شركة ميثاق للتكافل ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
هناك حديث غير رسمي يتحدث عن تخصيص 120 سهم للمكتتب فى شركة ميثاق للتأمين ....
وهذا ماتوقعناه قبل بداية الاكتتاب أن يكون التخصيص متواضع

وبالتوفيق للجميع
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تغطية اكتتاب "ميثاق للتأمين التكافلي" بأكثر من 40 مرة ونسبة التخصيص 2.3 %

أرقام 13/02/2008

أعلنت لجنة تأسيس شركة ميثاق للتامين التكافلي وهي شركة مساهمة عامة تحت التأسيس برأس مال 150 مليون درهم ان عملية الاكتتاب تسلمت 15 الف طلب بقيمة تجاوزت 6ر3 مليار درهم ,ان نسبة التغطية زادت على 43 مرة ضعف المطلوب .

وقال رئيس لجنة مؤسسي الشركة عبداللة القبيسي فى بيان صدر اليوم ان الجمعية العمومية التاسيسية لشركة ميثاق ستعقد في 26 فبراير الجاري لمناقشة جدول الاعمال المعتمد.

واوضح ان الشركة سوف تباشر باجراءات تسجيلها لدى هيئة الاوراق المالية لادراج اسهمها في سوق ابوظبي للاوراق المالية عقب الانتهاء من اجراءات تاسيسها واشهارها في السجل التجاري.

وقال ان بنك ابوظبي الوطني مدير اكتتاب الشركة اعلن عن اجراءات تخصيص الاسهم التي بلغت 3ر2 في المئة وانه سيباشر في رد الاموال الفائضة من يوم الثلاثاء المقبل.

يذكر انه جرى طرح 5ر82 مليون سهم عادي للاكتتاب تمثل 55 في المئة من اجمالي الاسهم العادية في الشركة اذ جرى فتح الاكتتاب في أسهم الشركة امام مواطني دولة الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

وتقرر ان تدرج الشركة اسهمها في سوق ابوظبي للاوراق المالية خلال شهر واحد من تاريخ قرار الاعلان بالتأسيس .

 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
ميثاق للتأمين التكافلي : قيمة الاكتتاب 3.6 مليارات درهم


أعلنت لجنة تأسيس شركة ميثاق للتأمين التكافلي وهي شركة مساهمة عامة تحت التأسيس برأسمال 150 مليون درهم، ان عملية الاكتتاب تسلمت 15 ألف طلب بقيمة تجاوزت 3.6 مليارات درهم (حوالي 980 مليون دولار) بنسبة تغطية زادت على 43 في المئة. وقال رئيس لجنة مؤسسي الشركة عبدالله القبيسي فى بيان صدر اليوم ان الجمعية العمومية التأسيسية لشركة ميثاق ستعقد في 26 فبراير الجاري لمناقشة جدول الاعمال المعتمد. وأوضح ان الشركة سوف تباشر اجراءات تسجيلها لدى هيئة الاوراق المالية لادراج اسهمها في سوق ابوظبي للاوراق المالية عقب الانتهاء من اجراءات تأسيسها واشهارها في السجل التجاري. وقال ان بنك ابوظبي الوطني، مدير اكتتاب الشركة أعلن إجراءات تخصيص الاسهم التي بلغت 2.3٪، وانه سيباشر في رد الاموال الفائضة من يوم الثلاثاء المقبل. يذكر انه جرى طرح 82.5 مليون سهم عادي للاكتتاب تمثل 55٪ من اجمالي الاسهم العادية في الشركة، اذ جرى فتح الاكتتاب في أسهم الشركة امام مواطني دولة الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي. وتقرر ان تدرج الشركة اسهمها في سوق ابوظبي للاوراق المالية خلال شهر واحد من تاريخ قرار الاعلان بالتأسيس.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
ميثاق" تطرح أسهمها للتداول في أبوظبي في 11 مايو

الخليج 01/05/2008

أعلنت شركة "ميثاق" للتأمين التكافلي عن طرح اسهمها للتداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية في 11 مايو/أيار الجاري بعد ان تم الانتهاء من جميع الاجراءات القانونية، وأكد الدكتور عبد اللطيف الشامسي رئيس مجلس ادارة الشركة في تصريحات ل"الخليج" حرص ميثاق على الالتزام بمعايير الإفصاح والشفافية في تعاملها مع السوق المالي والمساهمين والالتزام بضوابط حوكمة الشركات المساهمة العامة الصادرة عن هيئة الأوراق المالية والسلع مشيداً بالتنظيمات الحكومية في قطاع التأمين وذلك من خلال صدور القانون الاتحادي بشأن إنشاء هيئة التأمين الذي يعتبر لبنة أساسية في بناء قطاع التأمين، وقال "نتطلع في ميثاق إلى نمو ونجاح القطاع ليكون إضافة للاقتصاد الوطني وتطويراً للخدمات المالية" .

توقع الدكتور الشامسي حدوث نمو كبير في قطاع التأمين التكافلي، وأرجع هذا التفاؤل بقدرة التأمين التكافلي على الاستمرار في تحقيق نمو عالٍ إلى أسباب عدة منها الطلب الكبير على منتجات التكافل من قبل الأفراد والشركات الذين يلتزمون بالاعتماد على حلول التأمين المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وذلك بسبب زيادة حجم الأعمال في جميع الأنشطة الاقتصادية المدعومة بالنمو الاقتصادي الذي وفر مزيداً من الفوائض المالية يجري استثمار جزء كبير منها في مشاريع محلية عالية القيمة، وهذا يعني أن عدد الأصول القابلة للتأمين تنمو بسرعة، وأضاف أن كل المؤشرات الاقتصادية الخاصة بنمو الناتج والسكان وأسعار النفط تُشير إلى أن هذا التوجه سوف يستمر، بالإضافة إلى أن تبني الحكومة للتأمين الصحي الإلزامي سيوفر دعماً أكبر لهذا النمو .

وأشار الى ان "ميثاق" اختارت ادارتها التنفيذية، وتم تعيين عبدالله العتيبي عضواً منتدباً، وذلك لما يتمتع به من خبرة طويلة في قطاعي الاقتصاد والاستثمار المالي والتي ستضيف قيمة جديدة لإطلاق شركة ميثاق، ويعتبر العتيبي من الكفاءات المتميزة حيث تمتد خبراته لأكثر من أربعة عشر عاماً حقق خلالها إنجازات طموحة . ويتمتع العتيبي بمُؤهلات وخبرات علمية وعملية في مجال الاقتصاد والمال فهو حاصل على درجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة جنوب كاليفورنيا في لوس أنجلوس إضافة إلى خبرته الوافرة في جميع الأدوات المالية من أسهم وسندات ومشتقات مالية من خلال أسواق المال الخليجية والعالمية .

وقال العتيبي: فضلاً عن النمو الكبير الذي تشهده شركات التكافل بشكل عام، فإن هناك العديد من الفرص الممتازة التي تنتظر ميثاق متمنيا ان تكون احد المساهمين الرئيسيين في نمو القطاع، واعتبر أن طرح اسهم ميثاق للتداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية هو تأكيد على الالتزام تجاه المساهمين وتجاه المساهمة في تطوير الاقتصاد، وسيكون ذلك انعكاساً للشفافية التي نتبناها في المجلس وفي الإدارة لإبقاء مساهمينا على اطلاع دائم على الوضع المالي للشركة وعلى الخطط المستقبلية .

وقامت ميثاق خلال الفترة السابقة بالتعاقد مع المدير العام الذي باشر أعماله ومع الموظفين الرئيسيين في الشركة وينتظر استكمال الجهاز الفني والإداري خلال شهري مايو/أيار الجاري ويونيو/حزيران المقبل لكي تبدأ الشركة نشاطها الفعلي في السوق بمجرد الانتهاء من الحصول على كافة التراخيص المطلوبة . يذكر أن شركة ميثاق للتأمين التكافلي "ميثاق" أنهت إجراءات الاكتتاب في 55 في المائة من رأس المال البالغ 150 مليون درهم، حيث تمت تغطية الاكتتاب في أسهم الشركة بأكثر من 43 مرة وتجاوز عدد المكتتبين 14 ألف مكتتب دفعوا أكثر من 4 مليارات درهم .
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
سوق أبوظبي: سهم شركة ميثاق للتأمين التكافلي يرتفع بـ10% مقارنة بسعر افتتاح السهم إلى 2.44 درهم خلال أول يوم من الإدراج

أرقام 11/05/2008

ارتفع سهم شركة ميثاق للتأمين التكافلي، المدرجة اليوم في سوق أبوظبي المالي، إلى 2.44 درهم مرتفعا بـ10% مقارنة بسعر افتتاح السهم في السوق، الذي تم تحديده على 2.22 درهم، وبتداولات بلغت 1.2 مليون سهم بعد أكثر من ساعة من افتتاح السوق.

يشار إلى أن الشركة كانت قد طرحت خلال شهر يناير الماضي ما مجموعه 82.5 مليون سهم للاكتتاب العام تشكل 55% من رأسمالها البالغ 150 مليون درهم (150 مليون سهم) بقيمة اسمية تبلغ درهما واحدا للسهم، مع علاوة إصدار تبلغ 3 فلوس للسهم الواحد.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
"ميثاق" بالحد الأعلى لليوم الرابع آخر تحديث:الخميس ,15/05/2008

أبوظبي "الخليج":


اختفت العروض مجدداً على سهم ميثاق فيما واصل ارتفاعه السعري ضمن مستويات الحد الاعلى المسموح به في يوم واحد لليوم الرابع على التوالي منذ بداية ادراجه الاحد . فيما ارتفع سعره إلى 3.23 درهم .
 
أعلى