شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة ( مشاعر ) ...5

الحالة
موضوع مغلق

محب التوحيد

عضو نشط
يا شيخ اطلع منها نصيحة ولا تقعد اتطبل حق سهم ما يسوى .......ولا اتقولي انك تفهم بالاستثمار .....ترانا افهم منك .....يا اخ محب التوحيد وايد ناس خسروا من توصياتك والمدح والثناء للسهم بشكل مرييييب ......من ايام كنت اتقول ارباح الربع الاول 22 فلس .

الي قالوا أرباح السهم 22 فلس أكثر من عضو ترى مو بس محب التوحيد .

برأيك كم يسوى سهم مشاعر وعلى كم تنصح الأخوة يبيعون بما انك خبير استثماري؟

shiko

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة الكرام/

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

هناك الكثيرين ممن يريد مني أن أصف السهم بالموت، وأجد مشاركاتهم تدور حول هذا الأمر .

السهم مريض وأنا أشخص حالة السهم من خلال مشاركاتي وأنا صراحة أعاني من مشكلة أن الكثير من الأخوة لا يفهم الفهم الكافي ما أكتب من مصطلحات السوق وفهم السوق ( كاستثمار).
وأنا كثيرا ما اكتب تعريف المصطلحات حتى أقربها لذهن القاري . وهذا حقيقة جهد كبير ابذله لا يقدر قدره الى من قرأه قراءة صحيحة. هذه المشاركات تأخذ معي الساعات الطوال والنتيجة ( الهمز واللمز والحين صارت علناً ).

لكن لولا حديث حبيبي رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه ( المؤمن الذي يخالط الناس ويصبر على أذاهم، خير من الذي لا يخالط الناس ولا يصبر على أذاهم) أخرجه ابن ماجه بإسناد حسن، وهو عند الترمذي إلا أنه لم يسم الصحابي.

لولا هذا الحديث أنا بغنى عن الكتابة في هذه الصفحة.

كما أن مشاركاتي تحاكي وبشكل قريب ما يجري للسهم وكتبت عن الآجل أكثر من مشاركة وقرأتم أنتم مشاركة أحد الأخوة الذين كتب أنه يعاني من قرب تفسخ الآجل.

التبعية يجب أن تكون على ضوء ما تفكر به الادارة وليس كما يفكر به صغار المستثمرين من لديه كم ألف سهم وخسران فيهم مثل أخوكم محب التوحيد مو معقولة مشاعر بتفكر بتفكيري. أنا لا زم أفكر بتفكير مشاعر.

يعني مومعقولة الشركة بتمشي على رأي وقرارا مستثمر صغير يملك كم ألف سهم بل على صغير المستثمر أن يفكر بتفكير الادارة وهذا ما أقوم به جاهداً لايصال المعلومات لكم.

الجمعية العمومية :

في الجمعية العمومية قلت أن الشركة في خطر فقال لي أحد المدراء أي خطر ( عطيناكم توزيعات أحسن عشر شركات بالبورصة) ( أرباحنا بزيادة 100% ) .

فقلت سعر السهم في خطر فقال لي المدير ( حنا نعتب على أعيان). انتهى.

أعيان تملك صناديق ب 90 مليون د.ك. ويعني بكثر استثمارات مشاعر.وينها ما تحرك السهم.

الشايع الآن يسعى جاهداً لاعادة السهم الى الدينار ( ماذا تريدون من الشايع أن يفعل بعد الخلاف مع أعيان؟ ارجو من الأخوة الاجابة) الآن هو يعقد تحالفات مع صناديق وتجار ، حتى نعرف ما يجري للسهم أيضا لا بد أن نفكر بتفكير الصناديق ، ومثل مو حنا شايفين الصناديق الحين تتصيد الآجل.

من قال بالصعود لسعر 680 ترى مو أنا أول القائلين أثنين قبلي قالوا الكلام وشفت بعيني عبارات الثناء العاطرة لهم، أما محب التوحيد ( الله يكون بعونه).

أسأل الله أن يغفر لنا ذنوبنا وأن يكفر عنا سيئاتنا ونسأله جل في علاه البركة في أمرنا .

وجزاكم الله خيرا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ العزيز محب التوحيد
استوقفتني من ما قلت كلمة ماذا تريدون من الشايع أن يفعل بعد الخلاف مع أعيان؟ وكأن الشايع بذلك ما لم يفعله بشر يا استاذي الفاضل انه راس مجلس الادارة !!!!!!
النقطه الثانية قولك الآن هو يعقد تحالفات مع صناديق وتجار ان ذلك لم يحدث ولن يحدث واقول لك شيئ لم اكن احب ان اقول لك شيئ قد نوهت عنه من قبل ولكن قبل كل شيئ فانني اقسم بالله العظيم ان هذا حدث أنه في حضور السيد / أحمد الشايع ومع بعض اصحاب الاموال سأله احدهم وكانت النيه مبيته عنده لشركاء كمية من مشاعر في هذا اليوم ماذا بمشاعر ليش نازله قال له دخل عندنا ناس مو زين وانا ابي اطلع من الشركة
وبعد خروجه وكنت حاضر لهذه المقابلة اندهشنا من رد الشايع فهو كرئيس لمجلس الادارة والكويت بلد صغير اي شيئ فيها ينتشر ما كان يجب ان يقول ذلك ووصلنا لنتيجة مفاداها انه يقصد ما قال لهدفين اما انه صادق والشركة بأحوال سيئة او انه هو من يلعب هذه اللعبة مع المحافظ لمصلحتة الشخصية لزيادة حصته وحصة اقاربه بالشركة وتخوف من ان يثني علي الشركة فنقوم بالشراء من السوق بكميات كبيرة قد تؤثر علي مخططه وهذا الراي هو الارجح من وجه نظرنا ولكن في الحالتين قررنا البعد عن هذه الشركة لاننا اعتبرناه شخص غير امين فكيف نستثمر بشركة هو يديرها ويفعل بها ذلك وللمرة الثانية فانني اقسم بالله العظيم ان هذا ما حدث فما راي الاخ محب التوحيد فيما قلت

محب التوحيد

عضو نشط
الاخ العزيز محب التوحيد
استوقفتني من ما قلت كلمة ماذا تريدون من الشايع أن يفعل بعد الخلاف مع أعيان؟ وكأن الشايع بذلك ما لم يفعله بشر يا استاذي الفاضل انه راس مجلس الادارة !!!!!!
النقطه الثانية قولك الآن هو يعقد تحالفات مع صناديق وتجار ان ذلك لم يحدث ولن يحدث واقول لك شيئ لم اكن احب ان اقول لك شيئ قد نوهت عنه من قبل ولكن قبل كل شيئ فانني اقسم بالله العظيم ان هذا حدث أنه في حضور السيد / أحمد الشايع ومع بعض اصحاب الاموال سأله احدهم وكانت النيه مبيته عنده لشركاء كمية من مشاعر في هذا اليوم ماذا بمشاعر ليش نازله قال له دخل عندنا ناس مو زين وانا ابي اطلع من الشركة
وبعد خروجه وكنت حاضر لهذه المقابلة اندهشنا من رد الشايع فهو كرئيس لمجلس الادارة والكويت بلد صغير اي شيئ فيها ينتشر ما كان يجب ان يقول ذلك ووصلنا لنتيجة مفاداها انه يقصد ما قال لهدفين اما انه صادق والشركة بأحوال سيئة او انه هو من يلعب هذه اللعبة مع المحافظ لمصلحتة الشخصية لزيادة حصته وحصة اقاربه بالشركة وتخوف من ان يثني علي الشركة فنقوم بالشراء من السوق بكميات كبيرة قد تؤثر علي مخططه وهذا الراي هو الارجح من وجه نظرنا ولكن في الحالتين قررنا البعد عن هذه الشركة لاننا اعتبرناه شخص غير امين فكيف نستثمر بشركة هو يديرها ويفعل بها ذلك وللمرة الثانية فانني اقسم بالله العظيم ان هذا ما حدث من احمد الشايع ولكم جميعا الحكم وما راي الاخ محب التوحيد فيما قلت

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده :

يعني الشايع بيترك مشاعر وبيدش على المسعى؟!

الشايع لو كان بيترك مشاعر ما كان صار رئيس مجلس ادارة المسعى.

وأنا سآخذ كلامك محمل الجد وسأبذل جهد كبير لمعرفة صحة هذا الخبر ولو كان هناك تاريخ لمقولة الشايع يكون أفضل .

وجزاك الله خيرا

محب التوحيد

عضو نشط
شوف انا اتحداك جدام هذا المنتدى الطيب ........اذا مشاعر ما باعت ولا عقار او ارض لها ....( مثل ما صرح حبيبك احمد الشايع يقول ما راح يبيعون فنادقهم ) ....ارباح مشاعر لا تتجاوز 40 فلس نهاية السنة .......

وانت اخي الكرييييم اتقول 100 فلس واتسوي رووووحك فطحل بالاستثمار .....الا مو استثمار هذا تطبيل

»مشاعر« تتوقع 45 مليون ريال سعودي أرباحاً سنوية من تشغيل فندق نوفوتيل في مكة وتتحول إلى »قابضة«
الوطن الكويتية 25/05/2008

علمت »الوطن« من مصدر موثوق أن مجلس ادارة شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة »مشاعر« اتخذ قراراً بتشغيل فندق نوفتيل الذي تملك حق استثماره في مكة المكرمة »مقابل الحرم« بدلاً من التوجهات السابقة بتأجيره الى احدى الشركات السعودية.

وأوضح المصدر أن قرار مجلس ادارة الشركة في هذا الخصوص جاء بعد مفاضلة بين التشغيل أو التأجير ليستقر الأمر على التشغيل بعد أن بينت الدراسات التسويقية أن الأرباح المتوقعة للتشغيل لن تقل عن 45 مليون ريال سعودي سنوياً وهو الأمر الذي من شأنه أن ينعكس على أرباح الشركة والعائد على السهم .

وقال المصدر أن توجه الشركة نحو تشغيل فندقها في مكة المكرمة المدار من قبل شركة اكور الفرنسية ينسجم مع توجهات الشركة بالاعتماد على الأرباح التشغيلية بعيداً عن الأعمال غير التشغيلية متوقعاً أن يتم تشغيل الفندق في رمضان المقبل.

--------------------------------------
ملخص من الجمعية العمومية للمسعى من الراي والوطن

30-5-2008

المسعى تمتلك خمسة أدوار من برج هاجر بقيمة 30 مليون د.ك..هناك مفاوضات الان لبيع الادوار الخمسة التي تمتلكها المسعى في برج هاجر، ويتم تأجيلها لحين اقترب موعد انجاز المشروع حتى تكون الاسعار وقيمة المشروع ازدادت وبالتالي تصبح احتمالات التخارج اكبر، وتوقع الانتهاء من المشروع وانجازه بالكامل اواخر العام الحالي، علما بأن الانجاز كان يفترض ان يتم في العام الماضي، ووصف مشروع برج هاجر بأنه اكبر مشروع متكامل في مكان واحد في مكة.

KSE-ABC

عضو نشط
أولا: أرجو من الأخوة الكرام الهدوء وعدم الإندفاع وراء جدال و مناقشات مفادها القيل والقال وعلمت ونما إلى علمى وسمعت و ... إلخ.
ثانيا: بات جليا وواضحا أن الإستناد إلى التحليل الفنى للسهم لايتفق مع الواقع لأسباب أرجو من الله أن تتضح قريبا.
ثالثا: خسارة المال واردة ويمكن تعويضها أما خسارة الأصدقاء وإكتساب الذنوب فهى أعظم، لذا يجب توخى الحرص فى المشاركات القادمة وعسى الله أن يعوضنا جميعا.
رابعا: وهذا رأى شخصى، أنه يجب على كل شخص أن يكون سيد قراره ويحدد مصيره بنفسه دونما الإعتماد على توصيات أو تشكيكات غير موثقة. أنا عن نفسى كمستثمر (خاسر حوالى 40% من رأس المال) قررت أن أنسى السهم وأعتبر أنى خسرت 100% وفى أنتظار فرج الله ولو بعد حين، أما من يستطيع أن يخرج من السهم لحين إتضاح الصورة ويتحمل مرارة الخسارة معنويا وماديا فليفعل، وبالطبع القرارات تعتمد على السيولة وتوافر الفرص البديلة وهو مايختلف من شخص لأخر.
أخيرا: لو كنا نعلم الغيب لإستكثرنا من الخير ومامسنا الضر ولكنه قدر الله ورزقه المقسوم والمحدد سلفا والأعمال بالنيات وهذا ينطبق على الجميع (مشاعر وأعيان ومساهمين) وشكرا على سعة صدوركم وعسى الله أن يجيرنا فى مصيبتنا ويخلفنا خيرا منها.

KSE-ABC

عضو نشط
أرجو من الأخوة جميعا الالتزام بأدب المناقشة

وأيضا أدب الكتابةو عدم وصف كتاباتي بالمهاترات .

لم أقصد أحد على وجه الخصوص، وتقبل إعتذارى إن كنت قد آذيت مشاعرك وأن أكن كل إحترام للمشاركين، وعموما سوف أحذف هذه الكلمة من مشاركتى إحتراما للجميع رغم أنى كنت حسن النية حين كتبتها وكان هدفى تهدئة الأوضاع. مرة أخرى أسف للجميع!!

سبيعي1

موقوف
أرجو من الأخوة جميعا الالتزام بأدب المناقشة

وأيضا أدب الكتابةو عدم وصف كتاباتي بالمهاترات .

يا اخي انت اتييييب الحجي حق نفسك ........:D

المشكلة كلما اتوصي على مشاعر ينزل السهم .......حشا هاذي مو توصية الا دقة ياخوك

shiko

عضو نشط

وأنا سآخذ كلامك محمل الجد وسأبذل جهد كبير لمعرفة صحة هذا الخبر ولو كان هناك تاريخ لمقولة الشايع يكون أفضل .

وجزاك الله خيرا

أخي العزيز
انا لم اقل ان الشايع سيترك مشاعر
بل هو سرد هذا الموضوع واراد ان يجعلنا نلتمس انه غير راضي عن ما يحدث ولكني قلت اننا قمنا بتحليل ما قاله لنقطتين
1) اما انه صادق والشركة بأحوال سيئة
2) انه هو من يلعب هذه اللعبة مع المحافظ لمصلحتة الشخصية لزيادة حصته وحصة اقاربه بالشركة وتخوف من ان يثني علي الشركة فنقوم بالشراء من السوق بكميات كبيرة قد تؤثر علي مخططه

والراي هو الارجح من وجه نظرنا وهذا ما يحدث الان من ضغط على السهم دون اي تدخل من الشايع
فالقول ان الشايع يعمل تحالفات لدعم السهم هو كلام خاطيئ 100% لانه الي الان لم يفعل شيئ

Doc30

عضو نشط
يا اخي انت اتييييب الحجي حق نفسك ........:d

المشكلة كلما اتوصي على مشاعر ينزل السهم .......حشا هاذي مو توصية الا دقة ياخوك

اخواني ,كل واحد مسؤول على حلاله . ماكو احد لزمكم تتبعون توصيات الاخ محب التوحيد.
ماكو احد يعلم الغيب غير الله سبحانه وتعالى , اخونا محب التوحيد قاعد يتكلم عن اصول الشركه وارباحها المستقبليه وقاعد يقتبس تصريحات الشايع من الجرايد.
سالفة ارباح الربع الاول مو برحه الي قال انها فوق 20 فلس . انا واحد من الناس لا اخجل اني اقول نعم قلت ان مصدري من الشركه قالي انها 20 فلس وقالي هالكلام في شهر 3 .
هل احسبو راس المال الجديد ؟ ما ادري
هل رحلو جزء من الارباح ؟ ممكن

واقول حق الاخ محب التوحيد جزاك الله الف خير ان كنت تحب الخير لاخوانك

hmdon

عضو نشط
يا جماعه ما لا داعى للتجريح كل واحد قراره بيده يشترى ولا يبيع
جزا الله محب التوحيد خيرا على ما يبذله من مجهود فى تحليل السهم من خلال مشاركاته ومثل ماقلت فى البدايه كل واحد قراره بيده اهو سيد القرار محد قاعد يفرض عليك انك تبيع ولا تشترى .

Doc30

عضو نشط

وجزاك الله خيرا

شنو تقصد ان الدخول على المسعى ؟ مشاعر تملك 95 % من المسعى معناها ان الشركتين مرتبطين مع بعض .

سؤالي الثاني , لو تمت بيعة ال30 مليون . كم هي الارباح المتوقعه وهل هي مربحه اكثر لملاك المسعى ولا مشاعر ؟ وشكرا

EngBA

عضو نشط
لا يوجد ثقة بمشاعر و لا بمجلس إدراتها

الإنتباه الإنتباه
الحذر الحذر

الناس خسرت خسارة كبيرة بسبب توصيات فلان و فلان في المنتديات بسبب التطبيل الكثير لهذا السهم

لقد تم النصب على المستثمرين و لا أقول المضاربين

لان النصب على المستثمر جريمة أخلاقية كبرى

تنظرون حل؟ ما عندي

شكرا

Doc30

عضو نشط
شنو تقصد ان الدخول على المسعى ؟ مشاعر تملك 95 % من المسعى معناها ان الشركتين مرتبطين مع بعض .

سؤالي الثاني , لو تمت بيعة ال30 مليون . كم هي الارباح المتوقعه وهل هي مربحه اكثر لملاك المسعى(5% من الاسهم فقظ بالسوق) ولا مشاعر ؟ وشكرا

للرفع للاخ محب التوحيد

anar

عضو مميز
أولا: أرجو من الأخوة الكرام الهدوء وعدم الإندفاع وراء جدال و مناقشات مفادها القيل والقال وعلمت ونما إلى علمى وسمعت و ... إلخ.
ثانيا: بات جليا وواضحا أن الإستناد إلى التحليل الفنى للسهم لايتفق مع الواقع لأسباب أرجو من الله أن تتضح قريبا.
ثالثا: خسارة المال واردة ويمكن تعويضها أما خسارة الأصدقاء وإكتساب الذنوب فهى أعظم، لذا يجب توخى الحرص فى المشاركات القادمة وعسى الله أن يعوضنا جميعا.
رابعا: وهذا رأى شخصى، أنه يجب على كل شخص أن يكون سيد قراره ويحدد مصيره بنفسه دونما الإعتماد على توصيات أو تشكيكات غير موثقة. أنا عن نفسى كمستثمر (خاسر حوالى 40% من رأس المال) قررت أن أنسى السهم وأعتبر أنى خسرت 100% وفى أنتظار فرج الله ولو بعد حين، أما من يستطيع أن يخرج من السهم لحين إتضاح الصورة ويتحمل مرارة الخسارة معنويا وماديا فليفعل، وبالطبع القرارات تعتمد على السيولة وتوافر الفرص البديلة وهو مايختلف من شخص لأخر.
أخيرا: لو كنا نعلم الغيب لإستكثرنا من الخير ومامسنا الضر ولكنه قدر الله ورزقه المقسوم والمحدد سلفا والأعمال بالنيات وهذا ينطبق على الجميع (مشاعر وأعيان ومساهمين) وشكرا على سعة صدوركم وعسى الله أن يجيرنا فى مصيبتنا ويخلفنا خيرا منها.

بصراحة عجبني كلامك و منطقك أخي الكريم KSE-ABC (قد يكون للسن أحكام ... لا أعلم) :)
وأنا مثلك تماماً خسارتي حتى الآن أكثر من 40% بس أقول الحمد لله على كل حال و لما نشوف بلاوي الناس تخف بلوانا.
الواحد وده يتكلم و ينصح بس بسبب حماسة الشباب (ولا عليهم قصور) يخاف يحوشه طشار و يتبهذل على آخر عمرة. :)
بس أقول و الله يشهد أن الناس اللي تتكلم من كثر الخسارة تبي طلع خلقها بأحد و أنا مثلهم ... وما نلومهم ... بل نقول الله يعين الخسران وخصوصاً الأخ اللي خاسر 100% من فلوسة و فوقهم أجل ... و لهذا وجدوا أي شخص يتكلم عن الشركة بالموجب مثل أخونا محب التوحيد.
ندعو من الله من القلب أن يفك كرب من خسر (وهم جميع ملاك مشاعر).

لا أعتقد أن الأخ محب التوحيد هو الملام لأنه كان يجمع بيانات الشركة و يعرضها علينا و هو مثلنا يتأمل من هذه الأخبار أن ترفع معنويات الناس و تخفف عنهم كربتهم و تخف خسارتهم ..... وأنا أجزم والله يشهد أن هذا هو إحساسي تجاه محب التوحيد من طريقة كلامه أنه يريد الخير للجميع ولكن بعض الناس فهموه غلط وو جدو من يهاجمونه.

لا أعتقد بأنه يدافع عن الشركة.

أرجوا يا أخوان و أنا أخوكم .... أن تهدوا و تدعوا الله أن يعوضنا جميعاً و أن نحسن الظن ببعضنا.

ترا الفلوس زائلة والدنيا كلها فانية ... و "ويبقى وجه ربك ذو الجلال و إلإكرام" و يبقى العمل الصالح والكلمة الطيبة.

وأقول كل من عرض معلومة ليس علينا دائما أن نصدقها و نضع كل ما نملك بسببها و أن نفكر بأنفسنا و نأخذ برأي من نراه متفق مع تفكيرنا و نتحمل مسئولية هذا القرار.

والسلام عليكم.

محب التوحيد

عضو نشط

سؤالي الثاني , لو تمت بيعة ال30 مليون . كم هي الارباح المتوقعه وهل هي مربحه اكثر لملاك المسعى ولا مشاعر ؟ وشكرا

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم الفاضل/ Fresh79 عسله الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً:

شكر وتقدير للأخ Fresh79 ، hmdon ، anar وللادارة الكريمة على حسن ظنهم بأخيهم محب التوحيد.

ثانياً:

أعضاء مجلس ادارة المسعى الجديدة:

احمد الشايع . " رئيس مجلس الادراة" ( وهو دليل كبير على أن الشايع مايزال يعزز تواجده في مشاعر وشركاتها التابعة وأنه باق ولم يفكر بالخروج من مشاعر).
انور الشعيل. "نائب الرئيس".
عبد الرحمن بو رحمة . " نائب رئيس مشاعر"
ايهاب كمال. " المدير المالي في مشاعر" ( يعني مشاعر أعطت المدير المالي مرونة وسهولة في تحويل أرباح المسعى الى مشاعر بطريقة غير مباشرة ).
سعد العويضي (سعودي) .
ناصر المقيم.
هاني عثمان با عثمان عضوا احتياطيا.

مشاعر تمتلك في المسعى أكثر من 95 % .

سؤالي الثاني , لو تمت بيعة ال30 مليون . كم هي الارباح المتوقعه وهل هي مربحه اكثر لملاك المسعى ولا مشاعر ؟

الجواب :

ملاك المسعى أنا أشوف أنه لو يبيعون أفضل لهم لأنه للآن ما في توزيعات وبالتالي الادراج في السوق لن يقل عن ثلاث سنوات حسب المادة (4) من قواعد وشروط إدراج الشركات المساهمة في السوق الرسمي "
أن تكون الشركة قد حققت ربحا صافيا في آخر سنتين ، وأن لا يقل صافي ربح السنة عن 7.5 % من رأس المال المدفوع ". ودخول المدير المالي في مشاعر عضو في المسعى يعطيه فرصة لترحيل أرباح المسعى الى مشاعر على سبيل المثال

برج هاجر ممكن توقيع عقد تنازل من المسعى لمشاعر ومن ثم ترحل الأرباح الى مشاعر.

اذا كان هناك أخوة محتفظين بأسهم المسعى فنصيحتي لهم البيع وشراء مشاعر لأنه أرباح المسعى بياخذها عن طريق مشاعر يعني ليش يحكر نفسه بزاوية ضيقه دش على مشاعر بتأخذ المسعى وهم بعد وياهم مشاعر.وخاصة أن سعر مشاعر الآن مغري للشراء صراحة.

وجزاك الله خيرا

Doc30

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم الفاضل/ Fresh79 عسله الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً:

شكر وتقدير للأخ Fresh79 ، hmdon ، anar وللادارة الكريمة على حسن ظنهم بأخيهم محب التوحيد.

ثانياً:

أعضاء مجلس ادارة المسعى الجديدة:

احمد الشايع . " رئيس مجلس الادراة" ( وهو دليل كبير على أن الشايع مايزال يعزز تواجده في مشاعر وشركاتها التابعة وأنه باق ولم يفكر بالخروج من مشاعر).
انور الشعيل. "نائب الرئيس".
عبد الرحمن بو رحمة . " نائب رئيس مشاعر"
ايهاب كمال. " المدير المالي في مشاعر" ( يعني مشاعر أعطت المدير المالي مرونة وسهولة في تحويل أرباح المسعى الى مشاعر بطريقة غير مباشرة ).
سعد العويضي (سعودي) .
ناصر المقيم.
هاني عثمان با عثمان عضوا احتياطيا.

مشاعر تمتلك في المسعى أكثر من 95 % .

سؤالي الثاني , لو تمت بيعة ال30 مليون . كم هي الارباح المتوقعه وهل هي مربحه اكثر لملاك المسعى ولا مشاعر ؟

الجواب :

ملاك المسعى أنا أشوف أنه لو يبيعون أفضل لهم لأنه للآن ما في توزيعات وبالتالي الادراج في السوق لن يقل عن ثلاث سنوات حسب المادة (4) من قواعد وشروط إدراج الشركات المساهمة في السوق الرسمي "
أن تكون الشركة قد حققت ربحا صافيا في آخر سنتين ، وأن لا يقل صافي ربح السنة عن 7.5 % من رأس المال المدفوع ". ودخول المدير المالي في مشاعر عضو في المسعى يعطيه فرصة لترحيل أرباح المسعى الى مشاعر على سبيل المثال

برج هاجر ممكن توقيع عقد تنازل من المسعى لمشاعر ومن ثم ترحل الأرباح الى مشاعر.

اذا كان هناك أخوة محتفظين بأسهم المسعى فنصيحتي لهم البيع وشراء مشاعر لأنه أرباح المسعى بياخذها عن طريق مشاعر يعني ليش يحكر نفسه بزاوية ضيقه دش على مشاعر بتأخذ المسعى وهم بعد وياهم مشاعر.وخاصة أن سعر مشاعر الآن مغري للشراء صراحة.

وجزاك الله خيرا

شكرا اخي الكريم على الرد واوافقك الراي لسبب ان مشاعر ماسكه 95% من المسعى يعني ما يهمها متى تدرج الشركه على اساس ان ارباح المسعى لهم اول وتالي. حتى في اجتماع الجمعيه العموميه الاخير ما تكلمو عن الادراج. وشكرا

kwt.to.kwt

عضو نشط
إدارة مشاعر شعرفهم بشغل البورصة
هم حدهم ضبطلك مناسك الحج
وإي الطرق اللي يوصلك لمزدلفة قبل الزحمه !!!!!!!!!!

الجابر

موقوف
هل من جديد على موضوع التخصيص ، واسترجاع المبالغ الزائده

ومتى راح يسلمونا أسهم الزيادة

يومين ويخلصوا الاسبوعين اللى تكلموا عنهم في المقاصة

أقل ما فيها يرجعوا فلوسنا الزايده اللى قاعدين يضاربوا فيها بالبورصة

حنا أولى منهم فيها نضارب فيها على كيفنا ....... مو حلالنا

BuAbdullah

عضو نشط

جزاك الله خير
خوش كلام

البورصوي

عضو نشط
تم التخصيص 25 % للملاك

ومن طلب اكثر تم تخصيص له 27%

الزياده ستكون الخميس القادم لدى المقاصه

الحالة
موضوع مغلق
أعلى