شركة المخازن العمومية ش.م.ك ( أجيليتي ) .... 6

الحالة
موضوع مغلق

نوخذه 15

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2005
المشاركات
608
يا سلام عليك يا مشرنه .... خير الكلام ما قل ودل ... وان متفائل جدا بالارتداد انشالله والاسبوع القادم لناظره قريب
 

nasy

عضو مميز
التسجيل
13 نوفمبر 2005
المشاركات
3,016
الإقامة
الكويت الحبيبه
الاخ العزيز مستر انج ما قصر ووضع تصوره لاهداف السهم المتوقعه

يا ليت احد المحللين نشوف تصوره حول السهم حتى يتم التأكد من تطابق وجهات النظر لان حسب علمي قد تختلف وجهات النظر بالتشاؤم والتفاؤل من الناحيه الفنيه

وان كانت اغلب مشاركات الاخ مستر انج جديره بالاحترام

وصلت الى المشاركه 137 وعلقت على الموضوع لو كملت جان شفت مشاركة اخونا قاروه

شكرا قاروه
 

splendid

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2005
المشاركات
2,666
السلام عليكم

صحيح ان اغلاق السهم اليوم لم يعجبني . ولكن

فيه تعمد واضح علي اقفاله 1240 وتداول يوم الاحد يحدد اتجاهه .

لا احد ابيع .. هذه وجهه نظري .



صبحك الله بالخير يا بو فهد ,,

شنو الشي الايجابي اللي شايفه بسهم اجيلتي ؟؟؟

:)
 

أبونوره

عضو نشط
التسجيل
27 أبريل 2005
المشاركات
1,273
صبحك الله بالخير يا بو فهد ,,

شنو الشي الايجابي اللي شايفه بسهم اجيلتي ؟؟؟

:)

شرايك بتحليل قاروه 00

وما هو رايك بالسهم وين اتجاهه الفترة القادمه ؟
 

Money Maker

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2006
المشاركات
85
الإقامة
Kuwait
بالصدفه شفت هالمعلومه وهي بتاريخ 23/9/2007 وراجعت الارشيف مالقيتها :

المعلومه عباره عن خبر فوز فرانس تيليكوم بحصه 51% بالتعاون مع شركه الكازار (أجيليتي)

برخصه النقال بكينيا (كينيا تيليكوم) رأس المال 390 مليون دولار , و شركه الكازار (أجيليتي) لها 15% من ال 51 % .

In its operation in Kenya, France Telecom has teamed up with Alcazar Capital Limited, who subscribed to a 15% stake in the consortium. A shareholder of Alcazar is Agility, one of the world's leading logistics services providers, which has a strong presence in emerging markets. France Telecom will benefit from Alcazar and Agility's knowledge of the Kenyan market.

رابط الخبر
http://www.nairobist.com/pblog/index.php?entry=entry071123-144124

رابط الأرشيف للمراجعه
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=75088&page=28

المهم بالموضوع ليش ما أعلنت أجيليتي أو البورصه ؟ وشنو الوضع الحين ؟

وِشكرا
 

aliii

موقوف
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
3,377
صبحك الله بالخير يا بو فهد ,,

شنو الشي الايجابي اللي شايفه بسهم اجيلتي ؟؟؟

:)

بما ان محللنا الكبير سبلندد دخل على الخط ... احب انتهز الفرصة وأوجه له هذا السؤال :

هل نقدر نقول ان الموجة (C) من ( A,B,C ) الرئيسية قد انتهت في 29/11/2007 عند 1200 فلس ؟؟


تحياتي لك


:)
 

FOREVER

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2007
المشاركات
1,317
اجليتي توقع عقد خدمات لوجستيه مع مستشفي عمليات الخفجي المشتركة ب 23 مليون دولار
 

azzd

عضو نشط
التسجيل
30 أكتوبر 2005
المشاركات
1,062
عقد بعد هذا الي ناقص
غدا نزوووووووول
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
في صفقة حجمها 23.2 مليون دولار
«أجيليتي» تعزز وجودها في قطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط

الأحد, 16 - مارس - 2008

أعلنت «أجيليتي» إبرام صفقة حجمها 23.2 مليون دولار مع مستشفى عمليات الخفجي المشتركة، لتزويده بالخدمات اللوجيستية اللازمة لإمدادات المواد الطبية.

ومدينة الخفجي السعودية تقع على الحدود بين السعودية والكويت. وتقوم مستشفى عمليات الخفجي المشتركة بخدمة موظفي الشركة، بالإضافة إلى عائلاتهم، كما يتلقى المواطنون السعوديون والكويتيون العلاج في المستشفى، عندما تحيلهم وزارة الصحة لتلقي أنواع خاصة من العلاج. وستورد «أجيليتي» من خلال شراكة مدتها خمس سنوات مع شركة بدر سلطان وإخوانه، أكثر من ثلاثة آلاف مادة طبية للمستشفى، بما فيها الأدوية، ومواد المختبرات، والمستهلكات الطبية.

كما ستتولى الشركة مسؤولية إدارة المخزن الرئيسي، والمخازن الفرعية، والصيدليات، بالإضافة إلى عملية توزيع المواد إلى أجنحة المستشفى والعيادات الخارجية، من خلال استخدام نظام إدارة البيانات (hmis).

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «أجيليتي» في الشرق الأوسط وأفريقيا إلياس منعم، إن هذا العقد الجديد يأتي في إطار جهود الشركة الرامية إلى توسيع عملياتها في قطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط، وذلك في خطوة يعتقد أنها ستكون لها آثار إيجابية على هذا القطاع في المنطقة.

وأضاف: «لقد تميزت «أجيليتي» في الشرق الأوسط وعبر كل أرجاء العالم كشركة توفر حلولا لوجيستية متكاملة ومبتكرة يمكن الاعتماد عليها والوثوق بها، كما أنه من الصعب تصور أي قطاع آخر تكون فيه الخدمات التي نوفرها أهم من ذلك».

وتابع: «تشكل المواد التي ستتعامل «أجيليتي» معها وتنقلها وتوزعها وتخزنها، أمرا مهما وحيويا للعمليات التي تجري في مستشفى عمليات الخفجي المشتركة، ومما لا شك فيه أننا - وبالتعاون مع شركة بدر سلطان وإخوانه - سنضمن تقديم رعاية لا تضاهى».

من جانبه، أشار المدير العام لشركة بدر سلطان وإخوانه عماد الزابن، إلى أن شركة بدر سلطان وإخوانه تحظى بمكانة مرموقة في قطاع الرعاية الصحية في الكويت، من خلال خبرة تشغيلية طويلة تصل إلى أكثر من 48 عاما من الحضور والتواصل في السوق المحلية والدولية بشكل فريد. وقال: «لقد حان الوقت لتنويع مجالات أعمالنا والتوسع، ليس على المستوى الجغرافي فقط، بل أيضا من خلال أنواع الخدمات التي نقدمها. وتتنوع تشكيلة هذه الخدمات ما بين الحلول الطبية المتكاملة والتعامل مع المواد الطبية، ويعكس الحصول على هذا العقد المرموق لمستشفى عمليات الخفجي المشتركة بالتعاون مع «أجيليتي» جودة الخدمات ومستوى الدعم الحرفي العالي الذي تحافظ عليه شركة بدر سلطان وإخوانه لعملائها».
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
السلطان: «أجيليتي» تدرس مشاريع في العراق

الأحد, 16 - مارس - 2008

كشف عضو مجلس الادارة في «أجيليتي» جميل السلطان ان الشركة تدرس تنفيذ مشاريع في العراق وذلك بالتنسيق مع السلطات العراقية وقياديين في هيئة تنمية الاستثمار بالبصرة، مبينا ان «أجيليتي» تأمل استقرار الوضع في العراق، مؤكدة ان الشركة لا يمكن ان تترك فرصا استثمارية جيدة من الممكن ان تحقق عائدات جيدة من دون مخاطر.

وعن تأخير البيانات المالية 2007 «أجيليتي» قال السلطان: لا يوجد هناك تأخير، مؤكدا ان اعلان البيانات سيتم قريبا. وذكر ان التطورات التي يشهدها جنوب العراق من المؤكد ان تعزز من حركة الاستثمار، مبينا ان اجيليتي تتفاوض وتدرس مشاريع ذات جدوى، من الممكن ان تنفذها مستقبلا.

وبالنسبة للدخول في مشاريع خارج الخليج في أفريقيا، قال انها مناطق واعدة، ويمكن الاستفادة منها بالشكل الايجابي.

يذكر ان شركة اجيليتي حققت نموا في أرباح 2006 بلغ 17 في المئة، وكانت ارباحها الاجمالية بمقدار 166.5 مليون دينار بواقع 212 فلسا للسهم الواحد، وكانت أرباحها على المساهمين النقدية بمقدار 90 في المئة والمنحة المجانية 20 في المئة بإجمالي التوزيعات النقدية نحو 71.3 ميلون .
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
بسبب زيادة تكلفتها محلياً ودولياً
احتكار الخدمات «اللوجستية» .. يساعد على رفع أسعار السلع

الأحد, 16 - مارس - 2008

مسلسل ارتفاع الاسعار في السلع والمنتجات الرئيسة لن ينتهي لظهور اسباب جديدة تتمثل في رفع رسوم عمليات النقل والتخزين والتأجير، وهي ما تسمى بالخدمات اللوجستية، زيادات متلاحقة على الاسعار تضاف الى السوق المحلية، ويتحملها المستهلك، ويظل البحث عن الحلول احتمالا ضعيفا امام طوفان الغلاء، لأن العلاج لا يمكنه ان يداوي جروحا غائرة في جسد النظم التجارية إلا بإعادة تطهيرها واجراء العمليات الجراحية بها، وخصوصا من «فيروس» الاحتكار الذي يلعب دورا رئيسا في ارتفاع الاسعار .

« الوسط» وضعت يدها على الجرح، وسألت بعض خبراء اللوجستية لتتعرف على مدى تأثيرها في الاسعار وكيفية الحذر منها، وهنا التفاصيل:

قال مشاري الغزالي رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة جلوبال للخدمات اللوجستية ان الاراضي التي منحتها الدولة للقطاع الخاص بقصد التأجير كان سعر المتر فيها 80 فلسا، وبعد ان احتكرتها شركة كبرى مثل اجيليتي رأينا ان قيمة التأجير بلغت نحو خمسين ضعفا حتى وصلت قيمة المتر في الوقت الراهن للتخزين 8 دنانير، تضاعفت الى عشرة اضعاف فاصبحت 80 دينارا، وهو الامر الذي ادى الى رفع القيمة الاستهلاكية للسلع، وهذا ما سبب ازمة ارتفاع الاسعار لدى الشركات المستوردة، وكذلك نقاط التوزيع والبيع ومن ابرزها الجمعيات التعاونية واضاف الغزالي ان هناك حكومات وشركات اجنبية دخلت الكويت بهدف الاستثمار، وعندما اعدت دراستها بشأن آلية السوق اكتشفت ان طريقة الاحتكار رفعت التكلفة على الانتاج، ما ادى الى استنفارها، وبالتالي العودة الى بلادها والبعض الآخر تحول إلى الاستثمار في دول الخليج والدول المجاورة للكويت منحت الفرصة لهم، وقدمت التسهيلات لانها لا تعتمد على الاحتكار الذي رفع كلفة السلع، واوضح ان التأجير الذي يتم حاليا للدول الحليفة التي تنقل اغراضها الى العراق وتستخدم الكويت في التخزين والنقل قد ساعدها على رفع الاسعار، مبينا ان الاقتصاديين الاجانب يدفعون الضريبة في اوروبا واميركا، وعندما قارنوا تكلفة التخزين في الكويت وجدوها تناهز نفس قيمة الضريبة، وقالوا ان من يدفع تكلفة الاحتكار يدفع الضريبة، وتركوا الاستثمار في الكويت، لهذا نود ان نؤكد أن الاحتكار بسبب تدهور السوق وهروب الاستثمارات الاجنبية، فضلا على تشويه صورة الاستثمار في الكويت عالميا بسبب هذا الاحتكار الذي عكس تطور الاقتصاد المحلي في التخزين الى العودة الى الضريبة بشكل غير مباشر، لذا اصبحت الكويت بلدا غير جاذبة.

الأسعار والتخزين

من جهته قال رئيس مجلس الادارة في شركة الاستثمارات الصناعية طالب علي إن ارتفاع الاسعار مرتبط بالنقل والتخزين، وكذلك المتغيرات العالمية في الصناعة والانتاج، والتي ترتكز في الاساس على النفط الذي ارتفعت بشكل كبير، مبينا ان الكويت من الدول المنتجة للنفط، واذا نظرنا الى الدول المنتجة مثل اوروبا واليابان والصين، والتي نستورد منها منتجات وسلعا، وتحتاج إلى النقل اللوجستي والتخزين فهي تحتاج الى النفط، وعندما يرتفع لا شك ترتفع معه اسعار السلع، بينما نجد اننا في الكويت لا نستورد من اميركا بقوة قدر ما نجلب منتجات ألمانية وايطالية واوروبية هي تخضع لليورو، واسعارها مرتفعة حاليا، وجميع هذه العناصر ترتبط بشكل كبير بالانتاج والصناعة اللوجستية مما يدفع بنا في الكويت الى المغالاة في اسعار الاراضي .

واوضح ان مبالغة التجار في الكسب والعائدات تحقيقا للارباح المرتفعة او الثروات يعتبر استغلالا وضغطا على السوق الكويتية، وهو في الواقع مرفوض تماما، ويجب الاعتدال في هذه المسألة. وعن تعدد الشركات اللوجستية والبحث عن الفرص للسيطرة على اراضي الدولة والاستفادة منها ذكر طالب ان هناك دراسة لهذه الشركات، ولدينا برلمان قوي ولا احد يتركها تعبث بالمال العام او املاك الدولة في ظل التحديات الراهنة عالميا، وكذلك المتغيرات الاقتصادية التي تسود الوضع العام.

وأضاف ان رفع الأسعار يجب ان يدرس من الجهات الرسمية ولا يترك للمصالح الخاصة، كما اننا لا نريد كسر عظم التاجر حتى لا يستطيع ان يحقق الربح او نتركه يربح بعشوائية على حساب المستهلكين حتى لا نفاجأ بكارثة الارتفاع تسيطر على الكويت في كل شيء، وهذه الموضة نخاف منها ربما لأن الخدمات اللوجستية متصلة بالانتاج ورفع الاسعار مرتبط بها جميعا، وهو ما لا يقبل به في الكويت.

ولفت طالب الى ان ارتفاع اسعار التخزين ناتج ايضا عن ارتفاع اسعار الاراضي التي بلغت حدا كبيرا وصلت فيه الكويت الى كونها اول دولة خليجية ترتفع بها الاسعار بشكل غير طبيعي، ما انعكس على قيمة التأجير اللوجيستي وقيمة التأجير الاستثماري والتجاري والصناعي والسكني كذلك. وأكمل: الواقع ان التوجه الاستثماري الحقيقي لا يتناسب مع هذه الارتفاعات الباهظة حيث يذهب الاستثمار الى المناطق الأكثر فرصا وتميزا وليس العكس.

خصخصة

اما نائب الرئيس التنفيذي لشركة زين للاتصالات براك الصبيح فقال إن الكويت لديها وفرة كبيرة في الاراضي ولا يمكن القول بانها مستغلة بشكل كامل والسبب ان الكويت تعيش فوق نسبة لا تتعدى 11 في المئة من الاراضي الكاملة وهذا يعني ان الاستغلال من جانب محتكري الاراضي بسبب عدم وجود اراض متكاملة المرافق او الخدمات لان الدولة حكرت المؤسسات المهمة في منطقة محدودة، ما يعكس وجود سلبيات راهنة ومقبلة من ابرزها الضغوط المرورية والعشوائيات وعدم التنظيم في الشوارع والمناطق الاستثمارية والسكنية والتجارية فضلا عن وجود مشكلات في الخدمات والمرافق، وهذا ما يؤدي بالفعل الى الضغوط الراهنة في الخدمات سواء اللوجستية او غيرها. وشدد الصبيح على ضرورة ان تقوم الحكومة بفتح المجال للقطاع الخاص لتطوير انشطته ومشاريعه كما يجب على مجلس الأمة ان يكون له دور بارز في معالجة هذه القضايا المهمة لتنمية القطاع الاقتصادي بشكل كامل، فضلا عن السماح بإقامة الفرصة للمواطن بشراء الأراضي وإعطاء الشباب فرصة للتملك بالمناطق الحدودية ولكن ضمن برنامج زمني يحمل جملة التسهيلات والخدمات التي تؤهل الفرد للسكن خارج العاصمة والمنطقة المحصورة في الضواحي ويتم ذلك بتبني مشاريع بناء سكنية تقدم كثيرا من انواع الخدمات.

وتابع: من هذه الميزات نقل الوزارات والمؤسسات الى تلك المناطق لجذب السكن اليها والاستثمار ايضا ويجب علينا الا نحتكر الطموحات والافكار بحجة عدم وجود اراض ومن ثم نفاجأ باحتكارها في جميع القطاعات السكنية والصناعية والاستثمارية، الأمر الذي يؤكد ان الحكومة بحاجة لبرنامج يحمل مشروعا متكاملا للخصخصة ضمن منظومة شاملة يتم من خلالها حل جميع الاشكاليات الراهنة ويدعو للتفاؤل وجذب الاستثمارات وتطوير الوضع الاقتصادي بجملته.

وبشأن الاحتكار للخدمات اللوجستية وظهور شركات جديدة في هذا المضمار قال الصبيح: لابد من توفير المقومات للأراضي لإزالة جميع عناصر الاستغلال، فضلا عن تبني فكرة تقديم التسهيلات والامتيازات للمستثمر المحلي والاجنبي، حتى تصبح فعلا هناك خطوات جادة لبناء الاقتصاد الكويتي، مشيرا الى ان الجمود الراهن في الحكومة لن يحكم على الوضع الاقتصادي الا بالتراجع. وناشد الصبيح الجهات المعنية وذوي القرار ان يضعوا خطة عاجلة تقوم على تخصيص الاراضي للبناء، ومن يملك قطعة ارض بمساحة 300 متر في الضواحي يتم منحه قطعة ارض بمسافة 700 متر خارج الضواحي وهو لا يمانع، فهل ستتبنى الحكومة هذا التوجه وهل ستعتمد خطة وبرنامجا طموحا للخصخصة؟

هذا الاختيار متروك لدولة الاصلاح حتى لا تظهر موضات لعام 2008 منها الاحتكار في الخدمات او المشاريع او الاراضي.

المنافسة حلال

ويبدو ان الرأي الشرعي يرى ان هناك حرية للبيع والشراء والمنافسة، لكن يرفض المغالاة والتجاوز، وفي هذا الاطار يؤكد كبير المستشارين الشرعيين في بيت المشورة للاستشارات الشرعية الدكتور عبد الباري مشعل، ان المتسبب المباشر في الاحتكار هو من ساعد عليه، ويعتبر ولي الامر المتصرف في الوضع المسمى بالاحتكار، اما اذا كان المتصرف شخصا يمكن ان يؤثر بالضرر فهنا لابد من الحكم عليه بالنظام الشرعي بالإجماع.

واضاف: اذا اردنا ان ندخل في احتكار الضروريات وقوت الناس فهو ممنوع ومرفوض تماما، لكن ما عدا ذلك فإن معتدلا يمكن القول عليه انه مفيد وجائز مادام يصب في المصلحة العامة او لا يضر بمصلحة المستهلكين، وهنا يعود الحكم الشرعي الى الجهات الشرعية الخاصة ولا يقتصر على اهتمامي فقط، حيث اللجان الشرعية المخولة في هذا الشأن.

وتابع: من جهة رأينا نحن فقط فإن ما يمكن ان نقوله هناك فوائد للاقتصاد الاسلامي في تلك الأمور، ويجب ألا نتبعد عنها خصوصا في ظل فتح المنافسة والحرية الاقتصادية بالاطار الشرعي ايضا.. واذا اردت ان تنال القبول فعليك الاعتدال في كل شيء، كما ان ترك الناس يرزقون من خالقهم وبعضهم من بعض من أجل تطوير دعم وكفاءة الأسواق وما يتم انتاجه لاسيما في سبيل تطوير الصناعات المحلية بالنظام التنافسي الشريف، فإن ذلك لاشك سوف يؤدي الى انخفاض الاسعار وليس ارتفاعها.

وعن تأثير الخدمات اللوجستية في ارتفاع الأسعار من خلال مضاعفة كلفتها من البعض، قال مشعل إن مثل هذه السلوكيات يجب ان تنتهي وان يتم القضاء عليها لأنها تساعد على رفع الاسعار وهو ما يجب الوقوف عنده لانها تقف امام المنافسة، لذلك تعتبر غير ملائمة مع الاقتصاد الاسلامي الرامي الى المنافسة وتطوير الاسواق ومنع السلع والمنتجات الحرية، كما نظرية العرض والطلب التي تتنافى مع سياسة الاحتكار.
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
أجيليتي» تناقش بياناتها الأسبوع المقبل.. وتوقعات بـ 163 مليون دينار أرباحا
عدد القراء: 316/03/2008 اعداد: محسن السيد -حسن ملاك - أحمد فتحي

أشارت مصادر مطلعة لـ«القبس» الى ان مجلس ادارة شركة أجيليتي (المخازن العمومية سابقا) سيعقد اجتماعات الاسبوع المقبل لمناقشة واعتماد البيانات المالية للشركة للسنة المنتهية في 2007/12/31، والتوزيعات المقترحة، متوقعة ان تحقق الشركة خلال هذه الفترة ربحية حوالي 163 مليون دينار.
من جهة أخرى، أعربت المصادر عن تفاؤلها بعد قيام الجيش الاميركي الاسبوع المقبل بتجديد عقد شركة بحرينية تمد الجيش الاميركي ببعض الخدمات اللوجستية في دولتين من دول الخليج، لافتة الى ان ذلك ربما يكون توجها لعقود أخرى مع الفارق في القيمة وحجم الأعمال المسندة الى
الشركتين البحرينية والكويتية، مؤكدة في هذا الصدد ان الشركة لم تتلق أي مؤشرات حول نوايا الجيش بشأن التعامل مع عقد الشركة سواء بالتجديد أو اعادة الطرح.
واضافت المصادر: ثمة خيارات عدة في هذا الصدد، اما بالتجديد او اعادة طرح المناقصة، وفي هذه الحالة اسم الشركة مسجل وقد تفوز بالعقد مجددا، وفي اسوأ الحالات اذا لم يحالف التوفيق الشركة ستظل الشركة تتكفل بالامداد على الاقل لمدة عام، او التعاون من الباطن مع المقاول الآخر باعتبار الشركة هي أكثر الجهات المؤهلة نظرا لخبرتها وامكاناتها.
 

aliii

موقوف
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
3,377
الله يزيد ويبارك من هالمشاريع

الله يعطيك ألف عافية أخوي العوضي



.
 

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
سبب النزول الاسبوع الماضي كان التجميع لهذه الاخبار الايجابية
شياطين
 

fireman

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2007
المشاركات
185
عقود اكبر من جذي وصفقات ضخمه والسهم من نزول لي نزول
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى