هل يحق لصغار المستثمرين تغير مجلس الادارة

مليون دينار

عضو مميز
هل في قانون يخول صغار المستثمرين التدخل في تغير مجلس الاداره

فرضا لو 200 شخص من صغار المستثمرين لهم ملكيه في شركه وتسبب رئيس واعضاء الشركة في خسارة الشركة أو تلاعب وسرقه أموال الشركة هل في قانون يحمي أموالنا من هذه العصابه

دولار$

عضو نشط

فرضا لو 200 شخص من صغار المستثمرين لهم ملكيه في شركه وتسبب رئيس واعضاء الشركة في خسارة الشركة أو تلاعب وسرقه أموال الشركة هل في قانون يحمي أموالنا من هذه العصابه

أتوقع والعلم عند الله
انت الوحيد اللي تقدر
لأنك عن 1000 رجل :)

مليون دينار

عضو مميز

دولار$

عضو نشط

القانون يمشي علي وعليك بس مايمشي على الكبار :)
شوف الأهليه للاستثمار راح تعرف ان القانون بس على الصغار

مليون دينار

عضو مميز
القانون يمشي علي وعليك بس مايمشي على الكبار :)
شوف الأهليه للاستثمار راح تعرف ان القانون بس على الصغار

ليش عايشين في غابه الكبير يأكل الصغير

UNIX

موقوف

أخوي مو أنت كنت اتدش قبل و تقول هذا السهم رايح جذي و هذا ياي جذي و منا قابضة 1200 و من هالحكي؟؟

اللي يشوف كلامك بالسابق يقول انك محترف و ذو معلومات مصوقرة، و اللي يشوف كلامك الحين كأنه لايح فيك الرمح و ما تدري وين الله حاطك؟؟

على العموم راح أجيب عن أسئلتك:

1- كلنا نعرف ان السوق المالية تمشي في دورات و اتجاهات، و لابد ان لكل دورة و اتجاه تاخذ حاصلها. لما صعد السوق 3000 نقطة كان عسل على قلوبنا و لما نزل 2000 نقطة قمنا نطق بعض أفا.

2- ليس من مهام مجلس الادارة التحكم بسعر السهم في السوق. بل التحكم بالسعر يخضع الى منظومة من صناع سوق و مستثمرين فترات طويلة و متوسطة و ملاك رئيسيين.

3- الدخول في أسواق المال مسؤولية شخصية، انت لازم تحرص على توقيت الدخول و الخروج، و الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك.

4- لنفترض ان انت و ربعك شكلتوا نسبة كبيرة بمجلس الادارة، و راح تغير مجلس الادارة، هل الوضع راح يتغير؟

5- لنفترض ان انت صرت صانع سوق لسهم معين، طبعاً في قاعدة ذهبية في البيع و الشراء، ان طرف واحد هو الرابح و الاخر هو الخاسر، ما يصير البياع و الشراي ربحانين. نربط النقطة هذي حق موضوعنا، انت ييت و جمعت على السهم من تحت و طرت فيه فوق، مو لازم تحقق أرباحك؟؟ راح تبتدي بالتصريف،،، من راح يشتري؟؟ ناس غيرك،، و عقب ما تتخلص من كميتك راح توقف تدعيمك للسهم و تنزله قاع، علشان تلم مرة ثانية و تصعده. و اذا ما سويت هالحركة انت كصانع سوق راح تتعلق بالعالي و من ثاني يوم كتاب طردك من المدير محطوط على مكتبك.

فكرت فيها عدل؟؟ دش مع صانع السوق و اطلع قبله. و من صادها عشى عياله، و الله يخلف عليك و على جميع المسلمين بخسايرهم.

مليون دينار

عضو مميز
أخوي مو أنت كنت اتدش قبل و تقول هذا السهم رايح جذي و هذا ياي جذي و منا قابضة 1200 و من هالحكي؟؟

اللي يشوف كلامك بالسابق يقول انك محترف و ذو معلومات مصوقرة، و اللي يشوف كلامك الحين كأنه لايح فيك الرمح و ما تدري وين الله حاطك؟؟

على العموم راح أجيب عن أسئلتك:

1- كلنا نعرف ان السوق المالية تمشي في دورات و اتجاهات، و لابد ان لكل دورة و اتجاه تاخذ حاصلها. لما صعد السوق 3000 نقطة كان عسل على قلوبنا و لما نزل 2000 نقطة قمنا نطق بعض أفا.

2- ليس من مهام مجلس الادارة التحكم بسعر السهم في السوق. بل التحكم بالسعر يخضع الى منظومة من صناع سوق و مستثمرين فترات طويلة و متوسطة و ملاك رئيسيين.

3- الدخول في أسواق المال مسؤولية شخصية، انت لازم تحرص على توقيت الدخول و الخروج، و الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك.

4- لنفترض ان انت و ربعك شكلتوا نسبة كبيرة بمجلس الادارة، و راح تغير مجلس الادارة، هل الوضع راح يتغير؟

5- لنفترض ان انت صرت صانع سوق لسهم معين، طبعاً في قاعدة ذهبية في البيع و الشراء، ان طرف واحد هو الرابح و الاخر هو الخاسر، ما يصير البياع و الشراي ربحانين. نربط النقطة هذي حق موضوعنا، انت ييت و جمعت على السهم من تحت و طرت فيه فوق، مو لازم تحقق أرباحك؟؟ راح تبتدي بالتصريف،،، من راح يشتري؟؟ ناس غيرك،، و عقب ما تتخلص من كميتك راح توقف تدعيمك للسهم و تنزله قاع، علشان تلم مرة ثانية و تصعده. و اذا ما سويت هالحركة انت كصانع سوق راح تتعلق بالعالي و من ثاني يوم كتاب طردك من المدير محطوط على مكتبك.

فكرت فيها عدل؟؟ دش مع صانع السوق و اطلع قبله. و من صادها عشى عياله، و الله يخلف عليك و على جميع المسلمين بخسايرهم.

ليش معصب يأخي كلنا موجودين لنكمل بعض

اذا عندي معلومه انقلها لكم واذا عندك معلومه نستفيد منك

شنو المشكله

مليون دينار

عضو مميز

UNIX

موقوف
ليش معصب يأخي كلنا موجودين لنكمل بعض

اذا عندي معلومه انقلها لكم واذا عندك معلومه نستفيد منك

شنو المشكله

صارلي ساعة و انا اكتب مشاركتي هديت كل المكتوب اللي فيها و تقولي معصب؟؟ ليش اعصب؟؟ انا اللي بطرد و بسجن و بقتل مجلس الادارات و لا انت؟؟

الظاهر انت يوعان، أفضل اني اصك الموضوع معاك من قاصره.

مليون دينار

عضو مميز
صارلي ساعة و انا اكتب مشاركتي هديت كل المكتوب اللي فيها و تقولي معصب؟؟ ليش اعصب؟؟ انا اللي بطرد و بسجن و بقتل مجلس الادارات و لا انت؟؟

الظاهر انت يوعان، أفضل اني اصك الموضوع معاك من قاصره.

الله يهداك قتل وسجن قاعد أتغشمر مع دولار وأمون عليه:confused:

وبعدين انا ما تكلمت على سعر السهم انا اتكلم عن الشركات اللى الواحد يستثمر فيها وصار لها سنه او سنتين لا توزع ارباح بحجه خسارة الشركة

وين مشاريعهم وشغلهم

مليون دينار

عضو مميز

كتبت هذا الموضوع في بدايه الازمه قبل سنتين

واليوم تحقق لصغار المستثمرين ان يتكاتفو ويجمعو اسهمهم ويكون لهم صوت قوي لتغير مجالس الادارة المتلاعبين بحلال الناس

أتنمي الاستمرار والضغط والمثل يقول ما يفك الحديد الا الحديد

Cozmo

موقوف
دار جابر وسعد ومن بعدهم صباح ووليه نواف راعي العهد
شفت منا بدينار و 200 تذكرت الايام الذهبيه
ايام عزج يا بورصه
الله يرحم ذاك الحال

والله يوفق اخوانه وينصرهم

اشحفان

عضو نشط
عسى ما شر يا خوي خلك
بتبديل ملابسك الداخليه ابرك واذا ما غيرتهم هم
يتخللون انت مكسب للمنتدى عقليه جباره نحسد
نفسنا فيك يا محنك وراعي المواضيع الشيقه

ADEL ALAZMI

عضو نشط

الاجابه ع سوالك اخوى مليون .. كـ الاتي

تغير مجلس الاداري يكون بقدر كميه الاسهم وليس بعدد الاشخاص

يعني لما شخص يكون معا النصاب 51% من الاسهم

اهوة يشكل مجلس الادارة ع كيفه .. واعتقد القانون يحمي لان النصاب

يكون معاا فهمت :) .. ممكن يشتكون ويعقدون جمعيه عموميه غير عاديه

صغار المستثمرين بس ماعتقد راح يفيدهم دام الاكثريه راضين عن الى يبونه

لانه بالنهايه تصويت ع جميع القرارات واذة ماعندك اغلبيه .. ماكو فايده

اتمني وضحت الاجابه :)

NEW حاكم السوق

عضو نشط
الاجابه ع سوالك اخوى مليون .. كـ الاتي

تغير مجلس الاداري يكون بقدر كميه الاسهم وليس بعدد الاشخاص

يعني لما شخص يكون معا النصاب 51% من الاسهم

اهوة يشكل مجلس الادارة ع كيفه .. واعتقد القانون يحمي لان النصاب

يكون معاا فهمت :) .. ممكن يشتكون ويعقدون جمعيه عموميه غير عاديه

صغار المستثمرين بس ماعتقد راح يفيدهم دام الاكثريه راضين عن الى يبونه

لانه بالنهايه تصويت ع جميع القرارات واذة ماعندك اغلبيه .. ماكو فايده

اتمني وضحت الاجابه :)

غلطان أخوي عادل

يستطيع 25% من حملة ألأسهم قلع المجلس!!!!

شوف رابط ثقافه قانونيه! بشأن مواد قانون الشركات التجاريه ... بواسطة أخونا فريح الكوح

نعم للمحاسبه ... حتى ولو عن طريق القضاء !!

الصغار إن تجمعوا؟ كبار ! ويطيرون الروس الكبار ! :)

أعلى