شركة الاتصالات المتنقلة - ش.م.ك (زين) ...5

الحالة
موضوع مغلق

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«زين» تستأثر بالحصة الأكبر في السوق اللبنانية


الأحد, 20 يوليو 2008
بيروت- إبراهيم حيدر
اغتنمت شركة mtc touch في لبنان التابعة لمجموعة زين للاتصالات الكويتية، مناسبة احتفالها بالعيد الرابع لتشغيلها احدى شبكتي الهاتف النقال في لبنان، للإعلان عن طموحها بالحصول على رخصة لتشغيل شبكة خليوية في لبنان. وقال مديرها العام كلود باسيل «ان هذه الاستراتيجية لا تزال قائمة، حيث تترقّب المجموعة بحماس عملية خصخصة قطاع الاتصالات في لبنان، والتي سوف تخوّلها المشاركة في المزايدة».

واحتفلت الشركة، في حضور وزير الاتصالات اللبناني الجديد جبران باسيل، بالعام الرابع على تأسيسها بحفل غداء تكريمي أقيم في فندق فينيسيا إنتركونتيننتال في بيروت على شرف أهل الصحافة والإعلام.

وشكر باسيل في كلمة ترحيبية وسائل الإعلام المرئية، المسموعة والمكتوبة والقيمين عليها لدعمهم وتعاونهم الكاملين مع الشركة منذ تأسيسها، «ما ساهم فعلياً باحتلال الشركة الريادة في قطاع الاتصالات الخليوية في لبنان».

ونوّه باسيل «بالموقع الريادي الذي حققته mtc touch ليس فقط على صعيد استئثارها بالحصة الأكبر من سوق الاتصالات الخليوية في لبنان (52%) ، بل أيضاً على صعيد تبنيها استراتيجية عمل شاملة على مدى السنوات الأربع الماضية، فاستحقّت لقب الشركة السبّاقة في تقديم خدمات ومنتجات جديدة من نوعها في السوق اللبنانية، انفردت بتوفير بعضٍ منها».

وقال باسيل، «أمّا على صعيد تجربة mtc touch خلال السنوات الأربع التي مضت على عقد إدارة الشبكة الخليوية MIC2 لحساب الدولة اللبنانية ممثلة بوزارة الاتصالات، فإنه منذ دخولها السوق اللبنانية كشركة متعاقدة مع الدولة، قد حققت العديد من الإنجازات التي تسجّل لـ mtc touch في هذا المجال، ومن بينها إطلاق خدمة التجوال الدولي على متن الطائرات مؤخراً، حيث انضمّت إلى أوائل الشركات المشغلة في المنطقة والعالم في توفير هذه الخدمة الثورية لعملائها. كما انفردت mtc touch بتوفير خدمة تحويل الرصيد credit transfer في السوق اللبنانية، التي تلاقي إقبالاً كبيراً من الزبائن.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
مجلس إدارة زين يناقش 25 الجاري استدعاء زيادة رأس المال وبيانات النصف الأول


أفادت مصادر ذات صلة بأن مجلس إدارة مجموعة الاتصالات المتنقلة (زين) سيعقد اجتماعا في 25 الجاري لمناقشة موعد استدعاء زيادة رأسمال الشركة، ومناقشة البيانات المالية للشركة لفترة الأشهر الستة المنتهية في 30-6-2008.
ومن المتوقع ان يبدأ الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة البالغة 75% خلال اغسطس المقبل. من جهة اخرى، ذكرت المصادر ان الشركة حققت نموا جيدا في نتائجها المالية للنصف الأول من العام الجاري، حيث فاقت الارباح المحققة توقعات الميزانية التقديرية التي استهدفت تحقيق نحو 455 مليون دولار لهذه الفترة.
وذكرت المصادر ان الشركة لديها مشاريع «تحت يدها حاليا» وصلت لمراحل متقدمة ما بين استحواذات اوتعاون مع شركات عالمية كبرى لا تزال قيد النقاش وتدرس حاليا بشكل سري، دون ان تلوح المصادر إلى طبيعتها.
 

Hamor

عضو نشط
التسجيل
17 أبريل 2008
المشاركات
214
الإقامة
اـــــكــــــويــــــت
يعطيك العافيه حمدان
 

الاوربي

موقوف
التسجيل
24 أبريل 2008
المشاركات
1,590
الإقامة
sk
زين زين
 

الحبترى

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2007
المشاركات
1,497
الإقامة
الكويت
وين محللينا الكبار لهذا السهم الكبير , يا جماعه وضع زين فوق الزين بس محتاجين التحليل العقلانى وليست امنيات او اشاعات نبى الوضع الاقتصادى المشرف لهذه الشركه على المدى المنظور .
وهذه ليست دعوه للشراء او البيع بس يجب ان نعطى هذا العملاق حقه , وهذا السهم للاستثمار فقط
 

ابوالفوز

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2008
المشاركات
395
يااخي انت تقول اين المحللين الكبار ثم تحلل انت وتقول (زين) للاستثمار
 

NOCOMMENT

عضو نشط
التسجيل
13 مارس 2008
المشاركات
974
ياجماعة اشرايك نكتتب بزيادة راس المال ولا نزته وللعلم ربحان للان؟!
 

ابوالفوز

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2008
المشاركات
395
باكر شوف وين رايح ؟ ................. لعبة الكبارررررررررررررررررررررررررررر
لكن ممنوع البيع الا الربحان كيفه
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
والله يلعبون علينا شمعنى مخفضين تكلفة الرساله حق مصر يعني ليش مو كل العالم مثل قبل تحس رفع الأسعار كله لعب بلعب ومربحهم 100% بس نحاسه حتى لو خلو الرساله 5 فلوس هم ربحانين خله على الله بس
 

kwk

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2008
المشاركات
672
الله يرضى عليكم نبي تحليل ما يخرش الميه منو البطل بس نبي تحليل صاعد السهم غير هذا ما ابي ترى الي فيني كافيني جزاكم الله الف خير
 
التسجيل
5 يونيو 2008
المشاركات
1,257
الإقامة
الكويت
سهلاات يعني سهلاات عادي صاعد نازل شنو يعني ياجماعه تشترون السهم يعني لا زم يصعد الصبر زين يعني زين يازين
 

Hancock

عضو نشط
التسجيل
6 يوليو 2008
المشاركات
15
السهم راح يشهد صعود غير عادي بس عقب الصيف ... توقعات وان شاء الله تصدق
 

ابوالفوز

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2008
المشاركات
395
يااخوان موملاحضين ان الاخوه المحللين قليل مايحللو (زين) لماذا ؟
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى