هل يحق لصغار المستثمرين تغير مجلس الادارة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة مليون دينار, بتاريخ ‏12 سبتمبر 2008.

  1. مليون دينار

    مليون دينار عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 مايو 2008
    المشاركات:
    10,039
    عدد الإعجابات:
    1,674
    هل في قانون يخول صغار المستثمرين التدخل في تغير مجلس الاداره

    فرضا لو 200 شخص من صغار المستثمرين لهم ملكيه في شركه وتسبب رئيس واعضاء الشركة في خسارة الشركة أو تلاعب وسرقه أموال الشركة هل في قانون يحمي أموالنا من هذه العصابه
     
    أعجب بهذه المشاركة خالد تعرف
  2. دولار$

    دولار$ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    4,371
    عدد الإعجابات:
    70
    أتوقع والعلم عند الله
    انت الوحيد اللي تقدر
    لأنك عن 1000 رجل :)
     
  3. مليون دينار

    مليون دينار عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 مايو 2008
    المشاركات:
    10,039
    عدد الإعجابات:
    1,674
    أفا يا دولار أنا شاد الظهر فيك :rolleyes:
     
  4. دولار$

    دولار$ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    4,371
    عدد الإعجابات:
    70
    القانون يمشي علي وعليك بس مايمشي على الكبار :)
    شوف الأهليه للاستثمار راح تعرف ان القانون بس على الصغار
     
  5. دولار$

    دولار$ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    4,371
    عدد الإعجابات:
    70
    انت استاذ وأنا أتعلم منك
    انت مليون وأنا دولار

    انت صاعد وأنا نازل :)
     
    أعجب بهذه المشاركة خالد تعرف
  6. مليون دينار

    مليون دينار عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 مايو 2008
    المشاركات:
    10,039
    عدد الإعجابات:
    1,674
    ليش عايشين في غابه الكبير يأكل الصغير
     
  7. UNIX

    UNIX موقوف

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2007
    المشاركات:
    7,556
    عدد الإعجابات:
    1
    أخوي مو أنت كنت اتدش قبل و تقول هذا السهم رايح جذي و هذا ياي جذي و منا قابضة 1200 و من هالحكي؟؟

    اللي يشوف كلامك بالسابق يقول انك محترف و ذو معلومات مصوقرة، و اللي يشوف كلامك الحين كأنه لايح فيك الرمح و ما تدري وين الله حاطك؟؟

    على العموم راح أجيب عن أسئلتك:

    1- كلنا نعرف ان السوق المالية تمشي في دورات و اتجاهات، و لابد ان لكل دورة و اتجاه تاخذ حاصلها. لما صعد السوق 3000 نقطة كان عسل على قلوبنا و لما نزل 2000 نقطة قمنا نطق بعض أفا.

    2- ليس من مهام مجلس الادارة التحكم بسعر السهم في السوق. بل التحكم بالسعر يخضع الى منظومة من صناع سوق و مستثمرين فترات طويلة و متوسطة و ملاك رئيسيين.

    3- الدخول في أسواق المال مسؤولية شخصية، انت لازم تحرص على توقيت الدخول و الخروج، و الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك.

    4- لنفترض ان انت و ربعك شكلتوا نسبة كبيرة بمجلس الادارة، و راح تغير مجلس الادارة، هل الوضع راح يتغير؟

    5- لنفترض ان انت صرت صانع سوق لسهم معين، طبعاً في قاعدة ذهبية في البيع و الشراء، ان طرف واحد هو الرابح و الاخر هو الخاسر، ما يصير البياع و الشراي ربحانين. نربط النقطة هذي حق موضوعنا، انت ييت و جمعت على السهم من تحت و طرت فيه فوق، مو لازم تحقق أرباحك؟؟ راح تبتدي بالتصريف،،، من راح يشتري؟؟ ناس غيرك،، و عقب ما تتخلص من كميتك راح توقف تدعيمك للسهم و تنزله قاع، علشان تلم مرة ثانية و تصعده. و اذا ما سويت هالحركة انت كصانع سوق راح تتعلق بالعالي و من ثاني يوم كتاب طردك من المدير محطوط على مكتبك.

    فكرت فيها عدل؟؟ دش مع صانع السوق و اطلع قبله. و من صادها عشى عياله، و الله يخلف عليك و على جميع المسلمين بخسايرهم.
     
  8. دولار$

    دولار$ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    4,371
    عدد الإعجابات:
    70
    ئي نعم الكبير ياكل الصغير
     
  9. مليون دينار

    مليون دينار عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 مايو 2008
    المشاركات:
    10,039
    عدد الإعجابات:
    1,674

    ليش معصب يأخي كلنا موجودين لنكمل بعض

    اذا عندي معلومه انقلها لكم واذا عندك معلومه نستفيد منك

    شنو المشكله
     
  10. مليون دينار

    مليون دينار عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 مايو 2008
    المشاركات:
    10,039
    عدد الإعجابات:
    1,674

    اذا السالفه جذي أطلع المصجمه وأشتري صجم أشوف منو يأكلني
     
  11. UNIX

    UNIX موقوف

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2007
    المشاركات:
    7,556
    عدد الإعجابات:
    1
    صارلي ساعة و انا اكتب مشاركتي هديت كل المكتوب اللي فيها و تقولي معصب؟؟ ليش اعصب؟؟ انا اللي بطرد و بسجن و بقتل مجلس الادارات و لا انت؟؟

    الظاهر انت يوعان، أفضل اني اصك الموضوع معاك من قاصره.
     
  12. مليون دينار

    مليون دينار عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 مايو 2008
    المشاركات:
    10,039
    عدد الإعجابات:
    1,674
    الله يهداك قتل وسجن قاعد أتغشمر مع دولار وأمون عليه:confused:

    وبعدين انا ما تكلمت على سعر السهم انا اتكلم عن الشركات اللى الواحد يستثمر فيها وصار لها سنه او سنتين لا توزع ارباح بحجه خسارة الشركة

    وين مشاريعهم وشغلهم
     
  13. مليون دينار

    مليون دينار عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 مايو 2008
    المشاركات:
    10,039
    عدد الإعجابات:
    1,674

    كتبت هذا الموضوع في بدايه الازمه قبل سنتين

    واليوم تحقق لصغار المستثمرين ان يتكاتفو ويجمعو اسهمهم ويكون لهم صوت قوي لتغير مجالس الادارة المتلاعبين بحلال الناس

    أتنمي الاستمرار والضغط والمثل يقول ما يفك الحديد الا الحديد
     
  14. Cozmo

    Cozmo موقوف

    التسجيل:
    ‏11 مارس 2008
    المشاركات:
    5,333
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دار جابر وسعد ومن بعدهم صباح ووليه نواف راعي العهد
    شفت منا بدينار و 200 تذكرت الايام الذهبيه
    ايام عزج يا بورصه
    الله يرحم ذاك الحال

    والله يوفق اخوانه وينصرهم
     
  15. اشحفان

    اشحفان عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2008
    المشاركات:
    233
    عدد الإعجابات:
    4
    عسى ما شر يا خوي خلك
    بتبديل ملابسك الداخليه ابرك واذا ما غيرتهم هم
    يتخللون انت مكسب للمنتدى عقليه جباره نحسد
    نفسنا فيك يا محنك وراعي المواضيع الشيقه
     
  16. ADEL ALAZMI

    ADEL ALAZMI عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2010
    المشاركات:
    1,526
    عدد الإعجابات:
    215
    الاجابه ع سوالك اخوى مليون .. كـ الاتي

    تغير مجلس الاداري يكون بقدر كميه الاسهم وليس بعدد الاشخاص

    يعني لما شخص يكون معا النصاب 51% من الاسهم

    اهوة يشكل مجلس الادارة ع كيفه .. واعتقد القانون يحمي لان النصاب

    يكون معاا فهمت :) .. ممكن يشتكون ويعقدون جمعيه عموميه غير عاديه

    صغار المستثمرين بس ماعتقد راح يفيدهم دام الاكثريه راضين عن الى يبونه

    لانه بالنهايه تصويت ع جميع القرارات واذة ماعندك اغلبيه .. ماكو فايده

    اتمني وضحت الاجابه :)
     
  17. NEW حاكم السوق

    NEW حاكم السوق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 فبراير 2010
    المشاركات:
    1,455
    عدد الإعجابات:
    0


    غلطان أخوي عادل

    يستطيع 25% من حملة ألأسهم قلع المجلس!!!!

    شوف رابط ثقافه قانونيه! بشأن مواد قانون الشركات التجاريه ... بواسطة أخونا فريح الكوح

    نعم للمحاسبه ... حتى ولو عن طريق القضاء !!

    الصغار إن تجمعوا؟ كبار ! ويطيرون الروس الكبار ! :)
     
  18. الدنيا أرزاق

    الدنيا أرزاق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 يونيو 2010
    المشاركات:
    47
    عدد الإعجابات:
    1
    الصغار لو تعازمو واتحدو اقسم بالله تطير روس كبيرة
     
  19. Winchester SX3

    Winchester SX3 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 يناير 2009
    المشاركات:
    7,923
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    صح لسانك
     
  20. الدنيا أرزاق

    الدنيا أرزاق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 يونيو 2010
    المشاركات:
    47
    عدد الإعجابات:
    1
    صح بدنك