شركة المخازن العمومية ش.م.ك ( أجيليتي ) .... 6

الحالة
موضوع مغلق

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
البنك الوطني يخفض السعر العادل لـ أجيليتي ثالث مرة خلال 9 أشهر عند 1.396 دينار
طارق السلطان لـ الجريدة: نتوقع نمو إيرادات الشركة 10% لتصل إلى 7 مليارات دولار في 2008
محمد البغلي

أصدر بنك الكويت الوطني تقريرا عن شركة «أجيليتي» (المخازن العمومية سابقا)، التي تعد واحدة من أكبر الشركات المدرجة في السوق الكويتي من ناحية القيمة السوقية ومُدرجة أيضا في سوق دبي المالي، أوصى فيه بـ«الاحتفاظ» بسهم الشركة وقدّر سعره العادل بـ 1.396 دينار كويتي في وقت اقفل فيه السهم امس على سعر 1,340.
ويعد التقرير الذي اصدره الوطني ثالث تقرير على التوالي يخفض فيه البنك السعر العادل لسهم اجيليتي في غضون 9 اشهر اذ انخفض التقييم من 2.005 دينار الى 1.605 دينار بعد ان ابدى تحفظات على الأنشطة الجديدة للشركة بدخولها مجال الملكيات الخاصة عبر تأسيسها صندوق «الكازار كابيتال»، والذي قام بصفقتي شراء واستحواذ في قطاع الاتصالات اذ رأى البنك الوطني أن هذا المجال خارج عن أنشطة الشركة الرئيسية. في حين اعتمد التقييم الجديد على التطورات المحتملة لعقد شركة أجيليتي مع الجيش الأميركي في الكويت والعراق والأردن، والذي تم توقيعه سنة 2005، حيث يُتوقع أن تعيد وكالة تمويل الجيش الأميركي طرح مناقصة العقد من جديد بدلا من تجديده، ذلك لتتمكن من تغيير بنود في العقد.
ورأى التقرير أنّ هذه النتائج التي ستسفر عنها اعادة طرح العقد الذي ساهم بـ %60 في أرباح «أجيليتي» و%30 في إيراداته، سيكون لها وقع على نتائج الشركة، لذا جاءت توقعات بنك الكويت الوطني في أربع سيناريوهات مرتبة كما يلي:
السيناريو الأول: لا تغيير (واستمرار أو تجديد العقد على ما هو عليه).
السيناريو الثاني: فوز «أجيليتي» بعقد الجيش يغطي المنطقة 1 والمنطقة 2 (مع هوامش ربحية أقل).
السيناريو الثالث: فوز «أجيليتي» بعقد الجيش يغطي المنطقة 1 (مع هوامش ربحية أقل).
السيناريو الرابع: خسارة العقد.
يُشار إلى أن:
- المنطقة 1 تغطي قواعد الجيش في الكويت والمناطق الشرقية والوسطى من العراق.
- المنطقة 2 تغطي قواعد الجيش في الأردن والمناطق الغربية من العراق.
وقال رئيس مجلس الادارة في شركة المخازن العمومية (اجيليتي) طارق السلطان لـ«الجريدة» ان عملية تقييم سعر السهم العادل من عدمه هو امر يرجع الى المقيم، وان الشركة تهتم بعملياتها اكثر من اهتمامها بالاسعار في البورصة.
وعن العقد الذي ينوي الجيش الاميركي طرحه قال السلطان ان الشركة تدرس شروط تجديد العقد والمخاطر المرتبطة به وجدوى الاستثمار فيه، ومن ثم اتخاذ القرار المناسب وبالتالي فان الشركة قد تنافس وقد لا تنافس على العقد الجديد حسب دراسة الجدوى.
وكان الجيش الأميركي ذكر في يناير الماضي أنه يعتزم اعادة طرح المناقصة الخاصة بعقد إمداداته في العراق الممنوح لشركة «أجيليتي» منذ عام 2003 وهو العام الذي يصادف دخول القوات الأميركية في العراق.
وقال السلطان ان «أجيليتي» لا تعتزم تقليص عقود الخدمات للحكومة الأميركية لكنها في نفس الوقت تمضي في تنويع مصادر إيرادات العقود التي يحصلون عليها، مضيفا إن في إمكانهم تحريك أصولهم إلى مناطق أخرى لتحقيق أعلى الإيرادات.
وتوقع السلطان أن ترتفع إيرادات الشركة بنسبة تتجاوز %10 اي نحو 7 مليارات دولار عام 2008 في الوقت الذي لن تنمو فيه المصروفات على مستوى نمو الايرادات، مؤكدا أن لدى «أجيليتي» مجموعة من المناطق المستهدفة من قبل الشركة رغم المخاطر الكامنة فيها، إلا أنها توفر الفرص الاستثمارية على المدى الطويل.
يشار إلى أن شركة «أجيليتي» ذكرت في الأسبوع الأخير من يناير الماضي أن الحكومة الأميركية لم تخطرها بإلغاء عقد إمداد الجيش الأميركي في العراق، لكنها في ذات الوقت ستقوم بدراسة بنود العقد الجديد في حال طرح هذه المناقصة رسميا لاتخاذ قرار المشاركة فيها من عدمه.
«ناس» التابعة لـ «أجيليتي» تنوي شراء حصة في «نوفا» الهندية
- قالت الشركة الوطنية لخدمات الطيران (ناس) الكويتية التابعة لشركة «أجيليتي» إنها ستشتري حصة أغلبية في شركة نوفا الهندية للخدمات الارضية.
وقال متحدث باسم ناس لـ«رويترز» إنها ستوقع اتفاقا في وقت لاحق اليوم الاربعاء مع نوفا لشراء حصة 55 في المئة في الشركة. ولم يذكر المتحدث قيمة الصفقة.
وذكرت «ناس» في بيان أن «نوفا» تقدم خدمات أرضية لشركات الطيران والمسافرين في خمسة مطارات في الهند. (رويترز)
 

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
المفروض يغيرون اسمها من اجيليتي
إلى اشتريلي
من كثر ما تشتري الشركات
 
التسجيل
19 فبراير 2006
المشاركات
147
مشكور اخوي المستثمر الكويتي وإن شاء الله تكون أكبر من جذيه عشان نعوض.

مرحبا اخوى طلال 75

انا ما قلت شى
يا ليت تفرق بينى وبين اخوى مستثمر كويتى

لا تنسى ال

هههههههههه

اتشاقا وياك

بس اللى اقووووله الله يفرج على هالسهم ويعرش فووووووق
كتم انفاسنا منذ مبطى
 

boali282

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2008
المشاركات
288

segment

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2008
المشاركات
55
مساكم الله بالخير ،،

يذكر علي العام نفس هالوقت ، اقولك شركة المخازن لو اتبيع كل اصولها وعقودها يقيم السهم بما لا يقل عن 2400 دك للسهم - وعند سحب احد اراضيهم من أملاك الدولة المخازن نفسها تجميع للخزينة على سعر 1400 دك لأن فعلا مو هذا سعره - في أحد ماسك مطرقه وكسر بالسهم متعمد - محافظ قامت اتخاف تبي اتسكر على 1500 دك مادري منو طلع او نزل مليونين على 1480دك او دح في السهم. حتى وطنية عقارية وقفت زيادة نسبتها. الزبده و من الي إنقال - في جهة تبي ادش بمساهمة معلنة وبنسبة قد تفوق الوطنية ويتم شراء حتى نسبة التأمينات بس على نار هادية. أداء الشركة فوق الممتاز وسمعتها التشغيليه خارج الكويت قد تستغرب.

وسوف تفاجؤون بالأرباح هذه السنه وكما قال بوطروق 8 - 8 - 2008 مع 8 مليار
 

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
مرحبا اخوى طلال 75

انا ما قلت شى
يا ليت تفرق بينى وبين اخوى مستثمر كويتى
لا تنسى ال

هههههههههه

اتشاقا وياك

بس اللى اقووووله الله يفرج على هالسهم ويعرش فووووووق
كتم انفاسنا منذ مبطى

حصل خير وتستاهل الشكر
 

طلال75

عضو نشط
التسجيل
4 مارس 2008
المشاركات
261
الإقامة
الكويت
مرحبا اخوى طلال 75

انا ما قلت شى
يا ليت تفرق بينى وبين اخوى مستثمر كويتى

لا تنسى ال

هههههههههه

اتشاقا وياك

بس اللى اقووووله الله يفرج على هالسهم ويعرش فووووووق
كتم انفاسنا منذ مبطى

يالله ما عليييه يالمستثمر الكويتي اسمحليي :) المهم انك كنت حاضر وموجود أول ما ذكرت اسمك .... انت المفروض تكون المارد مو المستثمر الكويتي :D:D
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
أخر تحديث 09/03/2008
«ناس» تستحوذ على شركة هندية للخدمات الأرضية
كتب أحمد سليم
أعلنت شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) أمس عن توقيعها اتفاقية استحواذ مع شركة (نوفا) الهندية للخدمات الأرضية التي تتخذ من بومباي مقرا لها.
ووقع الاتفاقية من جانب شركة ناشيونال العضو المنتدب والمدير التنفيذي براء الرومي حيث تقضي الاتفاقية بشراء شركة ناشيونال لخدمات الطيران لحصة تزيد عن 55 في المئة من شركة نوفا الأمر الذي يؤهل ناشيونال لادارة مشاريع نوفا ودخولها الى الأسواق الهندية في أكثر من خمسة مطارات دولية كبداية لتقديم الخدمات الأرضية لشركات الطيران والمسافرين عبر هذه المطارات.


خدمات أرضية
وقال بيان صحافي صادر عن شركة ناشيونال ان الاتفاقية تنص على قيام (ناس) بتقديم الخدمات الأرضية والمساندة الى شركات الطيران العالمية التي تسير رحلاتها من والى عدة مطارات في الهند مثل بومباي وأحمد آباد ونابور وأندور وبيون وجووا حيث ان هذه الرحلات تزداد بشكل كبير فيما يخص حركة الطيران في تلك المطارات.
وأضاف البيان ان الاتفاقية تتضمن كذلك تقديم خدمة الشحن في بعض تلك المطارات مبينا أنه بتلك الاتفاقية ستعرف الشركة باسم ناشيونال لخدمات الطيران الهند وتأخذ هوية الشركة نفسها.
وأفاد العضو المنتدب والمدير التنفيذي براء الرومي أن هذه الاتفاقية ستفتح افاقا جديدة تمهد للتوسع الجغرافي الاستراتيجي الذي اختطته الشركة لتنفيذ برامجها التنموية في سوق ضخم مثل السوق الهندي.
وقدر الرومي أهمية الحاجة لمزود خدمات أرضية مثل ناشيونال لخدمات الطيران في السوق الهندي مشيرا الى النجاح الذي حققته الشركة في السوق الكويتي ما يشكل دليلا على مقدرتها على تطبيق السياسة ذاتها في أسواق أخرى.


تحديث المعدات
ونوه الرومي الى أن شركة (ناس) حددت ميزانية ضخمة للاستثمار في تحديث معدات المناولة وادخال آليات جديدة تواكب التطور في أنظمة الخدمات الأرضية كما توفد عددا من موظفيها الذين تمرسوا على ادارة المشاريع لتدريب وتأهيل طواقم العمل الأمر الذي يرسي معايير للخدمة عرفت بها الشركة على مدى السنوات الثلاث الماضية منذ انطلاقها في مطار الكويت الدولي في تقديم الخدمات المتكاملة لشركات الطيران.


الأهداف الاستراتيجية
من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة ناشيونال المهندس ناجع العجمي ان شركة نوفا الهندية تتمتع بمقومات النجاح التي تؤهلها لتكون هدفا استراتيجيا ويمثلها مجموعة من الأكفاء القادرين على تنفيذ مشاريع التوسع من الناحية العملية.
واضاف العجمي ان شراء ناشيونال الحصة العظمى من أسهم شركة نوفا يحكم سيطرتها على زمام الأمور في ادارة العمليات الأرضية ويفتح الباب أمام استحداث الخدمات الجديدة الأمر الذي يتيح لنا الاستمرار في تقديم خدماتنا لعملائنا من شركات الطيران التي اختارت ناشيونال لخدمات الطيران في مطار الكويت.
من ناحيته علق مدير تطوير الأعمال لدى ناشيونال لخدمات الطيران عادل العسكر على سبب اختيار الهند كنقطة انطلاق مبينا أنه مع بدايات عام 2004 تحركت مؤشرات النمو في سوق الطيران الهندي باتجاه تصاعدي مضطرد معززة بتأثير القوانين الجديدة التي اتخذتها الحكومة لتحرير القطاع.
واشار العسكر الى انه لمواكبة هذه التحديات لا بد من استثمارات هائلة لتطوير البنية التحتية لقطاع خدمات الطيران والسياحة حتى تستوعب الزيادة المتوقعة في النمو والتي تحتاج الى ما يزيد عن 55 مليار دولار لتمويل هذه المشاريع على مدى السنوات العشر المقبلة حسب توقعات الحكومة الهندية.
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
السلام عليكم

حسب ما وصلني إن تحالف أجيليتي حل رابعا من حيث السعر في ممارسة السكك الحديدية السعودية مما يضعف حظوظها في الفوز فيها لكن لم يتم الإعلان عن الفائزين للآن ومازالت العروض تحت الدراسة لمطابقتها مع كافة الشروط
 

الفال الطيب

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2007
المشاركات
1,925
اذا خسروا عقد (سكة الحديد - بالسعودية) الجامبو , اعتقد السهم راحي يولي من جرف الى دحديرة ..
يعني حد ادني وبكل جدارة ..
السهم اصبح ما يتحمل اخبار سيئة ..
وان شاء الله , ما يخورونها باعلان الارباح ..
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
اذا خسروا عقد (سكة الحديد - بالسعودية) الجامبو , اعتقد السهم راحي يولي من جرف الى دحديرة ..
يعني حد ادني وبكل جدارة ..
السهم اصبح ما يتحمل اخبار سيئة ..
وان شاء الله , ما يخورونها باعلان الارباح ..

المشكله السهم ينزل سعره مع الأخبار الحلوه , ومن عارف يمكن مع الأخبار السيئه السهم يرتفع سعره :D
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
أجيليتي تتوسع في آسيا وإفريقيا درءاً لمخاطر فقدان عقد البنتاغون


تفاعل السوق مجدداً أمس مع أنباء توجه شركة المخازن العمومية (أجيليتي) إلى الاستثمار في السوقين الاسيوي والافريقي، إذ بلغ عدد الاسهم المتداولة أكثر من 3 ملايين سهم، وهو أقل من الحجم الذي سجله هذا التداول يوم الاربعاء الماضي عند اعلان شراء «أجيليتي» حصة الاغلبية في شركة نوفا الهندية لخدمات الطيران، وهي أكبر شركة في صناعة خدمات الطيران في الهند، إذ تمكن هذه الصفقة «أجيليتي» من الاستحواذ على معظم الخدمات الارضية التي تقدم إلى شركات الطيران المختلفة في ستة مطارات هندية هي: مومبي الدولي، وأحمد آباد الدولي، وناغبور، واندرو، وبوني وغوا. وترافق اعلان تلك الصفقة مع حديث أدلى به طارق السلطان قال فيه، إن «أجيليتي» تتطلع الى فرص واعدة في السوق الافريقية ايضا. وعلمت «الجريدة» أن الشركة تحاول الاستفادة أيضا من السوق الصينية من خلال الاتفاق، الذي نجحت مؤسسة البترول الكويتية في إبرامه في شهر سبتمبر الماضي مع مؤسسة الصين الوطنية القابضة لتزويد الطائرات بالوقود، حيث يجري بحث توسعة هذا التحالف ليشمل دخول الكويت طرفاً رئيسياً في تزويد صناعة الطيران في ثاني أكبر الاقتصادات العالمية بالخدمات الارضية.
وبات معروفاً في أوساط المحللين الماليين أن «اجيليتي» تحاول من خلال هذا التوسع التقليل من نطاق اعتمادها على عقود وزارة الدفاع الاميركية، التي يبدو أن هناك منافسين جددا في طريقهم للاستحواذ على جزء منها. وكان «البنتاغون» قد أعلن في يناير الماضي نيته إعادة طرح عقد امدادات قيمته 2.8 مليار دولار اميركي، يخدم القوات الاميركية في العراق للمناقصة، وهو ما يعني ان إعادة تجديد العقد لمصلحة «أجيليتي» لم تعد مسألة مؤكدة.
 

holding

موقوف
التسجيل
23 مايو 2007
المشاركات
581
ما في خبر عن ربح 2007 والتوزيعه؟؟؟؟؟؟؟؟
 

a7lacoco

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2007
المشاركات
213
والله حسب ما وصلني وحبيت انقلقم ياها انشالله. انو التوزيعة رح اتكون 90% نقدا ,و10%منحة . فقط حبيت انقلها للأخوان.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى