17-11-2008 اخبار

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
مسؤولو استثمار يرحبون بعودة التداول والمحامون يقدمون استئنافاً
رحب مسؤولان في قطاع شركات الاستثمار بعودة التداول إلى سوق الكويت للأوراق المالية بعد توقف بأمر قضائي دام يومي الخميس والأحد الماضيين. وأكد كل من صالح السلمي نائب رئيس مجلس إدارة شركة الاستشارات الدولية (إيفا) ووليد الحوطي نائب الرئيس التنفيذي لشركة الأمان للاستثمار، أن إيقاف التداول سوف ينعكس على أداء السوق بشكل سلبي عند عودة التداول، وطالبا الحكومة بالتدخل لوقف أي تجاوز لهبوط غير معقول، ممكن أن تشهده التعاملات اليوم،
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
الحكم سيؤدي إلى اهتزاز ثقة المستثمرين في السوق المحلي
العديد من القضايا سيرفعها المتضررون من أفراد وشركات
القرار حرم الكثيرين من الوفاء بالتزاماتهم المالية
من حق «الجهات الممولة» الكشف عن الشركات ومتابعة بياناتها المالية

قال وزير المالية السابق بدر مشاري الحميضي ان قرار ايقاف التداول في سوق الكويت للاوراق المالية ليس شأنا قضائيا ولم يكن للمحكمة الحق في اتخاذه او الخوض فيه، مشيرا بذلك الى آراء العديد من الاطراف المتخصصة والمعنية بهذا الموضوع كهيئة الفتوى والتشريع.

خاطئ.. وعواقبه وخيمة
وأضاف الحميضي في تصريح خاص الى «الصباح» ان القرار الذي اتخذته المحكمة الكلية خاطئ وعواقبه وخيمة على الاقتصاد الكويتي، معتبرا اياه عامل طرد للمستثمر الاجنبي ويسحب الثقة من هذا الاقتصاد لان المستثمرين سينتابهم الشك في ان السوق الكويتي ربما يغلق ابوابه في اي لحظة، حيث ان المال والاستثمار يحتاج الى بيئة مستقرة ليعمل وينمو ويتوسع ولذلك فإن خطوة اغلاق البورصة تعتبر مخيبة لآمال المستثمرين الراغبين في دخول السوق الكويتية.
اما بالنسبة للاجراءات الحكومية بهذا الخصوص اكد الحميضي حق وزارة التجارة في استئناف الحكم الصادر باغلاق البورصة منوها في الوقت نفسه انه كان لزاما على الحكومة الاستئناف يوم الخميس الماضي وهو نفس يوم النطق بالحكم وليس الانتظار لهذا الاسبوع.

المطالبة بالتعويضات
وشدد الحميضي ايضا على خطورة مثل هذا الحكم لانه سيفتح الباب امام العديد من القضايا والمطالبات بدفع التعويضات نتيجة الخسائر التي تعرض لها الافراد والشركات وهي مبالغ كبيرة وضخمة قياسا بالاموال التي تتداول يوميا في السوق المالية وهذا ما قد يسبب لادارة البورصة مشكلات معقدة والتزامات تقدر بملايين الدنانير.

عكس ما سعوا اليه
واشار الحميضي الى ان اغلاق البورصة ليس بالضرورة هو العلاج الناجح لها فهناك امثلة عالمية مثل البرازيل التي اوقفت سوقها المالية 3 ايام ولما اعادت افتتاحها انخفضت 13 في المئة وكانت النتائج عكسية، فاتخاذ القرار ربما المقصود منه وقف الخسائر ولكنه امر يمكن ان يحقق عكس ما كان يبتغيه من سعى اليه وحصل عليه.
وأوضح الحميضي ان القرار بوقف تداولات البورصة كان قرار تأجيل لأزمة ستأخذ وقتا اطول لايجاد الحلول لها وانه ادى الى حرمان العديد من المتداولين الذين يرغبون في البيع من الحصول على الاموال اللازمة لتسوية التزاماتهم المالية، او من جانب آخر منع آخرين من الدخول في السوق المالية وحرمتهم من هذه الفرصة لشراء الاسهم الرخيصة مؤكدا ان القرار فني بحت مع كل الاحترام للسلطة القضائية التي تدخلت في الموضوع بشكل غير موفق.

تمويل الشركات
اما عن الحلول التي طرحتها لجنة الانقاذ الاقتصادي بخصوص تمويل الشركات قال الحميضي ان الامر ايجابي جدا لان هناك العديد من الشركات الاستثمارية لديها التزامات حالية او آنية لمؤسسات محلية او اجنبية ولكن ليس لها القدرة لتسوية هذه الالتزامات خصوصا في الظروف الصعبة التي يمر بها النظام الاقتصادي العالمي ولهذا فإن الصندوق الاستثماري المقترح من قبل «لجنة الانقاذ» سيوفر السيولة للشركات والمؤسسات ذات الملاءة المالية والاصول الجيدة فقط والذي لا يملك هذه الشروط يجب الا يحصل على التمويل.
واضاف الحميضي ان المقترح يقضي بتوفير سيولة مرحلية للشركات مقابل تقديمها اصولا لهذا الصندوق مع اعطائها الحق بشرائها مرة اخرى بعد 5 سنوات او التجديد لهذا الاتفاق.

اعتراض الشركات
وعن اعتراض بعض الشركات على آلية تنفيذ هذا القرار وتخوفها من تدخلات الهيئة العامة للاستثمار في شؤونها والكشف عن بياناتها المالية اشار الحميضي الى ان المريض اذا احتاج الى العلاج فإنه يذهب الى الطبيب الذي يقوم بفحصه اولا وتقييم حالته ومن ثم تقديم العلاج المناسب له، وهذا المثال ينطبق على الشركات المحتاجة الى التمويل والجهات الممولة، فيجب على هذه الشركات الاستثمارية الكشف عن بياناتها المالية بكل شفافية ومتابعة الجهات الممولة لاعمالها والتزامها بتنفيذ الاتفاقية المبرمة، واذا اخلت هذه الشركات ببنود الاتفاقية فمن حق هذه الجهات التدخل لضمان العمل بالطريقة الصحيحة التي تضمن لها المحافظة على حقوقها. واكد الحميضي ان هذه الضوابط ستعمل على ايجاد حلول لأزمة الشركات الاستثمارية بما يكفل التغلب على المشكلات التي تواجه الاقتصاد المحلي والاوضاع غير السارة التي يعاني منها السوق المالي
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
الأسواق الامريكية والاوروبية والآسيوية تتجه الى المعافاة
أنهت مؤشرات جميع أسواق الأسهم الخليجية تداولات شهر أكتوبر على انخفاض واضح، وكان أكثر تلك الأسواق تكبداً للخسائر هو سوق دبي المالي، الذي انخفض مؤشره بنسبة 28.72%، في حين كان سوق البحرين الأقل انخفاضاً بنسبة 9.85%.
يأتي ذلك في وقت تعافت فيه الاقتصادات والاسواق الامريكية والاوروبية والاسيوية.
و قال تقرير لشركة بيان للاستثمار إن جميع أسواق الأسهم الخليجية تكبدت خسائر كبيرة في شهر أكتوبر، حيث مثلت خسارتها عن هذا الشهر الجزء الأكبر من خسارتها لعام 2008 بعد أن انضم سوق الكويت للأوراق المالية، الذي كان وحيداً في خانة المكاسب السنوية، إلى باقي الأسواق الخليجية
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
وفق التقرير الربعي للاكتتابات الذي أعدته إرنست ويونغ
قاومت اسواق الشرق الاوسط الهبوط الحاد الذي عصف بأسواق الاكتتابات محققة 3.61 مليار دولار من عائدات 12 اكتتاباً شهدها الربع الثالث من العام الحالي 2008 مقابل 4.72 مليار دولار تحققت عبر 13 اكتتاب خلال الربع الثاني لهذا العام، ورغم ان نتائج هذا الربع تراجعت بنسبة 23% عما شهدته المنطقة من الربع السابق، فقد جاء اداء اسواق المنطقة افضل بكثير من اداء الاسواق
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
بسبب تفعيل الحكومة لمنع القروض .. والمراهنات
دول الخليج ستتأثر كثرا بسبب تراجع اسعار النفط
كتب - مظهر المتني
تشهد سوق العقارات الكويتية هذه الايام حالة غير مسبوقة من الجمود مسجلة تداولات وأرقاما متواضعة، حيث توقفت مشاريع التنمية ومشاريع البناء والتشغيل والتحويل مما أدى إلى انحسار واضح في فرص الأعمال إلى درجة كبيرة
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
أسبوع الحسم للأزمة المالية
محافظ المركزي يناقش آليات تمويل شركات الاستثمار مع البنوك اليوم






كتب جمال رمضان والأمير يسري: أكدت مصادر مطلعة لـ »الوطن« ان محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبد العزيز الصباح سيعقد اليوم اجتماعا مع رؤساء مجالس ادارات البنوك بهدف مناقشة حزمة قضايا متعلقة بآلية تمويل شركات الاستثمار والاطلاع كذلك على بعض المقترحات الجديدة التي ربما يتقدم بها محافظ المركزي وتتم مناقشتها معهم.

وأفادت المصادر ذاتها أن رئيس اتحاد المصارف الكويتية عبد المجيد الشطي تسلم أمس مقترحا من أحد قيادات البنوك سيتم تعميمه على رؤساء مجالس ادارات البنوك المحلية للاطلاع عليه ومن ثم توجيهه الى العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار ويتعرض المقترح الى وضع آلية لتفعيل دور الهيئة العامة للاستثمار في شراء الأسهم المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية.

وأوضحت المصادر ان هذا المقترح ستتم دراسته كمقترح من البنوك بعد اطلاع كافة رؤساء البنوك عليه لمناقشته وادخال أية تعديلات لازمة اذا تطلب الأمر مشيرة الى ان أي خطوات علاج الأزمة الراهنة لا يمكن ان تحل دون نشاط واضح للهيئة العامة للاستثمار وملموس على ارض الواقع في البورصة.

يأتي ذلك في وقت علمت فيه الوطن ان فريق لجنة الانقاذ سيواصل اجتماعاته مجددا لعرض آخر ما تم التوصل اليه في قضية سيولة شركات الاستثمار والية تعامل البنوك معها وكذلك دراسة المقترح النهائي بالمحفظة العملاقة التي أعلن عنها محافظ المركزي وسط الأسبوع الماضي والتي ستتخصص في شراء أصول الشركات الاستثمارية المتعثرة التي ترغب في بيع بعض أصولها.

وبينت المصادر ان الأسبوع الجاري سيكون أسبوعاً حاسماً في معالجة الأزمة حيث ان الاجتماعات السابقة أسفرت عن جملة من القرارات والتوصيات تم التوصل اليها وجار دراسة كافة هذه المقترحات وتنفيذها بسرعة لمعالجة الأوضاع الراهنة دون تأخير.
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
المتداولون يطالبون وزير المالية بالكف عن التصريحات التي لا تخدم البورصة







طالب ممثل المتداولين في سوق الكويت للاوراق المالية عبدالله الهاجري بإيقاف التداول مجددا حتى تنتهي لجنة الانقاذ من وضع الحلول اللازمة لمواجهة الازمة.

وقال الهاجري في بيان صحافي تسلمت »الوطن« نسخة منه ان السوق فيه مايكفيه ولا يتحمل المزيد من التصريحات التي لا تخدم السوق ولا المتداولين.

واشاروا الى ان تصريحات وزير المالية مصطفى الشمالي بان النتائج سوف تكون وخيمة بعد اعادة التداول كلام خطير في غير موقعة ولا يتفق مع تصريحاته السابقة بان الاوضاع جيدة.

واضاف لا نعلم ما هو مقصد وزير المالية من هذا التصريح وما الفائدة منه فانه لا يصب في مصلحة السوق والاقتصاد الوطني.

ودعا الوزير الى ان يكون داعما حقيقيا للسوق وان تكون فترة الايقاف هي الوقت المناسب في وضع الحلول لمعالجة الازمة.

واكد ان الاوضاع لن تتغير بدون اتخاذ اجراءات لحل الازمة مشيرا الى ان مطالب المتداولين بالايقاف ليست لمجرد الايقاف منوها ان الكرة الآن في ملعب الحكومة لوضع الحلول وانقاذ البورصة والمتداولين مثل الدول الاخرى.



تاريخ النشر 17/11/2008
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
ما بين السطور






- كنا في هذه الزاوية من اوائل المطالبين والمؤيدين لأهمية تعليق التداول بشكل مؤقت، وكنا نعتقد وببساطة بأن ما يحدث بالسوق من انهيار ودمار قد تجاوز حدود المنطق والعقل والخيال، وان تعليق التداول سيعطي لجنة الانقاذ المشكّلة وبقية الشركات والمجاميع المتضررة والمحتاجة للدعم والمساندة، الوقت الكافي للوصول الى حلول حاسمة وجازمة يستفيد منها الكل، لكن المفاجأة ان يأتي الاعتراض والتنديد بقرار المحكمة التاريخي - الذي اذهل وفاجأ الكل واثبت للجميع بأن القضاء سيبقى احد الاعمدة الرئيسة للمجتمع، وان حملات التشكيك والتنديد سواء كانت محلية أو دولية لن تثنيه عن اقصاص الحق، وتحميل جميع الجهات بما فيها الحكومية مسؤولية التراخي وعدم تحمل المسؤولية- عدد من المسؤولين الحكوميين وعلى رأسهم وزير المالية وعدد من اصحاب الشركات ومكاتب الوساطة والبيوعات المستقبلية.

- وان كنا نؤمن ونجّل ونحترم رأيهم واعتراضهم اللذين بنيا ايضا على محاور قانونية، الا اننا نسألهم وببساطة ايضا.. هل قمتم بدوركم وتحملتم مسؤولياتكم المهنية والمالية بمحاولة ايقاف هذا الدمار؟.. ولماذا تريدون ان تدمروا البقية المتبقية من اموال الناس والاقتصاد الوطني؟

كما كنا قد اشرنا في تقارير سابقة الى اهمية عامل الوقت ودوره في عمل لجنة الانقاذ المشكلة برئاسة محافظ المركزي، كذلك الى اهمية تزامن خطوات الانقاذ مع خطوات مساندة اخرى تقوم بها الهيئة العامة للاستثمار، فالحل يجب ان يكون استثنائيا بجميع المقاييس، وتحريك اموال الدعم والمساندة يجب ان يكون سريعا وفعالا لايقاف هذا النزيف المستمر، كما ان عمليات الدعم المالي في الوقت الحالي، تساهم في رفع الضغط عن كاهل لجنة الانقاذ والقطاع المصرفي الذي ما زال متراخيا عن اداء دوره التاريخي لانقاذ البورصة وشركاتها، ولعل ما يحتاجه هذا القطاع بالوقت الحالي هو المزيد من قرارات التطمين والتشجيع من قبل الجهات الحكومية.

- الى الجهات الحكومية المسؤولة، والى اعضاء مجلس الامة، والى »نواخذة« القطاع الخاص: انتم امام مهمة تاريخية لاعادة رسم اقتصاد بلادكم، وامام كارثة اقتصادية واجتماعية وانسانية هائلة.. وحلها لن يتم الا »بصفاء النوايا« وتغليب روح الوطن على مصلحة الفرد.
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
تضم »الصفاة« و»التمدين الاستثمارية« و»أعيان« و»المجموعة الدولية« و»البيت« و»مجموعة الأوراق« و»التجارية« و»الأهلية« و»الأبراج« و»المدينة«
الوطن ترصد 10 من مجموعات استثمارية مؤهلة للاندماج بحسب الموجودات







كتب وليد الضبيعي: تواصل »الوطن« رصد ابرز المجاميع الاستثمارية المؤهلة للاندماج لتكوين كيانات مالية كبيرة كأحد الحلول التي طرحها محافظ البنك المركزي والتي بلغت 18 مجموعة استثمارية تناولنا منها 8 مجاميع استثمارية في عدد سابق ، نستكمل في هذا العدد باقي المجاميع الاستثمارية من حيث قيمة الموجودات ككيان مالي.

حيث جاءت مجموعة الصفاة للاستثمار بالمرتبة التاسعة بالنسبة لحجم الكيان المالي بقيمة موجودات بلغت 931.5 مليون دينار موزعة على 6 شركات بصدارة مجموعة الصفوة والتي يشكل كيانها المالي ما نسبته %38 من اجمالي موجودات المجموعة.

وحلت مجموعة التمدين الاستثمارية بالمرتبة العاشرة بقيمة موجودات بلغت 905.7 ملايين دينار موزعة على 3 شركات بصدارة شركة التمدين العقارية والتي يشكل كيانها المالي ما نسبته %60 من اجمالي موجودات المجموعة.

وجاءت مجموعة اعيان للاجارة والاستثمار بالمرتبة الحادية عشرة بقيمة موجودات بلغت قيمتها 847.8 مليون دينار موزعة على 3 شركات بصدارة اعيان للاجارة والاستثمار والتي يشكل كيانها المالي ما نسبته %74 من اجمالي موجودات المجموعة.

ومجموعة شركات المجموعة الدولية بالمرتبة الثانية عشرة بقيمة موجودات بلغت قيمتها 686.4 مليون دينار موزعة على 5 شركات بصدارة جراند والتي يشكل كيانه المالي ما نسبته %34 من اجمالي موجودات المجموعة.

ومجموعة شركات بيت الاوراق المالية بالمرتبة الثالثة عشرة بقيمة موجودات بلغت قيمتها 560.4 مليون دينار موزعة على 4 شركات بصدارة بيت الاوراق والتي يشكل كيانها المالي ما نسبته %63 من اجمالي موجودات المجموعة.

ومجموعة شركات مجموعة الاوراق المالية بالمرتبة الرابعة عشرة بقيمة موجودات بلغت 468.5 مليون دينار موزعة على 5 شركات بصدارة الثمار والتي يشكل كيانها المالي ما نسبته %49 من اجمالي موجودات المجموعة.

ومجموعة شركات التجارية العقارية بالمرتبة الخامسة عشرة بقيمة موجودات بلغت 446.7 مليون دينار موزعة على شركتين بصدارة التجارية العقارية والتي يشكل كيانها المالي ما نسبته %85 من اجمالي موجودات المجموعة.

ومجموعة شركات الاهلية القابضة بالمرتبة السادسة عشرة بقيمة موجودات بلغت 411.7 مليون دينار موزعة على شركتين بصدارة الاهلية القابضة والتي يشكل كيانها المالي ما نسبته %66 من اجمالي موجودات المجموعة.

ومجموعة شركات الابراج بالمرتبة السابعة عشرة بقيمة موجودات بلغت 396.3 مليون دينار موزعة على 3 شركات بصدارة الدولية للاجارة والتي يشكل كيانها المالي ما نسبته %63 من اجمالي موجودات المجموعة.

وجاءت مجموعة شركات المدينة بالمرتبة الثامنة عشرة بقيمة موجودات بلغت 340 مليون دينار موزعة على 4 شركات بصدارة المدينة والتي يشكل كيانها المالي ما نسبته %62 من اجمالي موجودات المجموعة.


تاريخ النشر 17/11/2008
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
يرفعها المحمد إلى سمو الأمير ليتخذ ما يراه مناسباً بعد دخول الأجواء السياسية منعطفاً أمنياً خطيراً يلامس الوحدة الوطنية
مجلس الوزراء: حريصون على حماية ثوابتنا الإسلامية ولم ولن نسمح بالتطاول على رسول السلام وصحبه الكرام
استقالة جماعية للحكومة اليوم بانتظار "الحل"


سنتخذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لصيانة الوحدة الوطنية وتعزيز أمن الوطن ومحاسبة العابثين
السلطة التنفيذية وحدها المخولة ببسط سيادة القانون وتطبيقه ونرفض التدخل في صلاحياتها
الطبطبائي وهايف والمطير "يفتحون أبواب المجهول" بتقديم استجواب لرئيس الوزراء اليوم
"ثالوث التأزيم" أجج "وباء الطائفية" بالصور من الفردوس: مهلة مغادرة الفالي انقضت
عاشور ينبري دفاعاً عن خطيب المنبر الحسيني: سيغادر بمحض إرادته ولن نخضع لإملاءات السلفيين
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
وزير التجارة حمل الشركات الاستثمارية مسؤولية الأزمة
البورصة تعود إلى التداول اليوم


كتب - محمود شندي وجابر الحمود وعايد العرفج:
يعود التداول الى البورصة اليوم بعد قبول المحكمة الإدارية المستعجلة أمس استشكالا تقدمت به لجنة السوق ممثلة للحكومة.
وكان الاستشكال طالب بوقف تنفيذ الحكم القضائي الصادر الخميس الماضي الذي قضى بوقف التداول ونفذته ادارة السوق فورا بعد اعلان نص الحكم على الشاشة الرئيسية للسوق (راجع ص 17).
وفيما سادت حالة من التشاؤم الحاد اوساط خبراء ,ومحللين استطلعت "السياسة" توقعاتهم حول اداء السوق اليوم نقلت cnn"" عن مصادر مطلعة قولها: "ان المحكمة التي علقت التعاملات الخميس الماضي ستجتمع غدا (اليوم) متوقعة أن تقضي مجددا بوقف التعاملات.
وقال نائب مدير عام شركة الاتحاد للوساطة المالية فهد مطلق الشريعان ان المحكمة التي قضت بتعليق التداول في سابقة خطيرة وغير مسبوقة, لن تتردد في تعليقها مجددا, رغم قرار المحكمة الأخرى الذي صدر أمس والقاضي باستئناف تعاملات البورصة اليوم الاثنين الى ذلك عقدت لجنة السوق اجتماعا استثنائيا أمس, وقال وزير التجارة أحمد باقر عقب نهاية الاجتماع: "ان الحكم بوقف التداول سيكون له الأثر السلبي على المتداولين" مؤكدا ان الدستور يكفل حق المتداول في البيع والشراء.
وكشف باقر في تصريحه للصحافيين عن حجم عمليات الشراء خلال الفترة من 15 سبتمبر الفائت حتى الخميس الماضي وقال بلغت 6.5 بليون دينار.
وكان لافتا امس حرص باقر على إلقاء الكرة في ملعب الشركات الاستثمارية حين اشار الى ان تأخير صدور القرارات عن لجان الانقاذ يعود الى نقص المعلومات من قبل الشركات الاستثمارية والبنوك.
وقال:" ان قانون هيئة سوق المال المزمع اصداره سيراعي قضايا وقف التداول خصوصا ان الادارة ستضم ممثلين عن الشركات الخاصة وسيتم الاشراف عليها عبر لجنة من المفوضين.
وكانت البورصة شهدت تراجعا حاد في نهاية تداولات الأسبوع الماضي اثر تراجع ارباح 81 شركة مدرجة اعلنت عن بياناتها المالية عن الأشهر التسعة من العام الحالي, وتحقيق 14 أخرى لخسائر عن الفترة نفسها.
على الصعيد ذاته توقع خبراء ومحللون حدوث تراجع حاد في جميع مؤشرات البورصة اليوم قد يدفع بالمؤشر ليلامس 8000 نقطة, وكانت البورصة اغلقت الخميس الماضي على 8691 نقطة عقب تنفيذ ادارة السوق للحكم القضائي بالاغلاق
 

jeme_E

عضو مميز
التسجيل
18 فبراير 2007
المشاركات
5,339
الإقامة
تخيل بالكويت ((اذكر الله لاتحسدني ))
جزاك الله خير وبارك الله فيكم على المجهود الرائع

وباذن الله نشوف شي يسر
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
بس في خوش خبر لكن اذا صدقوا الحكومة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

راح يحولون فلوس لشركة الكويتية للاستثمار لضخها في السوق غدا او بعد غد

وان شاء الله خير

ولو ان ....................................؟
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
بارك الله فيك اخوى ........ولكن

خير الكلام ماقل ودل

شرايك بس العناوين حطيت ويبارك فيك


الزبده فيه بورصه باجر ؟

والله وجاء اليوم اللي البورصه مكلبجه وقاعد تفتر بقصر العدل

يالله سترك


جزاك الله خير على الخبر

حبيب حياك الله ولله يكتب اللي فيه الخير

مشكووووووور على النقل

حبيب والله تسلم

الله يعطيك العافية

على الاخبار

تسلم يالغالي بوناصر

جزاك الله خير وبارك الله فيكم على المجهود الرائع

وباذن الله نشوف شي يسر

جيمى الحبيب الله كريم ونستانس كلنا ان شاء الله وتسلم

وهذا اقل شي اقدمه لاخواني
 

ورق خسران

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2008
المشاركات
2,438
الإقامة
الكويت الحبيبه
الله يعطيك العافيه عالنقل
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
استطلعت "السياسة" توقعاتهم حول اداء السوق اليوم نقلت cnn"" عن مصادر مطلعة قولها: "ان المحكمة التي علقت التعاملات الخميس الماضي ستجتمع غدا (اليوم) متوقعة أن تقضي مجددا بوقف التعاملات.
 

الصعب وصل

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2007
المشاركات
374
الإقامة
الكويت وفتخر
الله يعطيك العافية
 
أعلى