هذي الاسهم تؤدي الي الخساره

anacardia

عضو نشط
شاكرلك مرورك والمشاركه

بس فيه ملاحظات علي المشاركه :

حضرتك ذكرت بان صغار المتداولين هم الخسرانين بس هم فيه محافظ واصحاب الملاييين تخسر ..تهقي ماعندهم خبره وتحاليل فنيه علي الاسهم

وكذلك ذكرت منا قابضه : هل تم تحليل السهم بارتفاع جنوني قبل انطلاقه
؟..

نمعيار في راي ....ان اختيار السهم يجب ان يكون لاسم الشركه وليش اسم السهم ...

عن موضوع المحافظ واصحاب الملايين وخسائرهم فهذا يحتاج الي تفصيل اخر ،لا تنسي ان سوقنا عبارة عن مجاميع ضد مجاميع ، وتجار ضد تجار واحيانا اعضاء مجلس ادارة واحدة ضد بعضهم البعض ومثال ذلك ما حدث مؤخرا للدولية للاجارة وفي النهاية الكل يبي مصلحته. هذي وجهة نظري وشكرا لك.

hassana

عضو نشط
ببساطة

السهم المناسب

بالسعر المناسب

بوقت الشراء المناسب

بوقت البيع المناسب

معادلة بسيطة ولكنها ذهبية

المشكلة في تحديد عنصر ( مناسب ) بالمعادلة
تكفى أخوي شرد عليك تبي شلون برد عليك بالعراقي ( يا خي لخاطر الله متقولي شلون بعرف هالاوكات هاي كلها شنو هاي ينرادلها واحد يشم قفى إيده ) :D:D:D

hassana

عضو نشط
السوق الكويتي خاصة لو أنته على قد حالك تقدر تلحق عمرك بالخسارة لو صار نزول بس لازم تجابل الشاشة صح ، مع العلم السوق يعود الى عوائل معينه وتديره محافظ أيضا على شكل مافيا والسهم الي خسرك اصبر عليه وخلي عندك نفس طويل وأقصاها تأخذ ربح من وراه واذا نزل السوق ياتبيع او تصبر وتكون من الصابريين اللذي بقدرة قادر يتحولون من مضاربين يوميين خسرانيين الى محللين وبجدارة ، وتقوم تسمع وتاخذ منهم النصائح ، على فكرة أنا واحد من الصابرين ،،،،،،، والحمدلله تعلمت وشربت الدرس وحولت خسارتي الى ربح مع التبريد على الأسهم الخسرانه .
أهل مكه أدرى بشعابها.
والله أعلم

شوف أخوي كلامك في شي من الصحه في حالة كان الواحد مستثمر ولكن أكثر المتداولين هم من صغار المتداولين يعني مضارب بو 20 الف دينار او 30 الف دينار حتى أغلبهم أقل من هالمبلغ وكثير من الاحيان ما يكون عنده فلوس يبرد على السهم لذلك الصبر هني يأذيه وايد وبالخصوص إذا كانت فلوسه قرض ولذلك صغار المستثمرين أفضل لهم المضاربه بالاسهم الجيده مثل ما قال اخونا الحملي على ( اسم الشركه وقوتها وصاحبها) في هالحاله تكون فعلا ضامن فلوسك :rolleyes: وترى هذا المتداول بهالحاله يمكن يتعلم بالتحليل أكثر من المستثمر وسلامتكم أخوكم بوعلي

hassana

عضو نشط
السوق الكويتي خاصة لو أنته على قد حالك تقدر تلحق عمرك بالخسارة لو صار نزول بس لازم تجابل الشاشة صح ، مع العلم السوق يعود الى عوائل معينه وتديره محافظ أيضا على شكل مافيا والسهم الي خسرك اصبر عليه وخلي عندك نفس طويل وأقصاها تأخذ ربح من وراه واذا نزل السوق ياتبيع او تصبر وتكون من الصابريين اللذي بقدرة قادر يتحولون من مضاربين يوميين خسرانيين الى محللين وبجدارة ، وتقوم تسمع وتاخذ منهم النصائح ، على فكرة أنا واحد من الصابرين ،،،،،،، والحمدلله تعلمت وشربت الدرس وحولت خسارتي الى ربح مع التبريد على الأسهم الخسرانه .
أهل مكه أدرى بشعابها.
والله أعلم

سامحوني عقب ما كتبت التعقيب فصل النت حسبت ان الكلام انمسح أقتضى التنويه هاهاهاهاها

فرصة

عضو نشط
كلام صحيح من واقع السوق الكويتى

زارع الامل

عضو نشط
لانك يالحملي تشتري سهم اي سهم من غير دراسه بس فيه اسهم حتي لوتتم نازله تعطيك ارباح زينه هل علي الاقل تشتري هالنوعيه من الاسهم

al7mly

عضو نشط
لانك يالحملي تشتري سهم اي سهم من غير دراسه بس فيه اسهم حتي لوتتم نازله تعطيك ارباح زينه هل علي الاقل تشتري هالنوعيه من الاسهم

اخوي المهموم :

انا اتكلم بشكل عام مو بشكل خاص يعني المشكله في كل الناس اللي اعرفهم مو بس فيني انا ..

واذا عن الدراسه شنو المقصود بالدراسه ؟ هذا اللي ودنا نعرفه

هل دراسه البيانات الماليه للشركه وملكياتها واصولها وتوزيعاتها

والعوايد الماليه مثل ماذكر اخونا النقوشي

واي قطاع يجب علي الدخول فيه
قطاع الاستثمار : هل يصلح للمستثمر الطويل
الخدمات : هل يصلح للمضاربه فيه
البنوك : هل تصلح المضاربه فيه

وههكذا ..

انا عن نفسي شريت سهم تشغيلي بحت ولازال خافس فيني خفس

والسبب بصراحه وقت دخولي كان خطا

مستريح البال

عضو نشط
اخواني :
مساكم الله بالخير

لفت انتباهي بان جميع من قابلتهم او اعرفهم طبعا وهم من صغار المستثمرين يقولون من دخلنا السوق ما ربحنا

ماكو شي ...عمليه ربح في سهم والسقوط في سهم اخر وهكهذا

كل ما اكلم واحد يقولي خل بس اطلع راس مالي واطلع من السوق..
زين منو ربح من السوق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بيع بخساره ودخول سهم ثاني وخساره اخري ودخول سهم ثالث وربح وتعويض ما خسر بقليل وهكذا .....
والنتيجه صبها واحقنها لبن ...
زين منو ربح ..؟؟ النتيجه لا احد ...
هل هناك معايير للاسهم التي تؤدي الي ربح والي خساره ؟
اعتقد لا يوجد معايير واكبر مثال علي ذلك منا قابضه (شركه مضلات )
قلنا تشغيلي ماكو فايده
استثماري هم ماكو فايده
بنوك نفس النتيجه

شنو السبب ؟
هل اختيارنا للاسهم خطأ او وقت دخولنا خطأ ام ان صناع السوق رزقهم علي الخمايل

اعلم انه هناك رزقان:
رزق تبحث عنه ورزق يبحث عنك

alngoshy

عضو نشط
اخوي المهموم :

انا اتكلم بشكل عام مو بشكل خاص يعني المشكله في كل الناس اللي اعرفهم مو بس فيني انا ..

واذا عن الدراسه شنو المقصود بالدراسه ؟ هذا اللي ودنا نعرفه

هل دراسه البيانات الماليه للشركه وملكياتها واصولها وتوزيعاتها

والعوايد الماليه مثل ماذكر اخونا النقوشي

واي قطاع يجب علي الدخول فيه
قطاع الاستثمار : هل يصلح للمستثمر الطويل
الخدمات : هل يصلح للمضاربه فيه
البنوك : هل تصلح المضاربه فيه

وههكذا ..

انا عن نفسي شريت سهم تشغيلي بحت ولازال خافس فيني خفس

والسبب بصراحه وقت دخولي كان خطا

اخوي الحملي عسى الله يرزقك ويعوضك خير ان شاء الله
صبحك الله بالخير
بالنسبة للمضاربة :- هل المعنى الصحيح والطريقة الوحيدة للمضاربة هي المضاربة اليومية أو يومين أو ثلاثة أيام ؟
بالطبع لأ , لأن أخطر انواع التداول هي المضاربة
فمن الطبيعي الي ما عنده فن المضاربة بيخسر
بل من الممكن أن المضارب يتعامل مع السهم مع اعلان كل ربع سنة
( مستثمر قصير الأجل ) والارباح والحفاظ على رأس المال في هالطريقة أظمن من المضاربة اليومية .
ولكن أيضاً بشروط :- ان تختار سهم محترم من الاسهم الثقيلة الي ما تتأثر بقوة مع نزول السوق وصعوده -وان تبحث عن مصداقية الادارة وخبرتهم في ادارة الشركات بنجاح- بالإضافة إلى نمو الأرباح السنوية والتوزيعات الجيده
بإتباع الاسلوب أعلاه بإذن الله تحقق عوائد جيده سنوية وتوفر جهد ووقت - وتكون حققت مرادك من سوق الاوراق المالية
والله يوفقنا وياك للخير وبارك الله فيك

أعلى