شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار ) ..... 5

الحالة
موضوع مغلق

طير السعد

موقوف
التسجيل
16 مايو 2006
المشاركات
1,974
الإقامة
الكويت
ابشروا بأرباح و( توزيعات طيبه و مجزيه.)....من مصادر موثوقه باذن الله
الله يبشرك بالخير ويسمع منك لان والله ملينا ولاعت جبودنا موراضي يتحرك
 

misho200

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2007
المشاركات
486
الإقامة
Q8
على هالتجميع .. والتعطيل .. والصبر .. المفروض تكون من غير تحليل باذن الله ارباح طيبه
 

سلمان222

عضو نشط
التسجيل
9 أغسطس 2006
المشاركات
419
ابشروا بأرباح و( توزيعات طيبه و مجزيه.)....من مصادر موثوقه باذن الله

الله يبشرك بالجنة
انت ومن تحب
لاني الايام هذي قم ايئس
من السهم
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
1-تم شراء الشركة والحمد لله ما عليها اية التزامات مالية 2- تم تحويل معاملاتها لتتوافق مع الشريعة الاسلامية 3-بدخول المالك الجديد ( دار الاستثمار)يطمح مصنع السيارات ذو الرفاهية العالية بالتطوير وقد دخلوا في مراحل التطوير من ىبناء مركز للتصاميم الذي لم يكن موجود في السابق وعمل نموذج وتصميم جديد للسيارة وبحلول 2009 راح تنزل في السوق، وطموح الشركة انها خلال مدة قصيرة راح تتنافس سيارات استون مارتن مع مبيعات شركات عريقة مثل فراري وغيرها. 4- تطوير قسم الاكسسوارات والعلامات والدعايات باسم اوستن مارتن الذي كان يبيع بالماضي 1% رغم ان المعلق بالعربية ذكر ان شركة فورد باعت دار الاستثمار مصنع السيارات فقط. 5-ذكر الاخ عدنان المسلم بان عملية الشراء هي امانة ثقيلة علي عاتقهم امام شركة عريقة عمرها 100 سنة وامام مساهمين الشركة، 6- ذكر احد اعضاء مجلس الادارة بان هذا الاستثمار تم بسعر معين ووضع له دراسة جدوي بعائد مالي معين وانه عندما تنتقل الملكية بالكامل من شركة فورد لهم سوف تتضاعف قيمة هذه الربحية الغير محسوبه وكانه عملية الشراء كلفتهم النصف. هذا ملخص البرنامج والله اعلم وممكن احد من الاخوة يضيف شئ ممن شاف البرنامج.


الله ياجرك وبارك الله فيك
و مشكور وماقصرت
عساك على القوه

 

Dr 17

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2007
المشاركات
54
استون مارتن انفستمنت توقع عقد تسهيلات مرابحة بقيمة 450 مليون دولار

الشؤون الإقتصادية 11/02/2008 02:44:00 م



الكويت - 11 - 2 (كونا) -- أعلنت شركة (استون مارتن انفستمنت ليميتد) التابعة لشركة الدار للاستثمار توقيعها عقد تسهيلات مرابحة متوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية بقيمة 450 مليون دولار أمريكي.
وقالت الشركة في بيان صحافي لها اليوم ان بنك (وست ال بي) الالماني كان قد ابدى استعداده الكامل لضمان تسهيلات المرابحة الاسلامية وعليه تمت المباشرة بانهاء الصفقة والتوقيع عليها. واضافت ان قبيل اطلاق عملية تسهيلات المرابحة الاسلامية في الأسواق سعت العديد من المؤسسات المالية الأقليمية والعالمية على المشاركة في الاكتتاب فيها وكان من أوائل البنوك التي انضمت وشاركت في عملية الاكتتاب بصفة مدير اكتتاب رئيسي بنك (لويدس.تي.أس.بي) وبنك البحرين الاسلامي وبنك (ستاندرد.بي.ال.سي) وبنك الاستثمار الاسلامي الأوروبي.
وتابعت ان في المرحلة اللاحقة انضم ايضا الى هذه المؤسسات المصرفية العديد من البنوك والمؤسسات المالية وهي بنك قطر الوطني والبنك العربي الأوروبي وبيت التمويل الكويتي في ماليزيا وبنك موالمات ماليزيا وبنك (بي.آي.أي) بصفتهم مدراء اكتتاب.
يذكر ان كونسورتيوم بقيادة (شركة دار الاستثمار) و (شركة أديم للاستثمار وادارة الثروات) و (ديفيد ريتشارد) قد اتفقوا للاستحواذ على 100 في المئة من الأسهم العادية (لأستون مارتن لاغوندا جروب ليميتد) في صفقة بلغت قيمتها الاجمالية 02ر1 مليار دولار من خلال شركة تم تأسيسها خصيصا لهذا الغرض وهي شركة أستون مارتن انفستمنت ليميتد.
وأبدى الكونسورتيوم التزامه التام لنجاح أعمالها وتوفير الدعم الكامل لادارتها الحالية وخطط أعمالها وتتلخص تلك الخطط في بناء قيمة مضافة من علامة أستون مارتن التجارية والنمو المستمر للشركة وأرباحها بالاضافة الى اطلاق منتجات جديدة في الأسواق العالمية.
وتعتبر صفقة الاستحواذ على أستون مارتن تعتبر الأولى من نوعها التي يتم فيها تمويل شراء أصل في بريطانيا بهذا الحجم من خلال التسهيلات المتوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية وكدعم لهذه الصفقة المميزة تم تعيين (وست ال.بي.أي.جي) فرع لندن مديرا رئيسيا للتسهيلات وضامنا وحيدا لها حيث سيستغل مبلغ التسهيلات في تمويل جزء من الصفقة وستوفر للشركة السيولة اللازمة للانطلاق بأعمالها وتنفيذ خططها.(النهاية) ط م س / ن ا كونا111444 جمت فبر 08
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 12/02/2008
بقيمة 450 مليون دولار
«أستون مارتن» توقع عقد تسهيلات مرابحة

أعلنت شركة أستون مارتن انفستمنت ليميتد من العاصمة البريطانية – لندن عن الانتهاء من توقيع عقد تسهيلات مرابحة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بقيمة 225 مليون جنيه أسترليني (حوالي 450 مليون دولار أميركي)، الأمر الذي كان محل إهتمام العديد من المؤسسات المالية العالمية التي سعت للحصول على حصة في هذه الصفقة منذ أن تم الإعلان عنها في حدث ذو طابع عالمي.




تاريخ الصفقة

وفي 12 مارس 2007 اتفق كونسورتيوم بقيادة (شركة دار الاستثمار) و(شركة أديم للإستثمار وإدارة الثروات) و(ديفيد ريتشارد) للاستحواذ على 100% من الأسهم العادية لصانع السيارات الرياضية الفارهة – أستون مارتن لاغوندا جروب ليميتد في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 522 مليون جنيه إسترليني (1.02 مليار دولار أميركي) من خلال شركة تم تأسيسها خصيصا لهذا الغرض – بريموسهافن ليميتد والتي أطلق عليها لاحقا إسم شركة أستون مارتن إنفستمنت ليميتد. وأبدى الكونسورتيوم إلتزامه التام لنجاح أعمالها وتوفير الدعم الكامل لإدارتها الحالية وخطط أعمالها. وتتلخص تلك الخطط في بناء قيمة مضافة من علامة أستون مارتن التجارية والنمو المستمر للشركة وأرباحها بالإضافة الى اطلاق منتجات جديدة في الأسواق العالمية.




الأولى من نوعها

وتعتبر صفقة الاستحواذ على أستون مارتن هي الأولى من نوعها التي يتم فيها تمويل شراء أصل في بريطانيا بهذا الحجم من خلال التسهيلات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. وكدعم لهذه الصفقة المميزة، تم تعيين وست إل بي أي جي WestLB AG ، (فرع لندن)، مديرا رئيسيا للتسهيلات وضامنا وحيدا لها، حيث سيستغل مبلغ التسهيلات في تمويل جزء من الصفقة في حين ستوفرللشركة السيولة اللازمة للإنطلاق بأعمالها وتنفيذ خططها. وقد أبدى بنك وست إل بي WestLB استعداده الكامل لضمان تسهيلات المرابحة الإسلامية وعليه تمت المباشرة بإنهاء الصفقة والتوقيع عليها في 31 مايو 2007. وقبيل إطلاق عملية تسهيلات المرابحة الإسلامية في الأسواق، سعت العديد من المؤسسات المالية الإقليمية والعالمية على المشاركة في الاكتتاب فيها وكان من أوائل البنوك التي انضمت وشاركت في عملية الإكتتاب في تسهيلات مرابحة بصفة مدير اكتتاب رئيسي هي: بنك لويدس تي أس بي- وبنك البحرين الإسلامي وبنك ستاندرد وبنك الاستثمار الإسلامي الأوروبي. وفي مرحلة لاحقة انضم ايضا الى هذه المؤسسات المصرفية الكبرى، العديد من البنوك والمؤسسات المالية المرموقة وهي:

بنك قطر الوطني والبنك العربي الأوروبي بصفة منظم اكتتاب وبيت التمويل الكويتي (ماليزيا) وبنك موالمات ماليزيا وبنك بي آي أي ويشمل الهيكل على حق الطرح في نهاية السنة الخامسة لتمكين البنوك المشاركة في التسهيلات من إستعادة أموالهم المستثمرة في تسهيلات المرابحة. كما يحق للجهة البائعة إعادة دفع مبلغ التسهيلات مع نهاية كل فترة زمنية.


 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
المهم اليوم السهم ما طاح
 

حمود الطواش

عضو نشط
التسجيل
7 يوليو 2006
المشاركات
189
1.060 سور عكا


1.080 خط بارليف


1.100 جدار برلين


نسأل العلي القدير أنهيارهم بالقريب العاجل
 

ابو حمزة

عضو نشط
التسجيل
6 أكتوبر 2006
المشاركات
248
1.060 سور عكا


1.080 خط بارليف


1.100 جدار برلين


نسأل العلي القدير أنهيارهم بالقريب العاجل
يا هلا بو فهد صعبة بس اللى سمعته المعزب ما يبي مضاربين عالسهم وهذة من داخل الشركة تبى ارباح تاخذ صعود انسي
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
[quote1.060 سور عكا


1.080 خط بارليف


1.100 جدار برلين


نسأل العلي القدير أنهيارهم بالقريب العاجل][/quote]
عكا كلها راحت
بارليف و برلين من زمان انهاروا الباقى سور الصين الى اهو اعجوبه الدنيا ويبين من القمر وللحين ما انهار
 

أبـو شـهــد

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2005
المشاركات
1,172
الإقامة
الكويت
ياجماعة السهم استثماري بحت
بالنسبة للمستثمر يكبر الوسادة وينام شهر شهرين عادي
اهم شي يخترق المقاومة المائلة وابشرو بخير بعدها
وبالنسبة للمضارب افضل يشوفلة سهم ثاني افضل لانة سهم ثقيل نوع ما
 

al-hajri

عضو نشط
التسجيل
26 أغسطس 2007
المشاركات
1,258
الإقامة
kuwait
هلا والله بالذييييييييييييييييب
يالله حيه وحي ماجاب
هاذي الأخبار الحلوة
والله يجزاك خير
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
عضو مجلس ادارة استون مارتن (الشرق الاوسط ) يشن هجوم عنيف على ادارة الدار ويقول أن الصفقه مبالغ فيها وان ادارة الدار تورطت فب الصفقه (الصفحه الاقتصاديه في جريدة الشرق الاوسط )
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
مشكور اخ Ccr على التحليل و البشرى لاكن السهم صار له نزول حول السنتين كا اعتقد ان عمليه استثمار شهر او شهرين الا من اليوم عقب هذا التاريخ
عموما احنا صابرين و ناطرين الفرج من رب العالمين
 

misho200

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2007
المشاركات
486
الإقامة
Q8
مشاء الله تبارك الرحمن .. دخول قوي على السهم
.
.
صورة اعجبتني :) والخير بقبال انشاء الله
 

الملفات المرفقه:

  • Clip.jpg
    Clip.jpg
    الحجم: 17.4 KB   المشاهدات: 387

محمد الجضعي

عضو نشط
التسجيل
18 يناير 2006
المشاركات
110
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
يا جماعة في اخبار أو توقعات عن التوزيع و المنح وزيادة راس المال؟؟؟؟؟؟؟
ممكن تفيدونا؟
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى