شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار ) ..... 5

الحالة
موضوع مغلق

malek

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
2,422
الإقامة
FREE KUWAIT
نرجو السموح

شالسالفة مو مصدق ..

مصدق ليش لأ ، لكني كنت بالمكتب وماشفت الرد والظاهر اختلطت الأمور على ورديت طلبت الطلب مرة ثانية .
نرجو السموح
 

bu noora

موقوف
التسجيل
5 أكتوبر 2007
المشاركات
960
مصدق ليش لأ ، لكني كنت بالمكتب وماشفت الرد والظاهر اختلطت الأمور على ورديت طلبت الطلب مرة ثانية .
نرجو السموح

على بالي :)
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
سعر التفسيخه
 

الملفات المرفقه:

  • الدار.png
    الدار.png
    الحجم: 17.8 KB   المشاهدات: 450

bu noora

موقوف
التسجيل
5 أكتوبر 2007
المشاركات
960
يا شباب .. اللي راح راح .. واحنا عيال اليوم .. والقادم إن شاء الله أحلى ..
متى آخر موعد لإعلانات أرباح الربع الأول ؟؟
 

Borsagi

عضو نشط
التسجيل
5 سبتمبر 2007
المشاركات
453
الإقامة
مجمع الوزارات
إذا السوق باشر أخضر تداول السهم سيكون بين 940-960
أما إذا السوق أحمر التداول بين 900 - 920
 

bu noora

موقوف
التسجيل
5 أكتوبر 2007
المشاركات
960
إذا السوق باشر أخضر تداول السهم سيكون بين 940-960
أما إذا السوق أحمر التداول بين 900 - 920

ما يصير يالحبيب .. إذا السهم متفصخ على 0.900 فلس فالحد الأعلى 0.950 فلس ..
 

Jareer

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2007
المشاركات
1,545
وزعت 70 في المئة نقداً و25 منحة وزادت رأسمالها إلى 95.4 مليون دينار

المسلم: «دار الاستثمار» تملك أصولاً تفوق الـ 1.282 مليار دينار

جريدة الوسط:
كتب محمد المملوك

الخميس, 8 - مايو - 2008




أكد رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة دار الاستثمار عدنان المسلم، ان الشركة استطاعت ان تحافظ على حجم اصول بقيمة مليار دينار لاكثر من عامين ماضيين، مشيرا الى ان مستوى اصولها تخطى مستوى 1.282 مليار دينار حتى نهاية العام الماضي.

وأضاف المسلم في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس عقب انتهاء الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة التي بلغت نسبة حضورها 91.4 في المئة، ان نسبة النمو خلال 2007 بلغت نحو 21 في المئة عن مستوى عام 2006.

وردا على سؤال عن اعلان الشركة تخارجات بقيمة 100 مليون دينار، اجاب المسلم: هذا الكلام غير حقيقي، مبينا ان «التخارجات» قد تصل الى 200 مليون.

وتابع: ان الشركة يمكنها التخارج والدخول في اصول بشكل يومي مقابل ما تملكه من عمل متحرك تصل قيمته الى مليار و280 ألف دينار.

وزاد: نحن شركة متحركة وليست جامدة، يمكننا شراء وبيع اصول معينة.

وأكمل: على سبيل المثال: في «أوكيانا» وهي شركة زميلة لدار الاستثمار ولديها مشروع ضخم في دبي تصل قيمته الى 3.5 مليار دولار، قد تصل قيمته بالارتفاع ما بين 8 و10 مليارات دولار، وبالتالي يمكنها ان تتخارج في الوقت المناسب للتخارج.

وبالنسبة إلى زيادة رأسمال شركة «استون مارتن»، قال المسلم: هذا معناه ان هناك شركة قائمة ومطلوب لها زيادة رأس المال، والواقع ان «استون مارتن» ليس لديها شركة في الشرق الأوسط، لكن هناك دراسة تجرى لتأسيس شركة في المستقبل باسم «استون مارتن» وعندها يصبح الحديث عنها ملائما.

وفي رده على ما اذا كانت «اوكيانا» ستواجه رفض ادراج من قبل سوق الكويت للأوراق المالية كما حدث مع «منازل القابضة» وغيرها من الشركات التابعة، قال المسلم: اذا استوفت «اوكيانا» الشروط وهي حاليا تستعد لتقديم طلب الادراج فإن ذلك سيكون من لجنة السوق وليس من «أوكيانا»، ومن المؤكد انها ستتخذ الاجراءات القضائية في هذه الحال.

وعن البنك البريطاني وبدء التشغيل أفاد بأن الاجراءات مازالت مستمرة، معربا عن أمله ان تنتهي في اقرب وقت ممكن، بعدها سيتم التشغيل نهاية العام الحالي.

وفي ما يتعلق بالتوجهات لإنشاء بنوك محلية او دولية، بيّن المسلم ان استراتيجية الشركة قائمة على التمديد والعمل المصرفي، اذ كانت في بداية نشاطها لديها رغبة في انشاء بنك اسلامي محلي، لكنه واجه الرفض من البنك المركزي، إلا أننا لم نتوقف عند هذا الحد، إذ رأىنا الاستحواذ على حصص في بنوك قدر الامكان، وبالتالي استطعنا الحصول على نسبة 40 في المئة من بنك البحرين الاسلامي ونسبة 20 في المئة من بنك بوبيان، وأسست دار الاستثمار بنكا في البحرين حصتها بلغت 80 في المئة، وفي ما يخص الدخول في استثمارات باليمن، ليس لدينا استثمارات على الإطلاق، لكن قد يتم ذلك من خلال شركات تابعة، مبينا ان هناك مشاريع في مصر عن طريق شركة منازل.

وعن توجيه التبرع لصندوق الحياة واستقطاعه، أوضح المسلم ان المبلغ يستقطع من حساب الزكاة وسيتم توجيهه الى الاسر الفقيرة في الدول الاسلامية.
وتابع: ان توجهات الشركة هذا العام تنمية الاستثمارات الحالية وعدم الدخول في استثمارات جديدة ما لم تكن هناك استراتيجيات وسيناريوهات لشركات زميلة، مضيفا ان وظيفته في «استون مارتن» عضو مجلس ادارة.
وأضاف المسلم في كلمته التي القاها امام المساهمين ان عام 2007 يجسد قصة نجاح وعلامة بارزة تضاف الى تاريخ الشركة الحافل بالنجاحات، لقد أصبحت دار الاستثمار اليوم شركة عالمية النشاط تخطت سمعتها وأداؤها التشغيلي الحدود المحلية والإقليمية ورسخت مكانتها في أعرق وأكبر الأسواق العالمية. إن ما حققته الدار من انجازات خلال العام 21007 يساهم بشكل اساسي في توفير قاعدة اساسية للانطلاق الى آفاق عالمية ارحب بفكر جديد لتحقيق المزيد من الإنجازات بمرونة ويسر، مشيرا إلى انه كان عاما متميزا بالنسبة إلى الاداء المالي والنمو الملحوظ الذي حققته معظم نتائج شركة دار الاستثمار المالية، والتى من خلال الأرباح السنوية الصافية للشركة نموا ملحوظا بلغ 126 مليون دينار، مقابل 92 مليون دينار عن العام 2006 ويزيادة قدرها 37 في المئة. وارتفعت ربحية سهم الشركة الى 166.5 فلس عن العام 2007، مقابل 138.5 فلس للعام السابق، في حين ارتفعت القيمة الدفترية لسهم الشركة خلال العام 2007 الى 487.6 فلس، مقابل 435.4 فلس للعام السابق، محققة نموا بلغت نسبته 12 في المئة.
ومضى: سجلت معظم مؤشرات الربحية للشركة وكل مؤشراتها المالية تحسنا ملحوظا خلال العام ،2007 الأمر الذي ساهم في تعزيز الكفاءة المالية للشركة، إذ شهد اجمالي اصول الشركة نموا واضحا بنسبة 21 في المئة والتي كانت 1.060 مليار دينار، لتصل قيمتها إلى 1.282 مليار دينار عن الفترة المقابلة.
وأكمل: سجل مجموع حقوق المساهمين ارتفاعا آخر بنسبة نمو بلغت 21 في المئة، ليصل الى 372.2 مليون دينار، مقابل 309.1 مليون دينار للعام 2006، في الوقت الذي شهدت فيه ايراردات الشركة نموا لتصل الى 220.3 مليون دينار، بعد ان كانت 162.6 مليون دينار في نهاية العام 2006 وبنسبة نمو بلغت نحو 36 في المئة.
وتابع: حققت شركة دار الاستثمار ايضا عوائد مجزية لمساهميها خلال العام 2007، حيث بلغ العائد على حقوق الملكية Roe)36.9) في المئة، في حين ان العائد على الموجودات (roa) بلغ 10.7 في المئة، وهما من أعلى المعدلات المحققة بين شركات الاستثمار، كما شهدت الموجودات زيادة بلغت نسبتها 21 في المئة وحقوق الملكية بنسبة 20 في المئة.
وعن تبرع الدار لصندوق الحياة الكريمة بمبلغ 5 ملايين دولار، قال المسلم: هذا التوجه يأتي ضمن المشاركة في المساهمة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، مبينا ان التبرعات ليست جديدة على الشركة، بل انها ومنذ 12 عاما كانت تتبع النهج ذاته، واستمرت حتى اليوم، وهي فلسفة تعتمد على الوجود في القضايا الاجتماعية، استكمالا لدورها الاقتصادي والاجتماعي.
وأضاف: ساهمت دار الاستثمار بمليون دولار للمجاعات والتعليم في افريقيا، وكذلك بمليون آخر لضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان في 2006 وغيرها من المساهمات المتعددة.
وفي ايضاح بشأن المبنى الجديد لإدارة الشركة، اكد المسلم ان مساحته تبلغ ألفي متر مربع في منطقة شرق بشارع احمد الجابر، يتوسط مجمع دسمان ومبنى المعلومات المدنية، وسيتم بناؤه بارتفاع 45 طابقا، ومن المتوقع ان يضم جميع الشركات التابعة، الى جانب الشركة الأم (دار الاستثمار).
وكان مجلس الإدارة قد أوصى اثناء انعقاد الجمعية العمومية بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 70 في المئة من القيمة الاسمية للسهم بواقع 70 فلسا لكل سهم، كما أوصت الجمعية بتوزيع اسهم منحة مجانية بنسبة 25 في المئة من رأس المال المدفوع بواقع 25 سهما لكل 100 سهم للمساهمين المسجلين بدفاتر الشركة.
واقترحت مكافأة لمجلس الإدارة بنسبة 150 ألف دينار، ووافقت على اصدار صكوك بحدود رأس المال المدفوع، يتم طرحها بالاكتتاب العام في وضع ما يراه من شروط لإصدار تلك الصكوك، بما لا يتعارض مع احكام الشريعة الإسلامية.
وقد اشار المسلم بالتوضيح لأن المساهمين في هذه الصكوك بأنها «سندات» وليست أسهما
وفي الجمعية العمومية غير العادية، وافق مجلس الإدارة على اقتراح زيادة رأس المال من 76.3 الى 95.4 مليون دينار، وجاءت الأسهم عقب الزيادة، موزعة على 954.151.95 مليون سهم، قيمة كل سهم منها بـ 100 فلس.
 

bu noora

موقوف
التسجيل
5 أكتوبر 2007
المشاركات
960
الشريط الاخباري لقناة cnbc عربية : دار الاستثمار تتلقى عرضا لشراء حصتها في بنك الشام ..
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
الدار: تخارجات جديدة.. أقربها من «أوكيانا»
عدد القراء: 16

• عدنان المسلم متحدثا للصحافيين


08/05/2008
كتب أحمد فتحي
قال رئيس مجلس إدارة شركة دار الاستثمار عدنان المسلم أن الشركة بصدد الانتهاء من إجراءات تأسيس بنك إسلامي في بريطانيا باسم «دار كابيتال» لتقديم خدمات استشارية تتفق مع الشريعة الإسلامية للمستثمرين الخليجيين في أوروبا برأسمال 197 مليون دولار، موضحاً أن الشركة قطعت شوطا كبيراً في الحصول على كافة التراخيص اللازمة، متوقعاً أن يبدأ البنك في نشاطه في نهاية العام الحالي.
وقال المسلم في تصريحات صحفية على هامش الجمعية العمومية للشركة والتي عقدت أمس بنسبة حضور 91،4%، أن الشركة قامت بتخارجات العام الماضي بقيمة 200 مليون دينار، موضحاً أن خطة الشركة خلال هذا العام هي تنمية استثماراتها الحالية دون الدخول في استثمارات كبيرة إلا بعد وجود سيناريو للتخارج من استثماراتها الحالية، موضحاً أن أقرب هذه التخارجات هو مشروع أوكيانا العقارية والتي تسعى حالياً لإدراجها في سوق الأوراق المالية.
وأضاف أن شركة أوكيانا هي شركة زميلة ومشروعها الضخم في دبي وصلت قيمته الآن إلى نحو 10 مليارات دولار، مؤكداً أن «الدار» شركة متحركة وليست «جامدة» في استثماراتها، وبالتالي فعملية التخارج من الاستثمارات أمر مستمر.
ورداً على تساؤل عن احتمالات تأسيس شركة لـ«أوستن مارتن» في الشرق الأوسط قال المسلم، قد يكون هذا توجهاً بالمستقبل ولكن هذا الموضوع ما زال قيد الدراسة ولم تظهر له ملامح نهائية.

الشركات التابعة
وأشار المسلم الى أن الدار تعتمد في أرباحها على الشركات الزميلة والتابعة، بالإضافة لأنشطتها الرئيسية في الوقت الذي يؤكد فيه النمو المنتظم والملحوظ في الأرباح حجم التطورات الإيجابية التي شهدتها أنشطة الدار والقرارات الاستثمارية التي اتخذتها إدارة الشركة، سواء بالنسبة للاستثمارات بأنواعها أو الفرص التي تم اقتناصها أو تلك التي تم التخارج منها.
وأوضح أن مجموع أصول دار الاستثمار قد بلغ 1،28 مليار دينار بنهاية 2007، وهو ما يجب أن تتوازى معه عمليات الدخول والخروج على الاستثمارات التي تديرها أو تملكها الدار وشركاتها التابعة والزميلة،

قطاع المصارف
وقال انه خلال 2007 تم الاستحواذ على عدة بنوك في إطار سياسة الدار التوسعية في قطاع الخدمات المصرفية، حيث تملكت 40% من بنك البحرين الإسلامي، وحصة مؤثرة في بنك بوبيان بلغت 20%، بالإضافة لإنشاء بنك دار الاستثمار في البحرين، كما تنوعت توسعاتها قطاعيا وجغرافيا مع المحافظة على توازن استثماراتها المحلية والإقليمية والعالمية مما يساهم في تقليل المخاطر وزيادة العوائد حالياً وعلى المدى البعيد.
وبين المسلم أن الشركة تملك ثلث شركة الدار البحرينية التي تطور مشروع السيف في البحرين، بالإضافة للتواجد الاستثماري للشركة في مصر عبر شركة منازل التابعة، نافياً أن يكون لدى الدار أي استثمار في اليمن في الوقت الراهن.

مقر جديد
ولفت إلى أن الشركة تنوي بناء مقر لها في شارع أحمد الجابر على مساحة 2000 متر مربع بجوار مجمع دسمان وهيئة المعلومات المدنية، وسيقام عليه برج يضم كل الشركات التابعة والزميلة للدار بارتفاع 45 طابقاً، في خطوة تغطي كلفة إيجارات مقار هذه الشركات بما فيها دار الاستثمار.
وعن دور الدار في دعمها المتواصل للأنشطة الاجتماعية، أشار المسلم إلى أن التبرع بقيمة خمسة ملايين دولار لصندوق الحياة الكريمة يأتي في إطار منهجية الدار في المساعدة الاجتماعية العالمية، لافتا إلى أنه سبق للدار أن تبرعت للبنان لمساعدته في مواجهة أضرار العدوان الإسرائيلي عليه في يوليو 2006، ولباكستان لمواجهة آثار الزلزال الأخير الذي تعرضت له.

أداء 2007
وعن الأداء المالي للدار خلال 2007، قال المسلم ان الأرباح السنوية الصافية شهدت نموا ملحوظا لتبلغ 126 مليون دينار، مقابل 92 مليون دينار العام السابق، وبزيادة قدرها 37%، وارتفعت ربحية السهم إلى 166.5 فلساً، وارتفعت القيمة الدفترية للسهم إلى 487،6 فلساً، مقابل 435،4 فلساً، محققة نموا بلغت نسبته 12%.
وأشار إلى أن غالبية مؤشرات الربحية للشركة سجلت تحسنا ملحوظا، حيث شهد إجمالي أصول الشركة نموا بنسبة 21% ليصل إلى 1،28 مليار دينار، وارتفع مجموع حقوق المساهمين إلى 372،2 مليون دينار بنسبة نمو 21%، ونمت إيرادات الشركة لتصل إلى 220،3 مليون دينار مقابل 162،6. ولفت إلى أن الدار حققت عوائد مجزية لمساهميها، حيث بلغ العائد على حقوق الملكية 36،9% بزيادة 20%، في حين أن العائد على الموجودات بلغ 10،7% بنمو 21%.

الجمعية العمومية
ووافقت الجمعية العمومية العادية وغير العادية للدار على توصية مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية عن السنة المالية المنتهية في 2007 بنسبة 70% بواقع 70 فلساً لكل سهم، بالإضافة إلى زيادة رأسمال الشركة من 76.33 مليون دينار إلى 95،41 مليون دينار من خلال توزيع أسهم منحة بنسبة 25% من رأس المال بواقع 25 سهماً لكل 100 سهم للمساهمين المسجلين بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية للشركة، مع تفويض مجلس الإدارة بالتصرف بكسور هذه الأسهم.
كما وافقت على التمول من الأسواق العالمية وتفويض مجلس الإدارة بالموافقة على هذا التمول بما يتوافق مع أحكام القانون والنظام الأساسي للشركة ولا يتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى الموافقة على إصدار صكوك بحدود رأس المال المدفوع يتم طرحها بالاكتتاب العام وتفويض مجلس الإدارة في وضع ما يراه من شروط إصدار تلك الصكوك.



إنجازات 2007
عدد المسلم انجازات الشركة خلال 2007 ، حيث اشار الى انها قامت بالاستحواذ على الاصول التشغيلية لاحدى كبريات الشركات البريطانية في مجال التصنيع، وهي شركة استون مارتن لاجوندا المحدودة للسيارات الفارهة، لافتا الى الخطة المستقبلية التي تم وضعها ليتم من خلالها تعظيم عوائد استون مارتن عبر التوسع في مجالات اخرى، الى جانب نشاط الشركة الاساسي في تصنيع السيارات، كبيع الملابس والكماليات التي تحمل اسم العلامة التجارية لاستون مارتن.
واشار الى الجوائز المرموقة التي حصلت عليها الدار من جهات اقليمية وعالمية لابداعها في عملية تمويل الاستحواذ على شركة استون مارتن باعتبارها شركة بريطانية عريقة ولكون المستحوذ شركة استثمارية اسلامية، كما قامت الدار بالتخارج من شركة المدار للتمويل والاستثمار التي تم تقييمها من جهة مستقلة، عن طريق بيعها لشركة استحواذ القابضة في مزاد علني في سوق الكويت للاوراق المالية.
وعن الشركات التابعة للدار قال المسلم ان المحكمة الادارية درجة اولى قامت في ديسمبر 2007 بالغاء قرار رفض سوق الكويت للاوراق المالية ادراج شركة منازل القابضة وما يترتب عليه من اثار وبتعويض مالي مؤقت قدره 5،001 دينار كويتي، مشيرا الى ان شركة منازل، احدى شركات الدار الزميلة، قد لجأت الى القضاء بعد رفض البورصة ادراجها في وقت سابق من عام 2007 رغم استكمالها لكل شروط الادراج.
واوضح انه رغم عدم تمكن الشركة السعودية المشتركة من ادراج اسهمها مبكرا عن طريق الاستثناء من شروط الادراج بسبب الانخفاض الحاد في عام 2006 والتذبذب في عام 2007، فإن حرص واهتمام الدار بعملائها دفعاها لان تعرض فرصة التخارج على عملاء السعودية المشتركة بسعر 25 ريالاً سعودياً مما حقق للمستثمرين (الذين اختاروا التخارج في الوقت الحالي) 25% كعائد ربح صافي على الاستثمار. والجدير بالذكر ان اكثر من نصف المستثمرين المسجلين اختاروا البقاء في الاستثمار.
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
التجاري» يطلب شراء حصة «الدار» في بنك الشام
عدد القراء: 5


08/05/2008 رويترز – قال مسؤول في بنك الكويت التجاري ان البنك قدم عرضا لشراء حصة شركة دار الاستثمار في بنك الشام، فيما يسعى البنك لزيادة حصته في البنك السوري.
وطلب المسؤول المطلع على العرض عدم الكشف عن اسمه عندما اتصلت به رويترز.
وقالت دار الاستثمار في وقت سابق انها تلقت عرضا من بنك الكويت التجاري لشراء حصتها في بنك الشام وانها قد تتخذ قرارا بشأن العرض في غضون نحو اسبوعين.
وأكد عمرو ابو السعود نائب الرئيس التنفيذي لدار الاستثمار لرويترز ان الشركة تمتلك 12،5 في المائة من بنك الشام، لكنه قال انها لم تقرر بعد ما اذا كانت ستبيع حصتها بأكملها.
 

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait
كل التصاريح حلوه ولم تزيد اي شي جوهري صراحة ولحد يزعل لانهم اهملوا عنصرين مهمين بالجمعية العمومية

الاولى ايضاح سبب انخفاض الارباح بالربع الاخير واهو اقل اهمية من الموضوع الثاني

الموضوع الثاني زيادة راس المال عن طريق مستثمر استراتيجي اين وصلوا بالموضوع هل مازال قائما هل الشركة تحتاج سيولة اما ماذا ولم يتم توضيح اي موضوع حول هذا الامر

لكن الاشارة الي موضوع اوكيانا وانها بقيمة 10 مليار فهو ممتاز جدا اذا كان صحيحا اي مايعادل مليارين و 650 مليون دينار تقريبا وقيمة تاسيس الشركة كان ب 250 مليون ولاننسى ان الشركة الام اشترت الارض ب95 مليون دينار وتم بيعها لاوكيانا ب150 مليون تقريبا والان تتضاعاف قيمتها اكثر من 20 ممره في اقل من ثلاث سنوات :eek:
 

bu noora

موقوف
التسجيل
5 أكتوبر 2007
المشاركات
960
علق مرة ولو جبر خاطر :)
 

tariq9999

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2005
المشاركات
1,068
وينك xerox عطنا رايك بتداول اليوم اخوي وتحليلك للسهم بارك الله فيك
 

xerox

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2007
المشاركات
565
وينك xerox عطنا رايك بتداول اليوم اخوي وتحليلك للسهم بارك الله فيك



هلا اخوي طارق

اقفال اليوم = 1240 لمن احتفظ بالسهم

والتجميع واضح جدا مثل ما توقعت

عدم الطلب على 940 حتى تتراكم طلبات البيع

بعدين يشيل


مسار السهم افضل مما توقعت و الحمد لله

الى 1.160 خلال فترة متوسطة حين اعلان الربع الاول

مع بعض الضغط على 980-990

بس اي خبر ايجابي سيقفز الى 1240

وهو ما اتوقعه قريبا باذن الله
 

xerox

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2007
المشاركات
565
اخبار بحاجة لتاكيد

ان بيعة مصرف الشام تمت

مبروك
 

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
انا معك يابوريم في مسئلة ارباح الربع الرابع

كان ودي يكون هناك توضيح
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
السلام عليكم

بالنسبه للتوزيع 10 ايام هل تحسب العطل
 

tariq9999

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2005
المشاركات
1,068
هلا اخوي طارق

اقفال اليوم = 1240 لمن احتفظ بالسهم

والتجميع واضح جدا مثل ما توقعت

عدم الطلب على 940 حتى تتراكم طلبات البيع

بعدين يشيل


مسار السهم افضل مما توقعت و الحمد لله

الى 1.160 خلال فترة متوسطة حين اعلان الربع الاول

مع بعض الضغط على 980-990

بس اي خبر ايجابي سيقفز الى 1240

وهو ما اتوقعه قريبا باذن الله

بس انت لاحظت قبل نهاية التداول بثواني طلب علي 940 تقريبا مليون سهم ... ليش ما ترك السهم بطلبات ضعيفة علي 940 لغاية بكرة علشان يبلش شراء من هالسعر مرة ثانية ؟؟؟؟
بعدين للنسبة للخبر الايجابي اللي ممكن يقفز بالسهم الي 1240 في اعتقد اليوم خبر بالجريدة عن بيعة حصة الدار في بنك الشام ...واحد الاخوان في منتدى النوادي يقول انه البيعة تمت ... شرايك ؟؟؟؟
 

xerox

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2007
المشاركات
565
بس انت لاحظت قبل نهاية التداول بثواني طلب علي 940 تقريبا مليون سهم ... ليش ما ترك السهم بطلبات ضعيفة علي 940 لغاية بكرة علشان يبلش شراء من هالسعر مرة ثانية ؟؟؟؟
بعدين للنسبة للخبر الايجابي اللي ممكن يقفز بالسهم الي 1240 في اعتقد اليوم خبر بالجريدة عن بيعة حصة الدار في بنك الشام ...واحد الاخوان في منتدى النوادي يقول انه البيعة تمت ... شرايك ؟؟؟؟

اعتقد الجواب ان الدار قامت بشراء اسهم الخزينة



بنسبة لمصرف الشام خبر ممتاز

ولكن الربح غير كبير بحيث يحقق هذه القفزة

بحاجة لخبر اقوى
 

Believer

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2005
المشاركات
916
الإقامة
الكويت
أي 1240 تتكلمون عنها ... !! تدرون يعني كم يصير على السعر القديم ؟ .... دينار وستمائه وعشرون فلس !! الحمدلله وصل الهدف الأول 940 = 1240 ، والهدف الثاني 1000 = 1320 ونقول إن شاء الله يوصل الهدف الرابع 1080 = 1420 ... بالنسبه لي مقتنع بالهدف الثالث وحاط العرض من زمان :)
أما التكلم عن أهداف أعلى فلازم يكون طالع تقرير الربع الأول والربع الثاني وعلى أبواب إشاعات أرباح عالية للربع الثالث لنقدر نتنبأ بهذي الأهداف ...
إلا إذا كان عندكم مصادر موثوقه :)
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى