الشركة الوطنية العقارية ش.م.ك ( وطنية ) ... 3

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
الوطنية العقارية: 3.5 مليون دينار أرباح الربع الأول http://ktne.ws/5e2
جزاك الله خير اخوي فهد على هالخبر الحلو
خوش نتائج مابغينا نسمع خبر حلو .. مجموعة استثمارات وايفا دمرونا
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
ان شاء الله ترجع الوطنية العقارية الى تألقها وتستعيد مجدها
بقيادة ادارة اجلتي الناجحة والمحرمة


upload_2015-5-14_16-38-48.png
 

تويجر 29

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2008
المشاركات
269
جدا مغري على ربحية السهم مقارنة بسعر السهم و رسمه البياني

الله يعوض ملاكه
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
ربحية الوطنية العقارية من توزيعات اجيليتي ستدخل بميزانية الربع الثاني.. وتقدر بنقدي يساوي 8.6 مليون مع منحة 5% تقديريا 12 مليون سهم
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
ربحية الوطنية العقارية من توزيعات اجيليتي ستدخل بميزانية الربع الثاني.. وتقدر بنقدي يساوي 8.6 مليون مع منحة 5% تقديريا 12 مليون سهم
شكراااااا على المعلومة المهمة ,, دائما مشاركاتك ذهبية
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
«أجيليتي»: 70 مليون دينار «كاش» في الميزانيّة
حققت 11.8 مليون دينار في الربع الأول بزيادة 5 في المئة
اقتصاد · 15 مايو 2015 / 75 مشاهدة / 18
طارق سلطان
×

452481_061814_Org__-_Qu70_RT728x0-_OS394x533-_RD394x533-.jpg

• سلطان:
تفاؤل حذر ببداية العام...
مع تحسّن هامش إيرادات الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة
أعلنت شركة أجيليتي أمس النتائج المالية للربع الأول من عام 2015 محققة صافي أرباح بقيمة 11.8 مليون دينار كويتي، أي ما يعادل 10.79 فلس للسهم الواحد، بزيادة نسبتها 5 في المئة مقارنة بالربع الأول من عام 2014. فيما بلغت إيرادات الشركة في الربع الأول من العام 318.1 مليون دينار كويتي بزيادة قدرها 1 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، كما بلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 23.4 مليون دينار كويتي بزيادة 4 في المئة مقارنة بالربع الأول من عام 2014.

وتتمتع أجيليتي بميزانية جيدة بصافي نقد يقدر بـ 70 مليون دينار بتاريخ 31 مارس 2015 وتدفقات نقدية حرة تساوي 12 مليون دينار كويتي في الربع الأول من 2015.

وبهذه المناسبة قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لأجيليتي؛ طارق سلطان: «إننا مستمرون في تعزيز أعمالنا وقد بدأنا العام بصورة جيدة. فقد استمر قطاع الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة في تحسين هامش الأرباح في الربع الأول من العام من خلال تقوية العمليات، والتركيز على الأسواق، والمنتجات، والقطاعات ذات النمو المرتفع والحفاظ على الانضباط المالي. وسوف نستمر في دفع عملية التغيير لتحقيق الاستفادة القصوى من إمكانات هذا القطاع. فيما اظهرت مجموعة شركات البنية التحتية نمواً صحياً في هذا الربع معززة في ذلك بالفرص الجديدة المتاحة في الاسواق الناشئة»

وبلغت إيرادات الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة في الربع الأول من العام 248.0 مليون دينار ما يمثل ارتفاعا نسبته 2 في المئة عن العام السابق بعد استبعاد تأثير ترجمة العملة على ايرادات القطاع. إلا أن النمو المستمر في خدمات التخزين في الأسواق الناشئة مع تحسن العائد من خدمات الشحن الجوي أدى إلى زيادة في صافي الإيرادات بواقع 1 في المئة مع ارتفاع في هامش صافي الإيرادات الى 24 في المئة في الربع الأول من 2015.

وتبقى سياسة الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة متسقة؛ أولاً: الاستمرار في تعزيز تحسينات الاعمال من خلال إدارة المسارات الملاحية والتركيز على الأسواق والصناعات ذات النمو المرتفع. ثانياً: الاستمرار في تحويل الأعمال الاساسية من خلال تطبيق التحسينات التكنولوجية والإجرائية والإدارية. وثالثاً: الحفاظ على الانضباط المالي وهيكل تكاليف متزن ومرن بما يتناسب مع حاجة الأعمال.

وساهمت مجموعة شركات أجيليتي للبنية التحتية 70.3 مليون دينار كويتي في إيرادات الشركة في الريع الأول من عام 2015 أي بزيادة نسبتها 15 في المئة عن الربع الأول من العام الماضي.

وشهدت إيرادات أجيليتي للخدمات العقارية المساهم الأكبر ضمن هذه المجموعة زيادة بنسبة 5 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. فيما أظهرت الشركات الأخرى ضمن المجموعة نمواً صحياً في الربع الأول من العام وتقدماً في الفوز بعملاء جدد والتوسع في مناطق جغرافية جديدة؛ خاصة في القارة الأفريقية.

وعلق سلطان: «تعتبر مجموعة شركات البنية التحتية أحد المساهمين المهمين في الاداء المالي للمجموعة وذلك من خلال ادائها الصحي المستمر والذي ينمو من عام الى عام. وتعمل هذه الشركات ضمن قطاعات متعددة ذات صلة بالعمل اللوجيستي تضمن خدمات تخزين ونقل الوقود، تطوير وإدارة العقارات الصناعية، خدمات المطارات والمناولة الأرضية وإدارة المرافق والعقارات التجارية وهي مؤهلة للاستفادة من قطاعات السوق المتميزة في المناطق سريعة النمو مثل الشرق الأوسط، آسيا وأفريقيا».

وأوضح سلطان: «على الرغم من الومضات المختلطة بين تسارع وتباطؤ الاقتصاد العالمي، لدينا تفاؤل حذر حول بداياتنا هذا العام. فقد بدأنا بداية جيدة شهدت تحسن هامش إيرادات الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة ونمو إيرادات مجموعة شركات أجيليتي للبنية التحتية. وستواصل أجيليتي للخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة زيادة التركيز الاستراتيجي على العملاء والأسواق والمنتجات بينما تقوم بتعزيز قدراتها من خلال تحويل العمليات تكنولوجياً والالتزام بأداءٍ قوي. أما من جهتها، تعمل كل شركة من شركات البنية التحتية تبعاً لإستراتيجية منفردة إلا اننا نتوقع لها كمجموعة أن تبقى مساهما مهما وناميا في ربحية الشركة».
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مع استمرار تسجيل سهم "وطنية" قيعان جديدة (الخميس الماضي 98 فلس) ... نطالب رئيس الشركة "الجميل" جميل بن سلطان تفسير أسباب ذلك !

خاصة أنه صاحب "المقولة العظمى" : التاجر الكويتي مو حرامي

وللاطلاع على التصريح الجميل من الرجل الجميل الذي يظهر في الصورة الجميلة صاحب مقولة:"من سرق الكويت ليسوا التجار" . رابط
http://www.aljarida.com/news/index/2012745985/
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
باخر 9 شهور من الميزانية 2014 تمتلك الوطنية 244.6 مليون سهم باجيليتي...

تكلفة الاسهم 705 فلس للسهم..

اجيليتي موزع 35% نقدي مع 5% منحة..

اذا حسبنا المنحة ستكون كلفة الاسهم 670 فلس للسهم... مع 256.8 مليون سهم باجيليتي..

النقدي سيكون ايرادات الشركة.. ولن يدخل بتكلفة اسهم اجيليتي عالوطنية
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بدء تسليم وحدات مشروع جراند «هايتس» في مصر خلال العام
«الوطنية العقارية»: المحفظة العقارية تحقق ايرادات منتظمة ستدفع لزيادة العوائد للمساهمين العام الجاري
446436_e.png

عقدت الشركة الوطنية العقارية، جمعيتها العامة السنوية الرابعة والاربعين في سوق شرق.
وقامت الجمعية العامة للمساهمين بالمصادقة على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي وتقرير مراقبي حسابات الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014.
وصرح الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية العقارية، سميع الدين صديقي قائلاً: “لقد تحسن أداء الشركة التشغيلي بشكل عام خلال العام 2014، ومن المتوقع أن يؤدي هذا الأداء الجيد الى نمو الشركة وزيادة العوائد للمساهمين خلال هذا العام بفضل متانة محفظة عقاراتنا التي تحقق إيرادات تأجيرية منتظمة، وكذلك بفضل زيادة العوائد من مشاريع كبيرة تحت التطوير.
ومن المتوقع أيضاً أن يحقق مشروع “جراند هايتس” في مصر نتائج أفضل مع البدء بتسليم الوحدات السكنية خلال هذا العام، إذ سيسهم ذلك في زيادة الأرباح التشغيلية وتحسين الأداء المالي للشركة”.

الأداء التشغيلي

تشمل محفظة الشركة الوطنية العقارية مشاريع عقارية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وخاصة في كلٍّ من الكويت ومصر والإمارات العربية المتحدة والأردن.
في مصر، تواصل الشركة الوطنية العقارية تحقيق أداء قوي في مشروع جراند هايتس مدفوعا بنمو في المبيعات بأكثر من %56 لتصل إلى 1.3 مليار جنيه مصري في عام 2014، حيث بلغ عدد الوحدات المبيعة خلال العام 385 وحدة ليصل إجمالي الوحدات المبيعة حتى اليوم الى 712 وحدة.
وتمتلك الشركة الوطنية العقارية %79 من مشروع جراند هايتس وهو مشروع تطوير مجتمع سكني خارج القاهرة على أكثر من 3.8 ملايين متر مربع من الأراضي، ومن المتوقع أن يحتوي علي أكثر من 1.450 وحدة سكنية بحلول عام 2021.
تمثل الإيرادات المعترف بها في عام 2014 والبالغة 185.2 مليون جنيه نموا قويا بنسبة %34 عن عام 2013.
ومن المتوقع أن يؤدي الانتعاش الاقتصادي القوي في مصر وكذلك ارتفاع الطلب الى نمو المبيعات في السنة القادمة حيث ستبدأ عملية تسليم الوحدات السكنية من المرحلة الأولى خلال العام الجاري.

الامارات

وفي الإمارات العربية المتحدة، تقدمت الشركة بخطى سريعة في عملية تطوير مشروع “ريم مول” في أبوظبي البالغة قيمته مليار دولار أمريكي، وهو عبارة عن مركز تسوق إقليمي ضخم بمساحة اجمالية للأدوار تزيد على 260.000 متر مربع.
ومن المتوقع أن يصبح هذا المركز عند استكماله أحد معالم التطوير العقاري في المنطقة.
بدأت الشركة عملية اختيار المقاول الرئيسي للمشروع وتم تحديد مجموعة مختصرة من أفضل المقاولين للاختيار من بينهم، ومن المتوقع البدء بإنشائه خلال العام الحالي.
سجلت الإيرادات التأجيرية في دولة الكويت نموا بنسبة %11 عن 2013 وذلك يعتبر أداء جيدا نظرا لزيادة المعروض من مساحات المكاتب الإدارية في السوق.

في الأردن

في الأردن، حققت الشركة الوطنية العقارية نموا قويا في الإيرادات من العقارات التأجيرية بنسبة %17 وكذلك في صافي الربح بنسبة %41.
ومن المتوقع الاستفادة في العام المقبل من حاجة الشركات المتزايدة للمستودعات والمباني الصناعية والأراضي المزودة بالخدمات والمطورة للتخزين والأنشطة الصناعية المختلفة.
تستمر استثمارات الشركة الوطنية العقارية في ليبيا بمواجهة التحديات الإقليمية الجارية.
حققت شركة المحاصة أرباحا تشغيلية قوية خلال عام 2014.
ومع ذلك، اتخذت الإدارة نهجا متحفظا من خلال احتساب خسائر انخفاض بالقيمة السوقية تم إدراجها من ضمن خسائر الاستثمار في شركة المحاصة البالغة 5.3 ملايين دينار كويتي.

هيكلة الديون

في سبتمبر 2014، أنجزت شركة الوطنية العقارية بنجاح عملية إعادة هيكلة ديون بقيمة 154.4 مليون دينار كويتي، حيث تمت اعادة هيكلة التسهيلات السابقة والمكونة من قرض قصير الاجل بقيمة 88.4 مليون دينار كويتي وقرض متوسط الأجل بقيمة 66 مليون دينار كويتي، لتصبح بعد اعادة الهيكلة تتكون من قرض قصير الاجل وحد سحب على المكشوف بقيمة 14.4 مليون دينار كويتي وقرض طويل الأجل بقيمة 140 مليون دينار كويتي يتم تسديده خلال سبع سنوات.
 

تويجر 29

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2008
المشاركات
269
المثل يقول يا جميل السلطان
أسمع كلامك انبسط
اشوف سعر سهمك اتعجب !!!
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,050
الإقامة
بيتنا
عندهم دين ١٥٤مليون تسديد خلال سبع سنوات السنة يعني ٢٢مليون بسنة كم باقي من الارباح:)
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
عندهم دين ١٥٤مليون تسديد خلال سبع سنوات السنة يعني ٢٢مليون بسنة كم باقي من الارباح:)
بوعبدالله الوطنية العقارية تملك موجودات عقارية ضخمة واعتقد تقييمها اعلى من التقييم الحالي بالاضافة الى الملكيات الاستثمارية اهمها ملكيتهم الذهبية في اجلتي

دقق في مشاركات اخونا بوعبدالله الهدف البعيد اللي فوق كاتب مشاركات مفيدة ومهمة جدا جزاه الله خير
 
التعديل الأخير:

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
باخر 9 شهور من الميزانية 2014 تمتلك الوطنية 244.6 مليون سهم باجيليتي...

تكلفة الاسهم 705 فلس للسهم..

اجيليتي موزع 35% نقدي مع 5% منحة..

اذا حسبنا المنحة ستكون كلفة الاسهم 670 فلس للسهم... مع 256.8 مليون سهم باجيليتي..

النقدي سيكون ايرادات الشركة.. ولن يدخل بتكلفة اسهم اجيليتي عالوطنية
بعد الاطلاع علي بيانات 2014 وجدت خطأ لم يتم تعديلة من سوق الكويت للاوراق المالية..

حسب البيانات فان الوطنية تمتلك 257 مليون سهم باجيليتي..

اسهم الخزينة لاجيليتي لم يتم خصمها ولم يتم تعديل نسبة الوطنية بعد خصم اسهم الخزينة..

النسبة المعلنة 22.34% للوطنية العقارية هي قبل خصم اسهم الخزينة..

والصحيحة بعد خصم اسهم الخزينة هي 23.52% وهي تعادل 257 مليون سهم تقريبا...

تكلفة السهم بدفاتر الوطنية ل 2014 هلي 708 فلس للسهم الواحد تقريبا
 

Mr.Jad

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2008
المشاركات
820
الإقامة
الكويت الحبيبه
بعد الاطلاع علي بيانات 2014 وجدت خطأ لم يتم تعديلة من سوق الكويت للاوراق المالية..

حسب البيانات فان الوطنية تمتلك 257 مليون سهم باجيليتي..

اسهم الخزينة لاجيليتي لم يتم خصمها ولم يتم تعديل نسبة الوطنية بعد خصم اسهم الخزينة..

النسبة المعلنة 22.34% للوطنية العقارية هي قبل خصم اسهم الخزينة..

والصحيحة بعد خصم اسهم الخزينة هي 23.52% وهي تعادل 257 مليون سهم تقريبا...

تكلفة السهم بدفاتر الوطنية ل 2014 هلي 708 فلس للسهم الواحد تقريبا
يعطيك العافيه على الجهد الواضح
موفق ان شاء الله
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
مركز الجُمان ‏@Aljoman_Center

- تبلغ القيمة الدفترية لسهم " وطنية " 241 فلس في 2015/3/31
كما يبلغ مضاعف سعر السوق إلى القيمة الدفترية 0.4 مرة وفقا للسعر الحالي 99 فلس


- تمتلك " وطنية " 4.9% من رأس مالها في 2015/3/31 كأسهم خزانة
بتكلفة 170 فلس للسهم الواحد بعجز 3.1 مليون دك حالياً
للتفاصيل :
http://www.aljoman.net/FreeZone/AnalysisAndTreasury.aspx?opt=7&id=403&y=2015&q=1…


- بلغت قروض " وطنية " 175.6 مليون دك كما في 2015/3/31
بما يعادل 85.4% إلى حقوق المساهمين و 31.5% إلى الموجودات
للتفاصيل :
http://www.aljoman.net/FreeZone/AnalysisAndTreasury.aspx?opt=3&id=403&y=2015&q=1…
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
بعد الاطلاع علي بيانات 2014 وجدت خطأ لم يتم تعديلة من سوق الكويت للاوراق المالية..

حسب البيانات فان الوطنية تمتلك 257 مليون سهم باجيليتي..

اسهم الخزينة لاجيليتي لم يتم خصمها ولم يتم تعديل نسبة الوطنية بعد خصم اسهم الخزينة..

النسبة المعلنة 22.34% للوطنية العقارية هي قبل خصم اسهم الخزينة..

والصحيحة بعد خصم اسهم الخزينة هي 23.52% وهي تعادل 257 مليون سهم تقريبا...

تكلفة السهم بدفاتر الوطنية ل 2014 هلي 708 فلس للسهم الواحد تقريبا
شكرا وجزاك الله خير بوعبدالله على مجهودك وبحثك المفيد
 
أعلى