شركه الخليج القابضه....3

الحالة
موضوع مغلق

3.6

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2008
المشاركات
206
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. مطلوب 40 ألف سهم الخليج القابضة بـ 90 فلس والله يوفق الجميع ... 99651515 بو أحمد

للرفـــــــع ياجماعه الخيـــــر
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
عرض...

للبيع 100 الف سهم "الخليج القابضة" بسعر 95 فلس
 

3.6

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2008
المشاركات
206
تم شراء الكمية ولله الحمد .. والله يوفق الجميع
 

xokx

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2008
المشاركات
1,208
l'مطلوب 50 الف على 70 فلس

الرقم 99572228
بو خالد
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«الخليج القابضة» تدشن باكورة مشروعاتها في المغرب وشمال أفريقيا


الأربعاء, 19 - نوفمبر - 2008



أعلنت امس شركة الخليج القابضة المطورة لسلسلة Signature Series عن البدء في تطوير مشروع «فيلا رويال» متعدد الاغراض بقيمة مليار يورو في مملكة المغرب. وقد تم وضع حجر الأساس في احتفال خاص حضره لفيف من كبار المسؤولين في الدولة وكبار الشخصيات المهمة، والمستثمرين، والاعلاميين.
وقالت الشركة في بيان صحافي: من المزمع تصميم مشروع فيلا رويال وفقا لأعلى مستويات الجودة والتفرد في التصميم، الذي اصبح سمة ملازمة لشركة الخليج القابضة وسلسلتها الشهيرة Signature Series وسوف يتألف من اربعمناطقاساسية ومشروع فيلا رويال هو الاحدث ضمن سلسلة مشروعات شركة الخليج القابضة وسوف يُقام على مساحة 1.13 مليون متر مربع ضمن مشروع المجتمع الملكي كاب ملباطا الذي يطوره بيت التمويل الخليجي ذو المكانة المرموقة، ويقع مشروع فيلا رويال على مسافة 20 دقيقة فقط من قلب مدينة طنجة، ويتميز بإطلالته الرائعة على ساحل البحر المتوسط ومضيق جبل طارق قبالة السواحل الاسبانية.
وعلق احمد الامير، نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة الخليج القابضة الحدث أنه: «وفقا لما اشرنا اليه لدى الاعلان عن مشاركتنا في مشروع المنتج الملكي كاب ملباطا الذي يطوره بيت التمويل الخليجي ممثلة في مشروع فيلا رويال، فاننا نشعر بتفاؤل كبير ولدينا ثقة كبيرة في الاقتصاد المغربي، وافاق النمو المرتقب هناك في ظل خطة التنمية التي ترعاها الحكومة المغربية بعنوان «رؤية 2010» المستمدة من الرؤية الحكيمة لصاحب جلالة الملك محمد السادس - ملك المغرب. وقد حرصت الشركة على بدء تطوير مشروع فيلا رويال في المملكة المغربية، والذي سوف يسهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد المغربي وتوفير فرص عمل للمغربيين، في اطار ايمان الشركة العميق بهذه الفكرة وتأييدا لخطتها الطموحة متوسطة الأجل التي تهدف الى استكشاف فرص استثمارية ملائمة في الأسواق الصاعدة. ولا شك
ان وضع حجر الاساس لذلك المشروع المميز بعد مضي ما يقرب من شهرين منذ الإعلان عن المشاركة في المشروع هو خير دليل على صدق رغبتنا.
واضاف: يأتي مشروع «فيلا رويال» ضمن سلسلة المشروعات المميزة التي تتبناها شركة الخليج القابضة، واننا نعد بأن نبذل قصارى جهدنا لنقوم بتسليم المشروع في الموعد المحدد ان لم يكن في موعد سابق، مع الحفاظ في الوقت ذاته على مستويات الجودة، كما اننا على ثقة ايضا بأن هذا المشروع سوف يساعدنا على ابتكار مقاييس جديدة في التصميم والابداع وتطوير المنتجات.
وسوف يضم مشروع فيلا رويال في مكوناته احد ارقى المنتجعات السياحية على البحر الابيض المتوسط وعيادة ومدرسة ومركزا للفروسية، ويضيف المشروع مزيدا من الرفاهية وجود المرافق الترفيهية التي تشمل المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية ذات الطراز العالمي، والتي اصبحت سمة اصيلة لكل مشروعات شركة الخليج القابضة، فضلا عن ذلك فسوف يتألف الجزء السكني في مشروع فيلارويال من قصور وفلل وشقق سكنية التي من المقرر ان يبدأ بيعها في وقت قريب.
وتقدم شركة الخليج القابضة التي نستثمر في قطاعات مختلفة وتحظى دوما بثقة عملائها، منتجات وخدمات استثمارية ذكية وعالية الجودة وذات قيمة مضافة ومتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية، وجدير بالذكر ان شركة الخليج القابضة قد حققت زيادة هائلة في صافي الارباح بنسبة 71 في المئة لتبلغ 20,14 مليون دينار (75 مليون دولار اميركي تقريبا) في عام 2007 فضلا عن الاقبال منقطع النظير على اكبر مشروعاتها، المتمثلة في فيلا مار في مرفأ البحرين المالي وداون تاون العرين وضاحية العرين، وهكذا نجحت شركة الخليج القابضة خلال فترة وجيزة منذ تأسيسها على اللحاق بركب كبرى شركات التطوير العقاري في منطقة الشرق الاوسط.
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

وضع حجر الأساس لبدء تنفيذ المرحلة الأولى منه
الأمير: «فيلارويال» في طنجة باكورة مشاريع «الخليج القابضة» في المغرب بكلفة مليار يورو





فيما تنشغل كثير من الشركات الآن بلملمة جراحها وبعضها غاصت في الرمال أو تكاد، تأثراً بالأزمة المالية العالمية وأزمة الرهن العقاري في الولايات المتحدة وامتداداتها نحو اوروبا وبعض الدول الأخرى، هناك شركات في المقابل تمضي في الوفاء بالتزاماتها تجاه مساهميها وشركائها من خلال تنفيذ خططها وبرامجها وفق ما هو مخطط له في استراتيجيتها.
وأثبتت شركة الخليج القابضة انها اكبر من التحدي الذي تواجهه الآن عشرات الشركات جراء الأزمة المشار اليها، فقبل شهرين تقريباً من الآن اعلنت الشركة انها بصدد اطلاق ورشة العمل في المرحلة الأولى من مشروع فيلا رويال في المملكة المغربية الذي سيجرى تنفيذه على مراحل باستثمارات اجمالية تصل إلى نحو مليار يورو.
وقد قام فريق العلاقات العامة في «الخليج القابضة» بتنظيم احتفال رسمي وشعبي اقيم لمناسبة وضع حجر الأساس لمشروع فيلا رويال في مدينة طنجة المغربية التي تعد بموقعها الاستراتيجي تحفة طبيعية تمسك بزمام صلة الوصل ما بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وسط طبيعة ساحرة تأسر الألباب.
وحضر الحفل ووضع حجر الأساس نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في الشركة احمد الأمير ووالي طنجة (المحافظ) محمد حصاد ومسؤولو الولاية ولفيف من شخصيات المنطقة ورجال الأعمال وحشد من الصحافيين والإعلاميين من مختلف الدول العربية.
وقال احمد الأمير خلال مؤتمر صحافي اقيم على هامش الاحتفال بوضع حجر الأساس للمشروع ان المشروع يقام على مساحة من الأرض تبلغ 1.130 مليون متر مربع، وهو متنوع بين السكني والتجاري والاستثماري والسياحي، ويضم ايضاً مدرسة وعيادة طبية (مركزا صحيا) ومدرسة لتعليم الفروسية، مشيراً إلى ان شركة بيت التمويل الخليجي (تملك حصة مؤثرة في «الخليج القابضة») هي التي تطور مشروع المنتج الملكي كاب ملباطا الذي يقع ضمنه مشروع فيلا رويال.
وأضاف ان مشروع فيلا رويال كان حددت مساحة 600 ألف متر مربع لكن المساحة زادت في ضوء الاقبال عليه من المستثمرين خصوصاً من قبل شركة بيت الاستثمار الخليجي الشريك الاستراتيجي في هذا المشروع.

وبسؤاله عن طرح مشروع بهذا المستوى فيما العالم يعيش ازمة مالية خانقة، قال الأمير ان ما شجع الشركة على المضي في تنفيذ هذا المشروع هو قوة الاقتصاد المغربي، حيث الملاءة المالية القوية ووجود بنوك متينة تتمتع بملاءة مالية كبيرة، إلى جانب التشجيع الذي تقدمه السلطات المغربية للمستثمر الخليجي، مؤكداً ان هذه المؤشرات إلى جانب النمو المتوقع في الاقتصاد المغربي الذي يصل إلى نحو 6 في المئة شجع الشركة على المضي في تنفيذ هذا المشروع، أضف إلى ذلك ان المغرب مقبل على خطة اقتصادية تتمثل في جذب 10 ملايين سائح بحلول العام 2010.
وزاد «اننا نرى اننا في بقعة امنة، ووسط قبول من المستثمرين في المغرب للدخول في المشروع». معرباً عن ثقته وتفاؤله في الاقتصاد المغربي في ضوء خطة التنمية التي ترعاها الحكومة المغربية بعنوان «رؤية 2010» المستمدة من رؤية ملك المغرب محمد السادس، منوهاً ان المشروع سيسهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد المغربي وتوفير فرص العمل للمغربيين في إطار إيمان الشركة العميق بهذه الفكرة وتأييداً لخطتها الطموحة متوسطة الأجل التي تهدف إلى استكشاف فرص استثمارية ملائمة في الاسواق الصاعدة، واعتبر ان «وضع حجر الأساس لهذا المشروع المميز بعد مضي ما يقرب من شهرين فقط منذ الإعلان عن المشاركة في المشروع هو خير دليل على صدق رغبتنا في الشركة».
ولفت أحمد الأمير إلى أن مشروع فيلارويال يأتي ضمن سلسلة المشروعات المميزة التي تتبناها شركة الخليج القابضة، منوهاً بأن الشركة ستبذل قصارى جهدها لتسليم المشروع في الموعد المحدد في العام 2011 إن لم يكن في موعد سابق لذلك، مع الحفاظ في ذات الوقت على أعلى مستوى الجودة، معرباً عن ثقته بأن هذا المشروع سيساعد على ابتكار مقاييس جديدة في التصميم والابداع وتطوير المنتجات.
وبين أن المشروع يضم في مكوناته أحد أرقى المنتجعات السياحية على البحر الأبيض المتوسط، وعيادة ومدرسة ومركزاً للفروسية ويضيف المشروع مزيداً من الرفاهية، وجود المرافق الترفيهية التي تشمل المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية ذات الطراز العالمي والتي اصبحت سمة اصيلة لمشروعات شركة الخليج القابضة، مشيراً الى ان الجزء السكني في مشروع فيلارويال من قصور وفلل وشقق سكنية التي من المقرر ان يبدأ بيعها في وقت قريب.
وأشار الأمير الى ان مشروع فيلارويال يعد المشروع الثالث من نوعه للشركة بعد مشروعي فيلامار في مرفأ البحرين المالي وداون تاون العرين وضاحية العرين في مشروع العرين التطويري، منوهاً بأن حجم محفظة الشركة بلغ نحو 2.2 مليار دولار وبسؤاله عن استراتيجية الشركة للاستثمار في دول شمال أفريقيا قال الأمير ان مشروع فيلارويال هو أول مشروع لشركة الخليج القابضة في شمال افريقيا، مضيفاً ان دخول الشركة لسوق المغرب جاء من خلال شركة بيت الاستثمار الخليجي.
وقال رداً على سؤال آخر ان الشركة ليس لديها النية للاستثمار في أسواق مالية ونشاطها ينحصر في التطوير العقاري، مشيراً الى ان مشروعي فيلامار والعرين في البحرين اللذين سينتهي العمل بهما في العام 2010 ورداً على سؤال فيما اذا كانت الشركة تخطط لتنفيذ مشاريع أخرى في دول شمال افريقيا قال أحمد الأمير ان الشركة عندما وضعت خطتها الخمسية وحددت استراتيجيتها التوسعية والتي تشير الى عدم الدخول في استثمارات جديدة قبل الانتهاء من المشاريع الحالية.
من جانبه، قال رئيس مجلس الادارة في شركة بنيان انترناشيونال (استشاري المشروع) مدير المشروع عماد سناس ان «فيلارويال» يقام على مساحة قدرها 113 ألف هكتار مقسمة الى 5 بلوكات و500 فيلا سكنية مع خدمات لأهالي المنطقة مثل المدرسة ومركز تدريب الفروسية والمركز الصحي، ومركز تجاري وفنادق خمس نجوم وناد صحي ومركز للمؤتمرات، منوهاً بأن مدينة طنجة مقبلة على استضافة العديد من المؤتمرات.
وأضاف ان طنجة هي مدينة صاعدة وتم انشاء ميناء بحري فيها ما يدل على تطورها ونموها السريع.
ويذكر ان شركة الخليج القابضة مملوكة من قبل شركة بيت الاستثمار الخليجي وشركة بيان للاستثمار وبيت الاستثمار العالمي (جلوبل) وتستثمر في قطاعات مختلفة وتحظى دوماً بثقة عملائها رغم انها حديثة العهد (تأسست في الكويت في العام 2005) وتقدم منتجات وخدمات استثمارية ذكية وعالية الجودة وذات قيمة مضافة
ومتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية
وقد حققت الشركة زيادة كبيرة في صافي الارباح وصلت إلى نحو 71 في المئة لتبلغ 20.14 مليون دينار كويتي في عام 2007، وتتميز الشركة بتنوع استثماراتها في القطاعات المختلفة ونيل ثقة عملائها، وتطرح منتجات وخدمات استثمارية متوافقة مع الشريعة الاسلامية تتسم باعلى مستويات الجودة والقيمة المضافة للعملاء.

84 في المئة العائد المتوقع
والاسترداد خلال 3 سنوات


ردا على سؤال لـ «الراي» قال احمد الامير ان العائد المتوقع من استثمارات الشركة تم تحديده بحيث لا يقل عن 25 في المئة اما في مشروع فيلا رويال فان العائد المتوقع هو 84 في المئة، على أن تسترد الشركة رأس المال المستثمر خلال ثلاث سنوات فقط.

30 مليون درهم
تعويض لـ 90 أسرة


قال الأمير ردا على سؤال يتعلق ببيوت مواطنين مغاربة يقطنون المنطقة التي سيقام فيها المشروع انه تمت تسوية الامور مع هؤلاء المواطنين وهم يمثلون 90 بيتا (اسرة) وينتشرون على مساحة من الارض تبلغ 45 هكتارا، مؤكدا انه تم الاتفاق على تقديم تعويض لهؤلاء وتمت تلبية طلباتهم بالكامل وتم دفع مبلغ 30 مليون درهم، كما انه سيتم بناء مساكن جديدة لهم في المنطقة.
ولفت الأمير إلى ان الشركة بدخولها لاي سوق تساهم في تقدم اقتصاد البلد وتطوره من خلال تقديم تكنولوجيا جديدة ومتطورة، والتي تشكل قيمة مضافة لاقتصاد ذاك البلد.

70 في المئة تمويل ذاتي

سئل المهندس أحمد الأمير عن تمويل المشروع، وفيما اذا كان ذاتيا ام من خلال الاقتراض، خاصة في ظل ظروف ازمة الائتمان العقاري في الولايات المتحدة والتي كان لها انعكاسات سلبية على الاسواق الاخرى فقال ان الجزء الاكبر من تمويل المشروع سيكون ذاتيا، بحدود 70 في المئة من اجمالي التكاليف الاستثمارية البالغة مليار يورو، مضيفا ان تكاليف المرحلة الاولى من المشروع تبلغ نحو 250 مليون يورو.

الحمد لله أن الشركة غير مدرجة

قال احمد الأمير ردا على سؤال يتعلق بخطط الشركة للادراج في سوق الكويت للاوراق المالية، الحمد لله ان الشركة غير مدرجة في ظل الظروف الحالية لاسواق المال وما تتعرض له.
واضاف ان الشركة مستوفية شروط الادراج ولديها الموافقة في هذا الاتجاه، لكن سيتم اختيار وقت مناسب اكثر لذلك.

العالم يشهد نزيفا
والمغرب لم يتأثر


قال احمد الامير ردا على سؤال عن الاسس التي بنت عليها الشركة دراساتها للاستثمار في ظل الاوضاع الحالية في الاسواق المالية العالمية من ناحية توفير التمويل للمشروع ان العالم يشهد نزيفا مؤلما في كل مكان، لكن هناك دولا بينها المغرب لم تتأثر بهذه الازمة، بل العكس فيها نمو وهذا احد المحفزات التي دفعت الشركة للاستثمار في المغرب.
واضاف ان العناصر الاساسية لاي استثمار تعتمد بشكل اساسي على وجود استثمارات خارجية في البلد الذي سينفذ فيه المشروع ووجود امكانية لتمويل محلي، وهذا كله متوافر في المغرب حيث البنوك (هنا) لديها ملاءة مالية متينة ولديها الرغبة في المساهمة في تمويل المشروع.

لا استثمارات في الـ بي أو تي

سألت «الراي» المهندس احمد الأمير فيما اذا كان مشروع فيلا رويال هو استثمار مشاركة مع جهات مغربية ام وفق نظام الـ بي او تي فقال ان «الخليج القابضة» لديها فلسفة ثابتة في استثماراتها وهي الا تدخل في مشاريع «بي او تي».

احتفال من نوع آخر

نظم فريق العلاقات العامة في شركة الخليج القابضة احتفالا كبيرا بمناسبة وضع حجر الاساس لمشروع فيللا رويال، وتم حشد مجموعات كبيرة من الفرق الشعبية رجال ونساء واطفال من ابناء المنطقة ارتدوا جميعا ملابسهم التقليدية وغالبيتهم من البربر مستخدمين الطبول والدفوف والزمامير، إلى جانب عدد من الخيالة يمتطون احصنة بدت اكبر من الحجم الطبيعي للاحصنة.
كما قدم فارس مدرب عرضا شيقا امتطى خلاله حصانين وقوفا على رجليه يضع رجلا على كل حصان، تم خلاله اجراء استعراضات في القفز على الحواجز واستخدم اربعة احصنة اخرى امامه ليقفز الحواجز باستخدام ستة احصنة.
واستحق فريق الادارة والعلاقات العامة في الشركة تقدير الصحافيين وشكرهم على الدعوة وعلى الاحتفال.



ملاحظه / ورد أكثر من مره ذكر إسم شركة بيت الإسثمار الخليجي
وبعتقادي ان المقصود هو بيت التمويل الخليجي ... والله أعلم



والله يوفق الجميع دنيا وآخره
وكل الشكر للسباق حمدان


 

m&mkw

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
134
شركة واعده انشاء الله وان ما استبعد تنزل على 300 فلس
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
للبيع 100 الف سهم "الخليج القابضة" بسعر 95 فلس
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
للبيع 100 الف سهم "الخليج القابضة" بسعر 195 فلس
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait

وضع حجر الأساس لبدء تنفيذ المرحلة الأولى منه
الأمير: «فيلارويال» في طنجة باكورة مشاريع «الخليج القابضة» في المغرب بكلفة مليار يورو





فيما تنشغل كثير من الشركات الآن بلملمة جراحها وبعضها غاصت في الرمال أو تكاد، تأثراً بالأزمة المالية العالمية وأزمة الرهن العقاري في الولايات المتحدة وامتداداتها نحو اوروبا وبعض الدول الأخرى، هناك شركات في المقابل تمضي في الوفاء بالتزاماتها تجاه مساهميها وشركائها من خلال تنفيذ خططها وبرامجها وفق ما هو مخطط له في استراتيجيتها.
وأثبتت شركة الخليج القابضة انها اكبر من التحدي الذي تواجهه الآن عشرات الشركات جراء الأزمة المشار اليها، فقبل شهرين تقريباً من الآن اعلنت الشركة انها بصدد اطلاق ورشة العمل في المرحلة الأولى من مشروع فيلا رويال في المملكة المغربية الذي سيجرى تنفيذه على مراحل باستثمارات اجمالية تصل إلى نحو مليار يورو.
وقد قام فريق العلاقات العامة في «الخليج القابضة» بتنظيم احتفال رسمي وشعبي اقيم لمناسبة وضع حجر الأساس لمشروع فيلا رويال في مدينة طنجة المغربية التي تعد بموقعها الاستراتيجي تحفة طبيعية تمسك بزمام صلة الوصل ما بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وسط طبيعة ساحرة تأسر الألباب.
وحضر الحفل ووضع حجر الأساس نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في الشركة احمد الأمير ووالي طنجة (المحافظ) محمد حصاد ومسؤولو الولاية ولفيف من شخصيات المنطقة ورجال الأعمال وحشد من الصحافيين والإعلاميين من مختلف الدول العربية.
وقال احمد الأمير خلال مؤتمر صحافي اقيم على هامش الاحتفال بوضع حجر الأساس للمشروع ان المشروع يقام على مساحة من الأرض تبلغ 1.130 مليون متر مربع، وهو متنوع بين السكني والتجاري والاستثماري والسياحي، ويضم ايضاً مدرسة وعيادة طبية (مركزا صحيا) ومدرسة لتعليم الفروسية، مشيراً إلى ان شركة بيت التمويل الخليجي (تملك حصة مؤثرة في «الخليج القابضة») هي التي تطور مشروع المنتج الملكي كاب ملباطا الذي يقع ضمنه مشروع فيلا رويال.
وأضاف ان مشروع فيلا رويال كان حددت مساحة 600 ألف متر مربع لكن المساحة زادت في ضوء الاقبال عليه من المستثمرين خصوصاً من قبل شركة بيت الاستثمار الخليجي الشريك الاستراتيجي في هذا المشروع.

وبسؤاله عن طرح مشروع بهذا المستوى فيما العالم يعيش ازمة مالية خانقة، قال الأمير ان ما شجع الشركة على المضي في تنفيذ هذا المشروع هو قوة الاقتصاد المغربي، حيث الملاءة المالية القوية ووجود بنوك متينة تتمتع بملاءة مالية كبيرة، إلى جانب التشجيع الذي تقدمه السلطات المغربية للمستثمر الخليجي، مؤكداً ان هذه المؤشرات إلى جانب النمو المتوقع في الاقتصاد المغربي الذي يصل إلى نحو 6 في المئة شجع الشركة على المضي في تنفيذ هذا المشروع، أضف إلى ذلك ان المغرب مقبل على خطة اقتصادية تتمثل في جذب 10 ملايين سائح بحلول العام 2010.
وزاد «اننا نرى اننا في بقعة امنة، ووسط قبول من المستثمرين في المغرب للدخول في المشروع». معرباً عن ثقته وتفاؤله في الاقتصاد المغربي في ضوء خطة التنمية التي ترعاها الحكومة المغربية بعنوان «رؤية 2010» المستمدة من رؤية ملك المغرب محمد السادس، منوهاً ان المشروع سيسهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد المغربي وتوفير فرص العمل للمغربيين في إطار إيمان الشركة العميق بهذه الفكرة وتأييداً لخطتها الطموحة متوسطة الأجل التي تهدف إلى استكشاف فرص استثمارية ملائمة في الاسواق الصاعدة، واعتبر ان «وضع حجر الأساس لهذا المشروع المميز بعد مضي ما يقرب من شهرين فقط منذ الإعلان عن المشاركة في المشروع هو خير دليل على صدق رغبتنا في الشركة».
ولفت أحمد الأمير إلى أن مشروع فيلارويال يأتي ضمن سلسلة المشروعات المميزة التي تتبناها شركة الخليج القابضة، منوهاً بأن الشركة ستبذل قصارى جهدها لتسليم المشروع في الموعد المحدد في العام 2011 إن لم يكن في موعد سابق لذلك، مع الحفاظ في ذات الوقت على أعلى مستوى الجودة، معرباً عن ثقته بأن هذا المشروع سيساعد على ابتكار مقاييس جديدة في التصميم والابداع وتطوير المنتجات.
وبين أن المشروع يضم في مكوناته أحد أرقى المنتجعات السياحية على البحر الأبيض المتوسط، وعيادة ومدرسة ومركزاً للفروسية ويضيف المشروع مزيداً من الرفاهية، وجود المرافق الترفيهية التي تشمل المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية ذات الطراز العالمي والتي اصبحت سمة اصيلة لمشروعات شركة الخليج القابضة، مشيراً الى ان الجزء السكني في مشروع فيلارويال من قصور وفلل وشقق سكنية التي من المقرر ان يبدأ بيعها في وقت قريب.
وأشار الأمير الى ان مشروع فيلارويال يعد المشروع الثالث من نوعه للشركة بعد مشروعي فيلامار في مرفأ البحرين المالي وداون تاون العرين وضاحية العرين في مشروع العرين التطويري، منوهاً بأن حجم محفظة الشركة بلغ نحو 2.2 مليار دولار وبسؤاله عن استراتيجية الشركة للاستثمار في دول شمال أفريقيا قال الأمير ان مشروع فيلارويال هو أول مشروع لشركة الخليج القابضة في شمال افريقيا، مضيفاً ان دخول الشركة لسوق المغرب جاء من خلال شركة بيت الاستثمار الخليجي.
وقال رداً على سؤال آخر ان الشركة ليس لديها النية للاستثمار في أسواق مالية ونشاطها ينحصر في التطوير العقاري، مشيراً الى ان مشروعي فيلامار والعرين في البحرين اللذين سينتهي العمل بهما في العام 2010 ورداً على سؤال فيما اذا كانت الشركة تخطط لتنفيذ مشاريع أخرى في دول شمال افريقيا قال أحمد الأمير ان الشركة عندما وضعت خطتها الخمسية وحددت استراتيجيتها التوسعية والتي تشير الى عدم الدخول في استثمارات جديدة قبل الانتهاء من المشاريع الحالية.
من جانبه، قال رئيس مجلس الادارة في شركة بنيان انترناشيونال (استشاري المشروع) مدير المشروع عماد سناس ان «فيلارويال» يقام على مساحة قدرها 113 ألف هكتار مقسمة الى 5 بلوكات و500 فيلا سكنية مع خدمات لأهالي المنطقة مثل المدرسة ومركز تدريب الفروسية والمركز الصحي، ومركز تجاري وفنادق خمس نجوم وناد صحي ومركز للمؤتمرات، منوهاً بأن مدينة طنجة مقبلة على استضافة العديد من المؤتمرات.
وأضاف ان طنجة هي مدينة صاعدة وتم انشاء ميناء بحري فيها ما يدل على تطورها ونموها السريع.
ويذكر ان شركة الخليج القابضة مملوكة من قبل شركة بيت الاستثمار الخليجي وشركة بيان للاستثمار وبيت الاستثمار العالمي (جلوبل) وتستثمر في قطاعات مختلفة وتحظى دوماً بثقة عملائها رغم انها حديثة العهد (تأسست في الكويت في العام 2005) وتقدم منتجات وخدمات استثمارية ذكية وعالية الجودة وذات قيمة مضافة
ومتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية
وقد حققت الشركة زيادة كبيرة في صافي الارباح وصلت إلى نحو 71 في المئة لتبلغ 20.14 مليون دينار كويتي في عام 2007، وتتميز الشركة بتنوع استثماراتها في القطاعات المختلفة ونيل ثقة عملائها، وتطرح منتجات وخدمات استثمارية متوافقة مع الشريعة الاسلامية تتسم باعلى مستويات الجودة والقيمة المضافة للعملاء.

84 في المئة العائد المتوقع
والاسترداد خلال 3 سنوات


ردا على سؤال لـ «الراي» قال احمد الامير ان العائد المتوقع من استثمارات الشركة تم تحديده بحيث لا يقل عن 25 في المئة اما في مشروع فيلا رويال فان العائد المتوقع هو 84 في المئة، على أن تسترد الشركة رأس المال المستثمر خلال ثلاث سنوات فقط.

30 مليون درهم
تعويض لـ 90 أسرة


قال الأمير ردا على سؤال يتعلق ببيوت مواطنين مغاربة يقطنون المنطقة التي سيقام فيها المشروع انه تمت تسوية الامور مع هؤلاء المواطنين وهم يمثلون 90 بيتا (اسرة) وينتشرون على مساحة من الارض تبلغ 45 هكتارا، مؤكدا انه تم الاتفاق على تقديم تعويض لهؤلاء وتمت تلبية طلباتهم بالكامل وتم دفع مبلغ 30 مليون درهم، كما انه سيتم بناء مساكن جديدة لهم في المنطقة.
ولفت الأمير إلى ان الشركة بدخولها لاي سوق تساهم في تقدم اقتصاد البلد وتطوره من خلال تقديم تكنولوجيا جديدة ومتطورة، والتي تشكل قيمة مضافة لاقتصاد ذاك البلد.

70 في المئة تمويل ذاتي

سئل المهندس أحمد الأمير عن تمويل المشروع، وفيما اذا كان ذاتيا ام من خلال الاقتراض، خاصة في ظل ظروف ازمة الائتمان العقاري في الولايات المتحدة والتي كان لها انعكاسات سلبية على الاسواق الاخرى فقال ان الجزء الاكبر من تمويل المشروع سيكون ذاتيا، بحدود 70 في المئة من اجمالي التكاليف الاستثمارية البالغة مليار يورو، مضيفا ان تكاليف المرحلة الاولى من المشروع تبلغ نحو 250 مليون يورو.

الحمد لله أن الشركة غير مدرجة

قال احمد الأمير ردا على سؤال يتعلق بخطط الشركة للادراج في سوق الكويت للاوراق المالية، الحمد لله ان الشركة غير مدرجة في ظل الظروف الحالية لاسواق المال وما تتعرض له.
واضاف ان الشركة مستوفية شروط الادراج ولديها الموافقة في هذا الاتجاه، لكن سيتم اختيار وقت مناسب اكثر لذلك.

العالم يشهد نزيفا
والمغرب لم يتأثر


قال احمد الامير ردا على سؤال عن الاسس التي بنت عليها الشركة دراساتها للاستثمار في ظل الاوضاع الحالية في الاسواق المالية العالمية من ناحية توفير التمويل للمشروع ان العالم يشهد نزيفا مؤلما في كل مكان، لكن هناك دولا بينها المغرب لم تتأثر بهذه الازمة، بل العكس فيها نمو وهذا احد المحفزات التي دفعت الشركة للاستثمار في المغرب.
واضاف ان العناصر الاساسية لاي استثمار تعتمد بشكل اساسي على وجود استثمارات خارجية في البلد الذي سينفذ فيه المشروع ووجود امكانية لتمويل محلي، وهذا كله متوافر في المغرب حيث البنوك (هنا) لديها ملاءة مالية متينة ولديها الرغبة في المساهمة في تمويل المشروع.

لا استثمارات في الـ بي أو تي

سألت «الراي» المهندس احمد الأمير فيما اذا كان مشروع فيلا رويال هو استثمار مشاركة مع جهات مغربية ام وفق نظام الـ بي او تي فقال ان «الخليج القابضة» لديها فلسفة ثابتة في استثماراتها وهي الا تدخل في مشاريع «بي او تي».

احتفال من نوع آخر

نظم فريق العلاقات العامة في شركة الخليج القابضة احتفالا كبيرا بمناسبة وضع حجر الاساس لمشروع فيللا رويال، وتم حشد مجموعات كبيرة من الفرق الشعبية رجال ونساء واطفال من ابناء المنطقة ارتدوا جميعا ملابسهم التقليدية وغالبيتهم من البربر مستخدمين الطبول والدفوف والزمامير، إلى جانب عدد من الخيالة يمتطون احصنة بدت اكبر من الحجم الطبيعي للاحصنة.
كما قدم فارس مدرب عرضا شيقا امتطى خلاله حصانين وقوفا على رجليه يضع رجلا على كل حصان، تم خلاله اجراء استعراضات في القفز على الحواجز واستخدم اربعة احصنة اخرى امامه ليقفز الحواجز باستخدام ستة احصنة.
واستحق فريق الادارة والعلاقات العامة في الشركة تقدير الصحافيين وشكرهم على الدعوة وعلى الاحتفال.



ملاحظه / ورد أكثر من مره ذكر إسم شركة بيت الإسثمار الخليجي
وبعتقادي ان المقصود هو بيت التمويل الخليجي ... والله أعلم



والله يوفق الجميع دنيا وآخره
وكل الشكر للسباق حمدان





الله يجزاكم خير جميعا على الأخبار الطيبه تحياتي لك وللأخ حمدان
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
مطلوب خليج قابضه 100 الف على 80 فلس
 

بو جاسم

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2006
المشاركات
1,212
الإقامة
الكويت ...
مرحبا شباب ...

آخر بيعة تمت اليوم على السهم كانت بسعر 91 فلس شامل العمولة ...

والطلب الان على السهم بسعر 90 فلس ...

والعرض بسعر 95 فلس ...

للجادين الرجاء الاتصال على الرقم أدناه

ودمتم ...
 

bukhaly

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2003
المشاركات
763
مرحبا شباب ...

آخر بيعة تمت اليوم على السهم كانت بسعر 91 فلس شامل العمولة ...

والطلب الان على السهم بسعر 90 فلس ...

والعرض بسعر 95 فلس ...

للجادين الرجاء الاتصال على الرقم أدناه

ودمتم ...

والله ياخوي يابوجاسم اتمنى تكون عندك مصداقيه لانه قبل جم يوم قتلي الطلب على سعر 95 فلس وانا قتلك اعرض كميتي على 94 عشان تنباع قتلي ابشر راح اتصل عليك بالليل او باجر الصبح او ليومك ماشفت رقمك ارجو المصداقيه
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
والله ياخوي يابوجاسم اتمنى تكون عندك مصداقيه لانه قبل جم يوم قتلي الطلب على سعر 95 فلس وانا قتلك اعرض كميتي على 94 عشان تنباع قتلي ابشر راح اتصل عليك بالليل او باجر الصبح او ليومك ماشفت رقمك ارجو المصداقيه


الظاهر ماعرفتهم بعد يابوخلي..............تحياتي
 

Doc30

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2008
المشاركات
1,192
والله ياخوي يابوجاسم اتمنى تكون عندك مصداقيه لانه قبل جم يوم قتلي الطلب على سعر 95 فلس وانا قتلك اعرض كميتي على 94 عشان تنباع قتلي ابشر راح اتصل عليك بالليل او باجر الصبح او ليومك ماشفت رقمك ارجو المصداقيه

كلمة حق عن الاخ بوجاسم

تعاملت معاه اكثر من مره وما شفت منه الا كل خير

من 6 شهور سالته عن كذا سهم غير مدرج ونصحني اني ابعد عنهم .. وهالاسهم اكثر اسهم تاثرت بطيحة السوق

مع انه كان سهل عليه يقولي انها شركات زينه وياخذ عمولته
 

AL_nasser

عضو نشط
التسجيل
6 سبتمبر 2008
المشاركات
303
مرحبا شباب بالنسبه لشركه الخليج القابضه في حاله البيع تتحول للمالك

الجديد وتصدر له شهاده ودمتم
 

بوغازي 2

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2008
المشاركات
28
يااخوان انا تعاملت شخصيا مع الاخ بوجاسم رجل في قمة الاخلاق وامين في التعامل
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
للبيع 140 الف سهم "الخليج القابضة" بسعر 95 فلس
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى