شركه استحواذ القابضه ....3

الحالة
موضوع مغلق

SMoOoKY

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2006
المشاركات
1,000
الإقامة
بدار أبو مبــــارك
عسى بس ماتكون اخر السنه وينطرونا لي 12....
 

thug-life

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2008
المشاركات
359
شركة استحواذ القابضة تعقد جمعيتها العمومية العادية للسنة المالية 2007

الشؤون الإقتصادية 05/06/2008 02:16:00 م



الكويت - 5 - 6 (كونا) -- قالت شركة استحواذ القابضة اليوم أن اجمالي موجوداتها في نهاية 2007 بلغت 5ر450 مليون دينار كويتي مقارنة ب 263 مليون دينار كويتي في نهاية 2006 وبنسبة بلغت 5ر71 في المئة .
واوضح رئيس مجلس ادارة الشركة هاني حسين في الجمعية العمومية العادية ان حقوق المساهمين شهدت نموا بنسبة 20 في المئة في عام 2007 وبمبلغ 311 مليون دينار كويتي مقارنة ب260 دينار كويتي في عام 2006.
واشار حسين الى ان نسبة صافي الايرادات بلغت 3ر50 مليون دينار كويتي في عام 2007 بنسبة بلغت 173 في المئة مقارنة ب4ر18 مليون دينار كويتي .
وقال الشركة حققت ارباحا صافية بلغت 29 مليون دينار كويتي للعام 2007 مقارنة ب8ر17 مليون دينار كويتي بنسبة نمو بلغت 63 في المئة.
واضاف ان الشركة قامت بالاستحواذ على حصة الاغلبية في شركة المدار للتمويل والاستثمار لترفع نسبتها فيها الى 66 في المئة ضمن سعيها من خلال هذه الفرصة الى تحقيق اهداف اهمها ايجاد ذراع استثماري لديه ترخيص يتيح للشركة انشاء ادوات مالية تساعدها على تحقيق اغراضها.
وأعتمدت الجمعية العمومية الميزانية العامة وحساب الارباح و الخسائر للسنة المالية 2007 ووافقت على اقتراح مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح عن السنة المالية 2007 وترحيل الارباح للسنة التالية.
ووافقت على توصية مجلس الادارة بادراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) والاسواق الخليجية بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة وتعيين مراقب حسابات ثاني للشركة في حال الادراج .
من جهته قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة ضرار الرباح ان استحواذ مستوفية شروط الادراج في السوق الرسمي وهو ما تسعى اليه حيث ان الوجود في سوق منظم يحفظ للمساهمين حقوقهم ويعكس القيمة الحقيقية للسهم بدلا من التدارول في سوق غير رسمي وغير منظم يفتقد للحد الادني من الشفافية في التداول.
واضاف الرباح ان اهم انجازات استحواذ في 2007 هو تحالفها مع شركات كويتية في صفقة شراء اسهم الاغلبية في شركة صناعة السيارات الرياضية البريطانية (استون.
مارتن) اذ تبلغ حصة استحواذ 5ر7 في المئة .(النهاية)
http://www.kuna.net.kw/NewsAgenciesPublicSite/ArticleDetails.aspx?id=1914296&Language=ar
 

بو جاسم

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2006
المشاركات
1,212
الإقامة
الكويت ...
مرحبا شباب ...

مطلوب عندي كمية 200 الف استحواذ بسعر 81 فلس ...

ومعروض 100 الف بسعر 82 فلس ...

للجادين الرجاء الاتصال
 

salem-shr

عضو نشط
التسجيل
29 أكتوبر 2005
المشاركات
163
نحن على استعداد لخدمتك وتحويل الاسهم باسمك مجاناً بدون مقابل او اى عموله
البندر لبيع وشراء الاسهم الغير مدرجه
9028808
9653771

يعطيك العافية ياالبندر

راح أتصل عليك بإذن الله
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 06/06/2008
عموميتها امتدت إلى أكثر من ساعتين ونصف الساعة بين شد وجذب
مساهمو «استحواذ» قدموا ملاحظاتهم على أدائها.. وطالبوا بتنفيذ الوعود

كتب أدهم السمان

وضع مساهمو شركة استحواذ القابضة عددا من الملاحظات الحيوية أمام الجمعية العمومية للشركة، الأمر الذي أدى طول انعقاد عمومية الشركة الى ما يتجاوز ساعتين ونصف ما بين الشد والجذب.
وطالبوا بتنفيذ الوعود التي وعدها مجلس الإدارة خلال انعقاد الجمعية العمومية السابقة، مبدياً شدة استيائهم من عدم وضوح الرؤية أمامهم مما يعطل عملية إدراجها في سوق الكويت للاوراق المالية الكل ابدى استياءه ولكن هذا الكل لم يكن له تأثير في الخروج بنتيجة معروفة.
وقالوا ان أغلب الأعمال تخص شركة «المدار» متسائلين عن دور «استحواذ» وهل التعامل مع استحواذ أم «المدار».
وكان اللافت في الجمعية العمومية ان الرئيس التنفيذي في الشركة ضرار الرباح يجيب على كل التساءلات بصدر رحب في حين ان أغلب المساهمين لم يتمسكوا بالهدوء مطالبين بالحفاظ على أموالهم.
وأكد الرئيس التنفيذي العضو المنتدب في شركة استحواذ القابضة ضرار الرباح عن قرب إدراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية، معللاً عدم توزيع الارباح على مساهمي الشركة بأن ذلك سيضعف من موقفها في الإدراج خاصة وان ذلك سيحمل الشركة اعباء قد تؤدي الى عدم إدراجها في العام الجاري.
وقال الرباح خلال انعقاد عمومية الشركة أمس بنسبة حضور بلغت 78% ووافقت على جميع البنود المطروحة على جدول الأعمال ان الشركة لديها استثمارات عقارية في الخارج مثل البحرين والتي كانت تملك الشركة عقارا هناك وتخارجت منه، مؤكداً انها حققت ارباحاً وصلت الى 4 ملايين دينار من هذا التخارج، مضيفاً ان مساهمة الشركة في بنك بوبيان أقل من 5%.
وأضاف ان «استحواذ» تفتخر ان بأن لديها خمسة الآف مساهم يراقبون أداءها ونشاطها خارجياً ومحلياً، كاشفاً النقاب عن دراسة الشركة لعدد من الفرص الاستثمارية والتي تفوق مئة فرصة.
وقال الرباح ان النتائج المالية لعام 2007 تشير الى تحقيق كبير في اعمال الشركة، موضحاً ان اجمالي الموجودات بلغت حتى نهاية 2007 حوالي 450 مليون دينار مقارنة بـ263 مليون دينار في نهاية عام 2006 وبنسبة نمو بلغت 71.5% كما بلغت حقوق مساهمي الشركة في نهاية 2007 بقيمة 311 مليون دينار مقارنة بمبلغ «260» مليون دينار في نهاية 2006 بنسبة نمو بلغت 20%.
وعلى صعيد بيان الدخل فقد استطاعت الشركة تحقيق أرباح صافية بلغت 29 مليون دينار مقارنة بمبلغ 17.8 مليون دينار عن عام 2006 وبنسبة نمو بلغت 63%، وقد بلغت ربحية السهم 11.7 فلسا عن عام 2007 مقارنة بربحية بلغت 8.6 فلوس عن عام 2006، في حين بلغت القيمة الدفترية للسهم 115.4 فلسا لعام 2007 مقارنة ب-104 فلوس في نهاية عام 2006.
اضاف الرباح ان المؤشرات المالية التي تم تحقيقها خلال عامي 2006 و2007 تتيح للشركة التقدم هذا العام بطلب للادراج في سوق الكويت للاوراق المالية، وبالتالي فالشركة تساعد المساهمين على الوجود في سوق منظم يعكس القيمة الحقيقة لسهم الشركة بدل التداول في سوق غير رسمي وغير منظم يفتقد للحد الادنى من الشفافية في التداول.
وأكد الرباح ان من اهم الصفقات الاستثمارية التي قمنا بها هي قيام الشركة بالاستحواذ على حصة الاغلبية في شركة المدار للتمويل والاستثمار في يونيو من العام الماضي، حيث سعينا من خلال تلك الفرصة الى تحقيق اهداف عدة من اهمها، ايجاد ذراع استثماري لديه ترخيص يتيح للشركة انشاء ادوات مالية تساعدها على تحقيق اغراضها مثل انشاء صناديق الملكية الخاصة، فضلا عن اعادة الهيكلة الاستمثارية في شركة مدار وتحسين ربحيتها الحالية، والتخارج الجزئي أو الكامل منها كأحد اهم اغراض استحواذ، كما انضمت شركة استحواذ لكونسورتيوم شركات كويتية في صفقة شراء اسهم الاغلبية في شركة صناعة السيارات الرياضية البريطانية أستون مارتن، وتبلغ حصة استحواذ في الاسهم 7.5%، وقد اظهرت نتيجة اعمال شركة استون مارتن المبدئية عن العالم المالي 2007 زيادة متوقعة في ربحية بمقارنة بالموازنة التقديرية التي تم شراء الشركة بناء عليها بنسبة قد تفوق 100%.
كما أقر مجلس إدارة شركة استحواذ القابضة في نهاية عام 2007 اقتناص فرص الاستثمار في الشركات الواعدة التي تعمل في القطاع العقاري، وقد تم الانتهاء من أعمال التأسيس في بداية عام 2008 لشركة عقارية مملوكة بالكامل برأسمال يبلغ 5 ملايين دينار، وسوف تنقل استثمارات الشركة الأم كافة في القطاع العقاري إلى الشركة الجديدة في عام 2008، وقد اقتنصت الشركة العديد من الفرص الممتازة في القطاع العقاري والتي ساهمت في تحقيق نتائج الشركة المالية المشار إليها.
وفي موازنة علمية لتوزيع الأصول فقد سعى مجلس الإدارة للاحتفاظ بجزء من أصوله في موجودات عالية السيولة وبربحية جيدة لاقتناص الفرص الاستثمارية المستقبلية، فضلا عن عدم اعتماد الشركة حتى الآن على التمويل الخارجي لأصولها والذي يمثل احتياطيا آخر لدعم الاستحواذات المستقبلية.
ومن ناحية قال رئيس مجلس الإدارة في الشركة هاني حسين إن الاستحواذات التي قامت بها الشركة خلال العامين المنصرمين شملت تقريبا قطاعات النشاط الاقتصادي كافة، وهي البنوك والاستثمار والصناعة والعقار، ويعتبر ذلك نجاحا في تنفيذ جزء من استراتيجية الشركة وخطة عملها، وقد أوكل مجلس الإدارة للجنة التنفيذية للشركة ضرورة إعادة مراجعة استراتيجية الشركة في ضوء المتغيرات الاقتصادية العالمية والتي أثرت بشكل كبير على نواحي الاستثمار كافة، بما فيها عمليات الدمج والاستحواذ، وقد قامت اللجنة التنفيذية ببحث قائمة مختصرة من أسماء المستشارين وانتهت بتكليف شركة BOZZ,Allen& Hamilton للقيام بتلك الدراسة وتقديم توصيات جديدة للمجلس تساعده على بناء استراتيجية جديدة تناسب وضع السوق وتحقق آمال المساهمين، في الوقت نفسه يعمل الجهاز التنفيذي على اتباع طرق علمية في تحديد الفرص الاستثمارية المتاحة والقيام باتباع خطوات فرزها، وعرض الفرص التي يرى جدواها على اللجنة التنفيذية ومن ثم مجلس الإدارة.


إشـــــــــــادة
اشاد عدد من المساهمين بشخص رئيس مجلس الإدارة في الشركة هادي حسين، معتبرين في ذات الوقت ان وجوده في مجلس إدارة الشركة مكسباً حقيقياً للشركة نظراً لتمتعه بأداء جيد وسمعة طيبة.


لقطات من الجمعية



أصابع الندم

ابدى اغلب المساهمين عدداً اقلهم اسهم استياءهم الشديد من عدم توزيع الارباح عليهم وتراجع سعر الاسهم في سوق الجت، متساءلين اين الوعود التي وعد بها مجلس الادارة في الجمعية السابقة سواء على توزيع الارباح او ادراج الشركة.

ورد المساهمون على مقولة تم تداولها خلال الجمعية السابقة تفيد بان من يبيع السهم «سيعض اصبعه» وقالوا اننا اليوم «نعض اصبعنا ندماً» على مساهمتنا في الشركة.



السعودية الكويتية

تساءل مساهم عن موقف الشركة السعودية الكويتية وأين هي الآن، قائلاً اننا اكتتبنا في رأسمال الشركة بقيمة 20 ريالا سعوديا وتم مخاطبته من موظفي الشركة بالبيع بسعر 25 ريالا وتم البيع فعلياً لأنها غير موجودة على حد قوله.



الادراج

قال احد المساهمين ان ادارة البورصة لن تقبل بادراج الشركة في السوق معللاً ذلك بأن الطريق غير واضحة أمام مساهميها.



استفادة

قال الرباح ان كل دينار يدخل الى شركة المدار تمتلك استحواذا فيه حوالي 67% وان الشركة مستفيدة من مساهمات عدة من الشركات.



تواطؤ

رفض الرباح الفاظ تلفظ بها احد المساهمين وهي انهم متواطؤون مع شركة «المدار» و«الدار»، قائلاً لن نسمح بكلمة تواطؤ وان هذه الكلمة تؤدي بصاحبها الى ابواب المحاكم والقضاء.


 

wild ccat

عضو جديد
التسجيل
29 مايو 2008
المشاركات
5
الخلاصة في ادراج ولا ومتى بضبط
ولا كالعادة يقولون الادراج السنة القادمة الربع الاول بعدين الربع الثاني بعدين الربع الثالث بعدين الربع الاخير او تدرون السنة الي ورها احسن وابرك

مو مشكلة انطر بس بعد الادراج اذا سهم اقل من 100 دينار للسهم ما ارضى وازعل منهم
 

ابومهاوى

عضو نشط
التسجيل
28 يوليو 2005
المشاركات
581
السلام عليكم


للبيع 100 الف سهم استحواذ


ب85 فلس للسهم بدون عمولات



المراسلة على الخاص



مع التحية ........
 

fbr3000

عضو نشط
التسجيل
21 أبريل 2008
المشاركات
117
عموميتها وافقت على عدم توزيع أرباح عن 2007 وترحيلها إلى 2008
»استحواذ« تستعد للتقدم بطلب إدراجها في السوق الرسمي وتتوقع عوائد جيدة من استحواذها على حصة تلامس %5 في »بوبيان«
كتب جمال رمضان:
كشف رئيس مجلس ادارة شركة استحواذ القابضة هاني حسين عن نية تقدم ادارة الشركة بطلب ادراجها في سوق الكويت للأوراق المالية خلال العام الجاري (الرسمي) معتمدا في ذلك علي نتائج الشركة المالية ومعطياتها المستوفية لشروط الادراج وهو بلوغ حقوق مساهميها نحو %115 وكذلك تحقيقها لأرباح سنتين متتاليتين وعدد المساهمين البالغ نحو 5 آلاف مساهم يأتي علي رأسهم شركة دار الاستثمار وشركاتها التابعة والزميلة بحدود %50 بينما تبلغ حصة الدار بشكل مباشر بحدود %14.
جاء ذلك أثناء انعقاد عمومية الشركة العادية أمس بنصاب بلغ %68 بينما حال عدم اكتمال النصاب دون انعقاد الجمعية العمومية غير العادية والتي تم خلالها الموافقة على اقتراح مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في31 ديسمبر 2007 وترحيل الارباح للسنة التالية لضمان عدم تأثر حقوق المساهمين وحتى تتمكن من استيفاء متطلبات الادراج في البورصة .
وبين حسين أمام المساهمين الذين كانوا سجلوا اعتراضهم على بعض بنود جدول الأعمال ان قرار الشركة في الاستحواذ على شركة المدار للاستثمار عبر تنفيذ صفقة شراء نحو %67 من أسهم شركة المدار كان قرارا استثماريا بهدف تحول المدار الى الذراع الاستثماري لشركة استحواذ مشيرا الى ان هذه الصفقة جاءت بعد تقييم سعر السهم بقيمة تفوق الـ 450 فلساً للسهم من قبل ثلاث جهات تقييم احداهما محلية والأخران جهات عالمية موضحا انها خطوة ايجابية بعد تأسيس استحواذ العقارية لتصبح ذراعا عقارية للشركة.

استثمارات متنوعة

وبين حسين ان شركة استحواذ لديها استثمارات متنوعة في أكثر من قطاع ومجال منها العقار والاستثمار والصناعة والخدمات عبر محفظة مالية متنوعة تعمل في كافة هذه القطاعات مجتمعة مشيدا في المقابل بالاستحواذ على نحو %7.5 من شركة استون مارتن مع تحالف استثماري قادته شركة دار الاستثمار ومبينا ان الشركة تمتلك في بنك بوبيان حصة تقترب من الـ %5 لتمثل بذلك اكبر ثالث مساهم في البنك الأمر الذي من المرجح أن ينعكس ايجابا على نتائج الشركة.
وقال ان شركة استحواذ تبحث دائما عن الفرص التي تلائم طبيعة ونشاط الشركة والتي يمكن ان تمثل قيمة مضافة لنشاط شركة استحواذ وهو ما يعني ان اسم استحواذ تعني الفعل وليس الاسم فقط.
وبين حسين ان شركة استحواذ وقعت اتفاقية مع احدى شركات الاستشارات العالمية بهدف وضع خارطة طريق لاستثمارات الشركة بما يساهم في تحقيق أفضل العوائد وتنفيذ استراتيجية الشركة بدقة وعناية كبيرتين مشيرا ان جهات عالمية استثمارية قامت بتقييم سهم شركة استحواذ بحدود 140 فلساً للسهم الواحد بعد الاطلاع على دفاتر الشركة وقيمتها الدفترية تفوق الـ 115 فلساً للسهم الواحد .

استحواذات عدة

واضاف حسين، أن الاستحواذات التي قامت بها الشركة خلال العامين المنصرمين شملت تقريبا كافة قطاعات النشاط الاقتصادي، وهي البنوك والاستثمار والصناعة والعقار، ويعتبر ذلك نجاحاً في تنفيذ جزء من استراتيجية الشركة وخطة عملها، وقد اوكل مجلس الادارة للجنة التنفيذية للشركة ضرورة اعادة مراجعة استراتيجية الشركة في ضوء المتغيرات الاقتصادية العالمية والتي أثرت بشكل كبير على كافة نواحي الاستثمار، بما فيها عمليات الدمج والاستحواذ. وقد قامت اللجنة التنفيذية ببحث قائمة مختصرة من أسماء المستشارين وانتهت بتكليف شركة بوز الن هاملتون للقيام بتلك الدراسة وتقديم توصيات جديدة للمجلس تساعده على بناء استراتيجية جديدة تناسب وضع السوق وتحقق آمال المساهمين. في نفس الوقت يعمل الجهاز التنفيذي على اتباع طرق علمية في تحديد الفرص الاستثمارية المتاحة والقيام باتباع خطوات فرزها، وعرض الفرص التي يرى جدواها على اللجنة التنفيذية ومن ثم مجلس الادارة.

النتائج المالية

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب ضرار الرباح: »تشير النتائج المالية لعام 2007 الى تحقيق تطور كبير في أعمالنا، حيث بلغ اجمالي موجودات الشركة في نهاية 2007 مبلغ 450 مليون دينار مقارنة بـ 263 مليون دينار في نهاية عام 2006 وبنسبة نمو بلغت %71.5 كما بلغت حقوق مساهمي الشركة في نهاية عام 2007 مبلغ 311 مليون دينار مقارنة بمبلغ 260 مليون دينارفي نهاية عام 2006 وبنسبة نمو بلغت %20 وعلى صعيد بيان الدخل فقد استطاعت الشركة تحقيق أرباح صافية بلغت 29 مليون دينارمقارنة بمبلغ 17.8 مليون دينارعن عام 2006 وبنسبة نمو بلغت %63، وقد بلغت ربحية السهم 11.7 فلساً عن عام 2007 مقارنة بربحية بلغت 8.6 فلوس عن عام 2006، في حين بلغت القيمة الدفترية للسهم 115.4 فلساً لعام 2007 مقارنة بـ 104 فلوس في نهاية عام 2006«.
وأضاف الرباح أن المؤشرات المالية التي تم تحقيقها خلال عامي 2006 و2007 تتيح للشركة التقدم هذا العام بطلب للادراج في سوق الكويت للأوراق المالية، وبالتالي فالشركة تساعد المساهمين على الوجود في سوق منظم يعكس القيمة الحقيقة لسهم الشركة بدل التداول في سوق غير رسمي وغير منظم يفتقد للحد الأدنى من الشفافية في التداول.
وأضاف الرباح: »ان من أهم الصفقات الاستثمارية التي قمنا بها هي قيام الشركة بالاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة المدار للتمويل والاستثمار في يونيو من العام الماضي، حيث سعينا من خلال تلك الفرصة الى تحقيق أهداف عدة من أهمها، ايجاد ذراع استثمارية لديه ترخيص يتيح للشركة انشاء أدوات مالية تساعدها على تحقيق أغراضها مثل انشاء صناديق الملكية الخاصة، فضلا عن اعادة الهيكلة الاستثمارية في شركة مدار وتحسين ربحيتها الحالية، والتخارج الجزئي أو الكامل منها كأحد أهم أغراض استحواذ، كما انضمت شركة استحواذ لكونسورتيوم شركات كويتية في صفقة شراء أسهم الأغلبية في شركة صناعة السيارات الرياضية البريطانية أستون مارتن، وتبلغ حصة استحواذ في الأسهم %7.5، وقد أظهرت نتيجة أعمال شركة أستون مارتن المبدئية عن العام المالي 2007 زيادة متوقعة في الربحية بمقارنة الموازنة التقديرية التي تم شراء الشركة بناء عليها بنسبة قد تفوق %100«.
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
رأي الشخصي ... استحواذ ممكن تدرج هذه السنة اول السنة القادمة
(باقي 6 شهور على 2009)

واي سبب يدعو لعدم الادراج

اعتقد انهم راح يدورولهم مخرج بالاندماج او غيره

هم اصلا لهم مصلحة وودهم الادراج اليوم قبل باجر عن عوار الراس


واكيد بيستفيدون من الادراج وطبعا يقدرون يلعبون بالسهم في البورصة افضل من الان

وان شاء الله يتم الادراج في اقرب وقت ... والله يعوض خسارتنا وصبرنا جميعا



والله اعلم


رحالي / بو نواف
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
رأي الشخصي ... استحواذ ممكن تدرج هذه السنة اول السنة القادمة
(باقي 6 شهور على 2009)

واي سبب يدعو لعدم الادراج

اعتقد انهم راح يدورولهم مخرج بالاندماج او غيره

هم اصلا لهم مصلحة وودهم الادراج اليوم قبل باجر عن عوار الراس


واكيد بيستفيدون من الادراج وطبعا يقدرون يلعبون بالسهم في البورصة افضل من الان

وان شاء الله يتم الادراج في اقرب وقت ... والله يعوض خسارتنا وصبرنا جميعا



والله اعلم


رحالي / بو نواف

أتمنى الادراج علشان اللي متدبسين يطلعون لو براس مالهم

و أشك ان دار الاستثمار تقدر تلعب بالأسهم، هم يجهلون أبجديات صناعة السوق.

اللي يعرفونه يدشون بمشروع و يتشربكون فيه و يبيعونه بربح على أي شركة تابعة و هم يطلعون منها :)

للأسف مجلس الادارة لا ثقة و لا احترافية.
 

FOCUS

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2006
المشاركات
675
الإقامة
الكويت
السلام عليكم


للبيع 100 الف سهم استحواذ


ب85 فلس للسهم بدون عمولات



المراسلة على الخاص



مع التحية ........



أول الغيث بعد العمومية 85 فلس !!!

تستاهل أكثر :)

بس إنطر شوي ( ابومهاوي) خل نشتري ;) بعدين وصله السعر إلي تبي ... غشمرة :D



أخوك فوووووكس ;)
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الرباح لمساهمي استحواذ المعترضين: مَن باع السهم سيعض أصابعه ندماً
سنتقدم بالإدراج في سبتمبر المقبل... وسعر السهم لا يقل عن 230 فلساً



خالد الخالدي
شهدت الجمعية العمومية لشركة استحواذ القابضة أمس حضورا كثيفا غير مسبوق من المساهمين، وهو ما كان متوقعا للتعرف على مستقبل الشركة، إذ طالب البعض بمعرفة ما يقوم به مجلس الادارة طوال السنتين الماضيتين، ولماذا لم يواجهوا المساهمين ويطلعونهم على آخر المستجدات في الشركة، قائلين لهم إنهم مقلون في ظهورهم على المستوى الاعلامي، مما عرضهم الى الانجراف وراء الاشاعات.

واتسمت الجمعية العمومية منذ بدايتها بجو عام مشحون جداً تجاه مجلس الادارة، حيث واجه كل من رئيس مجلس الادارة هاني حسين والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب ضرار الرباح، وطالب المساهمون بفتح باب النقاش دون اقفاله معللين ذلك بأنهم انتظروا سنتين دون معرفة أي شيء عن الشركة. فيما رد الرباح قائلا: نحن هنا لنستمع إليكم ولو تطلب الامر اليوم كله.

وقد احتل تصريح الرباح عندما قال في احدى الصحف سابقا: من باع اسهم «استحواذ» فإنه سيعض اصابعه ندامة، وعلق بعضهم بالقول انهم ندموا لأنهم ساهموا في هذه الشركة.

ولم يخل الاجتماع ايضا من المطالبين بأموالهم وأرباحهم معلقين انهم قد اخذوا مقلبا في الشركة، حتى وصل الامر الى أن عرض احد المساهمين اسهمه للشراء بـ100 فلس لمساهم آخر.

وقال أحد الحضور إن اسم «استحواذ» فعل وليس صفة، وهو متداول في البورصة سمعا من خلال استحواذ شركة على اخرى، ولكن للاسف لم نسمع عن استحواذات شركة «استحواذ» وعلق آخر قائلا: كنا نخشى ان نسمع ان احدى الشركات قد استحوذت على «استحواذ».

كل ذلك وغيره من الانتقادات سواء على صفقة استون مارتن، او الاستحواذ على شركة مدار تصدى لها رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي بكل رحابة صدر. الا ان الرباح اعترض على احد المساهمين الذي اتهم مجلس الادارة بـ«التواطئ» وعدم تحقيق اي انجاز قائلا: لا نرضى بأن نتهم بالتواطؤ ولو كنا كذلك لما نستحق الوجود بينكم، مؤكدا أن الشركة حققت الكثير من الانجازات حيث تعد من اكبر المساهمين في بنك بوبيان ولديه محافظ استثمارية متنوعة، كما اننا استحوذنا على حصة الاغلبية في شركة المدار وشراء اسهم الاغلبية في شركة استون مارتن واستثمار عقاري في لندن.

ولم يغفل المساهمون عن السؤال عن موعد الادراج الذي قد طال كثيرا وعن سعر السهم المتوقع، حيث قال الرباح: ان الشركة مستوفية شروط الادراج بالكامل وسيتم تقديمها في شهر سبتمبر المقبل، ومن المتوقع الا يقل سهم الشركة عن 230 فلسا.

وقد اعترض المساهمون على اقتراح مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007 وترحيل الارباح للسنة التالية، وعلى عدم الموافقة على مكافأة أعضاء مجلس الادارة.

وأشار رئيس مجلس ادارة شركة استحواذ القابضة هاني حسين في كلمتة امام الجمعية العمومية ان الشركة استطاعت تحقيق تطور كبير في أعمالها، حيث وصل اجمالي موجودات الشركة في نهاية 2007 مبلغ 450.5 دينارا كويتيا مقارنة بـ263 مليون دينار كويتي في نهاية عام 2006، وبنسبة بلغت 71.5%، مضيفا ان حقوق مساهمي الشركة شهدت نموا آخر نسبته 20% في عام 2007، وبمبلغ 311 مليون دينار مقارنة بمبلغ 260 مليون دينار كويتي في عام 2006.

وقال ان المؤشرات الايجابية السابقة انعكست أيضا على مجموع الايرادات، والتي زادت بنسبة قياسية في سنة واحدة من مجموع 18.4 مليون دينار كويتي في عام 2006 إلى 50.3 مليون دينار كويتي في عام 2007، أي بنسبة ارتفاع بلغت 173%، موضحا انه على صعيد بيان الدخل فقد استطاعت الشركة تحقيق ارباح صافية بلغت 29 مليون دينار كويتي في عام 2007، مقارنة بمبلغ 17.8 مليون دينار كويتي عام 2006 وبنسبة نمو بلغت 63%. وعن أهم المحطات للشركة خلال عام 2007 قال حسين، كانت أهم تلك المحطات قيام الشركة بالاستحواذ على حصة الاغلبية في شركة المدار للتمويل والاستثمار لترفع نسبتها فيها إلى 66%، وقد سعت الشركة من خلال تلك الفرصة إلى تحقيق اهداف عدة من اهمها، إيجاد ذراع استثمارية لديه ترخيص يتيح للشركة انشاء ادوات مالية تساعدها على تحقيق اغراضها.

وأضاف ان هذا الاستثمار شكل نقلة نوعية في تحقيق استحواذ القابضة هدف الانتشار الاستثماري، نظرا إلى ما تتمتع به شركة المدار للتمويل والاستثمار من أنها احدى أعرق الشركات الاستثمارية الاسلامية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، وتأتي في المرتبة الثالثة من حيث حجم الاصول، وكذلك تقع بنفس المرتبة من حيث مستوى توزيع الاصول.

وعلى صعيد آخر، انضمت شركة استحواذ القابضة مع شركات كويتية في صفقة شراء أسهم الاغلبية في شركة صناعة السيارات الرياضية البريطانية استون مارتين، وتبلغ حصة استحواذ في الاسهم 7.5%، مما يعزز وجود الشركة في السوق البريطاني مدعما بالاستثمار العقاري الآخر في «جرفنر هاوس» في لندن والتي نأمل ان تنتهي مرحلة التجديدات المتكاملة في الربع الأول من عام 2009. وأكد أن المحطات المهمة في نهاية 2007 هو الانتهاء من أعمال التأسيس لشركة استحواذ القابضة برأسمال يبلغ 5 ملايين كويتي وستنقل، كل استثمارات الشركة الأم في القطاع العقاري إلى الشركة الجديدة هذا العام، مشيراً إلى أن لدى استحواذ الكثير من الخطط الواعدة والمشاريع المستقبلية لمثابرة مسيرة النجاح، وستسعى ادارة الشركة في الدخول إلى سوق الكويت للاوراق المالية بعد هذه النتائج المالية المميزة في عام 2007، وهي بذلك تحقق للمساهمين الوجود في سوق منظم يعكس القيمة الحقيقية لسهم الشركة بدل التداول في سوق غير رسمي وغير منظم، يفتقد الحد الادنى من الشفافية في التداول.




 

Ugly

عضو نشط
التسجيل
6 ديسمبر 2007
المشاركات
1,545
رأي الشخصي ... استحواذ ممكن تدرج هذه السنة اول السنة القادمة
(باقي 6 شهور على 2009)

واي سبب يدعو لعدم الادراج

اعتقد انهم راح يدورولهم مخرج بالاندماج او غيره

هم اصلا لهم مصلحة وودهم الادراج اليوم قبل باجر عن عوار الراس


واكيد بيستفيدون من الادراج وطبعا يقدرون يلعبون بالسهم في البورصة افضل من الان

وان شاء الله يتم الادراج في اقرب وقت ... والله يعوض خسارتنا وصبرنا جميعا



والله اعلم


رحالي / بو نواف

na9ber o al9aber mefta7 alfarej o allah ya3enkom ya shabab
 

Beach

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2006
المشاركات
163
سخونة أجواء عمومية «استحواذ القابضة» حولتها لجلسة محاكمة أبطالها مجموعة كبيرة من صغار المستثمرين
حسين: استحواذاتنا لـ «المدار» ولـ «أستون مارتن» مدروسة
فريال العطار

annahar@annaharkw.com
139




الرباح: لو كنا متواطئين.. لما جلسنا هنا

وأخيرا حدث ماكان متوقع له ان يحدث في الجمعية العامة التي دعت اليها شركة استحواذ القابضة صباح امس لمناقشة بنود جدول اعمالها الذي ربما تراءى للبعض - وللوهلة الاولى- انه سيمر وسيناقش بسهولة وسلاسة وسيحظى بموافقة الحضور الذين جاوزت نسبة حضورهم 68 في المئة.

جلسة محاكمة

ولكن ما حدث كان غير ذلك تماما.. اذ تحولت قاعة بحرة في غرفة تجارة وصناعة الكويت التي استضافت الجمعية العامة العادية للشركة الى قاعة محكمة وتحولت الجمعية لجلسة محاكمة كما تحولت المنصة التي تتقدمها الى منصة استجواب، في حين تحول عدد من المساهمين الذين تقدر نسبة مساهمتهم في الشركة ما بين 18 - 20 في المئة الى قضاة في حين كان ممثلو شركة استحواذ القابضة في الجمعية وهما كل من رئيس مجلس ادارتها هاني عبدالعزيز حسين ورئيسها التنفيذي عضوها المنتدب ضرار الرباح أشبه بمتهمين جاهدا وكافحا كثيرا ليردا سهام الاتهام التي وجهها اليهما فئة كبيرة من صغار المستثمرين التي انهالوا بها عليهما من كل حدب وصوب بمجرد ان تفوه الرباح بأول كلمة يشير فيها الى بدء انعقاد فعاليات الجمعية حين سجل هؤلاء اعتراضهم الاول، وتوجوه بمطالبتهم وزارة التجارة بتسجيل تحفظاتهم بداية لعدم تسلمهم لتقرير مجلس الادارة قبل موعد انعقاد الجمعية العامة ليتسنى لهم الاطلاع عليه ومعرفة ما يودون ويرغبون بمعرفته عن الشركة بما يمكنهم من المناقشة. ومن هنا كانت البداية.. وكان السهم الأول الذي تلته سهام وسهام بعضها نجح حسين والرباح في التصدي له.. والبعض الآخر منها تطوع بعض كبار المساهمين لتلقيه دفاعاً عن ممثلي مجلس إدارة الشركة الذين كانوا صباح امس في موقف لا يحسدون عليه أبداً.. في حين اصابت بعض السهام الهدف عندما اسقط في يد الرباح تارة.. وهاني حسين تارة ولم يتمكنا من الرد على بعض الاتهامات التي ساقها بعض المتحفظين والمعترضين.. وما أكثرها.

أجواء مشحونة

وفي هذه الأجواء المشحونة منذ اللحظة الأولى.. والتي غلب عليها طابع الصراخ.. والتهجم.. والاعتراض والتحفظ والرفض الذين كانوا «أسيادها» بلا منازع اطالت أمد الجمعية لأكثر من ثلاث ساعات.. برز صوت «الأكثرية» المتمثلة في حصة شركة دار الاستثمار وشركاتها التابعة والزميلة والتي تقدر بقرابة 52 في المئة من اسهم شركة استحواذ القابضة ليكسر شوكة كل هؤلاء.. ويحد من سطوتهم وتماديهم وليوافق بالتالي على كل البنود التي ناقشتها الجمعية العامة.. وتحفظ البعض على العديد منها بدءاً بتقرير مجلس الإدارة ومروراً بنتائج الميزانية العامة للشركة..
وصولاً لبند عدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2007. وصولاً للتحفظ على مكافأة اعضاء مجلس الادارة وانتهاء بالحفظ على بند اخلاء طرف اعضاء مجلس الادارة وابراء ذمتهم.

عمومية ساخنة

وعليه.. وعلى ضوء حكم الاكثرية والاغلبية فقد وافقت الجمعية العامة لشركة اسحواذ القابضة على كامل بنود جدول الاعمال بما في ذلك الموافقة على توصية مجلس الادارة بادراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية والاسواق الخليجية حال استيفائها لكامل شروط الادراج.. في حين اكتفت «الأقلية» المعترضة بتسجيل تحفظاتها واعتراضاتها امام ممثل وزارة التجارة والصناعة لتضمينها ملف الوزارة حول تلك العمومية الساخنة.

63 في المئة زيادة في الأرباح

وفي معرض حديثه عن النتائج المالية للشركة للعام 2007 قال الرباح «لقد تحقق تطوير كبير وملموس بعد ان بلغت نسبة النمو في موجودات الشركة 71.5 في المئة مقارنة بعام 2006 بعد ان ارتفعت من 263 الى 450 مليون دينار كويتي، في حين نمت حقوق المساهمين بنسبة 20 في المئة وارتفعت من 260 الى 311 مليون دينار كويتي عن الفترة ذاتها.. مشيراً الى ان الارباح الصافية التي حققتها الشركة لعام 2007 بلغت 29 مليون دينار كويتي مقابل 17.8 مليون دينار كويتي للعام 2006 مسجلة بذلك نسبة نمو بلغت 63 في المئة وهو الأمر الذي انسحب على ربحية السهم التي ارتفعت من 8.6 فلوس عام 2006 الى 11.7 فلساً لعام 2007 في حين بلغت القيمة الدفترية للسهم 115.4 فلسا نهاية عام2007 مقابل 104 فلوس في نهاية عام 2006 .

استحواذات مدروسة

أما رئيس مجلس الإدارة هاني حسين فأشار الى بعض الاستحواذات التي قامت بها الشركة خلال العامين الماضيين واعتبرها من أهم الصفقات الاستثمارية، ومن ذلك استحواذها على حصة الاغلبية في شركة المدار للتمويل والاستثمار وبما يشكل نسبة 66 في المئة من رأسمالها وذلك في شهر يونيو من العام الماضي 2006 ناهيك عن استحواذها على حصة 7.5 في المئة من اسهم شركة استون مارتن لصناعة السيارات الرياضية البريطانية .. بما في ذلك استحواذها على نسبة 30 في المئة من جروبينر هاوس في البحرين.
مشيراً الى انتهائهم كذلك بداية عام 2008 من أعمال تأسيس شركة عقارية مملوكة لهم بالكامل برأسمال 5 ملايين دينار كويتي ستتولى جميع استثمارات الشركة الأم العقارية بعد أن تم نقلها اليها بالكامل.

إيجابيات الاستحواذات

ولفت حسين الى الايجابيات العديدة التي من شأنها ان تنعكس علىاداء استحواذ القابضة على حصة مؤثرة من شركة المدار للتمويل والاستثمار كان بهدف ايجاد وتوفير ذراع استثمارية للشركة لديه ترخيص يتيح لهم انشاء ادوات مالية تساعدهم في تحقيق اغراضهم كإنشاء صناديق الملكية الخاصة. معتبراً أن إعادة الهيكلة الاستثمارية لشركة «مدار» وتحسين ربحيتها الحالية.. والتخارج الجزئي أو الكلي منها هي أهم أغراض «استحواذ» في حين بنيت آمال عريضة على استحواذهم على حصة 7.5 في المئة من شركة «استون مارتن» عبر انضمامهم لكونسورتيوم شركات كويتية في صفقة شراء اسهم الأغلبية منها.
وقال: إن ما دفعنا لشراء هذه الحصة هو ان نتائج اعمال الشركة البريطانية المبدئية للعام 2007 اظهرت زيادة متوقعة في ربحيتها تفوق نسبة 100 في المئة مقارنة بالموازنة التقديرية.

إعادة دراسة الاستراتيجيات

ونوّه حسين الى ان الاستحواذات التي قامت بها الشركة خلال العامين المنصرمين شملت تقريباً جميع قطاعات النشاط الاقتصاي، وهي البنوك والاستثمار والصناعة والعقار، ويعتبر ذلك نجاحاً في تنفيذ جزء من استراتيجية الشركة وخطة عملها، وقد اوكل مجلس الادارة للجنة التنفيذية للشركة ضرورة اعادة مراجعة استراتيجية الشركة في ضوء المتغيرات الاقتصادية العالمية التي أثرت بشكل كبير على جميع نواحي الاستثمار، بما فيها عمليات الدمج والاستحواذ، وقد قامت اللجنة التنفيذية ببحث قائمة مختصرة من اسماء المستشارين وانتهت بتكليف شركة Bozz, Allen & Hamilton للقيام بتلك الدراسة وتقدم توصيات جديدة للمجلس تساعده على بناء استراتيجية تناسب وضع السوق وتحقق آمال المساهمين، في الوقت نفسه يعمل الجهاز التنفيذي على اتباع طرق علمية في تحديد الفرص الاستثمارية المتاحة والقيام باتباع خطوات فرزها، وعرض الفرص التي يرى جدواها على اللجنة التنفيذية ومن ثم مجلس الادارة.

شن حملة منظمة

هذا، ويذكر ان مجموعة كبيرة من صغار المساهمين في شركة استحواذ «القابضة» احدى شركات دار الاستثمار القابضة كانوا قد قاموا
في وقت سابق بشن حملة منظمة ضد رئيس واعضاء مجلس ادارة الشركة واداراتها التنفيذية عبروا فيها عن بالغ استيائهم لما آلت اليه حال الشركة وحال سهمها في سوق «الجت» سوق الاسهم غير المدرجة حيث بلغ سعره قرابة 80 فلساً في حين بلغ سعره على المساهمين 110 فلوس قبل قرابة سنتين ونصف السنة عند زيادة رأسمال الشركة،
وهو الأمر الذي حدا بالعضو المنتدب للشركة ورئيسها التنفيذي «ضرار الرباح» لتنظيم لقاءات للاجتماع معهم على دفعات لنزع فتيل الأزمة والتقليل من تداعياتها حسب رأيهم بعد ان هددوا بتصعيد الموقف ومساءلة القائمين على الشركة قضائياً لايقاف النزف في سعر السهم والحد من تدهور قيمته اكثر واكثر.

كلمة التواطؤ ليست في قاموسنا

رفض الرباح اتهام أحد المساهمين في الشركة والقائمين عليها بالتواطؤ لمصلحة دار الاستثمار او لغيرها من الشركات اثر شرائها لحصة 66 في المئة من اسهم «المدار التابعة لـ (الدار)»، وقال معقباً «نحن لا نحب ان تقال لنا كلمة تواطؤ وليست في قاموسنا الامور لا تؤخذ او تحل بالصراخ، وكلمة من هذا النوع يروح فيها «اي المساهم» للمحكمة لانها كلمة لا تمكننا من الجلوس هنا امامكم وكل واحد مسؤول عن تصريحاته فنناقش من صرح وانا لست مسؤولاً عن تصريحات الآخرين» بالاشارة الى تصريح عدنان المسلم عن الصفقة ناقشوني فقط في ارقامي وانا واضح جداً ولا يوجد عندي ما اخفيه.

الحمد لله عندنا ناس «تصفق»

اعتبر مساهم آخر تملك استحواذ لحصة 66 في المئة من المدار للتمويل تواطؤاً جاء لمصلحة دار الاستثمار، وقال ان «عدنان المسلم» رئيس مجلس ادارة دار الاستثمار يفاخر ويتباهى بتصريحاته الصحافية عن تجارحهم الناجحة من «المدار» في حين ان سهم استحواذ «ووفقاً لما نشرته صحيفة «النهار» في عددها الصادر يوم 31/5/2008 كان من اكثر 10 اسهم انخفاضاً، فأين التخارج الناجح، واين الصفقة الناجحة التي ابرمتموها.
وقد قوبلت ملاحظة المساهم بتصفيق حار علق عليه الرباح بقوله «الحمد لله عندنا ناس تصفق».

قرار استثمارنا ناجح 100 في المئة

قال «الرباح» ان استحواذ اشترت سهم المدار بمبلغ 390 فلساً مشيراً الى ان هناك 3 جهات عالمية قيمت السعر بمبلغ 450 فلساً وقال دخلنا مزاداً لم يدخله غيرنا والحمد لله فزنا بالصفقة وبهذا السعر، مؤكداً ان قرارهم كان استثمارياً 100 في المئة وناجحاً 100 في المئة لاسيما بعد ان يلمس المساهمون نتائجه مستقبلاً وقال مخاطباً المساهمين: «من مصلحتكم ان يصل سعره اليوم الى 270 او 280 فلساً لانه «ممسوك» ولا احد يبيعه.

الإدراج في سبتمبر 2009 في السوق الرسمي

قال الرباح ان امام الشركة عروضاً عدة للادراج في سوق الكويت للاوراق المالية، وقال: «سنختار الافضل من بينها والذي له ميزة سابقة في ادراج شركات مشابهة، وسنبدأ في اجراءاتنا في شهر سبتمبر من هذا العام 9/2008 لان الدنيا الآن «صيف» علماً بأننا سندرج في سوق الكويت الرسمي اولاً ومن ثم سنعمل على الارباح في الاسواق الخليجية والاخرى.

من العمومية

طالب بعض المساهمين بصرف 10 في المئة توزيعات نقدية نظراً لمرور قرابة 4 سنوات والمساهمين يتنظرون اياً من التوزيعات.. ولكن شيئاً من هذا لم يحدث علماً بأن الشركة حققت أرباحاً طيبة عام 2006 و2007 وعلق بقوله: «يا أخي ادهنوا سيرنا شوية».
طلب بعض المساهمين عدم الموافقة على رفع مكافأة اعضاء مجلس الادارة ومقايضتها بعدم توزيع ارباح على المساهمين.. وكان ذلك حين قال «الرباح» انتظرتم طويلاً.. الا تنتظرون سنة وربع السنة ليكون الادراج ومن ثم توزيع الارباح فكان ان رد عليه بعض المساهمين: «اذا انت تقبل بالانتظار وعدم حصولك على مكافأتك فنحن نقبل ايضاً واحدة بواحدة فرد «الرباح» انتم من يقرر اعطائي المكافأة من عدمها.. قرروا.. وانا حاضر.
سخرا أحد المساهمين من استحواذ «الشركة» على حصة 7.5 في المئة من استون مارتن البريطانية وقال مخاطباً «الرباح» الانكليز تركوا استون مارتن وانتم اخذتوها؟!
سأل أحد المساهمين عما اذا كان دخول هاني حسين في مجلس ادارة الشركة قد عاد عليها بصورة ايجابية.. وساعد في دخولها في فرص استثمارية بترولية لاسيما انه ونادر السلطان عضو مجلس الادارة يمتاذان بخبرتهما العريقة في هذا المجال.
توقع أحد المساهمين عدم موافقة ادارة البورصة على ادراج شركة «استحواذ» طالما ان الشهرة هي 53 مليون دينار كويتي فقط.
مساهم آخر اتهم الشركة بعدم الوضوح والشفافية وعليكم تقبل انتقاداتنا لان النقد الجارح وراؤه مال غزيز.

عض أصابع اليدين والقدمين ندماً

صب احد المساهمين جام غضبه على ضرار الرياح وقال له انك وعدتنا في عمومية العام الماضي ان تقدم لنا هدية سارة لأنك لم تتمكن من ادراج الشركة في البورصة العام الماضي نظراً للقرارات والقوانين الجديدة التي طرأت عليها.. وقلت من بيع اسهم الشركة فسيعض اصابع يديه ندماً.. فإذا بك تصدمنا اليوم باستحواذكم لشركة «مدار» التابعة لشركة دار الاستثمار التي اشتريتموها بمبلغ 96 مليون دينار حققت منها «دار الاستثمار» 19 مليون دينار أرباحاً صافية، والمدار نفسها وزعت «ارباحاً» وانتم الذين تملكون منها حصة 66 في المئة لم توزعوا أي نقدي او منحة. فهل هي هذه المفاجأة التي انتظرناها لعام؟! إن الاجدر بنا اليوم ان نعض أصابع اقدامنا ايضاً ندماً وليس أصابع اليدين فقط.
 

Doc30

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2008
المشاركات
1,192
توقع أحد المساهمين عدم موافقة ادارة البورصة على ادراج شركة «استحواذ» طالما ان الشهرة هي 53 مليون دينار كويتي فقط.
.

شكرا Beach على النقل . ممكن احد يشرح هالنقطه.

وسؤالي الثاني على اي اساس ترفض البورصه الادراج ادا الشركه مستوفيه جميع الشروط وشكرا
 

الحزين

عضو نشط
التسجيل
27 سبتمبر 2003
المشاركات
97
عشان أغلبية الشعب الكويتي مساهم فيها وبعض الفئات بهذا المجتمع تحب تشوف الناس متورطة للأسف .
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
يا اخوان ... حسبوها صح

احنا ... متورطين متورطين

لو بعنا بالاسعار الحالية نكون خسرانين 25% صح ؟؟

طيب ... اذا صبرنا قول سنة كاملة ... وتم الادراج وبدون اي مبالغة كان سعر السهم بس 160 وبس ...

تكون حققت 100% من السعر الحالي بعد سنة واحدة

يعني اكيد افضل بكثير من البيع بخسارة

....... اللي ما يمكلك السهم وعنده سيولة
هذا وقت الشراء :)
 

kuwaitse2008

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2008
المشاركات
137
الرجاء من الاخوان بيان العرض و الطلب على السهم مع الكميات شكرا
 

ابومهاوى

عضو نشط
التسجيل
28 يوليو 2005
المشاركات
581
أول الغيث بعد العمومية 85 فلس !!!

تستاهل أكثر :)

بس إنطر شوي ( ابومهاوي) خل نشتري ;) بعدين وصله السعر إلي تبي ... غشمرة :D



أخوك فوووووكس ;)



هلا أخوي فوووووكس




أنت للحين ماشريت ؟؟؟ شناطر ؟؟:eek:



خذهم مني على 85 والله يرزقك ويعوض علينااااااااا :)




مع التحية .........
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى