يوم الاحد الساعة 10 صباحا اعتصام امام مبنى البورصة

دولاركو3

موقوف
استاذي الفاضل فية فرق كبير وكبير جدا

البورصة بالدول اللي تقصدها تدفع الشركات taxs
ضرائب وبالملايين

عندك بالكويت يعطون موظفينهم الكويتين دعم عمالة

شلون ماكوا فرق

حبيبي واستاذي مو من حق احد يطالب الدولة بدعم البورصة

بعدين -------- أذا كان قصدك المتداوليين الصغار راحوا من زمان وفسخوا اسهمهم ويبيلهم 2-5 سنين يرجع راس مال اللي الاسهم اللي عندة

حبيبي التجار ما عندهم احد يشتري الاسهم حاليا الا الدولة الناس فلست والشركات الاستثمارية متورطة وما عندها كاش وظاغطيين علي الحكوميه بالناس اللي ما تدري شسالفة

اكذوبة الدولة لازم تتدخل ---------ظلم للكويت

بعدين دشت ه الاستثمار شنوا صار يوم او يومين اخضر ورجع النزول

بعدين منو يبيع غير التجار والشركات الاستثمارية حاليا ومنذ بداية الازمة

الحل الاول --- المطالبة بيوم تداول واحد بالاسبوع لحين اتظاح حجم الازمة العالمية
وفرض عقوبات علي الشركات تصل حد السجن للمتلاعبيين بالميزانيات والاخبار الكاذبة للشركات المدرجة بالبورصة

حبيب قلبي الظاهر انك نسيت او تناسيت بان جميع الشركات المدرجة بالبورصة تدفع 10% من صافي ارباحها للحكومة وبالتحديد لمعهد الكويت للابحاث اذا ماني غلطان بس الاكيد بان 1% من ارباح الشركات تروح للحكومة

وليش جمعت وقلت بان المتداولين الصغار راحت اسهمهم ؟
محد راحت اسهمه الا الي اخذ اجل والاجل نسبتة فقط 2% من الاسهم الموجوده بالسوق

نجم الراية

عضو نشط
حبيب قلبي الظاهر انك نسيت او تناسيت بان جميع الشركات المدرجة بالبورصة تدفع 10% من صافي ارباحها للحكومة وبالتحديد لمعهد الكويت للابحاث اذا ماني غلطان بس الاكيد بان 10% من ارباح الشركات تروح للحكومة

ماراح ارد عليك خل الاعضاء ترد علي وعليك

تقبل تحياتي

Doc30

عضو نشط
فقط 1% من الارباح تروح لمعهد الابحاث والله اعلم

دولاركو3

موقوف
ماراح ارد عليك خل الاعضاء ترد علي وعليك

تقبل تحياتي

الظاهر ان معلوماتك حيل ناقصة
احسن لا ترد بالله بترد شتبي تقول اذا انت ما تدري ان الشركات تدفع للحكومة كل سنة من ارباحها :)
خلك ساكت وخلك على جهلك احسن :)

بو سليمان

عضو مميز
تركو سوالف الاعتصامات

السوق عرض و طلب و الشراء و البيع مسؤلية شخصية

الفلاح الذي الكل يتكلم عنه صعد السوق بعهدة من 9000 الي 15500 نقطة مع وجود مشكلة مجموعة 76
لماذا نعتصم وقت النزول و نطلق وقت الصعود

العالم كله نحو التراجع

بو سليمان

عضو مميز
المطلوب من الحكومة وقف التداول لمدة اسبوع و انتداب خبراء بتحديد القيم الحقيقة لشركات الموجودة بشكل حقيقي

مثلا عندما تقوم الحكومة بدراسة بيتك من حيث الموجودات و التدقيق علي البيانات المالية و تحدد سعر معين لا تسمح بالهبوط له و بحالة الهبوط له ستقوم بشراء لاقتناعها بسعر السهم كقيمة استثمارية

ان دخول الهيئة بالطريقة الحالية يدفع كثير من المضاربين بحقيق جني ارباح سريع اثناء دخول الهيئة

بو سليمان

عضو مميز
حبيب قلبي الظاهر انك نسيت او تناسيت بان جميع الشركات المدرجة بالبورصة تدفع 10% من صافي ارباحها للحكومة وبالتحديد لمعهد الكويت للابحاث اذا ماني غلطان بس الاكيد بان 1% من ارباح الشركات تروح للحكومة

تقوم الشركات بتقديم 1 % لمؤسسة الكويت لتقدم العلمي

الشركات الداعمة (شركات كويتية مساهمة)

تتلقى المؤسسة دعما ماليا من الشركات المساهمة الكويتية بمقدار 1% من صافي الأرباح السنوية. وهذا الدعم يمكن المؤسسة في المضي في رسالتها تجاه التقدم العلمي والتكنولوجي والفكري في دولة الكويت ودول العالم.

تتقدم مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بجزيل الشكر والعرفان من الشركات المساهمة الكويتية لدعمها المستمر للمؤسسة.

ويندرج نشاط هذه الشركات في العديد من القطاعات

(طموح وقنوع)

عضو نشط
تركو سوالف الاعتصامات

السوق عرض و طلب و الشراء و البيع مسؤلية شخصية

الفلاح الذي الكل يتكلم عنه صعد السوق بعهدة من 9000 الي 15500 نقطة مع وجود مشكلة مجموعة 76
لماذا نعتصم وقت النزول و نطلق وقت الصعود

العالم كله نحو التراجع

صح لسانك:)
واسمحلي اضيف ان الاعتصامات والمضاهرات من اساليب الخروج على ولاة الامر وهي محرمة شرعا...
ولا تجر الا المشاكل والتأزيم وغالبا لاتأتي بنتيجة!

بو سليمان

عضو مميز

ولهان

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحه جماعه الموضوع شدني وحبيت استفسر منكم شنو مشكلة مجلس الوزراء المشكله فينا احنا من بقتح السوق تشوف الاخوان يعرضون بالحد الادني وماتبي السوق ينزل لو كلنا اجتمعنا وماعرضنا اسهمنا راح ينتعش السوق قلتها مليون مره ياجماعه لاتعرضون انا مثلكم خسران دم قلبي ولا بعت ولا فكرت ابيع بعرف شنو باقي الواحد يخسره يجب عليه انه مايقعد يعرض بالحد الادني وبعطيكم مثال

الطلب العرض

0 100000000

شوف المثال مافي طلب وفي عرض لمن يجي احد بيشتري يتخوف يقول في عرض مافي طلب ليش اشتري شكلها شركة خسرانه ومن جذي تطق حد ادني يجب علينا جميعا اذا كنا نفكر نعوض خسارتنا انا مانعرض وبشذي راح يكون في طلب مافي عرض والمشكله الثانيه من يجي الواحد بيشتري يرتفع السهم شوي يروحون الاخوان ويقطون عليه تصبرو ياجماعه خسرتونا معاكم

نجم الراية

عضو نشط
الظاهر ان معلوماتك حيل ناقصة
احسن لا ترد بالله بترد شتبي تقول اذا انت ما تدري ان الشركات تدفع للحكومة كل سنة من ارباحها :)
خلك ساكت وخلك على جهلك احسن :)

احترام للاعضاء والمنتدي ماراح ارد عليك بنفس اسلوبك

بس للعلم فيه فرق بين دعم معهد الابحاث والضرائب

وللعلم انا ماقلت ما تدفع للحكومة - تجديد تراخيص وخلافة

الضرائب غير يا الحبيب - وفية ادارة بوزارة المالية للضرائب ما تفلعت

وانا قلت بمشاركتي احسن شي تسوية الحكومة تخلي التداول يوم بالاسبوع لوقف النزيف

والاجل اكثر من 2% يا بوووووووووووووالعريف

فعلا انك دووووووووووووووولار

دولاركو3

موقوف
احترام للاعضاء والمنتدي ماراح ارد عليك بنفس اسلوبك

بس للعلم فيه فرق بين دعم معهد الابحاث والضرائب

وللعلم انا ماقلت ما تدفع للحكومة - تجديد تراخيص وخلافة

الضرائب غير يا الحبيب - وفية ادارة بوزارة المالية للضرائب ما تفلعت

وانا قلت بمشاركتي احسن شي تسوية الحكومة تخلي التداول يوم بالاسبوع لوقف النزيف

والاجل اكثر من 2% يا بوووووووووووووالعريف

فعلا انك دووووووووووووووولار

ينقصك الكثير لتتعلمه يااخي الكريم
نصيحتي لك تابع المنتديات وكلام الاخوان علشان يفيدونك شوي مثل ما فدناك بجم معلومه انت ولا تدري عنها مثل استقطاع ربح الشركات لصالح معهد الابحاث
كلنا كنا نفسك غشم بالبداية وتعلمنا شوي شوي بس ما نكابر ونقول حنا نعرف وحنا كنا غشم :)

الله يسهل امورك ان شاء الله ومرة ثانية يارليتك تتاكد من معلوماتك قبل لا تناقش احد ( عن الفشلة بس ) :)

سوق المناخ

عضو نشط
احنا لما انطالب بدعم شركات الاستثمار من قبل الحكومه مو القصد ان الحكومه تعطيهم صدقه او هبه . القصد هو اما تسهيل قروض للشركات او عن طريق دخول الحكومه المباشر والاستثمار وهو ماسوف يعيد عليها بالربح ! ومن ثم تشديد الرقابه على الشركات ومحاسبة السيئه منها . والى كل من يطالب الحكومه بعدم التدخل لحماية اموال الاجيال القادمه من العبث هو يطالب بسحق اموال الجيل الحاضر وابناءه لحماية اموال احفاده .
وجة نظر وآسف على الاطاله

مانشستر

عضو مميز
وصل لمبتغاه ناصر الخرافي .

انا بسالكم سؤال لو الحكومة ضخت اموال كبيرة بالسوق منو اللي راح يستفيد اولا ؟ وهل راح يصعدون السوق لدرجة انكم تردون راس مالكم ؟

انا من ناحيتي ما اعتقد . احس العملية ملعوبة[/QUOTE

تدري اهي مو مشكلة ناصر الخرافي يوم صرح بالوقت هذا السبب هو انه الكويت هي الدولة الوحيدة في الخليج التي لا تملك هيئة تنظيمية لقطاع المال وتعطلت خطط اقامتها بسبب خلافات سياسية.

KUWAIT- STOCK

عضو نشط
حبيب قلبي تري كل حكومات العالم ضخت سيوله هائلة باسواقها علشان تلك الازمة
ليش يعني لما ايي دورنا نشوف العملية بوق ؟
ليش يعني كل شي تفسرونه على كيفكم
ان نزلت البورصة قلتوا التجار باعوا وانحاشوا وخلونا وان الحكومة ضخت بنزول البورصة قلتوا التجار متوهقين باسهمهم والحكومة تبي تساعدهم

والله ما عرفنالكم

بس ياريت تجاوبني هل كل دول العالم المتحضرة والي احسن منا بمليون مرة يوم ضخت اموال بالبورصة هل هي غلطانة ؟ وان كانت غلطانة ليش يوم اجتمعوا لاتخاذ مثل هذا القرار ليش الموافقة كانت باغلبية ساحقة ؟؟

ياريتك تجاوبني مع اني ادري انك ماراح تقدر تجاوب

اخى الكريم فى فرق كبير بين الكويت و الدول المتقدمة انا لست ضد دعم الحكومة للأسهم التشغيلية فقط لاغير اما الورقية يجب على المساهمين محاسبة اعضاء مجلس الادارة بالطرق القانونية عن الاستهتار بأموالهم اما لماذا الدول الاجنبية تضخ الاموال لعدة اسباب :
1) اعتماد تلك الدول بشكل مباشر على ضرائب هذة الشركات و فى حالة انهيارها ينهار اقتصادها وتحدث عجز كبير فى ميزانيتها ----- ام الكويت الاعتماد على النفط فقط
2) فى حالة انهيار الشركات تتسبب فى وقوع ارتفاع كبير فى معدل البطالة و التى لها عدة اثار سلبية وهى انخفاض فى تحصيل الضرائب + زيادة المشاكل الاجتماعية + زيادة الجرائم + تكاليف التأمين الصحى ....الخ ---- اما الكويت انت تستلم راتبك من الحكومة كامل من غير ضرائب و مكفول لك التعليم و الصحة و المرافق ....الخ
3) الدول الاجنبية حين قامت بضخ الاموال قامت بضخها للبنوك و هى عملية استثمارية بحتة و ليس لتنفيع تاجر معين جهة معينة
هذة وجهة نظرى

qatel4

عضو نشط
دعم الحكومات لنظامها المؤسساتي هو واجب وطني ومفروض
فالشركات المدرجة هي تتبع قوانين الدولة في ترتيب امورها فإذا العالم كله يدعم الشركات والنصائح من الجميع وتقول انه هذا هو الاتجاه الصحيح
نأتي نحن ونقول ورقية وغير شرعية .... اذا هي غير شرعية وورقية ليش ادرجت بالسوق، واذا كان يوم ادراجها غلطة ليش ما تفادت البورصة الغلطة وفرضت قوانين السليمة تنقل فيها الشركة من مرحلة الورقيه الى التشغيلية
مادام ما شفنا اي شئ مما سبق صار واجب على الدول ان تدعم جميع الشركات المدرجة وخصوصا ان جميعها سعرها السوقي اقل من الدفتري فرق كبير فلتدعم الحكومة بالشراء حتى سعر القيمة الدفترية ولا مانع من تكسبها وقتها وليس الان والا لا فائدة من وجودها

qatel4

عضو نشط
اخى الكريم فى فرق كبير بين الكويت و الدول المتقدمة انا لست ضد دعم الحكومة للأسهم التشغيلية فقط لاغير اما الورقية يجب على المساهمين محاسبة اعضاء مجلس الادارة بالطرق القانونية عن الاستهتار بأموالهم اما لماذا الدول الاجنبية تضخ الاموال لعدة اسباب :
1) اعتماد تلك الدول بشكل مباشر على ضرائب هذة الشركات و فى حالة انهيارها ينهار اقتصادها وتحدث عجز كبير فى ميزانيتها ----- ام الكويت الاعتماد على النفط فقط
2) فى حالة انهيار الشركات تتسبب فى وقوع ارتفاع كبير فى معدل البطالة و التى لها عدة اثار سلبية وهى انخفاض فى تحصيل الضرائب + زيادة المشاكل الاجتماعية + زيادة الجرائم + تكاليف التأمين الصحى ....الخ ---- اما الكويت انت تستلم راتبك من الحكومة كامل من غير ضرائب و مكفول لك التعليم و الصحة و المرافق ....الخ
3) الدول الاجنبية حين قامت بضخ الاموال قامت بضخها للبنوك و هى عملية استثمارية بحتة و ليس لتنفيع تاجر معين جهة معينة
هذة وجهة نظرى

يا أخي انا استغربت من بعض الكلمات التي ذكرتها:
لماذا نحاسب اعضاء مجالس الادارات ليش ما نحاسب البورصة والبنك المركزي لأنهم وافقوا على ميزانية الشركة
1- اذا الدولة غير عاجزة لماذا لا تدعم نظامها المؤسساتي بدل من ان تدعم انظمة خارجية
2-اغلب ابناء البلد اموالها بالبورصة اليوم ان لم تتبخر الآن والكثير منهم سبقع في مشاكل قانونية واجتماعية لعسره في السداد ومنو قال لك ان مافي موظفين بالقطاع الخاص
3- منو قال لك ان الدول الاجنبية دعمت البنوك فقط، الدول الاجنبية دعمت بالبنوك للمال لكي تتمكن من الاقراض ودعمت صناديق الدعم العقارية للمتعسرين عن دفع اقساط العقارات من المواطنين، وهناك صناديق سيادية للدول تم ضخ المال عن طريقها للسوق مباشرة يعني الحكومة تشتغل بالسوق مباشر

qatel4

عضو نشط
وصل لمبتغاه ناصر الخرافي .

انا بسالكم سؤال لو الحكومة ضخت اموال كبيرة بالسوق منو اللي راح يستفيد اولا ؟ وهل راح يصعدون السوق لدرجة انكم تردون راس مالكم ؟

انا من ناحيتي ما اعتقد . احس العملية ملعوبة[/quote

تدري اهي مو مشكلة ناصر الخرافي يوم صرح بالوقت هذا السبب هو انه الكويت هي الدولة الوحيدة في الخليج التي لا تملك هيئة تنظيمية لقطاع المال وتعطلت خطط اقامتها بسبب خلافات سياسية.

وهذا يؤكد كلامي ان الدولة تتحمل الجانب الاكبر من الدعم
فلتتحمل الدولة التاخير في طرح القانون، انا المستثمر الصغير شنو ذنبي اذا قانون بلدي مافيه شفافية اذا الدولة ما خذت بحقي من الظالم فيقع عليها الخطأ لأنها الآمر الناهي

أعلى