شركة الزمردة القابضة تستعد للادراج ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الزمردة القابضة» تستعد للإدراج خلال أسبوعين

الأحد, 13 يناير 2008
خالد فتحي

تنتظر شركة «الزمردة» القابضة إتمام التقارير المالية والميزانيات خلال أسبوعين لتتقدم لسوق الكويت للأوراق المالية للإدراج.

وأعرب مصدر مسؤول في الشركة عن تفاؤله متوقعا قبول إدارة السوق إدراج أسهم الشركة مشيرا إلى أرباح الشركة وما تتمتع به من شفافية ومصداقية وكونها قلب مجموعة الزمردة.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
استحواذها على العراق القابضة فتح لها باب السيطرة كون الشركة تملك %12
»الزمردة« تستحوذ على »مدينة الأعمال« بشرائها ملكية »جلوبل«


كتب الأمير يسري:
علمت »الوطن« من مصادر مطلعة أن شركة »الزمردة القابضة« استحوذت على شركة »مدينة الأعمال الكويتية« بنسبة ملكية تدور حول الـ %40 بتكلفة بشرائها لملكية بيت الاستثمار العالمي »جلوبل« في الشركة البالغة نحو %20 لتضاف الى ملكيتها غير المباشرة عبر العراق القابضة البالغة نحو %12.
وأوضحت المصادر أن »الزمردة« ستفصح عن استحواذها على شركة مدينة الأعمال خلال الأيام القليلة المقبلة في مؤتمر صحافي ستدعى له الشركة للاعلان عن تفاصيل الصفقة يرجح أن يتم عقده خلال الأسبوع الجاري.
واعتبرت المصادر أن استحواذ »الزمردة« على شركة »العراق القابضة« الذي تم قبل فترة قصيرة« كان البوابة لاتمام هذه الصفقة على أساس ملكية الأخيرة في شركة مدينة الأعمال الكويتية العقارية وهو الأمر الذي سهل الطريق أمام مفاوضات لانجاز الأمر.
من جهة أخرى لفتت ذات المصادر الى أن »الزمردة« تحضر لصفقة استحواذ جديدة على شركة استثمارية ستتكشف ملامحها خلال الفترة المقبلة مشيراً الى أن مفاوضات الصفقة الأخيرة بدأت تختمر في اطار من السرية لدواعي تنافسية متوقعاً الافصاح عن التفاصيل خلال الفترة القليلة المقبلة.
يذكر أن شركة »مدينة الأعمال« قد تأسست في العام 1999 كشركة ذات مسؤولية محدودة قبل أن تتحول الى شركة مساهمة مقفلة في نوفمبر 2005 وزيادة رأسمالها الى 54.6 مليون دينار.

تاريخ النشر: الاحد 13/1/2008
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الزمردة تسعى للاستحواذ على 5 في المئة من «المدينة»
شريف حمدي


علمت «النهار» من مصادر مطلعة ان سبب الاقبال الكبير على سهم المدينة للتمويل والاستثمار على مدار جلسات التداول الاخيرة سببه دخول اطراف استثمارية تسعى لتجميع اكبر كمية من الأسهم. وأشارت المصادر الى ان شركة الزمردة القابضة من خلال محافظ استثمارية هي التي تقوم بعمليات التجميع على السهم بهدف الاستحواذ على حصة 5 في المئة من أسهم المدينة. يذكر أن آخر سعر تداول للسهم كان 740 فلساً وان عدد الصفقات التي تمت على السهم بلغ 133 صفقة
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
"الزمردة" تبيع حصة تزيد على مليوني سهم من ملكيتها في شركة الخليج للوساطة

الرأي العام 28/01/2008

علمت «الراي» من مصادر مطلعة ان شركة الزمردة باعت حصة تزيد على مليوني سهم من ملكيتها في شركة الخليج للوساطة المالية لصالح واحدة من الشركات الاستثمارية المدرجة في السوق
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
برأس مال أولي فوق الـ 100 مليون دولار لكل منهم


»الزمردة« تطرح 3 صناديق جديدة في أورربا الشرقية وآسيا وأميركا اللاتينية


الصناديق ال¯ 3 موجهة بأولوية للصين وروسيا والبرازيل


كشفت مصادر موثوقة ل¯ »السياسة« عن استعداد شركة الزمردة لإطلاق 3 صناديق استثمارية بالتتابع خلال عام 2008 على 3 مراحل, وذلك في إطار تنويع منتجاتها وعرضها في الأسواق الخارجية التي تتسم بسرعة تدوير رأس المال.
وقالت المصادر إن وجهات صناديق الزمردة الثلاثة تم تحديدها حيث من المقرر أن يوجه الصندوق الاستثماري الأول إلى أسواق شرق آسيا تركيزاً على الصين والهند وكوريا الجنوبية بالإضافة نقاط عدة آسيوية كانت الشركة تخطط لاستهدافها منذ عامين, والسوق الياباني خلال النصف الأول من ,2008 مشيرة إلى أن »الزمردة« ستوجه صندوقها الثاني إلى دول أوروبا الشرقية بأولوية أكثر لكل من أذربيجان وروسيا, وفي السياق ذاته لفتت المصادر إلى أن الضلع الثالث لصناديق الزمردة الخارجية هذا العام سيكون من نصيب أميركا اللاتينية بالتوجه نحو أسواق البرازيل والمكسيك والأرجنتين.
وأفادت المصادر إلى أن رأسمال صناديق الزمردة الموجهة لأسواق آسيا وأوروبا وأميركا اللاتينية سيكون فوق ال¯ 100 مليون دولار كمرحلة أولى ومبدئية لكل منهم, حيث ينتظر تجميع رأس المال خلال فترات تناسب السرعة المطلوبة لرسملة الصناديق وتحقق العوائد المرجوة من ورائها في دراسات الجدوى بالاكتتاب المفتوح.
على ذات صلة شددت المصادر على أن كل صندوق مخطط له بطريقة تناسب طبيعة السوق الذي سيتم طرحه فيها خلال العام الجاري.

 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أرباحها المتوقعة في 2007 تتجاوز 30 مليون دينار
»الزمردة القابضة« تتقدم للادراج بالبورصة مارس المقبل

كتب سالم عبد الغفور:
علمت »الوطن« من مصادر مطلعة أن شركة الزمردة القابضة ستتقدم للادراج في سوق الكويت للأوراق المالية بداية شهر مارس المقبل عقب انتهاء عملية تقييم الشركة.
وقالت المصادر لـ »الوطن« أن مجموعة سيتي جروب سوف تنتهي من تقييم أصول وسهم شركة الزمرة القابضة خلال أسبوعين وبذلك تكون الشركة قد استوفت كافة شروط الادراج لسوق الكويت للأوراق المالية.
وأشارت المصادر إلى أملها في وضوح الرؤية فيما يتعلق بعملية الادراج وخصوصا بعد تطورات أزمة مجموعة 61 مع ادارة السوق.
ومن جهة أخرى توقعت المصادر ان تتجاوز الأرباح الصافية لشركة الزمردة القابضة 30 مليون دينار فى ختام السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007 نظرا لما قامت به الشركة خلال العام الماضي من صفقات ناجحة ومساهمتها في عدد من الشركات والمؤسسات المتميزة.
يذكر ان شركة الزمردة القابضة قامت خلال منتصف العام الماضي بزيادة رأس مالها من 50 الى 110 ملايين دينار.

تاريخ النشر: الاحد 3/2/2008
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
إدراج الزمردة في انتظار نتائج الربع الأول
سعد المزعل



علمت «النهار» من مصادر مقربة من شركة «الزمردة القابضة» بانها أتمت جميع الاستعدادت لعملية طلب ادارجها في البورصة وانها بانتظار نتائج الربع الاول من العام الحالي 2008 حيث ان هذه النتائج وحسب قوانين البورصة يجب ان ترفق مع طلب الادراج، وتوقعت المصادر ان تدرج الشركة خلال الربع الثاني من هذا العام.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الزمردة» نحو 5% في «المدينة»

تردد ان شركة الزمردة الاستثمارية تتجه لتملك نحو 5% في شركة استثمار اسلامية يرجح ان تكون شركة المدينة للتمويل والاستثمار.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الزمردة القابضة« تنتظر ابريل المقبل لطلب الإدراج في السوق »الرسمي«
كتب الأمير يسري:
أفاد مصدر مطلع أن مجلس ادارة شركة الزمردة القابضة قرر نهاية الأسبوع الماضي مخاطبة ادارة سوق الكويت للأوراق المالية لادراج أسهم الشركة ضمن السوق الرسمي مشيراً الى أن هذا الأمر أولوية لدى ادارة الشركة.
وأوضح المصدر أن الشركة ستتقدم رسمياً بطلب الادراج خلال شهر أبريل المقبل وهو الموعد الذي تكون معه الشركة قد استوفت آخر شروط الادراج المتعلق بانقضاء عام على آخر زيادة في رأس المال بنسبة %50 أو أكثر من تاريخ التأشير في السجل التجاري، علما انها زادت رأسمالها %100.
ولفت المصدر الى أن الجمعية العمومية للشركة »بدارية عام 2007« المخصصة لاعتماد البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2006 كانت قد وافقت على زيادة رأسمال الشركة بنسبة %100 »من 50 الى 100 مليون دينار« اضافة الى موافقتها على توزيع أسهم منحة بواقع %20 على الـ 50 مليون دينار بواقع 10 ملايين دينار ليصبح اجمالي رأسمال الشركة 110 ملايين دينار.

تاريخ النشر: الاحد 17/2/2008
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
ليش انسى الادراج فيها شي غير قانوني

للاسف هذا مو راي انا
هذا راي اللجنة وقرارتها المجحفه
لان اغلب الشركات اذا مو كلهم تم رفض اداجها الاماندر
لانها قابضة لا اغلبية لشركات القابضة تعتمد على تملك اسهم في شركات اخرى او زميله وهذا الشركة القابضة تعتمد ارباحها على تقلبات الاسواق
وهذا ماترفضه اللجنة
الله ينتقم منهم من اعضاء لانهم ما اخذوا بعين الاعتبار صغار المساهمين
الي حاطين راس ماله بالشركة يبي رزق حلال
الله كريم
 

bo3alwa_q8

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2007
المشاركات
109
الملاحظ ان الشركة قامت بزيادة راس المال بنسبة 100% , فيتم تأجيل الادراج لمدة سنة . أليس هذا صحيح ؟

وكم سعر السهم الان ؟
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
»الزمردة القابضة« تنوي الاستحواذ على 3 شركات خلال 2008

قال مصدر مطلع لـ»الوطن« ان شركة الزمردة القابضة تنوي خلال العام الجاري 2008 الاستحواذ على 3 شركات منها ما هو مدرج في سوق الكويت للاوراق المالية ومنها غير مدرج ولفت المصدر الى ان الهدف من الاستحواذ هو توظيف الاموال التي استفادت منها الزمردة في بيع حصتها في بنك البحرين والكويت.

تاريخ النشر: الاحد 2/3/2008
 

ورررق حيران

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2008
المشاركات
12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ممكن اعرف البيانات الاساسية والخاصة بالملكية لشركة الزمردة القابضة
 

بلوت

عضو نشط
التسجيل
22 مارس 2008
المشاركات
65
تتقدم بطلب رسمي لإدراجها في مايو المقبل
»سيتي جروب« تقيم سهم »الزمردة القابضة« بسعر 500 فلس تمهيداً لطرح %30 للاكتتاب الخاص بنهاية ابريل المقبل
كتب جمال رمضان :
قالت مصادر مطلعة ان مجموعة سيتي جروب أنجزت عملية تقييم سهم شركة »الزمردة القابضة« بسعر 500 فلس استعدادا لطرحه للاكتتاب الخاص في أواخر شهر ابريل المقبل تمهيدا للإدراج وان كان لم يتم الاتفاق النهائي على السعر الذي ستطرح به الشركة %30 من أسهمها، ومن المرتقب أن تتقدم الشركة بطلب لإدراج اسهمها خلال شهر مايو المقبل وهو الموعد الذي تكون معه الشركة قد استوفت آخر شروط الإدراج المتعلق بانقضاء عام على آخر زيادة في رأس المال بنسبة %50 أو أكثر من تاريخ التأشير في السجل التجاري، علما انها زادت رأسمالها %100 ليبلغ 110 ملايين دينار.
وقالت المصادر ان الشركة ستجمع تحت مظلتها كافة مساهمات مجموعة رجل الأعمال محمود حيدر وشركائه بهدف خلق كيان اقتصادي قوي قادر على التعامل مع مجريات الأحداث العالمية التي باتت جميعها تتجه إما للاندماج أو لتشكيل تحالفات قوية تستطيع من خلالها الوقوف في وجه أي هزات مالية محتملة.
ورجحت المصادر ان تعلن »الزمردة القابضة« في الربع الأول من العام الجاري عن أرباح تتجاوز 30 مليون دينار نتيجة لمساهماتها في العديد من الشركات المدرجة التي استطاعت أن تعلن عن بيع وتنفيذ جملة من الصفقات العقارية والاستثمارية خلال الفترة القريبة الماضية والتي ستدخل جميعها ضمن أرباح هذه الشركات في الربع الأول.
وعلى صعيد متصل أكدت المصادر ان الشركة وبعد إدراجها في سوق الكويت للأوراق المالية ستعمل فورا على إعادة هيكلة كافة شركاتها التابعة بما فيها كافة الخيارات مثل زيادة رأس المال أو تغيير النشاط أو الدخول في مساهمات وشراء شركات جديدة أو التخارج في المقابل من شركات أخرى تتملك فيها حصصا متواضعة.
وكشفت المصادر ان إدارة »الزمردة« تفكر من الآن في تغيير اسم العراق القابضة إلى شركة القرين القابضة كأول عمل لها ضمن استراتيجية إعادة الهيكلة للشركات التابعة وهذا ما سيعلن عنه ربما قبل إدراج »الزمردة«.

تاريخ النشر: الاحد 23/3/2008
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«الزمردة القابضة» في السوق الرسمي يونيو المقبل


الأحد, 13 أبريل 2008
تستعد مجموعة الزمردة القابضة للإدراج في السوق الرسمي خلال شهرين، حيث أعربت مصادر مسؤولة عن توقعها لإدراج الشركة خلال شهر يونيو المقبل وذلك بعد الانتهاء من كافة المتطلبات المالية والإدارية. ويذكر ان الشركة قد زادت من رأس مالها من 50 إلى 110 ملايين دينار في منتصف 2007.
 
أعلى