شركة مجموعة عربي القابضة ش. م. ك ( عربي قابضة ) .

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تمتلك " عربي قابضة " 7 شركات تابعة وشركة واحدة زميلة في 31/12/2012 و للتفاصيل على الرابــط
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة مجموعة عربي القابضة (عربي قابضة) نصه كالاتي:

نحيطكم علماً بأنه تم الإعلان في موقع لجنة المناقصات المركزية الإلكتروني عن نتيجة المناقصة المذكورة ، وكانت النتيجة أن شركة عربي للطاقة والتكولوجيا وشركة العماري للتجارة العامة أقل الأسعاربنفس السعر في المناقصة وبيانها كالتالي :

‏- رقم المناقصة: أ ف/2014/2013/20 (ع) .‏

‏-المالك : السادة / وزارة الأوقاف والشؤون الأسلامية . ‏

‏- موضوع المناقصة : أعمال الصيانة الدورية والبسيطة للمساجد بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية محافظة الفروانية – المنطقة الثانية .

- قيمة المناقصة : 780,000 د.ك ( سبعمائة وثمانون ألف دينار كويتي ) .‏

- مدة المشروع : سنتان .‏

مع العلم أن مجموعة عربي تملك 73 % من هذه شركة عربي للطاقة والتكنولوجيا
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,169
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة مجموعة عربي القابضة(عربي قابضة) نصه كالاتي:

بالإشارة لكتابنا بتاريخ 10/07/2013، والذي أشرنا به بأن أرباحنا مضافاً إليها فوائد 7% وقد تم إحتساب الفوائد منذ بداية سنة 2001 إلى الأن ، ومجموع المبلغ 515,341 د.ك ( خمسمائة وخمسة عشر ألف وثلاثمائة وواحد وأربعون دينار كويتي 388 فلس لاغير )،وإستلمنا اليوم من إدارة التنفيذ مبلغ 406,869 د.ك ( اربعمائة وستة ألف وثمانمائة وتسعة وستون دينار كويتي 964 فلس لاغير ) ، والمتبقي لنا من هذه الفائدة مبلغ 108,471 د.ك ( مائة وثمانية ألف وأربعمائة وواحد وسبعين دينار كويتي 418 فلس لاغير ) .
 

بونور2

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2007
المشاركات
1,242
السلام......
Untitled.png
 

Khaled-55

موقوف
التسجيل
30 سبتمبر 2013
المشاركات
160
توقيع عقد تأسيس شركة الضمان الصحي
حسن ملاك
أبلغ مصدر ذو صلة القبس بتوقيع عقد تأسيس شركة مستشفيات الضمان الصحي لدى وزارة العدل نهاية الاسبوع الماضي، متوقعا عقد مؤتمر صحافي قريبا للاعلان عن الخطوات اللاحقة لإشهار الشركة رسميا.

يذكر أن شركة عربي القابضة فازت في وقت سابق بالمزاد الذي اعلن عنه للحصول على نسبة %26 من رأسمال المشروع البالغ 230 مليون دينار، مقابل حصة للحكومة بمقدار %24 و%50 سيطرح للاكتتاب العام على المواطنين.

وبحسب تصريحات سابقة للجنة التأسيسية للمشروع التابعة للهيئة العامة للاستثمار فإن العائد على المشروع يصل الى %16.

تجدر الاشارة الى ان المطلوب من المستثمر الاستراتيجي بناء 3 مستشفيات تستوعب 700 سرير.
 

الطوق

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2013
المشاركات
860
هالشركه موجوده بالسوق ؟؟ شحقه مكلفين عمرهم زين ذكررتنا فيها ..بعد ماتبي تنسحب...ابرك لها
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بانتظار اكتتاب المواطنين
إنجاز تأسيس شركة مستشفيات الضمان الصحي

علي جاسم

كأول شركة مساهمة عامة خلال عام 2014، انتهت وزارة والتجارة والصناعة ووزارة العدل من انجاز كل اجراءات تأسيس شركة مستشفيات الضمان الصحي، بالشراكة في الاكتتاب ما بين القطاعين الخاص والحكومي والمواطنين الكويتيين.


والحصة الأكبر في الشركة، التي ستعمل وفق الشريعة الاسلامية، اكتتبت فيها شركة عربي قابضة «صاحبة حق الادارة»، بواقع 59.8 مليون دينار، وتوازي %26 من اجمالي رأسمال الشركة المصرح به، الذي يبلغ 230 مليون دينار، تلتها الهيئة العامة للاستثمار بـ 43.7 مليون دينار بنسبة %19، ثم مؤسسة التأمينات الاجتماعية التي غطت فقط اسهما توازي قيمتها 11.5 مليون دينار، بنسبة %5، هذا وقد اودع الملاك جميع مبالغ مساهماتهم بحساب في بنك الكويت الدولي.


وكشفت مصادر معنية ان الاكتتاب فقط للمواطنيين الكويتيين، واكتتابهم البالغ %50 من رأس المال المصرح به، الذي يعادل 115 مليون، سيكون على الارجح قبل نهاية العام الجاري او مطلع عام 2015 كأقصى تقدير، على ان تكون فترة الاكتتاب خلال مدة لا تقل عن 21 يوما ولا تزيد على 3 اشهر.


وطرق الاكتتاب ستكون متاحة «إلكترونيا»، وحتى بالحضور الشخصي الى الاماكن المخصصة لذلك، التي ستحدد قبل الاعلان عن موعد الاكتتاب بـ 30 يوما على اقل تقدير، وعلى الارجح ستكون من خلال مقرات وافرع البنوك المحلية ومواقعها الالكترونية.


وجاء في عقد التأسيس ان نشاطات الشركة ستكون محصورة في 19 غرضا، اهمها انشاء وادارة وتملك وشراء وتطوير المستشفيات والمراكز الطبية والمستوصفات والصيدليات والعيادات والمختبرات المتخصصة، والمساهمة في تملك الشركات العاملة في الخدمات الطبية والتأمين الصحي، وتقديم الخدمات الطبية المنزلية.


واصدار وبيع وتقديم خدمات ووثائق التأمين الصحي داخل الكويت وخارجها.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مزايدة المدينة الإعلامية جاهزة.. ووزير المالية حدد 5 مطالب قبل إجراءات الطرح
اكتتاب الكويتيين بـ «الضمان الصحي» في أكتوبر

الاثنين 1 سبتمبر 2014 - الأنباء







علمت «الأنباء» ان سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك طلب من مجلس الوزراء الإسراع في تحريك عجلة مناقصات المشاريع الكبري وإنجاز إجراءات طرح اسهم الشركات المساهمة للمواطنين، حيث من المقرر ان يبحث المجلس اليوم الإجراءات التنفيذية للفريق التنفيذي المكلف بوضع هذه الإجراءات.

وكشفت مصادر وزارية رفيعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ان اللجنة التأسيسية التي شكلها وزير المالية انس الصالح لإنشاء شركة المدينة الإعلامية أنجزت دراسة الجدوى وعقد تأسيس الشركة والنظام الاساسي لها، واتفاقية الشركاء، وكذلك عقد ايجار الارض التي سبق أن خصصتها اللجنة المكلفة باختصاصات المجلس البلدي برئاسة م.احمد الصبيح بمساحة 726000م2 بمنطقة الشدادية، واضافت المصادر ان الخطوة التالية للجنة هي اعلان متطلبات اجراءات طرح المزايدة، وقالت المصادر ان وزير المالية أنس الصالح رغبة منه في طرح المزايدة من دون اي مفاجآت او عقبات، طلب 5 مطالب من بلدية الكويت ووزارات الأشغال والمواصلات والإعلام، ويتم الآن الإجابة عنها تمهيدا لطرح المزايدة، وهذه المطالب تتعلق بصلاحية الأرض وعدم وجود عوائق والمرافق وإمدادات الكهرباء والماء والإنترنت وغيرها من الخدمات.

وعلى الصعيد ذاته، أعلنت المصادر ان طرح الاسهم المخصصة للكويتيين في شركة مستشفيات الضمان الصحي سيكون في اكتوبر.

وأوضحت المصادر: أنجزت وزارتا العدل والتجارة والصناعة إجراءات تأسيس الشركة.

وجددت المصادر التأكيد على ان الشركة تمثل احدى الشركات المساهمة بين القطاعين الحكومي والخاص والمواطنين الكويتيين المخصص لهم 50% من اسهم الشركة بقيمة 115 مليون دينار حيث يبلغ اجمالي رأسمال الشركة 230 مليون دينار.

وبالعودة الى اجتماع المجلس اليوم، وفيما يتعلق بالاسراع في الدورة المستندية، أشارت المصادر الى انه من المتفق عليه ان يبحث مجلس الوزراء في اجتماعه الرؤية التي طلبها سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك في الجلسة التي خصصت لبحث معوقات إنجاز المشاريع، حيث تم تكليف فريق عمل تنفيذي يضم ممثلين عن وزارتي المالية والأشغال العامة، وغرفة التجارة والصناعة، ولجنة المناقصات المركزية، والفتوى والتشريع، وجهاز متابعة الأداء الحكومي ولجنة اختيار البيوت الاستشارية لوضع إجراءات تنفيذية للإسراع في إنجاز الدورة المستندية.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
يولد المواطن وفي جيبه أسهم «مستشفيات الضمان»
الدولة تكتتب عن حديثي الولادة حتى نوفمبر


قالت مصادر ذات صلة لـ «الراي» ان الهيئة العامة للاستثمار ستمدد آجال تخصيص اسهم شركة مستشفيات الضمان الصحي للمواطنين لثلاثة أشهر من الآن، وربما لاخر العام، موضحة ان «الهيئة» ستربط ذلك بمنح المواطنين موعدا نهائيا لتسجيل اسماء مواليدهم خلال هذه الفترة في هيئة المعلومات المدنية، متوقعة ان يتم الاعلان عن مهلة محددة لذلك تنتهي في شهر نوفمبر المقبل.

ومن المقرر ان تكتتب الحكومة في حصة المواطنين نيابة عنهم، علما بأن رأسمال الشركة يبلغ 230 مليون دينار المدفوع منه 115 مليوناً، موزعة على 50 في المئة للمواطنين، فيما تبلغ حصة المساهم الاستراتيجي وهي شركة مجموعة عربي القابضة 26 في المئة بنحو 59 مليون دينار، فيما توزع الحصة المتبقية على الهيئة العامة للاستثمار بمساهمة تقدر بـ 43.7 مليون دينار، وحصة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بقيمة 11.5 مليون دينار، مع الاشارة إلى انه تم إيداع رأس المال النقدي.

وبينت المصادر ان الهيئة العامة للاستثمار تحاول ان تتفادى الاشكالية التي تعرض لها مساهمو بنك وربة عند طرح البنك للاكتتاب العام، حيث تبين بعد اغلاق فترة التسجيل وتخصيص حصة اكتتاب كل مواطن ان هناك مواليد في الفترة المحددة للتخصيص لم يسجلوا في حصر هيئة المعلومات المدنية، ما أدى إلى إصدار نشرة الاكتتاب وتحديد اسهم الاكتتاب وتوزيعها على المواطنين دون ان يشمل ذلك جميع الكويتيين، ما احدث ربكة لدى البنك ومساهميه الذين اعتقدوا ان لدى ابنائهم حصة في البنك وتفاجأوا في شركة المقاصة الكويتية بعكس ذلك، ما قد يفتح أمام بعض المواطنين طريقا قضائيا للمطالبة بحقهم في الاكتتاب.

وأضافت المصادر ان «هيئة الاستثمار تسعى إلى تفادي تكرار المشكلة التي ظهرت في اكتتاب بنك وربة، ورأت ان افضل طريقة إلى ذلك عبر دعوة المواطنين إلى تسجيل مواليدهم في هيئة المعلومات المدنية حتى يتم تخصيص حصص اكتتابهم، وذلك من خلال اعلان رسمي مع الزامهم بمهلة نهائية للتسجيل».

على صعيد اخر، أفادت المصادر ان اللجنة التأسيسية لـ «مستشفيات الضمان الصحي» أرسلت نشرة اكتتاب الشركة إلى هيئة اسواق المال الاسبوع الماضي، مشيرة إلى انه وفقا لاجراءات الناظم الرقابي المتعارف عليها في هذا الخصوص فإن من المتوقع ان تعتمد «الهيئة» هذه النشرة خلال شهر سبتمبر، فيما من المرتقب ان تباشر الشركة نشاطها بداية 2015.


تجدر الاشارة إلى ان مؤسسي مستشفيات الضمان الصحي اكملوا جميع إجراءات إشهار الشركة رسميا، لتكتسب الشركة بذلك الشخصية الاعتبارية اعتبارا من تاريخ صدور القرار الوزاري بتأسيسها، علما بانه لا يجوز للشركة مزاولة نشاطها إلا بعد الاشهار والحصول على التراخيص اللازمة وموافقات الجهات الرقابية على مزاولة النشاط.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
صدور قرار تأسيس «مستشفيات الضمان»




أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة الدكتور عبد المحسن المدعج قراراً وزارياً بتأسيس شركة مستشفيات الضمان الصحي.

وجاء في القرار الوزاري رقم (376) لسنة 2014 «تأسيس شركة مساهمة كويتية عامة باسم شركة مستشفيات الضمان الصحي برأسمال مصرح به قدره 230 مليون دينار، ورأس المال المصدر بمبلغ 115 مليون دينار، موزعاً على عدد 1150 مليون سهم والقيمة الاسمية للسهم 100 فلس، رأس المال المدفوع بقيمة 57.5 مليون دينار كويتي».
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
المواطنون حتى مواليد 1 نوفمبر مدعوون لتسجيل أسمائهم إلكترونياً
الاكتتاب في شركة مستشفيات الضمان الصحي 1 نوفمبر
الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - الأنباء
محمود فاروق

علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة أن موعد الاكتتاب العام في شركة مستشفيات الضمان الصحي سيكون من 1 نوفمبر المقبل عبر الشركة الكويتية للمقاصة، حيث ستقوم الحكومة بدفع مبالغ الاكتتاب عن المواطنين بنسبة 50% من الشركة على أن تسترد لاحقا، على أن يقوم المواطنون الراغبون في الاكتتاب بتسجيل اسمائهم، علما أن الكويتيين الذين يحق لهم التسجيل في الاكتتاب سيشملون كل الكويتيين حتى مواليد

1 نوفمبر 2014. ودعت الحكومة في وقت سابق المواطنين الكويتيين الراغبين في الاكتتاب الى تسجيل أسمائهم في هيئة المعلومات المدنية.

وأكدت المصادر ان اللجنة التأسيسية قد أحالت نشرة الاكتتاب العام لشركة مستشفيات الضمان الصحي إلى هيئة اسواق المال للموافقة عليها، متوقعة ان يتم الحصول على الموافقة خلال الاسبوع الجاري.

وأشارت إلى التجهيزات التي تجريها الشركة الكويتية للمقاصة حاليا لاستقبال عمليات التسجيل الالكتروني عبر الموقع للانتهاء من تلك العملية خلال مدة الشهر المحددة على ان تعقد الجمعية العمومية التأسيسية للشركة مطلع يناير 2015.

ولفتت إلى ان الهيئة العامة للاستثمار ستقوم باستعادة ما سددته من أموال في رؤوس أموال شركة الضمان الصحي عبر قيام المواطنين بدفع ما عليهم من التزامات بعد الانتهاء كليا من إجراءات عملية التأسيس وذلك من خلال آلية الكترونية مرتبطة بحسابات المواطنين في البنوك المحلية.

ونشاطات الشركة ستكون محصورة في 19 غرضا، أهمها إنشاء وإدارة وتملك وشراء وتطوير المستشفيات والمراكز الطبية والمستوصفات والصيدليات والعيادات والمختبرات المتخصصة.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
خاطبت البلدية لتخصيص موقع بديل لـ«الجهراء» بعد تسلم موقعي الأحمدي والفروانية
تأسيسية «مستشفيات الضمان» تنتظر اعتماد العضو المنتدب بهيئة الاستثمار على نشرة الاكتتاب
493757_sdd4s5d4sd454dd40d_main_New.jpg

كشف مصدر حكومي رفيع المستوى لـ النهار أن اللجنة التأسيسية لشركة مستشفيات الضمان الصحي والذي تٌشرف عليها الهيئة العامة للاستثمار تنتظر حاليا اعتماد العضو المنتدب في الهيئة العامة للاستثمار وهيئة أسواق المال على نشرة الاكتتاب حيث سيتم استدعاء المواطنين عن طريق الصحف اليومية لإدخال بياناتهم في الهيئة العامة للمعلومات المدنية حتى يتسنى للشركة الكويتية للمقاصة إجراء عملية التخصيص.
وأوضح المصدر أنه تم توقيع عقد التأسيس للنظام الأساسي من قبل مؤسسي الشركة كما تمت الموافقة والتوقيع على عقد الشركة الكويتية للمقاصة لطرح أسهم شركة مستشفيات الضمان الصحي من قبل اللجنة التأسيسية والهيئة العامة للاستثمار. وأشار المصدر أنه تم تسلم موقعي محافظتي الفروانية والأحمدي من بلدية الكويت وتمت مخاطبة البلدية لتخصيص موقع بديل لمحافظة الجهراء وذلك لعدم صلاحية الموقع الذي سبق تخصيصه وبانتظار رد البلدية.
وذكر المصدر أن أهم الأغراض التي سيتم إنشاء مستشفيات الضمان الصحي من أجلها هو إدارة إنشاء وتملك وشراء وتطوير مستشفيات ومراكز طبية ومستوصفات وصيدليات وعيادات ومختبرات متخصصة واستغلال الفوائض المالية المتوافرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في ودائع وسندات وصكوك بأعلى التصنيفات الائتمانية علماً بان المادة 7 من عقد تأسيس الشركة تضمنت أنه يجب على الشركة أن تشكل هيئة مستقلة تسمى هيئة الرقابة الشرعية وتم تحديد رأس المال المصرح به 230 مليون دينار ورأس المال المصدر 230 مليون دينار ورأس المال المدفوع 115 مليون دينار واكتتب المؤسسون الموقعون على هذا العقد بنسبة 50% من رأس مال الشركة 1- هيئة الاستثمار 437 مليون سهم ما يعادل 43.7 مليون دينار 2- شركة مجموعة عربي القابضة بعدد 598 مليون سهم ما يعادل 59.8 مليون دينار 3- المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بعدد 115 مليون سهم ما يعادل 11.5 مليون دينار
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
"أسواق المال" وافقت على نشرة الاكتتاب الخاصة بتأسيس "الضمان الصحي"

قالت مصادر مطلعة: "إن الإجراءات المتعلقة بعملية التأسيس الأولي لشركة مستشفيات الضمان الصحي انتهت، وسيتم نهاية الشهر الجاري إعلان اكتتاب الدولة عن المواطنين لأجل معين، للإسراع في إنهاء التأسيس، وتجنب الخوض في عمليات الاكتتاب الطويلة المليئة بالمشكلات والأخطاء".

وذكرت المصادر أن هيئة أسواق المال وافقت نهاية الأسبوع الماضي على نشرة الاكتتاب الخاصة بتأسيس الشركة، مبينة أن الدولة، ممثلة في هيئة الاستثمار، «ستحدد في وقت لاحق آلية استرجاع أموالها، سواء عن طريق البونات في السوق الرسمي أو إثر عملية الإدراج بعد سنتين من العمل».

وتوقعت أن تباشر الشركة أعمالها التشغيلية بعد الانتهاء الكلي من عملية الطرح على المواطنين خلال يناير المقبل، ما يعني نجاح الحكومة في تأسيس هذه الشركة بنظامها الجديد، مشيرة إلى أن تأسيس أي شركات تنموية جديدة سيكون وفق الآلية الناجحة التي طُرِحت بها تلك الشركة.

يذكر أن رأسمال شركة مستشفيات الضمان الصحي يبلغ 230 مليون دينار، مع رأسمال مصدر 115 مليوناً، موزعاً على 1.15 مليار سهم، بقيمة اسمية للسهم 100 فلس، في حين يبلغ الرأسمال المدفوع 57.5 مليون دينار.

وستعمل الشركة وفق أحكام الشريعة الإسلامية، وسيتملك المواطنون 50% منها، مع تملك شركة عربي القابضة 26%، والحكومة.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تأسيسية «الضمان الصحي» تدعو المواطنين لقيد المواليد بالمعلومات المدنية



تدعو اللجنة التأسيسية لشركة مستشفيات الضمان الصحي جميع المواطنين الكويتيين لاستكمال وقيد المواليد الجدد لدى الهيئة العامة للمعلومات المدنية وذلك للاكتتاب بشركة مستشفيات الضمان الصحي حيث تم تأسيس شركة مساهمة عامة لتقديم جميع الخدمات الطبية برأس مال وقدره 230 مليون دينار يخصص ما نسبته %50 وبعدد 1.150 مليون سهم من مجموع الأسهم سيتم توزيعها بالتساوي بين جميع المواطنين الكويتيين المقيدة أسمائهم في الهيئة العامة للمعلومات المدنية حتى موعد الاكتتاب يوم الأربعاء 31 ديسمبر المقبل علماً بان مدير الاكتتاب الشركة الكويتية للمقاصة.
وتم تأسيس الشركة استنادا الى القانون رقم (9) لسنة 2010 بشأن اصدار الخطة الانمائية للسنوات 2010/2011- 2013- 2014 وتتولى الجهة الحكومية المكلفة بتأسيس الشركة تحديد رأسمالها وتوزيع جميع الأسهم المخصصة للاكتتاب العام بالتساوي بين جميع الكويتيين المسجلة أسماؤهم في الهيئة العامة للمعلومات المدنية في يوم الاكتتاب ومن غير تخصيص لكسور الأسهم على أن يتم تسديد قيمة الاكتتاب من قبل المواطنين للدولة وفقا للاجراءات وبالطريقة التي تحددها الجهة الحكومية والمرسوم بقانون رقم 25 لسنة 2012 باصدار قانون الشركات المعدل بالقانون رقم 97 لسنة 2013 والمعني بانشاء مستشفيات الضمان الصحي علماً بان التخصيص يشمل جميع المواطنين الكويتيين المتوافرة بياناتهم لدى الهيئة العامة للمعلومات المدنية حتى تاريخ 31 ديسمبر 2014.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
علاج المواطنين يكلف الدولة 2.5 مليون دينار سنوياً

1.25 مليار دينار توفرها مستشفيات الضمان الصحي في 5 سنوات
503635_irirkt_main_New.jpg

كشف مصدر مسؤول في وزارة المالية لـالنهار أن شركة مستشفيات الضمان الصحي ستوفر على الحكومة 1.250 مليار دينار خلال الخمس سنوات المقبلة لاسيما أن كلفة علاج المواطنين تكلف الدولة سنويا نحو 2.5 مليون دينار، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية وخلق منافسة بين القطاعين العام والخاص وتوفير 4 الآف فرصة عمل بين أطباء وفنيين وإداريين.
وأوضح المصدر أن الحكومة ستقوم باسترجاع المبالغ التي قامت بدفعها نيابة عن المواطنين في حصصهم للاكتتاب في شركة المستشفيات الضمان الصحي والتي تمثل 50% من إجمالي رأس المال المدفوع والبالغ 115 مليون دينار مضيفاً أن استرجاع المبلغ سيكون خلال العام 2015 بعد الانتهاء تماما من تأسيس الشركة وسريان أعمالها.
وذكر المصدر أن اللجنة التأسيسية كانت قد دعت مؤخراً جميع المواطنين لاستكمال وقيد المواليد الجدد لدى الهيئة العامة للمعلومات المدنية وذلك للاكتتاب بشركة مستشفيات الضمان الصحي حيث تم تأسيس شركة مساهمة عامة لتقديم جميع الخدمات الطبية برأس مال 230 مليون دينار يخصص ما نسبته 50% وبعدد 1.150 مليون سهم سيتم توزيعها بالتساوي بين جميع المواطنين الكويتيين المقيدة أسماؤهم في الهيئة العامة للمعلومات المدنية حتى موعد الاكتتاب الأربعاء 31 ديسمبر المقبل علماً بان مدير الاكتتاب هو الشركة الكويتية للمقاصة.
 
التعديل الأخير:
أعلى