شركة الاتصالات المتنقلة - ش.م.ك (زين) ...5

الحالة
موضوع مغلق

كازابلانكا

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2008
المشاركات
270
وين المحللين والمطبلين لنزول السهم وبعدين شدخل فوز الخرافى بالسهم وحتى اذا كان لهم نصيب الاسد بالسهم شدخلهم فى باقى الاسهم المرتفعه سلملى على اللى يقولون السهم نازل علشان يبونا نبيع لكن معصى صامدين حتى 2011والوعد قدام يمطبلين
 

stock sniper

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2007
المشاركات
921
شي يضحك اعتقد هذا السهم اهو اقوى سهم بالسوق يصير عليه فتاوي

صاعد نازل دينار ربع دينار وبعضها حتى مو منطقية المهم كلام وبس طبعا مانلوم اللي ودهم ينزل السهم ومانلوم اللي ودهم يصعد ويعلق لان السهم اثبت بانه من اكثر الاسهم رغبة في السنين اللي طافت

يا اخوان اللي يبي يضارب على السهم يقدر يضارب بس لازم يراقب السهم ويكون صبره طويل ومايستعجل على السهم اذا خسر لان السهم دايما يرجع الى قواعده بس متى العالم الله والي يبي يستثمر 6شهور ولا سنه ترى الاسعار مغرية

ورجاء من الاخوان بلاش تطبيل وبلاش تنجيم وبلاش تحبيط لان اخوانكم بالمنتدى يحترمون ارائكم وياخذون فيها لانهم تعودو منكم الصدق في التحليلات والصدق في المشاركة بالخير والله يرزقكم من خير السهم ويكافيكم من شر خسايره اجمعين
 

kow80

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2008
المشاركات
53
تسلملي يا بوهاجر ...وياليت المطبلين للنزول تكون آراؤهم معتدله وعليها دليل ...علمي أو واقعي ...وترى ما يعلم الغيب إلا الله ...وأذكر إخواني ترى الكلام بدون دليل كذب وتنجيم .......وترى موعيب إذا الواحد إجتهد وأخطأ ولكن العيب أن يصر على أنه مصيب ...والله يجمعنا على الخير أجمعين ....
 

Madridi

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2008
المشاركات
1,691
يا جماعة هدو اللعب شوي

السهم طلع لأنه الكل حاط في باله اذا الخرافي فاز راح اندش أسهم الخرافي

السهم تحرك شوي والعالم ركضت وراه وصعد

وزين لما يصعد والكل يشوفه أكثر خمس شركات ارتفاعاً وأكثر خمس شركات تداولاً راح تلاقي السوق كله منعنش ويفتح النفس

فما بالك اذا كان زين وبيت التمويل اثنيناتهم فوق
زين حد أعلى وبيت التمويل 80 فلس صاعد

أكيد السوق بكون حلو :)


لا تستعجلون على الرزق

السهم قوي وما عليه خوف لكن المقصد هدو اللعب شوي
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8

الملفات المرفقه:

  • 1.PNG
    1.PNG
    الحجم: 72.5 KB   المشاهدات: 323

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
ليش مو موجة على شكل الحرف M

Zain5.jpg
 

سلفادور

عضو نشط
التسجيل
28 يونيو 2007
المشاركات
1,300
شركة الخير الوطنيه تضع كل طاقاتها وحرفيتها في تجميع السهم خلا الفتره السابقة وهذه الحرفيه تمثلت في تقليص النسبه المعلنه للشركه من 9,715 % الي 7,612 % ثم وخلال شهر تقريبا الي اليوم تظهر النسبه الحقيقيه وهي حاليا شركة الخير الوطنية للاسهم والعقارات / 12.181%‏ وهذا
منقول من موقع السوق طبعا حدث التجميع في مراحل تذبذب قوي للسهم ومن وجهت نضري منتصف الاسبوع القادم تكون الانطلاقه وهذه ليست دعوا للشراء او البيع وانما وجهت نظر وللعلم فانا والله لااملك سهم واحد في زين مجر مشاركه ودمتم

صدقت وجهت النظر بالملي ياالله لك الحمد والله يرزق ملاك السهم ويبارك لهم يارب :)
 

ميكانيكي

عضو مميز
التسجيل
4 نوفمبر 2006
المشاركات
18,671
الإقامة
الكويت
كل الطرق تؤدي الى روما

المهم ان كسر ال 1.780

دقو قرض
ههههههههههههههههههه
 

أسد سليمان ملك

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
8,658
الإقامة
uk

Madridi

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2008
المشاركات
1,691
"زين" بالحد الأعلى قبل مرور ساعة من الجلسة محققاً أكبر قيمة تداول في السوق

a316cfec-25cb-438c-9d08-1ff6b8b8c38c.png



مرتفعاً بنسبة 6.02%

نشاط ملحوظة شهده سهم "زين" منذ بداية جلسة اليوم أدى إلى ارتفاعه بنسبة 6.02% كثاني أفضل الارتفاعات عند مستوى 1760 فلس بحده الأعلى وذلك قبل انقضاء الساعة الأولى من التداولات.

وجاء هذا النشاط بحجم تداول بلغ 6 مليون سهم تقريباً كثالث أفضل حجم تداول في السوق، وجاءت هذه التداولات بتنفيذ 265 صفقة حققت أكبر قيمة تداول في السوق قبل مرور ساعة من التداول حيث بلغت 10.1 مليون دينار تقريباً.

وجاءت الطلبات على السهم مُكثفة حيث شهدت زخماً واضحاً بلغ 2.73 مليون سهم بلا أي عروض تُذكر من السهم، فيما بلغت متوسط الكميات المُنفذة في الصفقة الواحدة 22.5 ألف سهم تقريباً بمتوسط سعر مرجح بلغ 1694 فلس للسهم الواحد.

وكان السهم قد أنهى آخر جلسات الشهر الماضي عند مستوى 1640 فلس، بينما أنهى أولى جلسات شهر يونيو الجاري والتي كانت بالأمس عند مستوى 1180 فلس متراجعاً بنسبة 3.28%.

وذكر تحليل فني صادر عن "المدينة" بالأمس أن سهم "زين" لازال يشهد عمليات انخفاض متتالية منذ شهر مارس الماضي، مُعتبراً أن نقطة 1600 فلس هي نقطة دعم قوية للسهم من الممكن أن توقف عملية الهبوط بعض الشيء، مؤكداً على أنه في حالة تكوين المراكز عند هذا المستوى فإن السهم يكون مرشحاً وبقوة إلى البدء في عملية الصعود مرة أخرى عاكساً الاتجاه الهابط للمدى المتوسط الذي يسلكه، وتعتبر نقطة 1720 فلس أولى نقاط المقاومة التي من الممكن أن يقابلها السهم متبوعة بمستوى المقاومة القوي 1780 فلس.

جدير بالذكر أن آخر تقييم لسهم "زين" كان قد صدر في أواخر مارس الماضي من قبل بنك "كريدي سويس" حيث قدر القيمة العادلة للسهم آنذاك عند مستوى 2110 فلس في حين كان سعر السهم في تلك الآونة 2060 فلس.
 

الصااافي

عضو نشط
التسجيل
15 نوفمبر 2006
المشاركات
90
مقارنة بين رسوم الإدارة للشريك الفني وحق العلامة التجارية لشركتي "موبايلي" و"زين"

أرقام 02/06/2008

من المنتظر أن تبدأ شركة "زين" تقديم خدمات الهاتف المحمول للسوق السعودي مع بداية النصف الثاني من هذا العام، لتكون بذلك ثالث مقدم للخدمة بعد كل من شركتي الاتصالات وموبايلي.

وتقدم "أرقام" في هذا التقرير معلومات مقارنة عن التكاليف التي تتكبدها الشركتان (زين - موبايلي)، سواء مقابل الحصول على رخصة تقديم الخدمة أو المصاريف الأخرى المتعلقة بحق العلامة التجارية والأتعاب التي يتقاضاها الشريك الفني.

رأس المال وملكية الشريك الفني
بيان موبايلي* زين
رأس المال 5 مليارات ريال 14 مليار ريال
الشريك الفني اتصالات الإماراتية زين الكويتية
نسبة ملكية الشريك الفني 35% 25%

* قبل عملية التخارج الأخيرة للمؤسسين.

تكاليف الرخصة ومصاريف التأسيس والعلامة التجارية

يوضح الجدول أدناه أهم التكاليف غير المتعلقة بتقديم الخدمات، التي يأتي على رأسها إطفاء قيمة الرخصة، وكما هو معروف، فإن قيمة الرخصة المدفوعة من قبل "زين" تعادل تقريبا ضعف القيمة التي قامت بدفعها موبايلي قبل 4 سنوات، ويترتب على ارتفاع قيمة الرخصة ارتفاع مماثل في القسط السنوي المتعلق بالإطفاء، ويبدو أن ذلك سيكون أهم عائق تواجهه شركة "زين"، ما يصعب من قدرتها على تحقيق نقطة التعادل بسرعة كما فعلت "موبايلي".

تكاليف الرخصة ومصاريف ما قبل التأسيس وحق العلامة التجارية
بيان موبايلي* زين
مصاريف ما قبل التأسيس 51.2 مليون ريال 647.8 مليون
قيمة الرخصة 12.96 مليار ريال 22.9 مليار ريال
مدة الرخصة 25 سنة 25 سنة
قسط الإطفاء السنوي 518 مليون ريال 916 مليون ريال
حق العلامة التجارية موبايلي– حق للشركة دون مقابل زين– للشركة الأم (برسم سنوي 0.7% من الإيردات)


ويمكن ملاحظة أن "زين" ستتكلف نحو 916 مليون ريال سنويا، وذلك لغرض إطفاء قيمة الرخصة مقابل 518 مليون ريال سنويا لشركة "موبايلي"، وفضلا عن ذلك، فإن "زين" الأم ستتقاضى 0.7 % من الإيرادات مقابل استعمال العلامة التجارية، في حين أن شركة اتصالات لا تتقاضى أي إيرادات عن علامة "موبايلي"، التي هي حق لشركة موبايلي.

وفضلا عن ذلك يمكن ملاحظة أن مصاريف ما قبل التأسيس تبلغ 647.8 مليون ريال في حالة شركة "زين" في حين لم تزد على 51.2 مليون ريال في حالة "موبايلي"، وينتظر أن يتم رسملة 208 ملايين ريال من مصاريف "زين"، في حين سيتم احتساب 440 مليون ريال كمصاريف ضمن أول ربع مالي بعد التشغيل.

اتفاقية الإدارة والتشغيل

ويبدو الفارق كبيرا في الأتعاب التي يتقاضاها الشريك الفني، فيما يخص الإدارة والتشغيل، فبينما تحصل اتصالات الإماراتية على 37.5 مليون ريال سنويا كأتعاب من موبايلي، فإن زين الأم ستحصل على 4% من إجمالي الإيرادات في السنتين الأوليين للتشغيل تتناقص إلى 2% في السنة الخامسة من التشغيل وما بعدها.

ويمكن الإشارة هنا إلى أن إيرادات "زين" بعد ثلاث سنوات من التشغيل ستراوح بين 5 و 10 مليارات ريال، بناء على مدى نجاحها في استقطاب العملاء، ويمكن من خلال ذلك التوقع بأن الأتعاب التي ستقبضها زين الأم ستفوق تلك التي تجنيها اتصالات الإماراتية.

اتفاقية الإدارة والتشغيل مع الشريك الفني
بيان موبايلي زين
مدتها 7 سنوات 25 سنة
الأتعاب 37.5 مليون ريال/ سنوياً - السنة الأولى والثانية = 4 % من الإيرادات
- السنة الثــــالثة = 3.5 % من الإيرادات
- السـنة الرابــعة = 2.5 % من الإيرادات
- السـنة الخامـسة وما بعدها = 2% من الإيرادات



الرسوم المدفوعة لهيئة الاتصالات

ويبدو أن الشيء الوحيد الذي يتساوى في الشركتين من ناحية التكاليف هو الرسوم التي ستتقاضاها هيئة الاتصالات من الشركتين، كما يوضح الجدول التالي:

الرسوم التي تتقاضاها هيئة الاتصالات
بيان الرسوم
السنة الأولى من التشغيل التجاري 5% من الإيرادات
السنة الثانية من التشغيل التجاري 10% من الإيرادات
السنة الثالثة من التشغيل التجاري وما بعدها 15% من الإيرادات



زين الأم: مخاطر أقل من باقي الشركاء

وكما يتضح من البيانات أعلاه، فإن مخاطر "زين" الأم أقل من المخاطر التي يتعرض لها باقي الشركاء والمساهمين في "زين السعودية" بسبب أن "زين" الأم بإمكانها تقليل نصيبها من الخسائر المتوقعة في السنوات الأولى للتشغيل، وذلك بفضل حصولها على دخل من أتعاب الإدارة (4% من الإيرادات في السنتين الأوليين)، ودخل من العلامة التجارية (0.7% من الإيرادات)، وبالتالي، فإنها قادرة على استرداد قيمة استثمارها في وقت أسرع من باقي الشركاء والمساهمين.

ويمكن أيضا ملاحظة أن زين الأم ستحصل على نسبة أعلى من الإيرادات لـ"زين السعودية" مقارنة بما تحصل عليه "اتصالات" من "موبايلي"، وذلك على الرغم من أن حصتها أقل في "زين السعودية" من حصة اتصالات في "موبايلي".
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
الحالة
موضوع مغلق
أعلى