تأسيس شركة مينا كابيتال القابضة برأسمال 100 مليون دولار التي ستعمل على اقتناص الفرص الاستثمارية العقارية في الخليج وشمال افريقيا وتركيا.

تاريخ النشر: الاحد 21/10/2007
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
حصة الأولى %25 والثانية %25 والجانب السوري %50
كونسورتيوم مجموعة الخرافي و»التخصيص« يضخان استثمارات بـ 2 مليار دولار في سورية


كتب تامر حماد:
قالت مصادر مطلعة لـ »الوطن« ان التحالف »الكونسورتيوم« الذي قادته شركة الخرافي ناشيونال ويضم الشركة الكويتية السورية القابضة والشركة الكويتية لمشاريع التخصيص وشركة شام القابضة السورية يخطط لضخ استثمارات في سورية بقيمة 2 مليار دولار تتوزع على قطاعات الكهرباء وتحلية المياه والصرف الصحي على ان يبدأ التنفيذ خلال 3 شهور.
واضاف المصدر الى ان الكونسورتيوم قام يوم الاحد الماضي بتوقيع مذكرة تفاهم لتأسيس شركة برأسمال مبدئي 100 مليون دولار من اجل الدخول في مشاريع بمجال البنية التحتية والطاقة والكهرباء ومشاريع الصرف الصحي ومحطات المعالجة في سورية والتي تعرضها الحكومة للاستثمار الخاص وفق نظام الـ BOT مفيدا ان مجموعة الخرافي تصل حصتها في الشركة الجديدة %25 والتخصيص %25 فيما يتملك الجانب السوري %50.
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية »سانا« عن رئيس مجلس إدارة شام القابضة نبيل الكزبري قوله في تصريح صحافي إن الشركة الجديدة ستعمل في مجال البنى التحتية ولا سيما تنفيذ مشاريع الطاقة والكهرباء ومشاريع الصرف الصحي ومحطات المعالجة في سورية والتي تعرضها الحكومة للاستثمار الخاص وفق نظام بي أو تي.
وأضاف الكزبري إن التعاون مع الشركات الكويتية ولاسيما مجموعة الخرافي، التي تملك خبرة عالمية في مجالات عمل الشركة المحدثة والتي تملك أكبر مجمع لمعالجة المياه في العالم سيكون مهماً ومفيداً جداً لتنفيذ مشاريع كبرى تحتاجها سورية وسينعكس إيجاباً على جميع الأطراف.
من جانبه، قال نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الخرافي ناشيونال مرزوق ناصر الخرافي إن مجموعة الخرافي بدأت استثماراتها في السوق السورية في ضوء ما تشهده سورية من انفتاح واستصدار العديد من القوانين والأنظمة المتطورة المحفزة لجذب الاستثمارات العربية والأجنبية في مختلف القطاعات.
وأضاف الخرافي ان الإجراءات التي اتخذتها الحكومة السورية خلال السنوات القليلة الماضية والمتمثلة بتعديل قانون الاستثمار وتطويره وما تتضمنه من إعفاءات وامتيازات حفزت مجموعة الخرافي على المبادرة في تنفيذ العديد من المشاريع السياحية في سورية.
يذكر إلى أن رأسمال مجموعة الخرافي يتجاوز 12 مليار دولار، وتحتل المرتبة الرابعة عربياً، والـ 50 مجموعة عالمياً، وقامت مؤخرا بوضع حجر الأساس لمشروع كيوان السياحي في دمشق برأسمال 217 مليون دولار.

تاريخ النشر: الاربعاء 13/2/2008
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
عموميتها وزعت 5 فلوس لكل سهم عن 2007
إدراج أسهم »الكويتية السورية« في البورصة بداية الشهر المقبل

كتب الأمير يسري:
أوضح رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة الكويتية السورية القابضة محمود النوري أن الموعد المتوقع لادراج أسهم الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية بداية الشهر المقبل مشيراً الى أن الشركة تستكمل حالياً ما تبقى من اجراءات الادراج .
وأشار النوري خلال الجمعية العمومية للشركة التي اتعقدت أمس الى نمو أرباح الشركة بنسبة تجاوزت %100 في عام 2007 مقارنة بأرباحها خلال عام 2006 كما زادت اجمالي موجودات الشركة بمبلغ 26.7 مليون دينار بنسبة نمو بلغت %151 اضافة الى زيادة حقوق الملكية العائدة لمساهمي الشركة بمبلغ 16.3 مليون دينار بنسبة نمو بلغت نحو %93.

مشاريع الشركة

واستعرض النوري لمساهمي الشركة أنشطة الشركة خلال العام المالي 2007 حيث أوضح أن الشركة تمتلك %10 من رأسمال الشركة السورية السعودية للاستثمارات السياحية التي تمتلك بدورها فندق الفورسيزن »وسط العاصمة السورية دمشق« حيث تم تحقيق أرباح بلغت 10 ملايين دور بنهاية 2007 مقارنة بـ 3.6 ملايين دولار في 2006 بزيادة بلغت %40 عن الخطة الموضوعة .
ولفت النوري الى أن الكويتية السورية تمتلك %10 من رأسمال الشركة السورية الكويتية للتأمين البالغ رأسمالها نحو 17 مليون دولار حيث بدأت عملها في بداية يوليو 2007 مشيراً الى أن هذه الشركة تمكنت من تحقيق نتائج جيدة قبل نهاية العام الأول من عملها رغم المنافسة في قطاع التأمين .

حدائق الناصر

وأشار النوري الى أن الشركة قطعت خطوات كبيرة في سعيها لتطوير »مشروع حدائق الناصر« الذي يضم مجمعا سكنيا يتكون من 289 فيلا بالاضافة الى نادي اجتماعي ومساحات كبيرة من الحدائق على أرض مساحتها 452 ألف متر مربع في منطقة كفرقوق والمطلة على يعفور في ريف دمشق. لافتاً الى أنه يتوقع انجاز التراخيص خلال الربع الأخير من عام 2008 على أن يتم انجاز المشروع خلال 3 سنوات وفق ما هو مخطط .
ولفت النوري الى أن الشركة الكويتية السورية القابضة تتعاون مع شركة محمد عبد المحسن الخرافي على استثمار عقد B.O.T لمدة 45 عاماً لموقع أرض كيوان وسط العاصمة السورية دمشق مشيراً الى أن نسبة المشاركة في المشروع ستكون بحدود %20 لافتاً الى أنه يتوقع انجاز المشروع خلال عام 2011.

عمومية الشركة

من جهة أخرى وافقت الجمعية العمومية للشركة على توزيع أرباح نقدية بواقع 5 فلوس للسهم الواحد عن السنة المالية 2007 بعد أن صادقت على تقرير مجلس الادارة للسنة المالية 2007 وقرت البيانات المالية والحسابات الختامية .
وفوضت عمومية الشركة مجلس الادارة بالتعامل مع أطراف ذات صلة وأبرأت ذمة أعضاء مجلس الادارة عن أية مسؤولية ناتجة عن قيامهم بواجباتهم القانونية خلال السنة المالية المنتهية في31 ديسمبر 2007.

تاريخ النشر: الجمعة 11/4/2008

 

العتيبيQ8

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
811
الإقامة
q8_
السلام عليكم


متوفر اسهم الكويتيه السوريه القابضه

بسعر 165 فلس للسهم

تحياتي​
 
التسجيل
3 أغسطس 2006
المشاركات
1,844
اخوي حمدان تنصحنا فيها

مع العلم انه سعر السهم 160 فلس يا ليت تفيدنا ؟!؟
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
اخوي حمدان تنصحنا فيها

مع العلم انه سعر السهم 160 فلس يا ليت تفيدنا ؟!؟

السلام عليكم ...اختي الفاضلة ,,,
فيما يتعلق بالشركة الكويتية السورية ...تندرج من ضمن الشركات القابضة التى تتملك حصص في شركات ومشاريع ...يدعمها بذلك شركات مجموعة الخرافي وشركة الاستثمارات الوطنية وهم بالمناسبة من المؤسسين للشركة بالاضافة لشركة مشاريع الكويت القابضة ومجموعة الصناعات الوطنية القابضة وشركة الخليج للكابلات وشركة صناعة الانابيب وشركة الساحل للتنمية والاستثمار ...ومجموعة من الافراد الشيخه سعاد الصباح ومحمد عبدالرحمن البحر وحسين الخرافي ومجمود النوري ...
كما من المنتظر ادراج الشركة العام الحالي 2008 ...وبالتالي ليس هناك غبار على الشركة ...
وفيما يتعلق بالسعر اعتقد من الصعب تقيمة لعدم توفر البيانات المالية للشركة ...وان كنت اتوقع ارتفاعه عند الحصول على الموافقة الرسمية بالادراج ...يبقى السعر الحالي مرتبط بالعرض والطلب ...

وبالتوفيق للجميع
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الاستثمارات الوطنية: «أرنست أند يونغ» تقيم سهم الكويتية السورية قبل طرح 30% تمهيدا للإدراج


27/04/2008 ذكرت مصادر استثمارية ذات صلة لـ«القبس» ان شركة الاستثمارات الوطنية تجهز حاليا لطرح 30% من رأسمال الشركة الكويتية السورية القابضة للاكتتاب الخاص، تمهيدا لادراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية بعد الحصول على الموافقة.
واوضحت المصادر ان الاستثمارات الوطنية كلفت شركة ارنست اند يونغ كجهة محايدة لاعداد دراسة متكاملة حول التقييم العادل لسهم الشركة الكويتية السورية الذي سيطرح وفقه السهم في الاكتتاب، متوقعة ان يتم الطرح الخاص خلال الفترة القليلة المقبلة، حيث اوشكت الدراسة على الانتهاء.
وتستثمر الشركة الكويتية السورية القابضة التي تأسست في عام 2003، في مشاريع عقارية ونفطية، وخدمات التاكسي، كما تمتلك شركة عقارية تابعة هي كيوان العقارية، والتي تمتلك بدورها استثمارات عديدة قيد التخارج ستمثل قيمة مضافة للشركة الام.
واشارت المصادر الى انه بالاضافة للشركة الكويتية السورية القابضة، لدى الاسثتمارات الوطنية مجموعة شركات اخرى تابعة ذات اداء تشغيلي مستقر ومتنام، ستكون مؤّلة للادراج في سوق الكويت للاوراق المالية خلال المرحلة المقبلة، من بينها بوابة الكويت القابضة التي تمتلك مشاريع واستثمارات تشغيلية جيدة من بينها شركة الاسكندرية للاسمدة التي حققت بنهاية العام الماضي ارباحا توازي نحو 50% من رأسمالها وتتوسع باستمرار في السوق المصري، مشيرة الى ان بوابة الكويت القابضة اكملت بنهاية العام الماضي عامها المالي الثالث مع تحقيق ارباح مجزية لمساهميها، واضافت المصادر قائلة لدينا ايضا شركة مرسى علم القابضة التي لم يتم ادراجها بعد وستكون مؤهلة لذلك خلال المرحلة المقبلة.

 
التسجيل
11 أكتوبر 2006
المشاركات
613
متوفر اسهم الشركة الكويتيه السوريه القابضة

بسعر 165 فلس


للاستفسار مكتب السهم الموازى

7321555
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
- تم تعيين الشركة كمستشار ادراج للشركات التالية:
أ- الشركة الكويتية السورية القابضة وهي شركة من المتوقع ان يتم ادراجها خلال الاسبوع الاخير من شهر مايو المقبل، علما بأنه قد تم أخيراً تقييم سعر سهم الشركة المذكورة بـ 160 فلسا للسهم الواحد وقد تم ذلك التقييم من قبل مقيم محايد «ارنست ويونغ».

** هذا ماورد فى الجمعية العمومية لشركة الاستثمارات الوطنية اليوم
وبالتوفيق للجميع
 
التسجيل
11 أكتوبر 2006
المشاركات
613
- تم تعيين الشركة كمستشار ادراج للشركات التالية:
أ- الشركة الكويتية السورية القابضة وهي شركة من المتوقع ان يتم ادراجها خلال الاسبوع الاخير من شهر مايو المقبل، علما بأنه قد تم أخيراً تقييم سعر سهم الشركة المذكورة بـ 160 فلسا للسهم الواحد وقد تم ذلك التقييم من قبل مقيم محايد «ارنست ويونغ».

** هذا ماورد فى الجمعية العمومية لشركة الاستثمارات الوطنية اليوم
وبالتوفيق للجميع


الاخ حمدان

شكر على نقل الخبر

بس للايضاح سعر السهم 160 فلس بالاضافه الى 5 فلوس

مصاريف اكتتاب خاصه بالاستثمارت الوطنية

وبالتالى سعر السهم 165 فلس
:)
 

BOHADI

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2007
المشاركات
196
سؤال ضروري لأهل الخبرة،،،،،،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ،،،،
أخواني الأعزاء ارجوا تقييم السهم عند الادراج من الاخوة ذوي الخبرة,,,لانة معروض علي عدد غير بسيط من الأسهم،،،
أرجوا الأهتمام بالموضوع ولكم مني جزيل الشكر.
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ،،،،
أخواني الأعزاء ارجوا تقييم السهم عند الادراج من الاخوة ذوي الخبرة,,,لانة معروض علي عدد غير بسيط من الأسهم،،،
أرجوا الأهتمام بالموضوع ولكم مني جزيل الشكر.

أخوي بو هادي .. ودي أساعدك لكن طالما ان البيانات المالية للشركة غير متوفرة لدينا .. فلانستطيع تقييم السعر العادل للشركة.
 

BOHADI

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2007
المشاركات
196
أخوي بو هادي .. ودي أساعدك لكن طالما ان البيانات المالية للشركة غير متوفرة لدينا .. فلانستطيع تقييم السعر العادل للشركة.

ارحم الله والديك مشرفنا،،،،احد الأخوة عارض علي كمية 600,000سهم وآنا متوهج الصراحة مادري شسوي شنو تشيرون علي علما انه ثقة لكن سعره غالي (200فلس للسهم) وقالي أن الإدراج ماراح يقل عن (250فلس) إن شاءالله ،،،أفيدوني جزاكم الله خير
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
ارحم الله والديك مشرفنا،،،،احد الأخوة عارض علي كمية 600,000سهم وآنا متوهج الصراحة مادري شسوي شنو تشيرون علي علما انه ثقة لكن سعره غالي (200فلس للسهم) وقالي أن الإدراج ماراح يقل عن (250فلس) إن شاءالله ،،،أفيدوني جزاكم الله خير

السعر مثل ما قلت غالي.. بس أتمنى أن أقرأ بيانات الشركة المالية حتى أحكم عليها.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«الاستثمارات الوطنية» تطرح 30 في المئة
من رأسمال «الكويتية - السورية القابضة»


| كتب علاء السمان |

بدأت الشركات التي حصلت على موافقات من قبل «اللجنة الفنية» بادراج اسهمها في سوق الاوراق المالية في تفعيل القواعد والاجراءات المطلوبة بشأن طرح ما نسبته 30 في المئة من رأس المال بغرض زيادة قاعدة المساهمين كشرط لبدء تداول اسهمها.
وعلمت «الراي» من مصادر مؤكدة ان شركة الاستثمارات الوطنية تعمل حالياً على طرح نحو90 مليون سهم من الشركة «الكويتية السورية القابضة» اي ما يعادل 30 في المئة من رأس المال بهدف توسيع قاعدة المساهمين تطبيقاً لقرار السوق في هذا الشأن مشيرة الى ان سعر السهم لدى الاكتتاب الخاص يقدر بـ 160 فلساً شاملا علاوة الاصدار والمصاريف .
وقالت المصادر ان الشركة تعتبر واحدة من اولى الشركات التي تطبق عليها هذه الاطر الجديدة فيما اشارت المصادر الى ان الطرح سوف ينتهي بتاريخ الثامن من الشهر الجاري.
ومن جانب اخر، كشفت المصادر عن توجه الاستثمارات الوطنية الى ادراج اسهم الكويتية - السورية في السوق الرسمي خلال الاسبوع الاخير من مايو الجاري حيث ستتولى مهام مستشار الادراج .
وكانت الجهات المعنية في السوق قد رفعت الى لجنة السوق في وقت سابق اقتراحا في خصوص طرح 30 في المئة من اي شركة قبل الادراج على وقع حصولها على الموافقة الرسمية بذلك فيما طالبت البورصة في هذا السياق بضرورة التعهد بالمتابعة الدورية حول المعلومات التي يتضمنها نموذج بيع الـ30 في المئة والعمل على تحديثها عند الحاجة لذلك على ان يتم اخطار المستثمرين المستهدفين بكافة التعديلات التي طرأت خلال فترة اقصاها سبعة ايام من تاريخ تنفيذ عمليات البيع.
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
عاجل وحصري

عاجل وحصري للمؤشرنت


تخصيص الشركه الكويتيه السوريه القابضه للحد الادنى وهو 60 الف سهم تم تخصيص الكميه بالكامل

والله اعلم
 
أعلى