abu Essa
عضو نشط
- التسجيل
- 24 أكتوبر 2007
- المشاركات
- 206
من مبادئ التسويق أن تخلق علاقة قوية مع عملائك تتمتع بالثقة و الرضا
لكن هذا في ما يسمى بالاسواق التنافسية
أما في السوق الاحتكاري ( أو شبه الاحتكاري ) المحتكر للسلعة لا يحتاج لبناء العلاقه باختصار لأنه هو اللاعب الوحيد الذي يتحكم بالعرض و بالتالي السعر
هل سوقنا (للاتصالات) إحتكاري؟ أم تنافسي؟
السوق التنافسي يكون فيه عدد كبير من مقدمي الخدمه و يقابله عدد كبير من المستهلكين
هذا لا ينطبق في الكويت ( شركتان فقط, و يبدو الاتفاق الضمني بينهم واضح )
هل يفيد المحتكر ( زين ) شفط المستهلك و تجاهل بناء الثقة؟
هذا ما سنرد عليه أنا و أنت بالنتقال إلى فيفا
أم سالفة العروض الغريبة في يوم افتتاح فيفا فهي استخفاف بعقلية المستهلك
حتى لا ننسى
لكن هذا في ما يسمى بالاسواق التنافسية
أما في السوق الاحتكاري ( أو شبه الاحتكاري ) المحتكر للسلعة لا يحتاج لبناء العلاقه باختصار لأنه هو اللاعب الوحيد الذي يتحكم بالعرض و بالتالي السعر
هل سوقنا (للاتصالات) إحتكاري؟ أم تنافسي؟
السوق التنافسي يكون فيه عدد كبير من مقدمي الخدمه و يقابله عدد كبير من المستهلكين
هذا لا ينطبق في الكويت ( شركتان فقط, و يبدو الاتفاق الضمني بينهم واضح )
هل يفيد المحتكر ( زين ) شفط المستهلك و تجاهل بناء الثقة؟
هذا ما سنرد عليه أنا و أنت بالنتقال إلى فيفا
أم سالفة العروض الغريبة في يوم افتتاح فيفا فهي استخفاف بعقلية المستهلك
حتى لا ننسى